أخبار

طالب "شركاءه المحبين للحرية" بالتعاون معه

ترامب: سأمحو "الإرهابيين" عن وجه الأرض

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعهد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب محو "الإرهابيين" عن وجه الأرض، منددًا بـ"الهجمات المتواصلة للإرهابيين الإسلاميين على المسيحيين"، وذلك في معرض تعليقه على الهجمات في ألمانيا وتركيا وسويسرا الاثنين.

إيلاف - متابعة: قتل 12 شخصًا دهسًا في اعتداء، حين اقتحمت شاحنة حشدًا في سوق الميلاد في برلين، فيما اغتيل السفير الروسي في انقرة برصاص شرطي تركي، وحصل اطلاق نار في مدينة زيوريخ السويسرية حين اقتحم رجل قاعة صلاة للمسلمين.

وقال ترامب في بيان مدينًا بشدة اعتداء برلين إن "مدنيين ابرياء قتلوا في الشوارع، بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد. إن تنظيم الدولة الإسلامية وإرهابيين اسلاميين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم واماكن عبادتهم، وذلك في اطار جهادهم العالمي".

اضاف ان "هؤلاء الارهابيين وكذلك شبكاتهم الاقليمية والدولية يجب محوهم عن وجه الكرة الارضية، وهذه المهمة سننجزها مع كل شركائنا المحبين للحرية". واكد ترامب ان ما حصل في العاصمة الالمانية هو "اعتداء ارهابي مروع".

وقرابة الساعة الثامنة مساء الاثنين (19:00 ت غ) اقتحمت شاحنة سوقًا لعيد الميلاد مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الالمانية فدهست حشداً، ما اسفر عن مقتل 12 شخصًا على الاقل واصابة 48 بجروح، بعضهم اصاباتهم خطرة.

اغتيال السفير الروسي
من جهة اخرى، دان ترامب اغتيال السفير الروسي في تركيا بالرصاص الاثنين، في هجوم قال إن منفذه هو "ارهابي اسلامي متشدد". وقال في بيان إنه يقدم "تعازيه إلى عائلة واقارب سفير روسيا لدى تركيا اندريه كارلوف الذي اغتاله ارهابي اسلامي متشدد". وأضاف ان "اغتيال سفير يشكل انتهاكًا لكل قواعد العالم المتحضر، ويجب ان يكون هناك اجماع على ادانته".

وقتل السفير الروسي اندريه كارلوف برصاصات عدة اطلقها عليه شرطي تركي، بينما كان يلقي كلمة خلال افتتاح معرض فني في العاصمة التركية. وقال الشرطي انه قام بفعلته ثأرًا لما يحصل في حلب. وفي تسجيل فيديو للهجوم نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر القاتل وهو يردد حديثًا شريفًا باللغة العربية اولًا ثم تحدث بالتركية والسفير ممدد ارضًا بقربه.

وصاح الرجل الذي يرتدي بزة سوداء ويحمل مسدسًا "الله اكبر" وتحدث عن "الذين بايعوا محمًدا على الجهاد". وكرر بعد ذلك مرتين باللغة التركية "لا تنسوا سوريا، لا تنسوا حلب". ويضيف ان "كل الذين يشاركون في هذا الطغيان سيحاسبون واحدًا واحدًا".

ويحمل المتظاهرون في تركيا موسكو مسؤولية انتهاك حقوق الانسان في حلب، مع احتجاج الآلاف امام القنصلية الروسية في اسطنبول. وكمستثمر عقاري، كان ترامب يرغب في التقارب مع موسكو من خلال الاعمال طوال عقود.

وباتت آراؤه المؤيدة لروسيا تحت تدقيق متزايد عام 2015 لدى بدء حملته للوصول الى البيت الابيض وتجاهله تقارير حول القمع الذي يمارسه الروسي فلاديمير بوتين. وتتعرض هذه العلاقات لإنتقادات حادة بعد اعلان وكالات الاستخبارات الاميركية ان روسيا حاولت التأثير في الانتخابات الاميركية عبر القرصنة الالكترونية. في الوقت عينه، فإن العلاقات بين خصمي الحرب الباردة السابقين ليست في افضل حالاتها.

اقتحام مسجد
وفي مدينة زوريخ السويسرية، اقتحم رجل قاعة صلاة للمسلمين، واطلق النار فاصيب ثلاثة رجال. وتتهم وسائل الاعلام السويسرية بعض المساجد، ضمنها واحد قرب زوريخ، والمسجد الكبير في جنيف، بتشجيع التطرف بين المصلين، وخصوصًا الاصغر سنًا منهم.

وقال ترامب في تغريدة الاثنين "اليوم، وقعت هجمات ارهابية في تركيا وسويسرا والمانيا، والامر يزداد سوءًا. يجب على العالم المتحضر ان يغيّر تفكيره".


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ترامب البطل --سيسحقكم
حفيد قريش -

انتظروا ايها الدجالين المشعوذين الهمج---انتم جبناء واشباه رجال--شاطرينعلى الابرياء والعزل والنساء والمساكين----ها هو ترامب البطل سيدمركم وسيمرغ اللحى المقملة بالزبالة----اين المفر . ومن يمولكم من اموال البترودولار--

هاهو عنترة الشجاع
جابر عمر المراهن -

سيلاحق وسيسحق المخربين الاسلاميين --- الذين جاؤوا من جحور القرون الحجرية---اللعنة عليهم ومن يؤيدهم ويمولهم----

في حالة واحدة
فريد -

اذا ساعدت الولايات المتحدة كقوة عظمى العالم على كبح الظلم قبل ان يتجبر و درء الفساد قبل ان يستفحل و منع الجوع و المرض و الاستغلال و ترسيخ قيم العدالة و و الحرية و المساواة.

لا سلام لاعداء السلام
ضرب رؤوس الارهاب -

لا سلام لاعداء السلام الموت للارهاب الاسلامي مند اربعة عشر قرن اعلن الارهاب الاسلامي حرب اسلامية جهادية عالمية ضد المسيحيين وضد المجتمع الدولي والعالم سيرد وسيضرب الارهابيون في كل مكان حتى داخل الدول الاسلامية وحتى ناشرو الفكر الارهابي والمناهج الدراسية الارهابية داخل الدول الاسلامية والعصا لمن عصى يجب ضرب رؤوس الارهاب الاسلامي

سيضع أمامهم التوبة يطالب
عربي من القرن21 -

منهم :- هل تؤيدون ذلك , أم لا , فأن كان لا سيطالبهم بنسخها من مناهجهم , وأما نعم فسيضعهم في قائمة الأرهابيين ويقاطعهم سياسيا وأقتصاديا حتى من شركات أستخراج النفط , ويطالب الأمم المتحدة بطردهم من منظماتها الدولية !!..

تنطيف الداخل والخارج
المسلم بن دبي -

يا فخامة الرئيس انت الامل والامل انت.ليس فقط للاميركيين بل للعالم المتحضر باسره.يجب تنظيف المؤسسات الاميركية التي تغلغل اليها الارهابيون بفكرهم ومافياتهم العنصرية.هم موجودون في المؤسسات العامة والخاصة.ومن الضروري اتخاذ الخطوات اللازمة قبل فوات الاوان.حماك الله

سيضرب ناشرو الفكر الارهاب
والمناهج الدراسية الارهاب -

لا سلام لاعداء السلام الموت للارهاب الاسلامي مند اربعة عشر قرن اعلن الارهاب الاسلامي حرب اسلامية جهادية عالمية ضد المسيحيين وضد المجتمع الدولي والعالم سيرد وسيضرب الارهابيون في كل مكان حتى داخل الدول الاسلامية وحتى ناشرو الفكر الارهابي والمناهج الدراسية الارهابية داخل الدول الاسلامية والعصا لمن عصى يجب ضرب رؤوس الارهاب الاسلامي

قذافي جديد
حسين -

ترامب يمتع الناس باقوالهفهو قذافي امريكا

hopefully he does that
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Now I 100% totally agree with his words from your mouth to God''s ear inshala season''s greetings to all in the merry new year may 2017 be peaceful & blessed year amen

من سيسحق الارهاب ؟؟؟؟؟
عادل الحكم المتحررّ -

ان من سيسحق الإرهاب و الإرهابيين من جذورهم الله القادر على كل شيء . و سيسحق الأساس الذي جعلهم إرهابيين ............

صومالية مترصدة وبفخر-
Rizgar -

Send her to Mogadishu first .Once this goodwill had been shown then we will see

hello
Rizgar -

mutual goodwill is not enough......

السيد ترامب محق
ســــاميه -

السيد ترامب محق بأنه يجب محو الأرهاب من وجه الأرض ... ولكن يجب محو كل الأرهاب بما فيه الأرهاب الروسي البوتيني في أوكرانيا وسوريا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ترامب: سأمحو "الإرهابيين" عن وجه الأرض)) <<هههههههههه ياكذاب يا فشار يا ظلالي هو في أحد يمحي نفسه من على وجه الارض ههههههههههه