أخبار

متسائلا عن خلفية التوافق بين اجتياح النظام لحلب وداعش لتدمر

القائد العام لغرفة دمشق: نرفض الاحتلال الايراني

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من لندن: تساءل القائد العام لغرفة عمليات دمشق وريفها التابعة للجيش الحر أبو زهير الشامي، "هل يعني تفوق النظام السوري المجرم عسكريًا أو استراتيجيًا بالتزامن مع الصمت الأممي والتخلي عن الشعب السوري هو ترك المدنيين والمحاصرين لمواجهة الآلة العسكرية الوحشية " الإيرانية " و " الروسية"& مهما ارتفع الثمن أمام الجرائم المتوقعة في سبيل ذلك".

وقال في حديث مع &"إيلاف&" أن مسؤولية ما يحدث تقع في الدرجة الأولى على خيانة الفصائل المتأسلمة بأجنداتها الإقليمية المتعددة الأهداف، والتي أثبتت أمام هذه المجازر المرتكبة بأن " سوريا " كمعارضة وشعب لا يوجد لها ما يسمى داعمين".

وأضاف "إذا تحدثنا عن الواقع الإنساني ثبت أمام الجميع أنه حتى حقوق الإنسان مسيسة، وان المنظمات الإنسانية تمارس عملها تحت بند "حروق الإنسان " وليست حقوقه أمام صمت عربي وأممي لايخفى ما يفعله على أحد".

وذّكر أنه في زمن الخلافة الإسلامية "استصرخت إمرأة الرجولة ونادت ؛وا اسلاماااااه فتحركت لندائها الجيوش الإسلامية شرقًا وغربًا لنجدتها، في حين استصرخنا الضمائر ولم يستجب لنا أحد".

دعم الفصائل المتأسلمة

&واعتبر الشامي أن "كمية السلاح والعتاد التي بحوزة "الفصائل المتأسلمة" لم تكن عائقاً أمام تقدمهم على جبهات حلب بل كانت ولا تزال كافية لتحرير كامل الأراضي السورية بكامل امتداد حدودها الجغرافية شبرًا شبرًا ولكنهم بكل آسف خاضعين خانعين لأوامر داعميهم ". .

&وتساءل أيضًا " لماذا هذا الإصرار من الدول الداعمة على دعم "الفصائل المتأسلمة" وغض الطرف عن دعم " جيش سوريا الحر " المعتدل والمتنوع في مذاهبه ومعتقداته، والذي هو قام بالثورة السورية بإمكانياته البسيطة جدًا، وفرض سيطرته على 80 % في كامل الأراضي السورية، ولماذا هذا التحجيم والتهميش لغرفة عمليات "دمشق وريفها " والتركيز على الشمال السوري بشكل خاص".

ورأى أن كل ما يجري يدل هذا على مخطط تقسيمي لا يخدم إلا&"نظام الإجرام " ولا يصب في مصلحة الشعب السوري ككل بل في مصلحة " آل الأسد " والمحتلين لاستحداث نظم الكانتونات المناطقية "، وقال الثورة السورية ليست حلب فقط، بل "كامل الأراضي السورية بدءًا بالعاصمة دمشق وانتهاء بكامل الحدود الجغرافية شرقًا وغربًا ، شمالاً وجنوبًا&".

وحذّر من أن "إيران لو حكمت حلب ستتحول وتتحرك لتوسعة مشروعها في بقية الدول ".

توافق بين داعش والنظام

السؤال الأصعب& بالنسبة للشامي: &"لماذا اختار النظام والإحتلال المشرع من قبله الهجوم بهذه الشراسة لاجتياح حلب ..؟ وماذا وراء هذا التوافق العجيب بين اجتياحهم " حلب " وبين اجتياح " داعش" لمدينة& تدمر بسهولة غير مسبوقة ..؟

ومن جهة أخرى، قال "هل تعتقد بعض الدول أنهم سيكونون بمأمن وأن أوضاعهم الأمنية ستكون مستقرة أمام العطش الإيراني لقضم أكبر مساحة ممكنة من المنطقة في سبيل استعادة أمجاد دولة فارس ".

وناشد أخيرًا "نحن نذبح بصمت عربي ودم بارد ولا نريد أن نرى أياً من أصحاب العمائم المذهبية تحتلنا، سنية متعصبة كانت أو شيعية، فنحن شعب تعددت مذاهبنا وعرقياتنا واعتدنا العيش متلائمين متناغمين متعايشين مع أصوات أجراس الكنائس والمآذن .".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاجل ومهم بشرة سارة قريبا
ALI -

عاجل ومهم بشرة سارة قريبا باصات الخضراء في محافظة ادلب لذا على اهل ادلب الاستعداد والانتظار ولله توفيق

والشعب السوري يرفضكم
ويرفض الاحتلال التركي -

والشعب السوري بكل طوائفه يرفضكم ويرفض الاحتلال التركي العثماني يا عملاء اردوغان العثمانلي والان اتى دوركم وسيتم طردكم وطرد اسيادكم الاتراك يا خونة والموت لتركيا والموت للجيش الحر التركي عدو السوريين

الآخرة يا فاخرة يا أوباش
بسام عبد الله -

قد يفرح المجرم بوتين والمعتوه بشار لما يتوهمان أنه نصر على أطفال ونساء حلب ولكنهما سيجدان قريباً للأول زنزانة في لاهاي والثاني مشنقة في ساحة الأمويين. وإلى أن يحين الآوان سيجدان أن هناك عشرين مليون نواف سيلاحقونهما حتى في غرف نومهما.

نصر الله الاسد ..
ابو نورس -

يقول الشامي في تقريركم .( السؤال الأصعب بالنسبة للشامي: «لماذا اختار النظام والإحتلال المشرع من قبله الهجوم بهذه الشراسة لاجتياح حلب ..؟ ) يا شامي ألستم أنتم الذين بدأتم ب ( معركة حلب الكبرى ) قصارت نهايتكم بها ... ؟؟؟ ويسترسل الشامي قائلاً ( فنحن شعب تعددت مذاهبنا وعرقياتنا واعتدنا العيش متلائمين متناغمين متعايشين مع أصوات أجراس الكنائس والمآذن .".) إذا ما ذكرت كان هو واقع سوريا قبل قيامكم ( بالثورة ) فلماذا قمتم ( بالثورة ) تحت شعار القضاء على الحكم العلوي الطائفي . وخربتم اجمل دولة عربية عمراناً وطبيعة .؟؟؟؟

أنظر إلى رئيسك الصعلوك
أحمد شدياق -

أنظر إلى رئيسك الصعلوك لتعرف سفالة هذا الخائن

المسخرة الكبرى....
ســــاميه -

المسخرة الكبرى: الروس يقصفون المدن والبلدات السورية ويقتلون مواطنين سوريين ... الأمريكان يفعلون الشيء نفسه ... الفرنسيين يشاركون في القصف ... البريطانيون أيضاً ... الأيرانيون يقتلون ويحتلون ... حزب اللآت يقتل بأسم الدين ... قوات من كوريا الشمالية تقتل السوريين ... ميليشيات طائفية عراقية ... ميليشيات طائفية أفغانية ... مرتزقة من الشيشان وحتى من الصين تقتل بأسم روسيا وأيران ... الأتراك يقصفون ويجتاحون الأراضي السورية ... أمريكا أنشأت قاعدة لها على أراضٍ سوريةٍ ... بريطانيا أدخلت جنودها على أراضي سوريا ... السعودية تمد الثوار وربما ستقصف ... نسينا أسرائيل حيث تقصف وتدمر حيثما تشاء منذ ٤٦ سنة ــــــ ولكن أنتبه أيها السوري فمازال لديك في القصر صعلوك سافل يسمي نفسه رئيساً.

إلى بطة الممانعة
ســــاميه -

ما سقط القناع *** فلم تكن يوماً مقنّع *** تغطي وجهك بالقناع *** وليست مشيتك *** إذ تمشي على أربع *** كل فعالك عورة *** أيها الباغي.. في الغرب مصنع *** لعنت روح والدك *** إذ أنجب عاهات.. وأفظع *** وباع ثرى الوطن *** ونكّل بالناس أجمع *** وفجع حماة بأهلها *** والجسر وحلب وتدمر تفجع *** وسمّى نفسه الأسد الهمام *** بئس الكلب إذا تصنع *** وقلنا نَفِقَ.. فارتحنا من عواه *** فأورث المسعور.. أشنع *** بشار وماهر اللئام *** بئس الوالد.. والمولود أكتع *** أسود علينا وفي الحروب نعام *** بل روث النعام.. أنقى وأنصع *** أحمق.. علّموه زيف الكلام *** فلما سمع الحق *** نبح وجعجع *** إنا نقول والفعل مع الكلام *** سنعيدك للمزابل ترتع *** فهذا مكانك يا ابن اللئام *** فافهم يا خوّان واسمع *** كل الطوائف والشيع في انسجام *** تنادي أن عليك أن تخلع *** نحن بنو سوريا نعلم الإقدام *** ولغير الله لن نركع *** فافهم يا خوّان واسمع… *** لغير الله لن نركع

مبروك لك العبودية
ســــاميه -

واضح أنك تتحدث بالنيابة عن الأحتلال الأيراني والروسي ... مبروك لك العبودية

دور بشار الاسد قد انتهى
ســــاميه -

دور بشار الاسد قد انتهى ، فهو دمّر سوريا الدولة والوطن ، حيث سوى مدناً وبلدات بالأرض ، وأوهن الجيش وجعله عدوا ً للسوريين ، وحطم الاقتصاد ، وقتل أكثر من نصف مليون سوري ، وشرد ملايين في اربع جهات الارض ، ومزق نسيج سوريا الاجتماعي شر ممزق ، بحيث بات السوري عدو السوري يذبحه بدم بارد ، وسلم البلاد، والعباد للأشقياء وشذاذ الآفاق ، وساعد وسهّل لإيران احتلال دمشق وجزءا ً من ريفها احتلالا عسكريا مباشرا ً. كما جعل سوريا عملياً مستعمرة روسية وبهذا يكون خائن حسب القانون ودخل التاريخ من بابه الاسود مجرما ً وقاتلا ً.