أخبار

الرئيس الحالي ولعبة استعراض العضلات

صراع ترامب وأوباما... هل تدفع الأمم المتحدة الثمن؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صعقت إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إسرائيل، بعد امتناع مندوبة الولايات المتحدة الأميركية عن استخدام حق النقض الفيتو حيال القرار المقدم في مجلس الأمن لوقف الإستيطان في الأراضي الفلسطينية.

إيلاف من نيويورك: إمتناع أميركا عن استخدام الفيتو كسر عقودًا من السياسة الأميركية الخارجية المتعلقة بإسرائيل وقرارات مجلس الأمن، وجاء تتويجًا للعلاقات الفاترة بين الرئيس باراك أوباما ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتيناهو خلال السنوات الأخيرة بحسب الإعلام الأميركي.

معارك بوجه ترامب
خطوة أوباما لم تكن لترى النور لو فازت هيلاري كلينتون بالانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر الماضي، والتلميحات تشير إلى أن امتناع مندوبة أميركا عن رفع يدها للاعتراض في جلسة مجلس الأمن لم يهدف إلى إدانة إسرائيل أو محبة في الفلسطينيين، وإنما إلى خلق إشكالات أمام إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب في بداية عهدها، وقد يؤدي إلى فتح معركة في الكونغرس حول جدوى تمويل الولايات المتحدة للأمم المتحدة.

أوباما رئيسنا
في المقابل، نفى بن رودس، أحد المستشارين المقربين من الرئيس الأميركي باراك أوباما أن "يكون الامتناع عن استخدام الفيتو هدف إلى التأثير على سياسات الرئيس المنتخب دونالد ترامب"، متابعًا "في الوقت الحالي هناك رئيس واحد للولايات المتحدة. أوباما هو الرئيس حتى العشرين من يناير المقبل".

استعراض العضلات
&لكن صحيفة "ذا هيل" أشارت إلى أن "قرار أوباما مثل الفرصة الأخيرة له لاستعراض عضلاته على المسرح العالمي أمام ترامب الذي اتخذ وبشكل علني مواقف في السياسة الخارجية تختلف عن مواقف الإدارة الحالية".

مستقبل العلاقة بين الأمم المتحدة وترامب
وفي الوقت الذي يرى ترامب أن "عملية السلام تتحقق من خلال انخراط الفلسطينيين والإسرائيليين في مفاوضات مباشرة، لا عبر فرض الأمم المتحدة لشروطها"، تكثر التساؤلات عن العلاقة المستقبلية بين إدارة الرئيس المنتخب ومنظمة الأمم المتحدة، ولعل ما حدث يوم الثلاثين من سبتمبر الماضي لا يزال عالقًا في الأذهان عندما نشر حساب المركز الإخباري في الأمم المتحدة على تويتر تغريدة، دعت الأميركيين المقيمين خارج البلاد، وعددهم ثمانية ملايين، إلى توقيف مسيرة ترامب، وحثتهم على تسجيل أسمائهم والتصويت في الثامن من نوفمبر من أجل هزيمة المرشح الجمهوري، قبل أن يخرج آري غايتناس، رئيس قسم الخدمات في المركز، ليشير إلى أن "التغريدة كانت خطأ، ولم تنشر من قبل المركز"، من دون أن يقدم مزيدًا من التوضيحات، أو يضع التغريدة في إطار تعرّض حساب المركز على تويتر للإختراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عضلات اوباما
فول على طول -

اول مرة نسمع ان اوباما لة عضلات .....يبدو انها حلاوة روح ...يعنى قبل ما يرحل يريد اثبات ذاتة ...فات الميعاد يا ابو حسين اوباما ....انت أسوأ وأضعف رئيس امريكى .

سيعاد هيكلتها وتنظيمها
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

سيعاد هيكلة وتنظيم الأمم المتحدة والكيفية التي تصدر بها قرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات الأمم المتحدة بما يواكب ويتناسسب مع تطورات الأحداث العالمية . ولن تبقى كما هي عليه الأن ....

ترامب كشفه والعقاب ات
المستشار -

لا اريد ان اتحامل على الرئيس اوباما.ولكنه غاية في الجبن وقعر افي الاخلاق لانه انتظر اياما قبل مغادرته لكي يسجل كرة في ملعب اسرائيل معتقدا انه بذلك ينتقم من هذه الدولة التي لم يستطع طوال عهده السيء ان يدجنها او يمرر عليها الاعيبه .فهي كشفته كما كشفه الرئيس الحالي والشعب الاميركي الذي اطاح به وبمرشحنه هيلاري في الانتخابات بعد ان حول سياسة اكبر بلد للعالم لتكون في خدمة الاخوان المسلمين الذين على ما يبدو يعتبرونه الابن البار المستتر لسيساتهم في اميركا والعالم.الم يحزن لذهاب مرسي من رئاسة جمهورية مصر الذي استولى عليها بالاعيب والتزوير؟الم يطح بالرئيس حسني مبارك بسياسته المؤيدة للاخوان المسلمين؟الم يحول معطم ادارات اميركا التي تحتاج لموظفين يتكلمون لغة شرق اوسطية الى اماكن وبؤر للاخوان المسلمين؟مثل البت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية وبعض اجهزة وزارة الدفاع مثل معهد الدفاع للغات ؟وكأن المسيحيين في هذا البلد او غير المسلمين لا يعرفون لغتهم.ناسيا ان كبار الادباء والشعراء هم ليسوا مسلمين.هذا هو اوباما الذي بان على حقيقته الان للراي العام ولكن الرئيس المنتخب دونالد ترامب كشفه وكشف خططه من اليوم الاول لبدء حملته والله ارسله للعالم كي ينقذه من براثن هذه المؤامرة المدبرة تحت اسم الليبرالية المفرطة.فهل سيمر ذلك دون عقاب؟

What conflict
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again BS no conflict here, Obama is an out going 2 term president, Trump is an in coming administration so where is this conflict?? They are voted into office not Tyrants. Yes I didn''t vote for Trump but he will be our president or pain in the butt of the next 4 years like Bush W he''ll do stuff for the next Democrat to clean it up it will definitely be a rough ride full of tweets insults & tantrums baby flip flops & COMEDY