أخبار

أوباما يهدد روسيا بسبب "تدخلها" في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هيئات استخباراتية أمريكية تقول إن روسيا تدخلت في الانتخابات الأمريكية

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن يتخذ إجراءات ضد روسيا بسبب تدخلها المزعوم في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال أوباما في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية: "نحتاج إلى اتخاذ إجراء، وسنفعل ذلك".

وتتهم الولايات المتحدة روسيا باختراق رسائل بريد الكتروني للحزب الديمقراطي ومساعد بارز لمرشحته في الانتخابات الأخيرة هيلاري كلينتون، لكن الكرملين ينفي ذلك.

ووصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب هذه المزاعم بأنها "مثيرة للسخرية" ولها دوافع سياسية.

وتقول هيئات استخباراتية أمريكية إن لديها أدلة كثيرة على أن قراصنة روس مرتبطين بالكرملين يقفون وراء الهجمات.

ويوم الخميس، قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس فلاديمير بوتين متورط في الهجمات الالكترونية.

وبعدها قال أوباما: "أعتقد أنه عندما تحاول حكومة أجنبية التأثير على نزاهة انتخاباتنا، فإننا نحتاج إلى اتخاذ إجراء وسنفعل في وقت ومكان نختاره".

وأضاف: "السيد بوتين يدرك جيدا مشاعري بشأن هذا الأمر لأنني تحدثت معه بصورة مباشرة حول ذلك".

ولم تتضح بعد طبيعة الإجراءات التي تنوي الولايات المتحدة اتخاذها، علما بأن أوباما سيغادر البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الأول.

وقد أثر تسريب رسائل البريد الالكتروني على الحزب الديمقراطي في مرحلة مهمة من الحملة الانتخابية.

وبحسب وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه)، فإن هدف روسيا كان تحويل دفة الانتخابات لصالح ترامب، لكن لم ينشر أي دليل على ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيادة الرءيس اوباما
Raggawey -

اذا كانت روسيا قد تدخلت في الانتخابات ، اين كنت انت وسي اي ا ، ؟

روح انضبّ أحسنلك
Almouhajer -

لم يعد بمقدورك فعل شيء يا أبو حسين فقد فاتك القطار , وجعلت نفسك من أسوأ رؤساء الولايات المتحدة سمعةً . يذكرني قولك هذا بتصريحات وليد المعلم ومعلّمو المجرم بشار عندما كانت إسرائيل تقوم بعمل عسكري في سوريا ؛ سنرد في الوقت والمكان المناسب , ولم نرَ رداً في يوم من الأيام .

على نفسها جنت براقش
بسام عبد الله -

كما تزرع تحصد. هذه نتائج تهاونك مع هذا الدجال المحتال المافيوي البلطجي المخابراتي . ضعفك جعله يتمادى ويتحول من نمر من ورق الى رامبو عصره. فهل نرى ترمب يعيده إلى حجمه الطبيعي أم فات الأوان وولى عصر امريكا لصالح اوروبا والصين؟

عنوان مضحك
متابع -

مضحك جدا اوباما الجبان يهدد بوتين ههههههههههه ههههههههههههههه

استتروا..من المعاصي
اللبناني الاصيل -

كان عليك ان تبدي هذه الحماسة حين بدأت روسيا عربدتها في سوريا حبث وجهت قواتها لمقاتلة معرضي الاسد من الشعب السوري وقامت بارتكاب افظع المجازر بحق النساء والاطفال والعجائز وكنت تتفرج على بوتين وتصفق له سرا في حين ان من اتكل عليك ووثق بك من السوريين ادرت لهم اذنك الصماء.ولم ينس العالم كيف حشدت الجيوش لضرب الاسد بسبب الاسلحة الكيمائية التي ضرب بها شعبه ,وورطت بعض الدول التي صدقتك كحال الرئيس الفرنسي الذي اصيب بخيبة امل جعلته يلعن الساعة التي صدقك فيها.اما الان فلان الهزيمة النكراء التي الحقها بك وبحليفتك الرئيس دونالد ترامب بالرغم من كل الاموال التي انفقتوها على وسائل إعلامكم ومكاتب دراساتكم التي كانت تزور راي الناس لتوهمهم بان ترامب لن يعرف الفوز ,فانتم تريدون القاء التهم على هذا او ذاك على الطريقة العربية ولا تريدون ان تتحملوا المسؤولية.عليكم بالصمت قبل ايام من مغادرتك للبيت الابيض يجب ان تردد القول الماثور:وإذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا!

خايب وفاشل
كرونا مثلج -

امر خدمة وحماية امريكا كبلد امر ثانوي عند اوباما !! اولوية اوباما هي تجميل صورة اول رئيس اسود والدخول في التاريخ !! على امريكا وعلى ايدي اوباما الفاشل في كل المحافل مراجعة مصطلح قوى عظمى او خارقة!!!

الصراحة راحة
michael -

عالم فلك يفجر مفاجأة.. مطلع عام 2017 الاسد سيد العرب و اردوغان مقتول امام الجموع !قال عالم الفلك باتريك مور الملقب بغاليلو بريطانيا ان الاحداث المتسارعة في حلب ماهي الا ماقلته منذ ثلاثة سنوات بالضبط ان الحرب السورية ستجعل من الاسد ملك العرب وسيد الشرق الاوسط لان كاسب هذه المعركة الشرسة هو السيد القائد الذي سينقذ بشرية الشرق الاوسط في هذ القرن, وسيطيح بقادة الشر وهنا اشرت في لقاء مع قناة بي بي سي ان الشيطان هو اردوغان الذي اصدر مذكرة توقيف بحقي عدة مرات بعد ان كشفت الكثير من مكره وخبثه الا اني اليوم اقول لكم ان الاسد سوف ينتصر نصراً عظيماً وبوابة هذا النصر هي حلب وسوف يشاهد الجميع ارودغان مقتولاً بالنار امام الجموع في محاولة منه لكسب الداخل الا ان النهاية سوف تكون على يد الكرد في تركيا.