أخبار

أمير قطر السابق يقدم هدية بقيمة مليون يورو لبلدة فرنسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيس: قدم أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني هدية بقيمة مليون يورو الى بلدة موان-سارتو جنوب شرق فرنسا، حيث يملك عقارًا، من أجل تمويل اقامة مقاصف مدرسية عضوية بنسبة 100%.

ورحب بيار اشيري، رئيس بلدية البلدة التي يقيم فيها قرابة 10 الاف شخص بالهدية. وتقع البلدة قرب مدينة كان في جنوب فرنسا.

وتبلغ الكلفة التشغيلية السنوية للبلدة نحو 12 مليون يورو.

وتخلى الامير السابق الشيخ حمد بن خليفة طوعا عن السلطة لنجله الشيخ تميم بن حمد ال ثاني في عام 2013.

ويملك الشيخ حمد مسكنا مع ارض مساحتها ثلاثين هكتارا في البلدة الفرنسية.

ومنذ عام 2012، يتم تحضير الوجبات داخل مقاصف المدارس في البلدة مع مكونات عضوية، ويأتي جزء منها من ارض زراعية قامت البلدية بشرائها في خطوة اثارت اهتمام امير قطر السابق.

واكد رئيس البلدية ان حمد بن خليفة آل ثاني "مهتم بما نقوم به في موان-سارتو، وهو ثري ويرغب بمساعدتنا".

وضاعفت امارة قطر الثرية استثماراتها في فرنسا في السنوات الاخيرة، سواء في مجال الرياضة مع شراء نادي باريس سان جرمان لكرة القدم او الشركات الكبرى او الفنادق الفخمة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خزي وعار
ن ف -

لِمَ لا يُسهم سمو الأمير في ميزانية الدولة الفرنسية وذلك بدفع كذا مليار سنوياً. شخصياً، أرى أنّ حال فرنسا يقطّع نياط القلب، حيث الفقر والجوع يكاد يهتك بنصف الشعب الفرنسي. الله يجزي الامير خيراً لمساعدة فقراء فرنسا ودعم اقتصادها بحق النبي المصطفى. بالمنسبة، ما معنى ((مقاصف))؟ هل هي من قَصفَ يقصفُ.

حمد بن خليفة آل ثاني
سوري -

من أين لك كل هذه الأموال قبل انقلابك على الشرعية؟ أكثر ما يثير فضولنا هو الحراك المالي. وهذا الحراك المالي ليس بسيطا، وليس واضحا في ذات الوقت، هناك من يتحدث 150 مليار دولار. هل تقوم التنظيمات الإرهابية بالعمليات الإرهابية من تلقاء نفسها، أم يوجد قوى أخرى خلفها؟

تحرير القدس من باريس
فلسطيني مجرووووح -

عليه ان يمول شعب غزة ....

النحو الواضح
سيبويه -

الى السيد صاحب التعليق رقم 1 أعلاه ؛ أن كلمه مقاصف هي فعلا مأخوذه من الفعل قصف ويجوز أستعمال صرف الأموال في كلا الحالتين بأختلاف المكان ، اذا ما كان المكان جغرافيا خارج منطقه الشرق الأؤسط ، تستعمل الأموال لتحسين المقاصف للحفاظ على الصحه العامه من سن الطفوله لكي ينشأ جيل سليم صحيا . أما في الحاله الثانيه في كون المكان في منطقه عربيه شرق اوسطيه كاليمن أو سوريه على سبيل المثال وليس الحصر فمن الممكن أستعمال الصرف للقصف ؛ أي قصف المواقع والهدف في مثل تلك الحالات هو الخلاص من الأجيال ليحل مكانهم جيلا أفضل من الناحيه الصحيه ، في كلا الحالتين يكون الهدف على المدى البعيد متجانس ، أي صرف الأموال في الأتجاه الصحيح لتحسين المجتمع .

غزة
mn9oot -

يافلسطيني يامجروح ماقدمه حمد بن خليفة لغزة لم يقدمه احد قبله ولا بعده الى الان بنى مدينة برافقها وزودكم بالوقود وتكفل برواتبها ايش المطلوب يعني اكثر كن منصف بغض النظر عن مايقوم به في فرنسا مع اني اختلف معه لكني اراه شي يخصه

أن الله يرزق من يشاء
الخليجي المتنعم -

الخليجيون أكثر تدينا من باقي العرب والمسلمين والسبب هو الشكر لله الذي انعم عليهم بكل هذه الثروات و الأموال الهائلة فهو الذي يرزق من يشاء وفقا للقرآن