أخبار

بعدما سمحوا للميليشيات بتعليق المشانق للمدنيين

أميركا لروسيا: «ألا تشعرون بالعار من إعدام الأطفال في حلب»؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من واشنطن: قالت سامنثا باور، سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة، إن "روسيا وإيران ونظام الأسد سمحوا للميليشيات بالدخول إلى حلب، وتعليق المشانق للمدنيين".

وأضافت: "لدينا ثلاثة أعضاء في الأمم المتحدة يشاركون في شنق المدنيين". وسألت باور ممثلي الدول الثلاث خلال جلسة عقدت أمس في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، "أليس هناك أي شيء يشعركم بالعار (مما تفعلونه في حلب)، إلا تقشعر جلودكم ولو قليلاً من إعدام طفل"؟

وذكرت السفيرة الأميركية التي اشتهرت قبل توليها منصبها الرسمي بدفاعها عن حقوق الإنسان داخل بلادها وخارجها: "أنه تخشى أن يُعدم الروس ونظام الأسد المدنيين بعد خروجهم من حلب".

وكانت &نشرت سامنثا سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر، شبهت ما يحصل في حلب بالمذابح التي وقعت في رواندا وصربيا، وقالت إن على روسيا والأسد إيقاف الإعدامات والقتل.

ورد فيتالي تشوركين سفير روسيا خلال الجلسة على نظيرته الأميركية بالقول: "تتحدث وكأنها الأم تيزيزا، تذكري البلد الذي تمثليه وسجله.. تتحدثين وكأنكم تملكون الأرضية الأخلاقية".

فيما نشر بشار الجعفري سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة صورة لجندي يساعد مدنيين، زاعماً أنه من عناصر جيش بشار الأسد في حلب، لكن اتضح لاحقاً أن الصورة كانت ألتقطت قبل أشهر في مدينة الفلوجة العراقية لعنصر من مليشيا الحشد الشعبي.

وكانت أحياء حلب الشرقية سقطت غالبيتها أمس بيد قوات بشار الأسد والمليشيات الداعمة لها، ولم يبقَ سوى حي واحد، ووفقاً لاتفاق بين الروس وجماعات المعارضة المسلحة، فكان من المفترض أن تجري عمليات إجلاء للمدنيين إلى أدلب مساء أمس، وهو ما لم يتم لسبب غير معروف، وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
و ماذا عنكم
صريح -

وانتم يا امريكان الا تشعرون بالذنب لاْنكم سمحتم للروس و الايرانيين والعلويين بارتكاب تلك الجرائم ؟ !

بشار الجعفري
احمد شاهين -

بشار الجعفري أنسان حاقد من طفولة شاذةلو عنده ذرة من من الحياء لأستقال من كثرة كذبهاما مندوب روسيا فهو نسي من اي خلفية شيوعية جاء ليعلم الناس الأخلاق

العار الحقيقى
فول على طول -

العار الحقيقى لأمة المليار ونصف ...لم نر حتى مظاهرة واحدة لأمة المليار ونصف تندد بالدواعش ...بل رأيناهم يباركون داعش ويمدونها بكل الاحتياجات ...وعندما نقول لهم أن داعش هو الاسلام الحقيقى ينكرون ....امة المليار ونصف لم تستطع حل مشكلة واحدة فى أى دولة من دول المؤمنين بل ينتظرون الكفار لحلها ...ومع ذلك يشتمون الكفار ليل نهار ويتمنون زوالهم ...أمة المليار ونصف لا يهمها سوريا أو الشعب السورى كما يدعون ...يهمهم فقط هو رحيل الأسد لأنه علوى نصيرى ....انتهى . العار عليكم يا أمة المليار ونصف .

مجوس النجوس والرجوس
بسام عبد الله -

هؤلاء الأوغاد من قرامطة العصر يحملون أحقاد تقشعر لها أبدان الشياطين ويتبرأ منها إبليس اللعين. غدروا حتى بآل البيت الأبرار فما الذي يمنعهم من الغدر بأطفالنا ونسائنا، ألم يدعو عليهم أهل البيت، ألم يصفهم سيدنا الامام علي رضي الله عنه، بأنهم (أشباه الرجال ولا رجال )؟ هؤلاء الأوباش لا ينفع معهم حوار ولا يفهمون سوى لغة القتل والإرهاب طائفيون بالوراثة كل يوم نزداد قناعة بأن تسامح الأجيال السابقة معهم كان خطأً جسيماً دفعنا ثمنه غالياً، ففي أول فرصة سنحت لهم أمعنوا فينا قتلاً ونهباً وتشريداً وقهراً وإذلالاً ، لم يتركوا حتى بصيص أمل بالتسامح أو للمصالحة، إنهم يخوضون حرباً شمشونية إما قاتل أو مقتول، فليكن لهم ما أرادوا ، إنهم يهدمون المعبد على رؤوسهم قبل رؤوسنا، إمضوا يا أحرار سوريا ويا أبطال الجيش الحر إذ أنهم لم يتركوا وسيلة حقيرة تعتب عليهم ، فقد استنفزوا كل وسائلهم الإجرامية . رحم الله الحجاج بن يوسف الثقفي وصدام حسين وابن تيمية فهم من عرفهم وعرف داءهم ودواءهم، خذلناكم ولم نصدقكم وصدقناهم فوقعنا في شر أعمالنا.

strange question
jebran -

What kind of a question is this ? who has shame these days in the world?? Why don''t the Arab countries adopts the Kuwait parliament plea buy cutting relations with Russia ! at least we can see if Assad is more important to Russia than other Arab countries! of course he will be ! exactly like USA who is ready to sacrifice all its relationship with the Arab countries for the sake of Israel !! if All Arabs or Palestinians are killed USA would still veto any resolution for the sake of Israel. The punch line is , if Arabs and Moslems have honor they should do something before the end of 2016. WE lost hope in USA and the West > Those do not have honor> Egypt which is all the way with killing any population for the sake of dictatorship has no honor and will never have honor . By Egypt I do not mean the people , I mean the Regime.

رئيس عصابة مافيا
JALAL UK -

هذا ليس برئيس هذا رئيس عصابة مافيا تحكم سورية بقوة السلاح عرض الجعفري مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة صورة لجندي عراقي منحني على الأرض لتساعد أمرأة مسنة نازحة من الفلوجة وأدعى الجعفري أن الصورة لجندي في الجيش العربي السوري هههههههههههههفعلا اللي أستحوا ماتو وهذه الممارسات ليست الأولى فقد فعلها المعلم أيضا هههههههه يا شماتة أبلى طازة فيكم الفضيحة أمام جميع دول العالم وعلى الهواء مباشرة

الام تيريزا
احمد امين -

رمتني بدائها وانسلت ؟ومتى تشعر بالعار امريكا عندما ضربت اليابان بالاسلحة الذرية وقتلت مئات الآلاف في دقائق ومثلهم من تشوهوا ؟وهل شعرت بالعار عندما احتلت فيتنام وقتلت مليون إنسان هناك ؟ ومتى تشعر بالعار عند احتلالها العراق وإنتاج داعش مثلما أنتجت القاعدة في أفغنستان خلال الاحتلال السوفيتي ، وقتلت مئات الآلاف وفي ليبيا وبورما وكوبا وغيرها ،تلوم روسيا على استخدام الفتو ٦ مرات بينما الام تيريزا ( امريكا) استخدمت الفيتو ٤١ لصالح اسرائيل و٣٣ ضد القضية الفلسطينية ؟ اي عار من بعده عار ، كل الدول الكبرى من روسيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا والصين تستخدم الفيتو لصالحها وهو كلهم عار فلا يشعرون بالعار .

العكس هو الصحيح
جبل قاسيون -

في هذه الصورة أعلاه نشاهد عناصر بزي الطالبان يعدمون أناسا غيرهم و بحضور جماهيري وهو أسلوب داعش أوجبهة النصرة لترويع الناس سيما يوجد هناك جندي متمدد في حالة قتل على الأرض يتضح من ملابسه أنه أحد عناصر الجيش السوري المعدوم فضلا عن أنه لا ثوجد جثث أطفال معدومين ..

الحرب في سوريا
سوري -

الولايات المتحدة وحلفائها يسعون بشتى الوسائل الى اطالة امد الحرب في سوريا. العمليات الجوية التي يقوم بها التحالف الدولي، لم تحقق حتى الساعة اي تقدم يذكر ضد زمرة داعش الكفيرية. الدول المشاركة في التحالف الدولي لم تستطع ايضا ايقاف تدفق التكفيريين الى الاراضي السورية، بل ان بعضها بات مصدرا لرفد الزمر التكفيرية بالمقاتلين.

ثشويه الحقائق
omar omar -

الصوره فوق هي لداعش حين اعدمت اشخآصا لم يقفلوا محلاتهم للصلات يوم الجمعه.....نشرت في ٢٢ اذار ٢٠١٣

..........
حلمي -

سبحان الله يبدو أن القوم واضعين خطة زمنية ممنهجة لضرب الإسلام الذي يؤرقهم وذلك حسب طؤائفهم .. البروتستانت والكاثوليك أذاقوا المسلمين العلقم من بداية القرن العشرين إلى نهايته قتلوا وشردوا الملايين توجوه بالغدر وذلك بتسليمهم فلسطين إلى بني صهيون .. والآن منذ مطلع القرن الحادي والعشرين الدور أُعطي للأرثوذكس .. سوريا .

Samantha
Sam -

Samantha you are a bad loser.

ردأسخف من قائله ومن بوتين
Almouhajer -

الرد أقتبسه :"""تتحدث وكأنها الأم تيزيزا، تذكري البلد الذي تمثليه وسجله.. تتحدثين وكأنكم تملكون الأرضية الأخلاقية""" هذا الرد هو إعتراف صارخ من الروس بانعدام الأخلاق لديهم فحتى لوقلت لتشوركين , أنا السوري المهجَّر مثل هذا الكلام فسيرد نفس الرد . رئيسك أبو علي بوتين يا تشوركين !! يذهب إلى الكنيسة ويصلي ؟؟ لمن يصلي ولماذا يصلي هذا الديكتاتور الصامت أيها الجعفري الثاني ؟! لم أرَ في حياتي أو اسمع أكذب منكم , منذ أن غزوتم سوريا قبل أكثر من سنة , حتى بات من المنطق والعدل أن نسمي وزير خارجيتكم بِ لافروف الصحَّاف . منذ أن غزوتم وأنتم ترددون أنكم ستحاربون الإرهاب ايها الكذَبة الملفقون , داعش تعيث فساداً في الرقة وفي كثير من أنحاء سوريا . داعش طردت جرذان الأسد من تدمر , لتسحق أو تتاجر بكل قطعة أثرية , يمكن المتاجرة بها !! ربما بتوجيه من شريكهم لافروف الصحاف . العتب الكبير على ذلك الأبو حسين أوباما الذي ترك لكم الحبل , تعربدون كما تشاؤون ؛ وأما سوريا ؟؟؟ فإلى الجحيم ولا يهمكم لا أنتم ولا المجرم بشار شيئاً سوى إرضاء نرجسيتكم الخبيثة .

Samantha Power
Salman Haj -

Before commenting on Samantha Power I like to ask "who is responsible for the murder of tens of thousands of Syrian. The falsfiers and the truth tellers have different answer." Samantha Power, USA ambassador to UN is an ultra liberal secular progressive. These types have great love for humanity as an abstract bu intensely dislike individual human beings. She was appointed by Obama, another lover of abstract humanity. Would any one provide evidence as to who has been killing. Hold R.E.M. In Aleppo?

و اوباما ؟
كندي -

الا يشعر اوباما بالخجل من خطوطه الحمراء التي أعطت الضوء الاخضر لقتل الاطفال والمدنيين العزل الابرياء ؟ كلا ابدا ، انه بلا ضمير ، فلا يعرف معنى الخجل .

المسؤول الحقيقي
كندي -

الناس تجري وراء المنفذين ، تسبهم ، تلعنهم ، تطالب بمحاكمتهم على جرائم ضد الانسانيه ... وتترك المخطط الرئيسي : اوباما وادارته ، اليس هو الذي اشعل الفتنه ووعد وعاهد ثم غدر وأخلف ؟ اليس هو الذي أعطى الضوء الاخضر لابادة الشعب السوري بخطوطه الحمراء ؟ اليس هو الذي ارسل القوات الخاصه الامريكيه الى سوريا لا لمقاتلة النظام ولا للدفاع عن الاطفال وانما لتشريد مئات الألف المدنيين من مناطقهم لصالح عصابات ( سوريا الديمقراطيه ) الكرديه الانفصاليه ليقيم كيانا انفصاليا لهم ؟ اليس هو الذي أوجد الفراغ الأمني من خلال منع السلاح عن المعارضه حتى يتسلل اليه الارهاب ؟ اليس هو الذي يغض النظر ، بل يشجع العصابات الايرانيه الفارسيه الصفويه من لبنان والعراق وايران على القيام بمجازر لم يسبقها اليها المغول والتتر ؟ قاتل الاطفال الحقيقي هو اوباما وادارته .