أخبار

باسم الحفاظ على نظامها العام

سويسرا ترفض قوانين الإرث الإسلامي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض القضاء السويسري تطبيق القانون المصري، المستوحى من تعاليم الشريعة الإسلامية، والقاضي بأن امرأة غير مسلمة لا يمكن أن ترث زوجها المسلم، وذلك "باسم الحفاظ على النظام العام"، بحسب قرار للمحكمة الاتحادية السويسرية نشر الاربعاء.

جنيف: اعتبرت المحكمة، وهي اعلى سلطة قضائية في سويسرا، ان استثناء الارملة من الارث بسبب كونها غير مسلمة (مسيحية) يتعارض مع "النظام العام السويسري".

يتعلق الأمر بحالة مليونير مصري مسلم توفي في 2007 في باريس عن سن 67 عامًا. والرجل الذي ليس له ابناء كان متزوجًا بألمانية مسيحية.

إلى التمييز
وطالب اشقاء وشقيقات المليونير من القضاء في كل الدول التي لديه املاك فيها، باملاك شقيقهم المتوفي كافة بموجب القانون المصري المستوحى من الشريعة الاسلامية. وبحسب قرار المحكمة، فإن اخوة المتوفي طالبوا بكل الاموال المودعة في مصرفين سويسريين، وذلك بناء على شهادة وراثة مصرية.

وقالت دينيز فاغنر ميسياكا محامية الورثة "ربحنا القضية في المستوى الابتدائي، ثم خسرناها في الاستئناف، والان في التمييز".
هذه القضية في جنيف ليست الا واحدة من الخلافات المتعددة بين اخوة المتوفي وارملته.

ففي 2008، اعلن القضاء الالماني الارملة وريثة لنصف املاك زوجها الراحل في المانيا، وعاد النصف الاخر الى اخوته. كما فتحت محاكمة اثر وفاة المليونير المصري امام محكمة الاستئناف في باريس، التي اقرت باختصاص القضاء الفرنسي في تقرير لمن تعود بناية للمتوفي في العاصمة الفرنسية. والمتوفي الثري الذي لم يكشف اسمه كان يملك عقارات في فرنسا ومصر. وكان يملك حسابات بنكية في فرنسا والمانيا وسويسرا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين يكمن الحق
مسيحي -

تزوجها وهي غير مسلمة ... ونكحها وهي غير مسلمة وضاجعها وهي غير مسلمة , ولكن لا يمكنها ان ترثه لانها غير مسلمة!!!! هل الشريعة الاسلامية عادلة لغير المسلمين؟

لضعاف القلوب
jj -

النقاب تعطي الحق للمرأة الحرية الكاملة في النظرالى من تشاء وبدون اي احراج لزوجها او احد افراد العائلة ...

معقول ؟
كندي -

من يريد تطبيق الشريعة الاسلامية عليه ان يعيش في البلاد التي تطبقها ويتزوج من الذين تنطبق عليهم ، تقبلون الايادي والارجل وتتوسلون وتستعطفون وتستعملون كل الحيل والتزوير و... و حقوق الانسان لتصلوا الى دول العالم غير الاسلامية ولتحصلوا على اقامه او جنسيه ومن ثم تريدون تطبيق الشريعه الاسلامية في بلدانهم ؟ هل انتم اغبياء ام نصابين ؟ انا مسلم ، كندي ، واعتز بقوانين كندا كما هي ، لم يجبرني احد على الهجره ولا الحصول على الجنسيه الكنديه ، انا الذي طلبت وقدمت وصبرت وحصلت ، وارفض تماما تطبيق اي شيء يتعلق بالشريعة الاسلامية في كندا ، البلدان الاسلامية تطردكم ، لا تمنحكم اقامة ، ولو عشتوا هناك مئات السنين لن تحصلوا على الجنسيه ، من لا يعجبه قوانين الدول غير الاسلامية يمكنه الرجوع الى بلده !!

-

فقط لو نطقت الأرملة بالشهادة، لحصلت على حصتها من الميراث ..فقط النطق بالشهادة ، وهذا يعني الإعتراف بمحمد نبياً من عند الله فالمسيحية تؤمن بالله الحقيقي . !!! ويقولون أنها عقيدة عادلة غير إقصائية !!؟؟؟ رحمة الله على من عرف حدَّه ووقف عنده ، وإذا لم يقف عنده ، توقفه عدالة المحاكم التي تؤمن بحقوق الإنسان وبحقوق المرأة على الأخص.

سويسرا ...
Kamal Baqtyyan -

كان حَريّا بالمنتقدين لهذا القانون السويسري .. أن يوجّهوا انتقادهم لمَنْ تزوّج بغير مُسلمة .. و لسويسرا ما قضَتْ !!

نعم لسويسرا
كمال كمولي -

برافو عليك سويسرا انت دولة حرة علمانية حضارية لا يليق بك ان تتبعي شريعة قامت لمجتمع بدوي يكره وينتقص من حق المراة ويراد تطبيقها على المجتمعات المتحضرة

الى الاخ المسيحي رقم 1
كمال كمولي -

الشريعة الاسلامية لا تعترف بحقوق الانسان عامة فكيف ستعترف بحقوق المراة وخاصة اذا كانت غير مسلمة اضف الى ذلك انها عدائية جدا الى حد الموت لغير المسلمين وهذا ما رأيناه يوم الاحد الماضي في التفجير الانتحاري ومقتل 24 بريئا كانوا يصلون في كنيسة يوم الاحد

شبيحة بولس والتخفي
والكذب والخداع المقدس -

يبدو ان كل التعليقات أعلاه من شبيح واحد من شبيحة بولس يحاول فيها تفريغ شحنات الحقد الكنسي العنصري الاسود الذي يملأ كل ذره من كيانه المريض ويستعمل العشرات من الاسماء الوهميه!! قل موتوا بغيظكم الذي سيؤدي إلى الهلاك في الدنيا والاخره!!أمال محبة يسوع والكتاب المقدس فين؟!! حب إيه إيه...حب إيه اللي أنت جاي تقول عليه!!!وكما نقول دائما إن لم تستح فإفعل ما شئت وليس بعد الكفر ذنب والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

دحض عقيدة الفداء والتضحيه
من كتابهم (المقدس)1 -

تعتبر عقيدة الفداء و تكفير خطايا البشر من خلال صلب المسيح , الحجر الأساس الذي شيد عليه الإيمان المسيحي في مرحلة ما بعد السيد المسيح, وواضح جدا ان لجوء المؤسسين للديانة المسيحية لهذه العقيدة كان أمرا ملحا للخروج من المأزق الذي واجهته الحركة الإصلاحية الجديدة والمتمثل بفقدانها المبكر لمؤسسها يسوع الناصري , فقد كانت هذه الحركة الإصلاحية والتصحيحية اليهودية معتمدة بشكل أساسي على فكرة (مسيحانية) يسوع الناصري وبالتالي الإيمان المطلق بحتمية تحقق كل ما يتعلق بالمسيح الموعود من نبؤات وامال وإنجازات تنقل اليهود من واقعهم المؤلم المتردي الى واقع جديد حيث المملكة العظيمة والانتصارات وسيادة العالم.هذه الاندفاعة والحماسة الإيمانية لدى الأتباع القلائل الذين التحقوا بالمصلح (المسيح ملك اليهود الموعود) اصطدمت أولا, برفض المجتمع اليهودي وقادته وسلطة المعبد للمسيح الجديد وتكذيبه لعدم مطابقته للشروط والمواصفات المذكورة في كتاب اليهود المقدس , وكانت الصدمة الكبرى التي تلقاها اتباع المصلح الجديد هي فقدانهم المبكر لزعيمهم التي انتهى به الأمر بالموت مصلوبا, وبموته تبخرت كل الآمال واهتز الاعتقاد بمسيحانيته وقيادته لليهود نحو الانتصارات الباهرة وتأسيس الملك العظيم وتحقيق الأمجاد المنتظرة.في بداية الأمر نجد المؤمنين المصدومين بفقدان المسيح الموعود يسلون أنفسهم بأن عودته وقيام مملكته وانقضاء الدهر ستكون سريعة وسوف يشهدها جيلهم (الحق اقول لكم لا يمضى هذا الجيل حتى يكون هذا كله) متى 24: 34 ولكن مع مرور السنين وتدهور أوضاع المؤمنين الجدد وازدياد الظلم والاضطهاد, بدأت تتبلور عقائد جديدة كرد فعل طبيعي لمواجهة الصدمة الإيمانية وإيجاد تبرير مقنع من أجل استدامة الحالة الإيمانية وضمان استمرار نمو بذور الأمل المغروسة.في تلك الحقبة الزمنية كانت اساطير ومعتقدات العديد من الاقوام والامم الوثنية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط والامبراطورية الرومانية تتضمن أساطير حول الآلهة المتجسدة والبشر انصاف الالهة واسطورة الرب المتأنس الذي يكون قربان وفداء للبشر مثل أوزوريس في مصر،وبعل في بابل وناموس في سوريا ، وديوس فيوس في اليونان وكرشنا في الهند وبوذا في الصين ومترا في فارس, وغيرها من الكثير من الأساطير الساذجة المنتشرة كتصور لاهوتي بدائي وطفولي للبشر حول الخلق والخليقة .ومن هنا نجد هذه العقيدة تتسرب تدريجيا الى

دحض عقيدة الفداء والتضحيه
من كتابهم (المقدس)2 -

وقد نجح (شاؤول) الذي كان أول من نقل هذه الفكرة الوثنية بضرب عدة عصافير بحجر واحد, حيث اوجد تبريرا عقديا لسير الاحداث عكس ما هو متوقع ,وامتصاص الصدمة الإيمانية, وإعطاء المؤمنين زخما حيويا جديدا ,مع تطويع الايمان وجعله امرا يسيرا يحتاج فقط إلى الإيمان بيسوع وفكرة فدائه للخطايا ,وبذلك يحصل الخلاص بلا حاجة لتكاليف او مسؤولية عن الاعمال ولا حتى الذنوب ! لأن دم الذبيحة قد افتدى المؤمنين ومحى خطاياهم! وبهذه الفكرة السطحية لعلاقة البشر بالخالق تم استقطاب أعداد غفيرة من المؤمنين الجدد وخصوصا من الأقوام الوثنية (الأمميين) الذين وجدوا عقيدة مشابهة لجذور عقائدهم مع تحلل من كل فروض وتكاليف يمكن ان تفرض عليهم و تثقل كواهلهم . وتتلخص عقيدة الفداء على ان الله حين خلق آدم وحواء واسكنهما الجنة طلب من آدم أن لا يأكل من شجرة المعرفة وإلا سيكون مصيره الموت,لكن الشيطان نجح في خديعة آدم من خلال اغواء حواء باكل ثمر الشجرة وجعل آدم يأكل معها, وبذلك استحقوا العقوبة والطرد من الجنة والعيش في معاناة ومكابدة.وهذه القصة المذكورة في سفر التكوين حول بدء الخليقة, اتخذها المؤسسون للديانة المسيحية الحجر الأساس لعقيدتهم المستنسخة من الأساطير الوثنية, حيث اضافوا اليها عقيدة الخطيئة الموروثة او( الأصلية) فقد اعتبروا أن خطيئة آدم التي عاقبه الله عليها, قد توارثتها ذريته وبذلك اصبح كل انسان يولد وهو متسربل بتلك الخطيئة الموروثة, وهذا الوضع جعل الرب الخالق أمام مشكلة, فهو رب رحيم محب للبشر الذين خلقهم ,وبنفس الوقت هو رب عادل ويجب ان يقيم العدالة بشكل صارم ويعاقب البشر على الخطيئة المتسربلين بها وراثيا! وإزاء هذا المأزق, لم يكن أمام الرب سوى اللجوء إلى حل مبتكر يضمن تطبيق العدل والرحمة, بنفس الوقت, وذلك من خلال تقديم نفسه كفارة وفداء عن خطيئة البشر, لكي يزول أثرها ويستحقون الرحمة . فقرر الرب تفعيل جزء (أقنوم) الابن من ذاته ,وجعله يتجسد بشكل انسان وينزل للارض ليتم قتله وسفك دمه فيكون دمه المسفوك هو الثمن الباهظ الوحيد المقبول لفداء اخطاء البشر, لانه لايمكن ارضاء الرب الا من خلال دم طاهر لانسان طاهر لم يعرف الخطيئة ابدا, وهذه الصفة معدومة في كل البشر, لذلك قرر الرب أن يتحول هو نفسه إلى إنسان لأداء المهمة!هذه الفكرة المتناقضة والمليئة بالمغالطات العقدية وحتى الأخلاقية, لايوجد لها اي سند او نص واضح صريح من كلام

دحض عقيدة الفداء والتضحيه
من كتابهم (المقدس)3 -

وتلاعب مؤسسو العقيدة الجديدة -كعادتهم- بدلالة الألفاظ التوراتية ليجعلوها متسقة مع العقيدة الهجينة التي ادخلوها ,فقلبوا معنى الفداء بحيث أصبح الفادي هو (المضحي) بدلا عن (المنقذ) واصبح المخلص هو (الحامل لخطايا البشر) بدلا من( الهادي) والمخلص من الضلال كما هو مفهوم من نصوص التوراة الكثيرة ,حيث تطلق تسمية الفادي على الله وكذلك على موسى(أخرجكم الرب بيد شديدة، وفداكم من بيت العبودية من يد فرعون ملك مصر) سفر التثنية 7/8(اغفر لشعبك إسرائيل الذي فديت يا رب، ولا تجعل دم بري في وسط شعبك إسرائيل، فيغفر لهم ) التثنية 21/8-9 (هذا موسى الذي أنكروه قائلين:من أقامك رئيساً وقاضياً،هذا أرسله الله رئيساً وفادياً بيد الملاك الذي ظهر له في العليقة) أعمال الرسل 7 وبالإضافة إلى التلاعب بالمعاني ونسف مفهوم التوبة والمغفرة وحصرهما في إرضاء الشهوة الدموية للرب من خلال سفك الدم وتقديمه كقربان مفضل ووحيد مقبول من الرب, نجد تناقضات أخلاقية فادحة تغافل عنها المؤسسون لهذه الفكرة من قبيل تكرار العقوبة واستدامتها من أجل خطأ واحد, فقد تم معاقبة آدم وحواء بالطرد من الجنة, وإضافة عقوبة التعب والشقاء المستمرين ,وفوق كل ذلك سيكون مصيرهما جهنم ,مالم يحدث الفداء بسفك الدم المقدس.وايضا نجد تناقض واضح في مفهوم العدل الذي يستوجب (شخصية العقوبة) بينما نجد العقيدة الهجينة تؤكد على سريان العقوبة على جميع ذرية الإنسان المخطئ!!(لا تموت الآباء لأجل البنين، ولا البنون يموتون لأجل الآباء، بل كل واحد يموت لأجل خطيته) أيام (2) 25/4 .ومن التناقضات الغريبة ان عقيدة الفداء تقلب كل مفاهيم المنطق فيصبح الأعلى فاديا للادنى!, وللتوضيح:المنطقي مثلا ان يضحي الإنسان بنفسه او ابنه من اجل الوطن, لكن من غير المنطقي ان يكون الوطن فداء للشخص وكذلك نجد الخطيئة والتي هي (عمل) يقدم عليه الإنسان تتحول الى جين وراثي! وكأنها مرض او لون شعر اوعيون !فلو صح منطقيا وراثة الخطيئة (العمل) فهل يرث أبناء من يقوم بالسرقة او الكذب او بناء مستشفى عمله وراثيا ؟!ومن التناقضات هو اختراع فكرة عجيبة تقول ان مغفرة الله وعفوه تتناقض مع عدله وان الله ملزم بتنفيذ العقوبة!وهذا يخالف كثير من النصوص والقصص في الكتاب المقدس ,حيث نرى الرب يغفر لقوم النبي يونان ويقرر عدم معاقبتهم وتكرر الأمر مع بني إسرائيل حين تدخل موسى وتوسل وتوسط , فتراجع الرب عن وعيده بع

دحض عقيدة الفداء والتضحيه
من كتابهم (المقدس)4 -

فزرع ذاته كجنين في رحم السيدة مريم من خلال (حبل عذري) لم يكن يعلم به الا قليلون حيث كان (سر عائلي) اضطر الرب إليه لتمرير خطته وخداع المجتمع الذين ظنوا أن الجنين ابن يوسف زوج مريم, وبما ان الرب قرر ان يكون انسان, فعليه سيكون خاضع للقوانين التي وضعها هو للبشر, و سياخذ الجنين الذي ينمو في رحم السيدة مريم الخصائص والصفات الإنسانية من أمه, بما فيها الصفات الإنسانية الموروثة, والتي تتضمن الخطيئة التي ورثتها الأم بشكل تلقائي من أبويها حالها حال بقية البشر.المتتبع لتأويلات اللاهوتيين المسيحيين حول هذه الموضوعة سيجد العجب العجاب! حيث التناقض واللامنطق والحجج الساذجة من أجل رتق هذا الفتق وترميم البناء العقدي القائم على أساس مغلوط وواهي.فمنهم من يقول ان الخطيئة تكون موروثة عن طريق الأب فقط ,والرب المتجسد جاء من غير اب!وهذا تبرير ترقيعي لاينفع, فالوراثة تاتي من الاب والام وفي حال عدم وجود الاب ستنتقل الموروثات من الام والتي بدورها ورثتها من أبيها, هذا بالاضافة الى ان النصوص تؤكد أن أم البشر (حواء) كانت شريكة في عمل الخطيئة الأصلية , ولذلك تم شمولها بالعقوبة, بل إننا نقرأ في الكتاب المقدس ان المرأة هي أصل الخطيئة فكيف يتم استثنائها من توريثها؟!(من المرأة ابتدأت الخطيئة وبسببها نموت نحن أجمعون) سفر يوشع بن سيراخ بعض اللاهوتيين يحاول الفرار من هذه الورطة بالقول ان (أم الرب) قد تم تطهيرها من الخطيئة بحلول الروح القدس في جسدها ليكون مؤهلا للحمل المقدس, وهذا التبرير يستوجب ان يكون كل جسد يحل فيه الروح القدس متطهرا من الخطيئة وفي هذه الحالة لن يكون يسوع متفردا بهذه الصفة حيث سيشاركه فيها ,زكريا وكذلك يوحنا المعمدان وامه (اليصابات)وَامْتَلأَتْ أَلِيصَابَاتُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ لوقا 1/41 وَامْتَلأَ زَكَرِيَّا أَبُوهُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ لوقا 1/67 أَمَّا الصَّبِيُّ- يوحنا- فَكَانَ يَنْمُو وَيَتَقَوَّى بِالرُّوحِ لوقا 1/80ولم يكن أمام بعض المسيحيين الا القول بان مريم ام الرب, قد تم تطهيرها من الخطيئة الأصلية بشكل استثنائي وبقرار إلهي وفي هذه الحالة يحق لنا التساؤل لماذا لم يختصر الرب المشكلة, ويقرر رفع وزر الخطيئة التي يرثها البشر بلا خيار منهم ويطهرهم, ما دام الأمر فيه فسحة ومجال للاستثناء ولا يتصادم مع شرط تطبيق العدالة الصارم الذي اخترعه اللاهوتيون؟!إن القول بإنسانية يسوع الن

دحض عقيدة الفداء والتضحيه
من كتابهم (المقدس)5 -

وإنما الجدال حول لاهوتية هذه الشخصية ويسوع نفسه تحدث بشكل صريح عن نفسه مؤكدا انسانيته ( وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللهِ ) يوحنا 40/8 وكون يسوع الناصري انسان (حقيقي) ,تنطبق عليه معايير البشر ويعيش نفس ظروفهم و يتألم ويعاني مثلهم ,يستوجب ان يكون خاضعا مثلهم للمقاييس والنواميس الإنسانية والتي من ضمنها ما أكد عليه الكتاب المقدس (لأنه ليس إنسان لا يخطئ ) سفر الملوك 46/8 (لأنه لا إنسان صديق في الأرض يعمل صلاحا ولا يخطئ) سفر الجامعة 20/7 ومن يريد استثناء يسوع (الإنسان) من خضوعه للنواميس والطبيعة الإنسانية, فهو يحكم عليه بأنه إنسان (غير حقيقي) وبذلك تكون قصة التجسد وتحمل الألم وفداء خطايا البشر بدمه المسفوح وكل الاسطوانة المعزوفة لا معنى لها من الأساس!والاهم من كل هذا هو إقرار يسوع الناصري بنفسه ,على انه مثل باقي الناس وليس استثناء عنهم, فنجده يصحح للشخص الذي دعاه بالصالح قائلا ( لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا. لَيْسَ أحَدٌ صَالِحًا إلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ ) متى 17/19 علما ان يسوع لم يدع ابدا انه اللهونفس المعنى يتكرر في قصة الزانية التي جاؤا بها لترجم ,حيث نجد يسوع قد وضع شرطا لمن يقوم بعملية الرجم ورمي الحجر عليها ,وهو ان يكون بلا خطيئة, ولما انسحب الجميع سأل يسوع المرأة كما في اصحاح يوحنا(هل دانك منهم أحد ؟) فأجابت المرأة بالنفي ,حينئذ قال لها يسوع (ولا انا ادينك) ومن هنا يتضح لنا ان يسوع لم يكن يرى نفسه بلا خطيئة ,لذلك لا يستطيع إدانتها ايضا, حاله حال جميع المنسحبين ,لعدم تحقق الشرط الذي وضعه هو للقيام بتطبيق تعليم من تعاليم الناموس المقدس الذي يجب ان لا ينقض ابدا .

مشكلة الاسلاميين
خليجي اؤمن بالتقمص -

لا اعرف اينما وجدوا المتشددين الاسلاميين--وجد الارهاب والكراهية والتخلف والهمجية--اصحوا العالم به 42-- دين وعقيدة---لماذا نحن فقط اصحاب مشاكل وهمجية---ترى لستم انتم الوحيدون على كوكب الارض---

قانون جائر
ابو ماجد -

انا ارى ان القانون جائر وغير عادل ,,, لان اللي ترضى ان تترك دينها وتتزوج مسلم لاتستحق ليس الميراث فقط وانما لاتستحق حتى الاحترام !!

ويتعارض مع العداله
هيـام -

قانون الارث الاسلامي يجب رفضه ليس فقط لانه يتعارض مع النظام العام لسويسرا لكن لانه يتعارض مع العداله في ابسط درجاتها . الزوجه من حقها ان ترث زوجها سواء كانت مسلمه او غير مسلمه . فالارث يترتب على العلاقه الزوجيه والعشره والحياه المشتركه معا , وليس على اعتقادات الزوجه الدينيه . وطالما سمح الاسلام للمسلم بالزواج من المسيحيه فيجب ان يسمح بما يترتب علي هذا الزواج من ميراث وغيره والا تكون المسأله سرقه وسلب لحقوق الزوجه اللتي تنص عليها كل القوانين العادله .

ليحترموا تشريعات السماء
سليم -

يريدون عسف التشريعات الربانية على أمزجتهم .. القول الفصل قول سيد البشر عليه أفضل الصلاة والسلام ( لا يرث المسلم الكافر ولا الكافر المسلم ).

أين خوليو؟
والدولة العلمانيةالمحايدة -

الارث هو جزء من منظومة قانون الأحوال الشخصية، وهذا القانون عموماً - من اسمه وطبيعته- هو جزء من "الفضاء الشخصي" وليس الفضاء العام.

الحقيقة الصادمة
عابر سبيل -

الي كاتب المقال والسادة المعلقين عليكم بأن تعترفوا بأن الاسلام ليس اسماء نحملها ولا ملابس نلبسها ولا مقابر ندفن فيها ولا كيفية ميراث يتم توزيع علي الاحياء بعد موتنا ... الاسلام دستور حياة متكامل لا يصح بأن نأخذ منه ما يروق لنا ونترك الآخر ... مشكلة المسلمين في الغرب يتزوجون من صاحبات معتقدات أخري وحتي الزواج لا يتم علي تعاليم الدين الاسلامي (كتاب الله وسنة نبيه) و يحاولون اتباع تعاليم الاسلام في مناحي الحياة الاخري ... فهؤلاء هم المخطئون وليس صاحبات المعتقدات الأخري ولا قوانيهم الوطنية ... افعلوا الصاح لتجدوا العائد الصاح.

الحقيقة الصادمة
عابر سبيل -

الي كاتب المقال والسادة المعلقين عليكم بأن تعترفوا بأن الاسلام ليس اسماء نحملها ولا ملابس نلبسها ولا مقابر ندفن فيها ولا كيفية ميراث يتم توزيع علي الاحياء بعد موتنا ... الاسلام دستور حياة متكامل لا يصح بأن نأخذ منه ما يروق لنا ونترك الآخر ... مشكلة المسلمين في الغرب يتزوجون من صاحبات معتقدات أخري وحتي الزواج لا يتم علي تعاليم الدين الاسلامي (كتاب الله وسنة نبيه) و يحاولون اتباع تعاليم الاسلام في مناحي الحياة الاخري ... فهؤلاء هم المخطئون وليس صاحبات المعتقدات الأخري ولا قوانيهم الوطنية ... افعلوا الصاح لتجدوا العائد الصاح.

من هو العنصري؟؟؟؟؟؟
المسلم بن دبي -

ويقولون بان الغرب عنصري؟اريد ان افهم من هو العنصري الذي يفتح ابوابه امام الناس ام الذي يريد ان تكون له قوانين خاصة وعنصرية ,تميز بين المراة والرجل,في بلاد مثل سويسرا والغرب؟ كفى تدجيلا على الغربيين.لن يقبلكم احد وانتم في هذه العقلية الخبيثة الباطنية التي تلجأ الى بلاد اخرى هربا من الجوع والموت والعطش وعندما تتمكن قلبلا,تحاول فرض قوانينها على هذه البلاد.العنصرية هي في عقل وعظم ودماء ومجاري التنفس عند هؤلاء الناس .والغرب لن يرحم اللعب معه في هذه المواضيع .ومن لا يعجبه فليترك وليذهب الى بلاد اخرى تطبق ما يريده ان يطبق.

النظارة الشمسية اداة
المسيحية في التخفي -

وكذلك النظارة الشمسية بالنسبة للمسيحية والباروكة اذا احبت ان تلعب بذيلها

الكنيسة تمنع المسلم من
ميراث زوجته المسيحية -

ماذا يقول قانونكم المسيحي هل يرث المسلم من زوجته المسيحية اذَا ماتت ؟ كنيسة العسكر في مصر تحرم ميراث المسلم من زوجته المسيحية

الرأي رأي رئيس كندا
يا انعزالي كنسي حقود -

ليس هذا رأي رئيس وزراء كندا يا انعزالي كنسي حقود فالزم حدودك

تجوز الوصية لغير المسلمة
بعيداً عن تعصب الكنسيين -

يجوز للزوج الذي تزوج من غير المسلمة أن يوصي لها بما لا يزيد على ثلث التركة، ويُكتب له في ذلك أجرُ الصدقة إذا قصد به الإحسان والمعروف لوجه الله تعالى.

العدائية والقتل في دينك
يا كموله كمال -

عدائية الى درجة الموت ؟! كيف وصلت يا كموله الى حوار التعليقات في موقع يملكه مسلم من الجزيرة العربية متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين لماذا لم يقتلوا ؟!!

مسيحي يقتل لوحده
عشرة ملايين انسان ؟! -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

كيف وصلت للمحاكم؟
د. ليث نعمان -

كل بلد يطبق قوانينه و قانون ألبلد لا يسري خارج حدوده.

أين في ألقرآن
د. ليث نعمان -

أين في ألقرآن ألكتابية لا ترث؟

هل لدى المسيحيين نظام إرث
محكم كما لدينا ؟ أبداً -

ليس لدى المسيحيين قانون ميراث محكم وإنما وصايا روحية تركها لهم المسيح عليه السلام ومتروكه لضمير الأخ الأكبر ان شاء اعطاهم وان شاء حرمهم او هم يتحاكمون الى قانون المواريث حيث يقيمون ففي مصر يتحاكمون الى الشريعة الاسلامية ويترك اب الاسرة المسيحي وصيته لتقسيم التركة بين ورثته قبل وفاته وفق الأنصبة في الشريعة والمستقرء لعلم المواريث في الإسلام يجد أن هناك أكثر من ثلاثين حالة تأخذ فيها المرأة مثل الرجل، أو أكثر منه، أو ترث هي ولا يرث نظيرها من الرجال، في مقابلة أربع حالات محددة ترث فيها المرأة نصف الرجل...والميراث في الاسلام لا علاقة له بجنس الوارث ذكر او أنثى وإنما بصلة القرابة من المتوفى وشروط الارث مقسمة وواضحة تماما وفق كل حالة على حده وفيها ان المسلم لا يرث غير المسلم وغير المسلم لا يرث من المسلم الا ما أوصى به بما لا يتجاوز الثلث

سؤال
قاريء -

ما علاقة النقاب بالموضوع ؟! هل الزوجة المسيحية منقبة مثلاً ؟!

تعليقات الكنسيين تنفيس
عن احقاد سرطانية متأصلة -

من الملاحظ ان الكنسيين المشارقة واخوانهم الملاحدة لم يفعلوا اكثر من التنفيس عن أحقادهم السرطانية ضد الاسلام والمسلمين وليس اكثر فين بقا وصية احبوا اعدائكم ولا هو اي كلام وبسطرما يا جدع ؟!!!

القضاء السويسري عادل
بعيداً عن هذيان الكنسيين -

القضاء في سويسرا وعموم الغرب قضاء عادل ومن حيث المبدأ من يكون مواطناً في تلك البلاد يقبل بشروطها وحكم محاكمها نقول هذا للكنسيين الانعزاليين المشارقة الذين أشربت ارواحهم الخبيثة الغل والحقد الكنسي المقيت حتى فيما بينهم كطوائف مسيحية موتوا بغلكم ثم تعفنوا ثم الى نار الابدية .

ولك كمولي المسيحيون
لا يصدقون رواية العسكر -

تزايدت الاتهامات الموجهة لسلطات الأمن المصرية بالتورط في حادث تفجير الكنيسة المرقسية على مواقع التواصل الاجتماعي.وافتتح الصحفي المصري المسيحي رامي جان، عبر "فيسبوك"، سلسلة التساؤلات بقوله: "في حياتي لم أفكر يوما أن أذهب إلى الكاتدرائية دون بطاقة هوية حتى وإن كنت أعمل كصحفي أو وجهي مألوف، وذلك لشدة الإجراءات الأمنية وصعوبتها، السؤال: كيف تدخل سيارة بـ6 كيلو متفجرات للكنيسة وتنفجر من الداخل، لماذا التفجير؟! الدافع موجود بالطبع والشماعة الجاهزة "الإرهاب"؟! ولكن وإن صدقنا هذا الجواب، كيف نصدق السؤال: كيف تم التفجير من الداخل؟!".أما الناشط مينا نجيب فقال بدوره: "عادي جدا إن حد يوقفني في لجنة ويسأل على الدوا اللي جوا شنطة اللابتوب اللي جوة شنطة العربية بحجة الأمن، عادي يسأل البنت اللي معايا منين وعلاقتنا إيه ورايحين وجايين منين وإذا كان أهالينا عارفين إننا نازلين مع بعض بحجة الأمن".وتابع: "لكن 12 كيلو متفجرات جوة مكان من المفترض إنه أكتر مكان متأمن للأرثوذوكس عادى، ويرجع حد يقولك فيه ناس كويسة في الشرطة وبلاش نعمم ..!".وأردف مينا: "خلاص احنا بلاش نقول إنه تقصير أمني (أو الأمن هو اللي عملها أصلا) وبلاش نقول إنه اللي عملها مسيحي .. نمسك العصاية من النص ونقول إنه أكيد من الإخوان".وعلقت إيرين يوسف: "اللي حصل إن فيه واحد صنع قنبلة، ونزل مشي بيها في الشارع، ووصل لحد أكبر كنيسة في مصر يوم الأحد في ميعاد القداس وعدي من البوابة، ودخل لحد قاعة الصلاة بين صفوف السيدات وساب القنبلة بمنتهى السهولة وطلع عادي جدا ووصل بيته سالم غانم في أمن وأمان ومحدش اعترض طريقه من أول ما بدأ يصنع القنبلة لحد ما فجرها، ولو عايز يفجر واحدة تاني دلوقتي في أي حتة هيعملها الموضوع سهل وبسيط".وتابعت إيرين: "السؤال كالآتي: كيف تحارب الإرهاب: (بمتابعة حسابات الناس على الفيسبوك والألفاظ الخارجة في الكتب - بالقبض على شباب الثورة والحقوقيين والصحفيين - بالاحتفاظ بوزير الداخلية الهمام وزيادة مرتبات الجيش والشرطة)". وأضافت : "طب لما هو إرهاب زي ما بيقولوا وبيحصل كل سنة في الوقت ده مأمنوش ليه، إلا إذا هما عارفين وعايزين إن ده يحصل!!".وقالت الناشطة فرجينيا غابريال: "أيوه السيسي مجرم ونظامه كله مجرم، مش بس عشان أحداث النهاردة لكن عشان أحداث ياما، وحدث النهارده هو يتحمل مسؤوليته كاملة".وأضاف باتريك جورج عن حضور الداخل

التسويات ممكنة بالمحاكم
يا كنسيين انعزاليين حقدة -

التسويات بين الأطراف المختصمة لدى المحاكم الأوروبية ممكنة لذلك نقول للكنسيين الانعزاليين الصليبيين المتعصبين ضد الاسلام والمسلمين اخرسوا واهدؤا وتهدوا بقا وسيبو المحاكم تشوف شغلها

لا توارث بين اهل ملتين
هل انت قرآني يا دوك -

هل انت قرآني يا د ليث ؟ في الحديث الشريف الصحيح ( الوحي الثاني ) لا يرث الكافر المسلم ولا المسلم يرث الكافر ولا توارث بين أهل ملتين. متفق عليه وفي ذلك تفصيل وتجوز الوصية للكافر بما لا يتعدى الثلث

هل يتوارث المسيحيون عند
الاختلاف المذهبي ؟ -

هل يتوارث المسيحيون اذا كانوا من مذهبين وطائفتين مختلفتين ؟! بالتأكيد لا ، نفسوا عن احقادكم السرطانية يا كنسيين ههههه

شتائمكم يا كنسيين نضح
تربيتكم وبيئتكم العفنة -

لا تقل انك خليجي وقل انا كنسي حقود صليبي انعزالي اتخفى تحت هذا اللقب لكي انفس عن احقادي الدينية والتاريخية لعلمك يا شتام ان شتائمك انت وبقية الكنسيين نضح تربيتكم وكل إناء بما فيه

الناس أعداء لما جهلوا
يا هيومه الراهبه الجاهله -

انتي يا هيومه الراهبه الشهيرة بالمهاجر جاهلة بدينك وجاهلة بالاسلام والنَّاس أعداء لما جهلوا لتعلمي ثم تكلمي مصادر التعلم كثيرة أقربها اليكِ الخواجه جوجل اسأليه عن نظام الارث في الاسلام عموماً وميراث الانثى فيه خصوصاً اكتبي مثلاً شبهة ميراث الانثى في الاسلام. واقرئي وتعلمي يا جاهله هذا اذا كنتي طالبة حق .

الشريعة الاسلامية أصل
القوانين الأوروبية -

لا بد لكل مسلم وعربي ان يعرف حق المعرفة من اين استمد القانـون الفرنسي حتى لا يقول بان فرنسا منت علينا بالتقدم و الرقي وخاصة بقانونها الحضاري ولولاها لبقينا في عتمة الظلمات نحيا و نعيش.وحتى لا يعود ايضا الى مغالطة نفسه وغيره فيقول مجزما وهو في انفعال شديد مع ازدراء واحتقار لنفسه، باننا الامة الاسلامية جاهلة للقوانين المدنية الحديثة ولنور المعرفة واننا مدينون للغرب ولولاه ما عرفنا القوانين ونور المعاملات العامة و الخاصة و العدالة و الاحكام القانونية في الحياة المدنية وعرفها.لذا اقول من الواجب عليه ان يعرف ممن اخذت فرنسا و اوروبا العلوم و القوانين، ومدى تاثير وتغلغل المذهب المالكي في القانون الفرنسي وصحة عمق اقتباس القانون الفرنسي من المذهب المالكي.الفقه المالكــي واصولـــه بما فيها من بيـــوعات و شــراءات و تعويضات و مبيعـــات و شروط...الخ. انه قانون عجيب و مخيف يعني قانونا كاملا متكاملا، مدونة قانونية متكاملة تضبط كل شروط الحياة بالعدل و الانصاف، على خط العدل و الصراط المستقيم. هذا روح الاسلام درسه البابا سلفستر الثاني تماما وتفقه في الفقه المالكي جيدا، ولكنه كذب عليهم وقدمه لهم على انه القانون الروماني المبتكرالجديد و لم يفصح عن الحقيقة و يبين لهم جلية الامر ويقل لهم ان هذا القانون ما هو في الاصل الا فقه المسلمين، فقه رجل اسمه الامام مالك ابن انس. نعم كذب عليهم وقدمه اليهم على انه قانون روماني جديد. قائلا لهم هذا اسمه القانون الروماني الجديد و ضل يتنامى و يشتغل عليه الى ان انتهى بالقانون المعروف بقانون نابليون.ان قانون فرنسا واوروبا او الفرنجة الجديد هذا الذي سوقه لنا الغرب عبرالاستعمار او ورثه لنا جله يتطابق مع الشريعة الاسلامية لانها باختصار شديد ابنة الشريعة، بضاعتنا ردت الينا. لكن الويل لنا ثم الويل ما دمنا مكبلين بعقدةوكما هو معلوم أن التشريع الإسلامي عند انتشاره في أرجاء المعمورة أزاح القانون الروماني التعسفي و الضلالي عن الوجود وأضعف تأثيره اضعافا كليا وذلك لاتساق التشريع الإسلامي مع تطور حياة الناس وانسجامه مع الفكر المعرفي وحمايته لحقوق الانسان بما في ذلك الرجل و المراة و الطفل و الارث و العقود و الدين و العلم التجريبي (العلم التجريبي يجيب على السؤال " كيف؟ " و لا يجيب على السؤال " لماذا ؟) لقد وضع علماء المسلمين منهجية للبحث العلمي قبل علماء أوروبا، واست

مش شغلك يا بتاع دبي
روح نظف قلبك من الحقد -

بل انت العنصري اللئيم يقبل او لا يقبل مش شغلك ، لقد كان المشرق الاسلامي في فترة تاريخية سابقة ملجأ لليهود الفارين من بطش الكنيسة وملجأ للمسيحيين في أوروبا اثناء حروبهم المذهبية والسياسية روح نظف قلبك من الاحقاد وعش كإنسان

ونصيبها من الجنة كذلك
ان المسيحية اسلمت -

اكثرمن ذلك اعتراف المسيحية بمحمد صلى الله عليه وسلم وإسلامها يؤكد لها نصيبها من الجنة ، روح موت بحقدك الكنسي.

الى من يدعي دحض الفدية
إنسان يكره النفاق -

ان من هو مستميت لدحض الفدية ليعلم ان الشيطان هو وراء هذه الفكرة ، لانه ينكر اعظم أعراب عن محبة الله للبشر ، ومن ينكر ذلك فهو اعمى و سيبقى في عبودية عدو الله ، ومن يدعي دحض الفكرة من الكتاب المقدس فهو يستعمل نفس اُسلوب الشيطان عندما جرب المسيح مستشهدا بآيات من الكتاب المقدس ، لكن المسيح الممتلىء حكمة و بصيرة وروح الله عرف أسلوبه الخبيث قائلا له اذهب عني يا شيطان . أتمنى لكل مخلص ان يتحررّ من قبضة الشيطان الذي يضل العالم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نعم لسويسراكمال كمولي - GMT 7:22 2016 الخميس 15 ديسمبربرافو عليك سويسرا انت دولة حرة علمانية حضارية لا يليق بك ان تتبعي شريعة قامت لمجتمع بدوي يكره وينتقص من حق المراة ويراد تطبيقها على المجتمعات المتحضرة )) << وده الكلام ينطبق على الشريعه اليهوديه المحرفه اللي بتمنع المرأه الغلبانه والمقهوره والمظلومه من الغساله الاتوماتيك بحجة "" قيام علاقه غير شرعيه بين 2 ده حاجه ولا الجنان "" هههههههههههههههه"" غسالات بني صهيون تختلف أختلاف كلي عن نظيراتها من غسالات العالم ""

يا مسيحيون لستم على شيء
بيكفي مكابرة ومعاندة -

سينزل المسيح اخر الزمان فتذهبون اليه فيتبرأ منكم على الارض ويصفكم بألافاعي الآثمة فكيف في السماء ؟! يا مسيحيون بيكفي معاندة ومكابرة أنتم تتبعون الشيطان بولس الذي حرف النصرانية عن حقيقتها وليس لكم الا الاسلام كمنقذ تعالوا الى الاسلام الا تريدون ان تكونوا مع حبيبكم المسيح عليه السلام ؟

من تتزوج من مسلم
لا تستحق شيئا -

من تتزوج من مسلم لا تستحق شيئا وتستاهل كل ما يحصل لها من مصايب واللي تبيع دينها من اجل رجل مسلم ما فيها خير ولا لنفسها , فخلليها تشوف نتيجة عملتها السودا .

44
-

بالطبع موجودة في اليهودية ، وعقيدتكم هي اليهودية الثانية فأين الخطأ ؟ إنك تضحكين وتقهقهين على نفسك يا وردة !

هل كان يسوع بلا خطيئة ؟!1
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي ! يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل

هل كان يسوع بلا خطية ٢
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

قلت ُ:إن كتبة الأناجيل نسبوا له أخطاءً كثيرة حتى جعلوه مذنبًا فعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر منها ما يلي ١ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كذب على إخوته حينما طلبوا منه الصعود للعيد فقال : إني لست بصاعد ثم صعد بعدها في الخفاء ... ٢ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه سب الأنبياء جميعًا ، ويقول عنهم: " سُرَّاقٌ و لصوص " ...٣ وصفه كاتب إنجيل لوقا بأنه سب الفريسيين قائلاً لهم :" يَا أَغْبِيَاءُ " ٤ تصفه الأناجيلُ بأنه سب المؤمنين من اليهود (الحواريين (في الآتي أ- قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان " (متى 16 / 23 ).ب- وسب آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان " لوقا ( 24 / 25( ٥ وصفه الكتبةُ بأنه أهان أمَه في موضعين :الأول :أهانها في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية.. ومما هو معلوم أن عقوق الوالدين من أكبر لكبائر التي حرمها اللهُ بعد الشركِ بالله ..وذلك إنجيل يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟!!!!6- وصفه الكتبة بأنه سب المؤمنين من غير بني إسرائيل واصفًا إياهم بالكلاب ،وذلك في عدة مواضع ووصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح لليهود بعدم هدايتهم، وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.أتساءل:أليس هذا يتناقض مع قولِه: " أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (متى 5 /44) .٧ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كان يتعرى أمامَ التلاميذ بشكلٍ يجعل القارئ يظن به الظنونَ، وذلك في الإصحاح 13 عدد4 ، وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا أنه كان جالسًا في حضنِ تلميذ من تلاميذه كان يحبه (يقال : يوحنا ) ؛أعني رجل ينام في حضن رجلٍ مثله.. .... يا له من أمر مثير للشكوك والدهشة ! جاء ذلك في الإصحاح 13 عدد23وَكَانَ مُتَّكِئًا فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.؟! طبعاً نحن كمسلمين ننزه أنبياء الله ورسله عن رزايا وخطايا لا يرتكبها السوقة لكن المسيحيين لم يعرفوا حتى لربهم قدره ثم يقولون انه غير خاطيء ليحبوه بعدما استنكفوا حتى عن عبادته ؟!!!!

المسيح لم يتم ولم يقم 1
شماس سابق -

اثبات أن المسيح لم يمت سبحان الله أن المسيحيين وهم الذين يقولون ان المسيح هو الله هم انفسهم يقولون أنه مات !!ويقولون بذلك أن الله مات والعياز بالله وحاشا لله أن يمت وبذلك يكون الاسلام أعطى كرامة للمسيح وبرهن انه لم يم والانجيل يقول انه مااااااااااااات !!!!!!!!!!!!!!! لكنى اقول انه حتى ولو كان هو الذى صلب لكنه لم يمت اعتمادا على تلك الاية المذكورة فى القران الكريم وهى : "وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا. بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا"فهم ( يفصد اليهود ) ما قتلوه يقينا بدليل ايها المسيحى :فرضا جدلا انه هو الذى صلب . فان نزول دم وماء من جنبه ساعة الصليب هذا دليل الاغماء الشديد اثر ضربة الحربة فى جنبه وخرج الماء قبل الدم مما جعل مريم المجدلية تتأكد انه لم يمت لانها كانت قريبة من الصليب ولذلك تجدها ذهبت فى فجر الاحد والظلام باق . وحتى عند ظهوره لها (على حد نص الانجيل ) فكرته انه البستانى مع ان يوسف الرامى ألبسه كفن . فمن اين أتى بلبس بستانى لانه ظهر لمريم المجدلية وفكرته انه البستانى !!وهناك امر اهم يثبت انه لم يمت وهو :كل ظهوراته بعد القيامة للتلاميذ كانت ظهورات حقيقية بجسده العادى حتى انه اكل معهم سمك مشوى بعد القيامة حسبما هو مذكور فى الانجيل فكيف يكون روح ظاهر فقط لهم وياكل !!!! وثـالـثـا: ان عقيدة الفداء من اجل الخطايا تعتبر خير مشجع على الفساد وممارسة الذنوب , وتؤدي بالبشرية الى التلوث والهلاك .وحـيـن تـلاحظ ان القرآن يؤكد على قضية عدم صلب المسيح (ع ) مع ان هذه القضية تظهر للعيان وكـانـهـا مـسالة اعتيادية بسيطة , من اجل دحض عقيدة الفداء الخرافية بشدة , لمنع المسيحيين من الايـغـال في هذا الاعتقاد ,ولكي يؤمنوا بان طريق الخلاص والنجاة انما هو في اعمالهم هم انفسهم وليس في ظل الصليب .و هناك قرائن موجودة تثبت وهن وضعف قضية الاعتقاد بصلب المسيح (ع ) هي : 1 - المعروف ان الاناجيل الاربعة المتداولة في الوقت الحاضر, والتي تشهد بصلب المسيح (ع ) - كـانـت قـددونت بعده بسنين طويلة , وقد دونها حواريوه او التالون من انصاره (ع ) - وهذه حقيقة يعترف بها حتى المؤرخون المسيحيون .كـما نعرف ايضا ان حواري المسيح (ع ) قد هربوا حين هجم الاعداء عليه , والاناج

المسيح لم يصلب 2
شماس سابق -

4 - يستنتج من نصوص جميع الاناجيل ان المقبوض عليه قد اختار الصمت امام بيلاطيس الحاكم الـرومي لبيت المقدس - آنذاك - ولم يتفوه الا بالقليل دفاعا عن نفسه ويستبعد كثيرا ان يقع عيسى الـمـسـيـح (ع ) في خطركهذا ولا يدافع عن نفسه بما يستحقه الدفاع عن النفس , وهو المعروف بالفصاحة والبلاغة والشجاعة والشهامة .الا يـحـتـمـل في هذا المجال ان يكون شخص آخر - ك يهوذا الاسخربوطي الذي خان ووشى بـعيسى المسيح (ع ) وكان يشبهه كثيرا - قد وقع هو بدل المسيح في الاسر وانه لهول الموقف قد استولى عليه الخوف والرعب , فعجز عن الدفاع عن نفسه او التحدث امام الجلادين بشي ء.نـقرا في الاناجيل ان يهوذا الاسخربوطي لم يظهر بعد حادثة الصلب ابدا, وانه - كما تقول هذه الاناجيل - قدقتل نفسه وانتحر ((262)) .5 - لـقـد بـينا ان حواري المسيح (ع ) - وكما ذكرت الاناجيل - قد هربوا حين احسوا بالخطر يـحدق بهم , كماهرب واختفى الانصار الاخرون , واخذوا يراقبون الاوضاع عن بعد, بحيث اصبح الـشـخص المقبوض عليه وحيدابين الجنود الرومان , ولم يكن اي من اصحابه قريبا منه , ولذلك لا يستبعد ولا يبدو غريبا ان يقع خطا او سهو في تشخيص هوية الشخص المقبوض عليه .6 - ونـقـرا في الاناجيل - ايضا - ان الشخص المصلوب قد اشتكى من ربه (وليس لربه ) لانه - ((263)) فـلـو صـدقـنـا مقولة ان المسيح جاء لهذه الدنيا ليصلب ولينقذ بصلبه البشرية من عواقب خطاياهم وآثـامـهم , فلايليق لمن يحمل هدفا ساميا كهذا الهدف ان يصدر منه هذا الكلام , وهذا دليل على ان الـشخص المصلوب لم يكن المسيح نفسه , بل كان انسانا ضعيفا وجبانا, وعاجزا, ومثل هذا الانسان يمكن ان يصدر منه كلام كالذي سبق , لايمكن ان يكون هذا الانسان هو المسيح (ع ) ((264)) .7 - لقد نفت بعض الاناجيل الموجودة مثل انجيل برنابا قضية صلب المسيح (ع ) (وهذا الانجيل هو غيرالاناجيل الاربعة التي يقبلها المسيحيون ) كما ان بعضا من الطوائف المسيحية ابدت شكوكها حول قضية الصلب ((265)) وقد ذهب بعض الباحثين الى ابعد من هذا, فادعوا بان التاريخ قد ذكر شـخصين باسم عيسى احدهما عيسى المصلوب والاخر هو عيسى غير المصلوب وبينهما فاصل زمني يقدر بخمسائة عام ((266)) .كـانـت تـلك مجموعة من القرائن المؤيدة لقول القرآن الكريم في قضية الشبه الحاصل في قتل او صلب المسيح مؤمن ابراهيم

فروق كبيرة
جداً -

الاسلام دين مفتوح وشامل وآخر الرسالات.

الاسلام فريد بذاته
يا هيومه الراهبة الشريرة -

من أين اتيت يا هيومه الراهبة الشريرة بهذا الاعتقاد الغلط ان الاسلام هو اليهودية الثانية وهو تحوير بشبهة الاسلام منحول من اليهودية اي طالب سنه أولى في علم مقارنة الأديان. يقول لك انك تكذبين. او تدلسين او جاهلة ضروري تتعلمين هههههه

مسيحيو المشرق
ملاحدة وكافرون بالمسيح -

يا سيدي. المسيحيون يعرفون كل ما تكتبه في تعليقاتك ولا يهمهم لأنهم اليوم ملاحدة وكافرون بالمسيح

-

هل تعلم يا حضرة المحرر ، كم مرة نشرت هذه المشاركات من ٤٨-٥١ وعلى أي موضوع ؟ ألا تخجل من نشرها عالرايح وعالجايي؟

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه1 -

العلاقة بين المعتقد (المسيحي) والديانة اليهودية علاقة شائكة تتسم بالغرابة والتناقض ففي الوقت الذي لا تعترف اليهودية بصحة العقيدة المسيحية وتعتبرها نوعا من أنواع الوثنية والانحراف، وهذا أمر مفهوم ومنطقي لان الاعتراف اليهودي بصحة العقيدة المسيحية سوف يعني بالضرورة انتهاء دور الديانة اليهودية بنفس الوقت نجد العقيدة المسيحية مضطرة للاعتراف والقبول بكل التراث اليهودي العقدي السابق لولادة السيد المسيح لأن أي نفي او رفض لهذا التراث سوف ينسف العقيدة المسيحية من أساسها.بدأت علاقة المعتقدين على شكل صراع بين ديانة قائمة وراسخة الجذور والأصول، وبين حركة متفرعة منها كانت تهدف للإصلاح واحداث تغيير في المفاهيم والتصورات وارساء اسس جديدة للعدالة الاجتماعية، لكن مع فشل الحركة الإصلاحية الذي انتهت بإعدام مؤسسها يسوع ( ايشو ابن يوسف النجار) اتخذ الصراع بين اليهودية واتباع المصلح المصلوب شكلا جديدا واصبحت المسيحية تمضي في مسار عقدي مخالف، كنوع من ردة الفعل تجاه الخيبة من فشل الحركة الإصلاحية وأيضا رفضا وكرها لليهودية التي ناهضت الإصلاح وكذبت المصلح ،ومنذ ذلك الوقت بدأ أتباع يسوع الناصري بتشكيل فرقة يهودية جديدة تتنكر لأفعال الفرقة الأم وتستنير بتعاليم المصلح المصلوب ،ثم حدث تغيير دراماتيكي مبكر بظهور شخصية شاؤول (بولس) ذلك الرجل الذي كان متطرفا في معاداة المؤمنين الجدد ثم انقلب وانضم اليهم بنفس القدر من التطرف ،ولكن بالاتجاه المعاكس ،فقاد حركة تهدف إلى الانسلاخ التام من العقيدة الام وتؤسس لعقيدة جديدة متطرفة في ردة فعلها ، فجعلت من المصلح المقتول إلها متجسدا وحصرت الخلاص بالإيمان فقط بهذه الفكرة ذات الأصول الوثنية.اما اليهود فلم يكونوا ينظرون الى ذلك الشاب المدعو (ايشو ابن يوسف النجار) سوى انه مدعي آخر من بين مدعين للمسيحانية من الذين تكاثروا في ذلك الزمن الذي انتشرت فيه نبؤات ظهور المسيح المنتظر الذي سيخلص اليهود من الظلم والإذلال ويعيد لهم مجدهم وملكهم المفقود ،فيتمتع اليهود بزمنه بالقوة والملك العظيم ويتسيدون العالم تحت قيادته.لقد كان انتشار هذه النبؤات وكثرة ترديدها في تلك الفترة أمرا طبيعيا نتيجة لاشتداد ظلم المحتل الروماني وغطرسته وتماديه في اضطهاد واحتقار الشعب اليهودي، وكذلك نتيجة تحالف طبقة سلطة المعبد مع المحتل لضمان استمرار منافع وامتيازات كهنة المعبد على حساب الطبقات الفقير

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه2 -

وخلال الفترة ما بين السنة الميلادية الأولى وبين عام 70 ميلادي فقط كان هناك 8 أشخاص ادعوا أنهم (المسيح المخلص) وانتهى بهم الأمر جميعا الى الموت اما قتلا او صلبا وكان الشاب المصلح يسوع (ايشو) واحدا منهم.فاليهود والى يومنا هذا لايرون في (ايشو ابن يوسف النجار) إلا أنه مدعيا اخرا للمسيحانية ،وكان كاذبا في ادعائه ولم تنطبق عليه شروط ومواصفات النبوأت التوراتية التي بشرت بالمسيح المخلص والذي لم يظهر لحد الآن وقد عاقب الرب كل الذين ادعوا هذه الصفة كذبا بالموت وهم في حالة خزي وعار.وفي خضم حالة الصراع العقدي بين الديانة الام والعقيدة الجديدة كان لابد للمؤسسين للمعتقد الجديد من ايجاد اسس وتأصيلات عقدية لإضفاء الشرعية والحقانية للمعتقد الذين كانوا بصدد إنشائه وتسويقه ،ولم يكن امامهم الا التراث اليهودي فقاموا بمزج مقاطع من النصوص اليهودية المقدسة مع تأويلات وتمحكات لتمرير عقيدة امتزجت بتراث الرومان الوثني ومن بعد ذلك بالتراث الوثني السكندري لذلك نجد المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية قاموا بعملية سطو واضحة على التراث والنصوص المقدسة اليهودية ليتخذوا منها الحجر الأساس في إيمانهم الذي يناقض اليهودية شكلا ومضمونا ،ولم يكن ذلك بسبب الإعجاب المسيحي بالتراث اليهودي وإنما بسبب الحاجة والاضطرار، فبدون الأصل اليهودي لن يكون هناك أي مصداقية ولا سند شرعي للدين الجديد الذي اتخذ من مصلح يهودي شاب مسيحا مخلصا ثم إلها وجعلوا الدين كله يتمحور حول شخصه فهو يبتدأ به وينتهي إليه.الايمان المسيحي كله قائم على فكرة المسيح والصلب والفداء وحول ذلك تمحورت كتابات الأشخاص الذين كتبوا الأناجيل ونقلوا لنا اخبار ليست بالضرورة انها احداث حقيقية وانما ما أرادوا اقناعنا انها الحقيقة او ربما ما توهموا هم أنفسهم بأنها كانت الحقيقة وخصوصا اننا بازاء نصوص تمت كتابتها بدافع ومنطلق ايماني، فكاتب النص الانجيلي مدفوع ومشبع بايدلوجيا مسبقة يحاول تمريرها وترسيخها واضفاء مصداقية وواقعية عليها ،ومن أجل ذلك نجد المؤسسين للديانة المسيحية يهرعون للنصوص التوراتية لاستقطاع نصوص وكلمات تثبت مصداقية عقيدتهم الجديدةومن هنا نجد ردود اللاهوتيين اليهود على تفسيرات اللاهوتيين المسيحيين تتسم بالاستهزاء والاستخفاف من طريقة السطو الساذجة والاجتزاء والتفسيرات الخاطئة للنصوص التوراتية فاليهود اعرف بتراثهم وبلغتهم الام القديمة ومعاني كلماتها

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه3 -

من خلال متابعة الجدل اللاهوتي اليهودي المسيحي يلاحظ ان المنطق اليهودي اقوى واكثر اقناعا فالعهد القديم تراثهم وكتب بلغتهم ويعكس ثقافتهم وفهمهم وهم أعرف الناس به ومن غير المنطقي القبول بتفسيرات آخرين بعيدين عن هذا التراث والثقافة ، ومن هنا نلاحظ ان القنوات التبشيرية المسيحية والتي تنشط بمهاجمة وتسخيف كل العقائد الغير مسيحية تتجنب وبشكل ملفت الاحتكاك بالعقيدة اليهودية، لان الكنيسة الراعية للقنوات التبشيرية لاتريد فتح صراع عقدي فكري مع اليهود مخافة ان يقوم اليهود بنشر (الغسيل كله) وإظهار سخف وسطحية الأسس التي تعتمدها الكنيسة في بنائها اللاهوتي لذلك فهم يشترون صمت اللاهوتيين اليهود ويتملقون رضاهم تماشيا مع منهجية الانتهازية الدينية و اللا مبدئية التي اتسمت بها الكنيسة طوال تاريخها لغرض جعل الديانة متماشية مع الظروف وبالعودة للمسار التاريخي فقد كان شاؤول (بولس) من المؤسسين لمنهج السطو على النص المقدس اليهودي والتصرف به وتكييفه لتمرير المعتقد الجديد وهذا أمر ليس بمستغرب ،فالسيد شاؤول هو نفسه كان صاحب المبدأ الشهير( فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟) رومية 3ء7فقد أسس شاؤول لمنهج (الكذب المقدس) من اجل اعلاء مجد الرب ،خصوصا انه كان يخاطب برسائله التأسيسية للايمان الجديدة أقوام ليسوا بيهود ولا علم لديهم بنصوص كتاب اليهود المقدس او معانيه ولا الأفكار التي يتضمنها.وبعد ذلك سار المؤسسون على خطى شاؤول في تثبيت أركان الإيمان الجديد عن طريق التلاعب بالألفاظ ومعانيها واختراع تأويلات وتفسيرات مبتكرة من أجل تدعيم ذلك الإيمان بأي وسيلة حتى لو كانت تغيير الكلمات او اللجوء للمماحكات اللفظية والترجمات المغلوطةومن الطريف ان اللاهوتيين المسيحيين تعمدوا التلاعب بالصفة التي أضفوها على شاؤول نفسه ، فاختاروا وبشكل ذكي صفة الرسول ليضيفوها الى اسمه الجديد (بولس) لكي يتجنبوا صفة النبي رغم ادعاء شاؤول تواصله مع السماء من خلال ظهور المسيح (الرب) شخصيا له وتزويده بالتعليمات السماوية لكي يبلغها للمؤمنين ،وهذه كما هو معلوم من وظائف النبوة، ورغم ذلك تجنب اللاهوتيين هذا الوصف له لكي لا يقعوا في مأزق النص الإنجيلي التحذيري على لسان السيد المسيح في متى إصحاح 24(فإن كثيرين سيأتون باسمي قائلين: أنا هو المسيح ويضلون كثيرين ويقوم أنب

العلاقه الشائكه والغريبه4
بين النصرانيه واليهوديه 4 -

ومن أمثلة تلاعب مؤسسي الديانة المسيحية بمعاني كلمات العهد القديم فكلمة (الوهيم) مثلا والتي تعني الإله عند اليهود وأحيانا تأتي بمعنى السيد صاحب السلطان الإلهي كما جاء في سفر الخروج عندما يعطى وصف الوهيم للنبي موسى(فقال الرب لموسى: انظر، أنا جعلتك إلهاً لفرعون) نجد اللاهوتيين المسيحيين يحاولون بشكل متنطع ان يعطوا كلمة (الوهيم) صفة الجمع للآلهة لكي يستدلوا بها على أنها تعني (الأقانيم الثلاث) التي اخترعوها لوصف الرب الذي قاموا بتشكيله في العهد الجديد!وغير ذلك من الأمثلة مثل قلب كلمة (الصبية) الى كلمة (العذراء) كما جاء في سفر اشعيا لتمرير فكرة الولادة العذرية(ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)فكلمات مثل (الرب ،الاب ،الابن ،الابن الوحيد ) والكثير غيرها تأتي في سياق النص المقدس لتعطي معنى معين لكننا احيانا نجد المكرزين يقتطعون هذه الألفاظ ويطرحوها على المستمع للإيحاء له بمعنى آخر غير موجود في النص الأصلي! وغير ذلك من الأمثلة مثل قلب كلمة (الصبية) الى كلمة (العذراء) كما جاء في سفر اشعيا لتمرير فكرة الولادة العذرية(ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)فكلمات مثل (الرب ،الاب ،الابن ،الابن الوحيد ) والكثير غيرها تأتي في سياق النص المقدس لتعطي معنى معين لكننا احيانا نجد المكرزين يقتطعون هذه الألفاظ ويطرحوها على المستمع للإيحاء له بمعنى آخر غير موجود في النص الأصلي!فيقع المستمع ضحية للمراوغة اللفظية التي يجيدها المبشرون مثل إجادتهم للاستعراضات العاطفية والتسويق الدعائي للعقيدة.ومن خلال سلسلة التلاعب واللصوصية على النص اليهودي تم تأسيس ديانة مبتكرة خلطت الأساطير الوثنية وأفكار تأليه الإنسان وتأنيس الآلهة ،مع رد الفعل الغاضب تجاه اليهود الذين رفضوا المصلح يسوع وتسببوا بقتله. وبذلك أقام المؤسسون الأوائل للمسيحية إيمانهم المستند على الاستغراق بتقديس المصلح المقتول إلى درجة إعطائه صفة الألوهية مع مفارقة بلا رجعة لكل تعاليم الديانة اليهودية المستغرقة في الطقوسيات والتكاليف التشريعية التي تعتني بادق التفاصيل حول المأكل والملبس وطهارة الجسد وغيرها ،فجاء الإيمان المسيحي الوليد متحررا من كل هذه التشريعات ومعتمدا فقط على أفكار طوباوية وقيم روحية رومانسية مطاطة لجلب أكبر عدد من الأتباع الذين تستهويهم فكرة عبادة (امل جميل) مع التخلص من الفروض والتكاليف الدينية لأن

المسيح يسجد ويصلى
شماس سابق -

ما لم يعرفه المسيحى المسيح يسجد ويصلى ويشكر الله المسيح عليه السلام كان يصلى ويسجد لله ولو نظرت الى مفتاح كلمة الروح القدس لوجدت العديد من اقوال الانجيل التى تؤكد ذلك انجيل لوقا اصحاح 6 والعدد12 يقول :(( وفى تلك الايام خرج الى الجبل ليصلى وقضى الليل كله فى الصلاه لله ولما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثنى عشر الذين سماهم رسلا ))كأن المسيح يؤدى الصلاه شكرا لله وطاعة وامتثالا لاوامر الله وايمانا واعبدا واسلاما لله انجيل لوقا اصحاح 22 والعدد41 (( وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلى قائلا يا ابتاه ان شئت ان تعبر عنى هذه الكأس ولكن لتكن لا ارادتى بل ارادتك ))انجيل لوقا 22 والعدد 44((وذا كان فى جهاد كان يصلى بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض)) انجيل لوقا اصحاح 10والعدد 21(( وفى تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض ))انجيل مرقس اصحاح 8 والعدد 6 ((واخذ يسوع السبع خبزات وشكر فاعطى تلاميذه ليقدموا الى الجمع)) انجيل متى 26والعدد 27(( واخذ الكأس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منه كلكم )) ولا يعقل ان المسيح هنا يشكر نفسه وتلاحظون احبائى فى الله انى لم اعلق على تلك الاقوال التى وردت فى الانجيل لأن كل قول منهم مفسر لنفسه بنفسه سبحان الله اين يذهبون النصارى من تفسير كل هذه الاقوال المذكورة من الانجيل نفسه ومن فم المسيح نفسه واننى لفى تعجب شديد على تلك الغشاوة التى على اعين النصارى وخبثهم فى تفسير تلك الاقوال الواضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار ارجو من جميعكم ان يصل هذ المقال الى اكبر عدد من الناس لاننى اقسم بالله كلفنى مجهود لانه خلاصه كتب كثيرة اصغتها انا فى سطور معدودة فهو زبده دراسات كثيرة بالفعل وقد بكيت وانا اكتب هذا المقال على الضلال الذى كنت انا فيه وكنت اعلمه للناس وانا قس مؤمن ابراهيم

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس)1 -

المتتبع لنصوص الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد سيلاحظ وبسهولة، تناقض وتضارب غير مفهوم في صورة الرب الإله المعبود والتي حاول كتابة النصوص رسم معالمها في الكتاب، فبالاضافة الى التناقض في صورة الرب ما بين العهد القديم والجديد نجد كذلك تفاوت في الصورة في نصوص العهد القديم بشكل مستقل ، وتفاوت آخر في نصوص الأناجيل فيما بينها كعهد جديد.هذا التضارب في رسم صورة الرب في النصوص سببه اختلاف وتعدد كتبة تلك النصوص لذلك نجد كل كاتب يضيف التصور الشخصي لصورة الرب حسب مستوى إدراكه و سريالية خياله وتجربته الإيمانية وقدرته البلاغية في رسم الصورة التي يعتقدها للرب المعبود!مع ملاحظة الفارق الكبير بين ما سطره كتبة العهد القديم( اليهود) عن صورة الرب،وبين تصوير كتبة الأناجيل ( خصوم اليهود) للرب في نسخته المحدثة ففي الوقت الذي نجد فيه رب العهد القديم إله غضوب منتقم مدمر يتصرف كأنه زعيم قبيلة بدوية يهودية يقود الجنود(رب الجنود) لحروب ابادة جماعية ضد الخصوم، تختفي هذه الصورة القاسية للرب في نصوص الأناجيل لتحل محلها صورة (حنونة) للرب الحاني العطوف الذي يفيض بمحبته على الذين يصدقون بألوهيته عندما قرر أن يخوض تجربة العيش كإنسان واصبح إلها متجسدا.في العهد القديم ورغم إيمان اليهود بربوبية الله الواحد المحتجب المتعالي، الا اننا نلاحظ ان الذين كتبوا النصوص لم يستطيعوا التخلص من شوائب الوثنية في التشخيص والتجسيم عندما أرادوا وصف صورة الرب، فرغم الإشارة الواضحة في النصوص إلى استحالة رؤية الرب المحتجب(حقا أنت إله محتجب، يا إله إسرائيل) إشعياء 45/5(وَقَالَ: لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ) خروج 33ء20مع ذلك نجد الذين كتبوا النصوص عادوا وناقضوا انفسهم في نص آخر يشير إلى رؤية موسى وقومه للرب الذي قابلوه على الجبل والذي رفض أن يمد يده ليصافح شيوخ بني إسرائيل !!(لما صعد موسى وهارون وناراب وأبيهو وسبعون من شيوخ إسرائيل رأوا إله إسرائيل، وتحت رجليه حلية من العقيق الأزرق الشفاف، كالسماء في النقاء، ولكنه لم يمد يده إلى أشراف إسرائيل) خروج 24/9 ء 11بالانتقال الى نصوص أخرى نجد كاتب سفر دانيال يرسم لنا صورة للرب وكأنه شيخ كبير بشعر ابيض كالصوف!(وَجَلَسَ الْقَدِيمُ الأَيَّامِ. لِبَاسُهُ أَبْيَضُ كَالثَّلْجِ، وَشَعْرُ رَأْسِهِ كَالصُّوفِ النَّقِيِّ، وَعَرْشُهُ لَهِيبُ نَار

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس)2 -

11:3ونجد الرب في نصوص أخرى يستعمل وسيلة نقل من نوع فريد!، حيث يمتطي الرب ظهر نوع من الملائكة على هيئة طائر ووجه إنسان يسمى( الكروبيم) ، يستعملها الرب في تنقلاته(ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح) صومئيل الثاني 12:22(وصلى حزقيا امام الرب وقال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم) الملوك الثاني 15:19وفي حال احب الرب ان يتمشى ،نجده في النصوص يتمشى على شوامخ الأرض!!اي أن خطواته تكون حسب قمم الجبال، ربما تكون واحدة في الهملايا والأخرى في الانديز!(فانه هوذا الرب يخرج من مكانه وينزل ويمشي على شوامخ الأرض) ميخا 3:1وتصور لنا نصوص الكتاب المقدس الرب كأنه اله غضوب عنصري متسرع يحتاج للاستراحة والنوم! يستيقظ كأنه جبار كان مخمورا يغط في النوم!(فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر) مزمور 65:78والرب في الكتاب المقدس يستخدم ألفاظ قميئة و اسلوب غير لائق ،كوصفه العنصري لبعض الشعوب بالمرحاض!(الله قد تكلم بقدسه...موآب مرْحضتي، وعلى أدوم ألْقي حذائي) مزمور 60: 6ء8وفي العهد الجديد وجدنا النصوص تنسب للرب(يسوع) كوكتيل شتائمي لاتليق بانسان محترم فضلا عن إله معبود!وعنما تجسد الرب ءحسب التوراةء كان مصارعا فاشلا في العهد القديم حين غلبه يعقوب وجعله يتوسل إليه ليطلقه!ومحاورا فاشلا ءحسب الأناجيل ء حين فاجأه بيلاطس البنطي بسؤال:(ماهو الحق؟) فلم يستطع الاجابة عليه!كذلك نجد الرب متسرع غضوب ينسى وعوده فيضطر موسى لتذكيره بوعده السابق فيتذكر الرب وعده ثم يأخذه الندم على تسرعه باتخاذ قرارات شريرة!!(وقال الرب لموسى.. فالآن اتركني ليحمى غضبي عليهم وأفنيهم) فكان من جواب موسى أن قال: (ارجع عن حمو غضبك، واندم على الشر بشعبك. اذكر إبراهيم وإسحاق وإسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك، وقلت لهم : أكثر نسلكم كنجوم السماء، وأعطي نسلكم كل هذه الأرض التي تكلمت عنها فيملكونها إلى الأبد، فندم الرب على الشر الذي قال أنه يفعله بشعبه!!) خروج 32: 9ء14 2/3

الصوره المتناقضه والمهينه
للخالق في الكتاب(المقدس)3 -

ومن المثير للاستغراب أننا نجد النص المقدس ينسب للرب أوامر مثيرة الاشمئزاز ، من قبيل أمره لبني إسرائيل أن يأكلوا كعك الشعير مخبوزاً مع البراز!، الامر الذي اثار تعجب النبي حزقيال!،وبعد توسله للرب لصعوبة الأمر سمح له (فقط) أن يخبز كعكة الشعير مع فضلات البقر، بدلاً من غائط الإنسان!.(وتأكل كعكا من الشعير.على ...الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم) حزقيال 12:4ونجد في سفر الملوك الثاني تعبيرا مماثلا على شكل أوامر مثيرة للقرف (فقال لهم ربشاقى هل إلى سيدك واليك ارسلني سيدي لكي اتكلم بهذا الكلام أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم) ملوك 27:18 ونجد كذلك أوامر غريبة وعقوبات اغرب سطرها كتبة النص المقدس ونسبوها للرب، مثل أمره للنبي هوشع بالزنى!(أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب)سفر هوشع 2:1(وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني إسرائيل) هوشع 3:1وكذلك اوامره لنبيه أشعيا بأن يمشي عاريا بين الناس لمدة ثلاث سنوات!ونسبوا للرب تشريع عقوبات غريبة، كالضرب بالنعال والبصق على الوجه !كل هذه الأمور العجيبة تؤشر لنا على السطحية الطفولية للإدراك والبدائية في تفكير كتبة نصوص العهد القديم والتي انعكست على فهمهم وايمانهم حول شكل وماهية الرب والتي حاولوا رسمها في كتابتهم للنصوص.اما في الاناجيل،فنجد كتبة الأناجيل لم يستطيعوا التخلص من عقدة رب العهد القديم فقرروا عمل تحديث لمفهوم الرب فجعلوا الإنسان يرتقي إلى منزلة الرب وأعطوه الصفات الإلهية، فصار الرب متكون من الإله القديم (الاب)مع جزء جديد وهو الرب الإنسان (الابن) ولاحقا اضاف مؤسسو الديانة المسيحية جزءثالث(أقنوم) وهو الروح القدس بقرار المجمع الكنسي في القسطنطينية عام 385 م، ومنذ ذلك الوقت استقر التحديث الجديد لمفهوم الرب على تكونه من ثلاث اقانيم الاب، الابن، الروح القدس فبالاضافة الى صورة الجزء القديم من الرب ( الاب) نجد النصوص تصور لنا الروح القدس وكأنه حمامة بيضاء، و(الابن) شابا يهوديا يقوم بدعوة إصلاحية واجهها مجتمعه بالرفض والإنكار وانتهى به الأمر إلى عقوبة الموت بشكل محزن ومذل ،بعد أن أصابه العجز التام عن مقاومة مصيره المؤلم ، حين هرب وتخلى عنه كل تلاميذه لينتهي المشهد الاخير للرب (الابن) معلقا على صليب وهو يص