أخبار

تساءل عن موعد الردّ الأميركي والغربي على تلك الهجمات

ترامب: اعتداء برلين تهديد ديني محض

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بالم بيتش: اعتبر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الجمعة أن الاعتداء بشاحنة في برلين، الذي أوقع 12 قتيلا الاثنين وقتل منفذه في إيطاليا ليل الخميس الجمعة، يعكس "تهديدا دينيا محضا".

وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر الجمعة، بعد نشر الفيديو الذي يبايع فيه منفذ الاعتداء زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، أن "الإرهابي الذي قتل أشخاصا كثيرين في ألمانيا قبل الجريمة مباشرة +ان شاء الله، سنقتلكم جميعا، يا خنازير".

وأضاف في تغريدة ثانية إن الأمر يتعلق بـ"تهديد ديني محض، أصبح حقيقة. قدر كبير من الكراهية. متى سترد الولايات المتحدة والدول الأخرى؟".

وكان ترامب أدان بعيد الاعتداء مباشرة ما وصفه بـ"الهجمات المتواصلة للارهابيين الاسلاميين على المسيحيين".

وقال الاثنين إن "مدنيين ابرياء قتلوا في الشوارع بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد".

وأشار إلى أن "تنظيم الدولة الإسلامية وارهابيين اسلاميين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم واماكن عبادتهم وذلك في اطار جهادهم العالمي".

لكنه بعد يومين، قال في تصريحات مقتضبة لصحافيين في بالم بيتش بولاية فلوريدا إن الهجوم "اعتداء على الانسانية. هذه حقيقة الامر. اعتداء على الانسانية وهذا يجب ان يتوقف".

وأعلنت السلطات الايطالية مقتل انيس العامري الذي يشتبه بانه منفذ اعتداء برلين بشاحنة دهست حشدا في سوق للميلاد، وذلك خلال عملية تفتيش روتينية للشرطة ليل الخميس الجمعة في ميلانو (شمال).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
-

يقول ترامب""إعتداء على الإنسانية ، وهذا يجب أن يتوقف"" كلامك صحيح أنه إعتداء على الإنسانية ، لكنه من الصعب أن يتوقف ، طالما أن سببه هو تطبيق أيديولوجية يعتنقها أكثر من مليار ونصف من سكان العالم . الحرب ضد هذه الأيديولجية ، لابد وأن تكون حرباً أيديولوجية طويلة الأمد وصعبة ؛ أما قتلهم كالخنازير فلن يفيد شيئاً ياسيادة الرئيس ، بل سيؤجج المشاعر الدينية ويزيد التمسك بهذه الأيديولوجية . أوقفوا الصواريخ والطائرات ، وابدؤوا حرباً إعلامية تثقيفية أيديولوجية بشتى الوسائل المتاحة من تلفزيون وإنترنيت، إلى المحاضرات والجولات التثقيفية ، وستكون هذه الحرب طويلة جداً جداً ، وإلا لن يتوقف القتل والإرهاب الذي يسمى في صميم هذه الأيديولوجية بالحهاد.

و هل هذه تحتاج الى ذكاء
اكيد انه تهديد إسلامي محض -

هذا الحقيقة اي التهديد الديني الاسلامي للعالم امر واضح لا يختلف عليها اثنان و لكن الإدارات الامريكية السابقة كانت تتجنب تسميته باسمه الحقيقي و كانالزعماء الغربيين بعد كل عملية يسارعون الى الإعلان بان هذه العملية لا علاقة بالاسلام ، الان أصبحت المسألة لا يمكن السكوت عنها و لم يعودوا يحتملوا بقاء رأسهم في الرمل

الأعتراف بالحقيقة واجب
عربي من القرن21 -

أنساني , لكل أنسان أن يعترف بالحقيقة , والسكوت عن تلك الجرائم ضد الآخر المختلف هو الأشتراك بالجريمة بصورة غير مباشرة وبحق الأنسانية جمعاء !!.. الرجاء من أيلاف الغراء نشر التعليق لأهميته على مستقبل جميع البشر , ونهنأ المسيحيين جميعا بعيد الكريسماس ورأس السنة وكل عام والأنسانية بخير !!!..

رد فعل طبيعي
Haider -

لنتصور الأمر كان بالعكس. شخص مسيحي يقوم بعملية مشابهة في بلد إسلامي وفي وقت أعياد!!!!!

ألحل بسيط
احمد شاهين -

ألحل بسيط جدا كل دولة مسلمة يجري الأعتداء على مواطنيها ألمسيحيين بأي شكل حتى لو باللفظ تحرم من ألمعونات واي شيء يتعلق بالتكنولوجيا قطع غيار السيارات قطع غيار الطاءرات يمنع مواطنيها من السفر الى أوروبا وأمريكاألحل ألثاني تستبدل الدول ألوروبية وألولايات ألمتحدة مواطنيها ألمسلمين باعادتهم لأوطانهم وأخذ بدلهم مواطنين مسيحيين والله سوف يذبحون بعض وترتاحوا منهم

أتفق الردود وخاصة5
عراقي -

أمريكا خلال عقد ستصدر الطاقة وأوروبا ستعتمد على الطاقة النظيفة , لذا ستنخفض أسعار النفط أقل من المياه المعدنية , وسيأتي رؤساء كترامب الى الحكم في أوروبا , وتبدأ الهجرة معاكسة الى شواطيء البحر المتوسط وتنتعش الحياة البحرية فيه لأن هؤلاء سيتم رميهم بالبحر بعضهم للبعض الآخر (من 72 فرقة ستنجو فرقة واحدة تجيد السباحة) لنفاذ الحاجة وعدم أنتشالهم مرة ثانية ويصبحون ككرة البنكبونك البحرية بين الشرق والغرب ولا يفيدهم التكبير مرة أخرى لأرهاب الآمنين , والى جهنم وبأس المصير !!..

الى رقم واحد
Raggawey -

هذا ترامب الذي لا يمزح لقد صبر الأميركيين والاوربيين كثيراً ، والآن جاء الوقت ليوضعوكم عند حدكم وتهديداتك لا تنفع ،مليار ونصف الذي تفتخر بهم ، نصفهم غير محسوبين بشر على الانسانية ، بل زبالة البشرية ،

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ترامب: اعتداء برلين تهديد ديني محض)) <<تهديد ديني !! وين وين نحن سمعنا نفس هذي العباره نعم هو فيه غيره بوش الارعن "" الحروب الصليبيه "" ان لم تكن معي فأنت ضدي "" ويقولون لكل فعل ردة فعل طيب ليش زعلانيين !!!//ألحل بسيطاحمد شاهين - GMT 10:46 2016 السبت 24 ديسمبرألحل بسيط جدا كل دولة مسلمة يجري الأعتداء على مواطنيها ألمسيحيين بأي شكل حتى لو باللفظ تحرم من ألمعونات واي شيء يتعلق بالتكنولوجيا قطع غيار السيارات قطع غيار الطاءرات ))<< بصراحه هيك المشوار طويل وفيه حل اسهل منه واكثر بساطه على الدول "" العربيه والخليجيه تسحب كامل اموالها من البنوك الاوروبيه والامريكيه عارف الارصده بالمليارات "" ولا تنسى انتم عايشيين من خيرنا نحن اهل الاسلام

إماراتية مهلوسة
سمير -

سؤال وجيه لو تستطيعين الاجابة عليها, هذا إذا فرضنا انك بصحيح انثى ولست ذكرا يختفي خلف اسم انثى في الانترنيت, وما اكثركم. لماذا تضعون اموالكم في بنوك الغرب الكافر المجرم ولا تضعونها في بنوككم؟؟ عايشين من خيركم؟؟؟؟ خير الذبح والقتل والارهاب, ام خير الغدر والخيانة و القتل؟؟؟ ها بدا العد التنازلي لكم, وللمرة الثانية. وبحق الهكم, اسحبوا اموالكم من كل بنوك العالم و ضعوها في انونيسيا التي تفتخرون بانها بلد إسلامي ولم يتم (فتحها) بالسيف, كا تزعمون, ولكنكم تنسون انكم اكبر كذابين في التاريخ, كذبتم على اهاليها الاصليين الذين لا يتواجد منهم الان إلا نسبة ضئيلة, و كما كذبتم واجرمتم بحق كل شعوب سكان الارض. انتم اشر امة عرفها التاريخ بدون منازع. هل معكم محرم حتى تدخلين في نقاش مع الذكولر؟ هخل لبست العائة التي تغطي (عوراتك) من شعرك الى اخمص القدمين. إماراتية صحيح, ولكنك ناقصة عقل ودين ومنطق, كما هم 99 % من المليتر والنصف من مجرمي العالم من المؤمنين ببدعة و كتاب لا يعرفون عنهما شيئا.

Raggawey7 أهلاً بك زائراً جديداً للموقع
-

بصراحة لا أدري كيف فهمت حضرتك أنني من طرف المليار ونصف مسلم في العالم ، وأنني أفتخر بهم وبتهديداتهم ؟! ما أردت قوله يا مشارك رجَّاوي هو أن ما يصفونه بالإرهاب ويجري في غالبية أصقاع الأرض، لايقوم به سوى مسلمون ، وأن هذا ليس إرهاباً بمعناه الحقيقي وكما يفهمه المسلم، بل هو جهاد في سبيل الله . من هذا التعريف أعتقد أن الحرب ضده لايمكن أن تكون حرب تقليدية بالأسلحة، بل يجب أن تكون حرب ثقافية أيديولوجية وعلى المدى المستقبلي البعيد وقد أوضحت في مشاركتي رقم ٥ طرق وأدوات هذه الحرب الأيديولوجية . أنا واثق تماماً أنه لو صرف ثمن الأسلحة المستخدمة في مايسمونه الحرب على الإرهاب على وسائل تثقيفية وتوضيحية حول حقيقة الإسلام، لكانت النتائج أفضل بكثير وشبه مؤكدة ، لأن غالبية المسلمين وخاصة غير العرب لا يعرفون حقيقة دينهم .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

إماراتية مهلوسةسمير - GMT 20:20 2016 السبت 24 ديسمبرسؤال وجيه لو تستطيعين الاجابة عليها ))<< طيب لما هي مهوسه انت ليش اترد عليها من الاساس مش لانها قادره تفلت نظرك وتعرف بعد تغيضك فموت بغيضك /(هذا إذا فرضنا انك بصحيح انثى ولست ذكرا يختفي خلف اسم انثى في الانترنيت) << ذكر او انثي مالك علاقه عليك فقط ترد على التعليق /(انتم اشر امة عرفها التاريخ بدون منازع.)<< اشر امة ليش فقط لانك تردد هذا الكلام الغبي فلازم يطلع حقيقه على العموم يكفيها فخر انها تسببت بسقوط الامبراطوريه الفارسيه والروم وبعدها خنجر في قلوبكم /(هخل لبست العائة التي تغطي (عوراتك) من شعرك الى اخمص القدمين. إماراتية صحيح, ولكنك ناقصة عقل ودين ومنطق, كما هم 99 % من المليتر والنصف من مجرمي العالم من المؤمنين ببدعة و كتاب لا يعرفون عنهما شيئا.)<<عوراتك مثل خواتك في الكنيسه الراهبات واليهوديات او حلال لناس وحرام على غيرهم/شوف ازاي ناقصه عقل وانت تكتب لها تعليق هذا دليل ان ماعندك عقل من الاساس ولاتنسى الاماراتيه قادره تحرق دم الكل بصراحه هههههههههههههههههه

عثل الاماراتية المهلوسة
سمير -

لم تردي على سؤالي لماذا لا تضعون اموالكم في بنوك الامارات او السعودية او اندونيسيا؟؟؟ تهربت من الاجابة على سؤالي وعن اندونيسيا؟؟ تحرق دم الكل!!! فهل انت بترول ام غاز؟ الكلام الغبي هو ما ترددونه كالببغاء الغبية حول عظمة وتسامح بدعتكم ولا تستطيعون الاجابة على ايا من تساؤلاتنا التي تطير عقولكم, ويتطاير الشر من مقلكم المجرمة, وسقوط الامبراطورية الرمانية والفارسية؟؟؟؟؟؟ وهل انتم الذين اسقطتم الامبراطوية الرومانية؟؟؟ هل تقرأين التاريخ؟ وعن الامبراطورية الفارسية, نعم سقطت وحل بدلا منها مجرمين يؤمنون ببدعة لا يعرفون مصدرها و يطبقون ما جاء في كتاب افضل ما يمكن مقارنته به هو دليل القتل والارهاب والجنس, قتلة بدم بارد إيمانهم بالشر والقتل لا يضاهيه إلا إيمان الشيطان بكونه ملاك, امة تؤمن بالارهاب والغدر طريقا للحياة, شلة من الحثالة يقودها الحقد على كل ما هو خير ومتطور, مجانين يظنون انهم سيمتلكون 72 حورية حين يقتلون اكبر عدد من الابرياء, اما عوراتكم, فحدث ولا حرج, فتحت ذلك الحجاب وبسببه, ترتكب اثام وافعال يخجل حتى المحكومين بجرائم الجنس في العالم من فعلها, وتحت ذلك البرقع و الغطاء ترتكب جنايات و جرائم بحق الجميع, منها زنا المحارم. واخر من يتكلم عن الشرف او يتلفضهاا هو انت وامثالك من مفاخر الفجور وقذارة النفس والعقل والابدان. فمن لحى مقملة وفتاوي تيك اوي ضد ميكي ماوس والخيار و إرضاع الكبير, ومضاجعة الميت, وشرب البول, وجنح الذبابة , وحمل الاربع سنين وذبح الابرياء من الوريد الى الوريد وعلى الطريقة الاسلامية وتحت هتاف (لا اله إلا الله), او قتل اكبر عدد منهم تحت اسم الفتوحات الهمجية التي اقل ما قيل عنها هو ان الارهاب الحالي ما هو إلا إمتداد لما إقترفتموه بحق كل شعوب العالم من الصين شرقا الى امريكا غربا. يكفي ما عاناه العالم من شروركم وان الاوان لوضع حد لارهابكم, ان لم يكن اليوم فسيكون غدا, حيث يكتشف العالم يوميا حقيقتكم من خلال الارهاب الذي تمارسونه ضد الابرياء. صحيح, لا تستطعين حرق دم من له عقل و يؤمن بالذي هو صحيح, ولكنك تحرقين دم من هم على شاكلتكم من إرهابيي العالم الذين لا دم ولا ذمة ولا ضمير لهم ولا يعرفون سوى القتل. إضحكى على عوراتك المعروفة امام العالم اجمع, واولها الارهاب والكذب.

داعشية ولها الحقد والذل
عربي من القرن21 -

لست أماراتية لأن قوانين الأمارات متسامحة لأنه تم تعميرها من رمال الصحراء بيد الأجانب ولكنها تشكرهم ومتسامحة معهم لأنها تعلم أن تم هجرتهم ستعود الى الوراء , لذا أنت لست من هؤلاء المتمدنين والحضاريين , لأنه كداعشية كان مصيرك غياهب السجون تحت قوانين محاربة الأرهاب , ولم تجيبي على أسئلتي الملحة :- ما هو نصيبك في جنة حور العين ؟؟!..

من سيسحق الارهاب ؟؟؟؟؟
انسان يكره النفاق -

الشخص الذي سيسحق الإرهاب أي رأس الحية موجود انه السيد يسوع المسيح ملم الملوك و رب الارباب . و كل عقيدة وكل دين يستعمل الإرهاب و التهديد و القتل و الذبح و عقائده تشجعه على ذلك ليس من الله , و على ما يبدو الإرهاب الموجود اليوم والتي أصبحت هويته أوضح من أي وقت بالرغم من كل الادعاءات الفارغة ستكون ضحاياه كثيرة كما قالت السيدة الفاضلة وفاء سلطان فاضحة النفاق , ولكن في الآخر ستكون نهايته مزبلة التاريخ عند سحقه بالشخص الذي عينه الله يسوع المسيح و الكل منتظرينه لكن الأغلبية لا يعلمون ما سيفعله خصوصا في الشر و الأشرار .