أخبار

جولته تشمل كازاخستان وسنغافورة لتمتين العلاقات

طهران تعتبر زيارة نتانياهو لأذربيجان فتنة جديدة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت إيران أن زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الرسمية لأذربيجان يوم الثلاثاء بأنها تمثل مقدمة لفتنة جديدة بالمنطقة، ومن بعد أذربيجان يزور نتانياهو كازاخستان.&

وقالت مصادر إسرائيلية إن زيارة نتانياهو للدولتين المسلمتين "أذربيجان وكازاخستان"، تأتي في إطار السعي لتعزيز العلاقات الدبلوماسية وبحث آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وتشتري إسرائيل معظم نفطها من أذربيجان وكازاخستان منذ& يناير الماضي 2016، كما تحمل الزيارة أهمية كبيرة لدولة كازاخستان التي تسعى للحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي.

وتأتي تلك الجولة كجزء من السياسة الانفتاحية التي تحاول إسرائيل اتبعها خلال الفترة الماضية لإنعاش اقتصادها وانفتاحها على دول العالم وتحديدًا الإسلامية منها. وبعد هاتين الدولتين سيزور نتانياهو سنغافورة.

فتنة جديدة

وكتب حسين أمير عبداللهيان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية، اليوم الاحد، في صفحته الخاصة على موقع (تليغرام) للتواصل الاجتماعي: ان انتشار نبأ زيارة نتانياهو خلال الاسبوع الحالي الى باكو، على لسان المسؤولين في الكيان الصهيوني، يشكل بداية لفتنة جديدة في المنطقة.

وأضاف: ان تصريحات نتانياهو التدخلية على اعتاب زيارة الاخير الى باكو، هي تصريحات محرضة وتهدف الى اثارة نار الفتنة في منطقة آسيا الوسطى والقوقاز.

وقال عبداللهيان إن "مسؤولية الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم والقدس الشريف لكونه قبلة المسلمين الاولى، تقع على جميع الدول والشعوب الاسلامية"، مشددًا على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا لنتنيهو

طحن على الفرغ
جرير -

أوكي ! بدل اللعلعة على الفراغ إفعلوا شيئا إن كان يهمكم الأمر وتتبجحون بمساعدة المستضعفين. أنتم شغلتم أنفسكم بالعداء للعرب وجيرانهم بسبب طائفي غبي عمره 1400 عام وتزعمون أنكم مع المستضعفين. أين أنتم من مستضعفي سوريا الآن وانتم مع النظام وروسيا تقتلوهم وهدفكم يصب في نفس هدف اليهود وهو خلق فتنة في سوريا. كذلك العراق. إذا كنتم ضد إسرائيل لهذا الحد فكم مرة غارت عليكم في إيران وعلى ربيبكم النظام السوري وحتى لبنان والكل يقول سنرد في المكان والزمان المناسبين !! إذن خلصونا من إسرائيل قبل فوات الأوان خاصة وأننا نرى أن العرب جميعا يزحفون على ركبهم لكسب ود إسرائيل زحفا على الركب وهم أكثر من 20 دولة لكنها غثاء كغثاء السيل مثلك مثل إيران تماما. لذلك الأفضل لك أن تسكتي لأن شعبك أصلا مظلوم كسائر الشعوب العربية.

محو اسرائيل من الوجود
Kurdo -

منذ اكثر من ثلاثين عاما ونظام ملال طهران رفعوا شعار محو اسرائيل من الكون دون ان يستطيعوا من إطلاق رصاصه واحده بطرف اسرائيل ، وكونهم يحسبون أنفسهم اكثر واكبر من الفلسطينيين فلسطينيا ما هو الا شعار وبس لخداع الشعوب الايرانيه وساير مسلمى العالم ،

المجرم الدكتاتور الطوراني
مع القاتل نتنياهو -

المجرم الدكتاتور الطوراني الهام علييف مع القاتل نتنياهو يتآمرون ضد ارمينيا وايران