أخبار

المرشحة الديمقراطية خسرت أصوات مندوبي الولايات

مفاجأة المجمع الانتخابي...ترامب رئيسا وكلينتون تتعرض للخذلان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من نيويورك: أسدل الستار رسميًا على الانتخابات الرئاسية الاميركية، بعد حصول الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب على أغلبية أصوات المجمع الانتخابي.
وحصد دونالد ترامب على اصوات 304 مندوبين من أصل 538 مندوبًا، علمًا بأنه حاز في التصويت الشعبي على 306 مندوبين.
ومثل تصويت المجمع الانتخابي الفرصة الضئيلة الاخيرة للحؤول دون وصول ترامب للبيت الابيض، وعول خصوم قطب العقارات على امكانية قيام عدد من المندوبين بالتصويت ضده.
وخسر ترامب صوتين فقط في ولاية تكساس، ذهب أحدهما لصالح حاكم اوهايو ومنافس ترامب بالانتخابات التمهيدية جون كاسيتش، بينما صوت أحد المندوبين لصالح رون بول.
وفي الوقت الذي انتظر فيه فريق كلينتون خسارة ترامب للمندوبين، فقدت المرشحة الديمقراطية العديد من اصوات المندوبين في ماين وواشنطن وكولورادو، الذين صوتوا لصالح بيرني ساندرز وكولن باول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا مفاجأة ولا يحزنون
Ali -

لم تحدث فى تاريخ الأنتخابات الأمريكية أن يخسر المرشح الفائز بأكثر عدد من المندوبين الأنتخابات بسبب عدم بأختيار بعض المندوبين المرشح الفائز بتمثيل حزبة فى الأنتخابات التمهيدية والذى أملاة عليهم تصويت الناخبين والفارق كان كبير بين ترامب وكلينتون وكان يلزمها تصويت 75 مندوب على الأقل للمرشحين الجمهوريين الأخرين وليس واحد أو أثنين دون أن تخسر هى أى مندوب... المقال يزكر أن الفرصة كانت ضئيلة فكيف تكون مفاجئة أنها لم تتحقق كما زكر العنوان؟..

make america great again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

Congratulations hawkish Republicans .... مبرووووووك الصقووووور الجمهوريون وكل عام وانتم والعالم بخير بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2017 ... ونراكم إنشاء الله في 20/1/2017 يوم النصر وبداء العمل الذكي والناجح والبناء .... وداعآ للخمول والكسل والغباء والفشل والضياع والفوضى .... وإنشاء الله سيستمر الجمهوريون صقوووووور اميركا والعالم إلى عام 2024 وربما ابعد من ذالك التاريخ ... دمتم بخير والسلام عليكم .......

مخلص العالم المنتظر
أستاذ صادق -

متى يقتنع بعض الموتورين بان الرئيس دونالد ترامب لن ينازعه احد بعد اليوم على سدة زعامة العالم الحر لتنظيفه من كل الموبقات التي دخلت اليه مستغلة طيبة الناس الغربيين ومستغلة قوانين التسامح التي لو عرفوا كيف ينخرطون به ويبتعدون عن التعصب الأعمى والارهاب المدمر كما فعلوا في الماضي في اميركا وفرنسا وغيرها وكما فعلوا اليوم في ألمانيا وكانهم لم يفهموا بان طول البال لا يعني عجزا أبدا. صاحب الفخامة نظف اميركا من هؤلاء. نظف البيت الأبيض ووزارة الخارجية وكل موءسسات وزارة الدفاع وعلى رأسها الوكالات المتخصصة ومعهد الدفاع للغات الذي تحولت مدارسه العربيةوالافغانية والباكستانية الى غيتو إسلامي لا يدخل اليها الا من يحصل على مباركة ما يسمى الممتحنين الذين ينتمون الى الاخوان المسلمين وأكثر. باستثناء قلة من غير المسلمين لأنهم لم يكتشفوا في هذه الامتحانات الشفوية. انت الأمل ليس لاميركا وحسب بل لكل الشعوب الحرة وقد أرسلك المسيح نيابة عنه لتصحح الاعوجاج الذي بات يوءرق العالم لان اميركا العظيمة يحتاجها الله والعالم والحضارة والإنسانية وقد اصطفاك الله في هذه الظروف الصعب لتكون بطل كل أميركي مخلص لوطنه. حماك الله يا مذل وقاهر كل الممالءين والمراوغين وفاقدي الكرامات.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA ; -

What the heck is this hot mess of a report?? Hillary had lost if the electoral college revolted against him or voted him in cementing his victory which was what had occurred, Hillary was long out of the picture! with zero chance for a Democrae to be in office now but Donald was going out & the house of representatives would choose another Republican to take over as a substitute to Trump! So where was that involving Hillary???