أخبار

قالت إن الرئيس الأميركي المنتخب لديه حس سياسي عالٍ

رغد صدام حسين: ترامب يدرك الأخطاء بحق أبي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: قالت رغد ابنة صدام حسين، الرئيس العراقي السابق، إن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أثبت أن لديه مستوى عاليًا من الحس السياسي بعكس من سبقه، "ويدرك الأخطاء التي ارتكبت (من قبل الأميركيين)&في العراق، وبحق أبي".

وحملت ما وصفته بـ "الاحتلال الأميركي"، في لقاء عبر الهاتف&أمس مع شبكة سي أن أن، مسؤولية "ما يجري في العراق من فوضى وحرب طائفية".

وذكرت رغد وهي الأبنة الكبرى لصدام حسين الذي حكم العراق منذ عام 1979 وحتى إسقاطه على يد الأميركيين في 2003، "أنها لم تقوَ على مشاهدة الفيديو الذي وثق إعدام والدها في ديسمبر 2006 والذي تزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك".

&

إزالة تمثال صدام حسين من بغداد

&

وأشارت ابنه صدام التي تقيم في العاصمة الأردنية عمان منذ 2003 إلى "أن إعدام والدها كان مؤلماً جداً لها ولأخواتها وأطفالهم".

لكنها أضافت "رغم أن إعدامه كان مؤلماً، لكنه مات بشرف... وجعل كل من لصدام مكان في قلبه، يشعر بالكبرياء".

وبخصوص اتهامات الحكومة العراقية لها بدعم تنظيم داعش: "قالت بالتأكيد لا علاقة لي بالتنظيم، ومعلوم أن إيدلوجية عائلتنا لا تتشابه مع تلك التي تتبناها التنظيمات المتطرفة".

ولاحظت أن داعش لم يظهر ويصبح قوياً، إلا بعدما انتهى حكم والدها، ومغادرتها العراق.

وقالت سي أن أن، إن ترامب رغم أنه ينفي أنه دعم الحرب على العراق، إلا أنه فعل في مقابلات تلفزيونية، حيث أعلن دعمه للحرب قبل شنها وبعد الاحتلال.

&

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب

&

ولم تجرِ رغد أي مقابلة على الأقل منذ 8 سنوات، وكانت كشفت في لقاء تلفزيوني في 2005 أنها كانت قريبة من الموت، حينما قصف الطيران الأميركي مع بدء الحرب منزلها في مزرعتها في ضاحية الدورة جنوب بغداد، حيث كانت على بعد عشرات الأمتار منه هي وأطفالها.

وتقيم ساجدة خيرالله، أرملة صدام، مع ابنتيها حلا ورنا وأحفادها في قطر، حيث انتقلوا إلى هناك بعد الغزو الأميركي للعراق.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحمك الله يا ابو عدي
ابو سيف -

صدام حسين رجل لن يتكرر في التاريخ جمع بين الشجاعة والكرم رغم ما يحاول الاعداء تشويش تاريخ اعظم رجل في التاريخ الحديث قريبا سيطلقون على اهم الشوارع في العواصم العربية اسم صدام حسين.رحمك الله واسكنك فسيح جناته.

ايديولجياتكم
Abu Ari -

ايديولجياتكم كانت الغدر القتل العنف الحروب والشاهد على كلامي احداث 1979 وتصفية احمد حسن البكر وعدنان خيرالله والحلبجة والانفال ووووواحتلال الكويت وقتل اهل الجنوب وبعدها ارتكاب الخيانة من قبلك وزوجك حسين كامل وهروبكم بالمليارات الى الاردن وبعد عودتكم الى العراق تم قتل زوجك واخوه والعفو عنكم لانكم بناته علما ان وافقتو الخيانة والهروب الى الاردن مع ازواجكم ولاثبات ايديولجياتكم راجعي وتتذكري كيف تم تصفية حسين كامل وعائلته .

الى أبو سيف
سيف العراق -

رحل الرجل صدام حسين الى مزبلة التاريخ وقمامة القيء المريض بعد أن غزا إيران وقتل مليون عراقي فيها وغزا الكويت وقتل مليون عراقي أيضاً ومازال البعض يتغنى بقائد الخزي والذل والعار..ليس غريباً جداً فمعاوية صار كاتباً للوحي وهو خال المؤمنين ..هذا هو التأريخ الذي يتكلم عنه أبو سيف....تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحا..

طاغية دمرالعراق
شلال مهدي الجبوري -

مايجري اليوم بالعراق من خراب ودمار هو حصيلة حكم اجرامي لحزب فاشي مرعب دام 35 عاما تحول الى تنظيم ارهابي دولي اسمه داعش . هذا الحزب اسمه البعث الذي قاده شخص امي ارعن سفاح ودموي اسمه صدام ابن العوجة.يا رغد مايجري اليوم من خراب للعراق وهيمنة قوى الاسلام الشيعي والميليشيات المنفلته والتي هي تقليد لمليشيات والدك من الجيش الشعبي وجيش القدس وفدائي صدام وهيمنة ملالي طهران على العراق هيمنة تامة هو نتيجة لارث حكم البعث الذي كان يقوده والدك صديم خلال 35 سنة. الخراب بدا منذ انقلاب 8 شباط عام 1963 و 17 تموز عام 1968 واستمر وراح يستمر تحت حكم الجهلة والتخلف من قوى الظلام الاسلامي السياسي الشيعي . البعث دمر وخرب سوريا والعراق. ومايجري من خراب هو ثمرة حكم البعثيين في سوريا والعراق.قريبا سيلتحق بوالدك بشار اللقلق الى مزابل التاريخ .الطغاة لامكان لهم في عالم اليوم الا في مزابل التاريخ

السلام
منير او منيرو972524754859 -

الارهابي الذي يقول بلا سبب الاعتداء على انسان او ودوله يعني يجب قتل او سجن او حبس بوش وصدام ونتنيهو ولادن و

بعض المعلقين
عراقي -

بعض المعلكين ملكيون اكثر من الملك وتراهم اما طائفيتهم النتنه او استفادة مصيرها القبر عاجلا او اجلا متى تنظرون انفال وحلبجة وشعبانية ولكم ترة طلع صدام على حق 1000 مليار ضاعت وصدام دخل 5 حروب وبنا بلد وتعليم وصحة ولكم حصة موفرتوهه سوولي حرس ثوري عراقي راح يستنزف الميزانية وبندقية للايجار مصيركم كمصير الضباع تاكل براز الأسد

عراب المافيا
عراقية -

إبنة عراب المافيا العراقية... ... أنت تعيشين من أموال العراقيين وتمولي الإرهاب أنت وعصابتك.... ... ؟؟؟؟ .....

المسأله الجوهرية
Hisham david -

هي تفتيت المنطقة العربية و خاصة سوريا و العراق لان البقية لم يحن موعدهم بعد لانهم حبابين لحد الان و ادوات التفتيت هي الفتنة الطائفية و القومية و من اجل هذا اتى خميني و توابعه و خلقت القاعدة و من بعدها داعش و الحشد.ولكن مادام وكع الفاس بالراس و العرب و المسلمين اغبياء الى هذه الدرجة و لا يفقهون قولا توجب على المسلمين السنة الدفاع عن عقيدتهم ضد ظلالة الشيعة الذين يؤيدهم النصارى و اليهود و الشرق و الغرب و الجن و الانس لانهم احسن من يقضي على هوية الدين الحنيف و محجتة البيضاء فالحرب الان ضد السلام بعد القضاء على الشيوعية.