أخبار

قبل اجتماع أوسع نطاقاً في أستانة عاصمة قازاخستان

حكومة دمشق تتفاوض مع المعارضة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحكومة السورية تجري محادثات مع المعارضة قبيل اجتماع أوسع نطاقًا محتمل في استانة بقازاخستان، واجرى الوزير محادثات هاتفية مع نظيره التركي تتعلق بالتطورات في هذا الشأن.

وفي حين لم يذكر لافروف أين تجري المحادثات الراهنة، نقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية للأنباء عن مصدر دبلوماسي لم تكشف عن هويته قوله إن ممثلين عن الجيشين الروسي والتركي يجرون مشاورات مع المعارضة السورية في أنقرة بشأن كيفية إنجاح وقف محتمل لإطلاق النار على مستوى البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن روسيا وإيران وتركيا والرئيس السوري بشار الأسد اتفقوا على أن تكون عاصمة قازاخستان مكاناً لمفاوضات سورية جديدة.

لافروف وجاويش أوغلو

وإلى ذلك، بحث وزيرا الخارجية، الروسي&سيرغي لافروف،&ونظيره التركي&مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، خطوات عملية لوقف إطلاق النار في سوريا وبدء حوار سوري في أستانة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن لافروف وجاويش أوغلو واصلا، خلال مكالمة هاتفية، تبادل الآراء حول الوضع بسوريا.&

وشدد الوزيران على أهمية استكمال التنسيق في أقرب وقت ممكن بشأن الجوانب العملية لوقف إطلاق النار، وعزل التنظيمات الإرهابية عن المعارضة السورية المعتدلة، بالإضافة إلى إعداد اجتماع في العاصمة الكازاخستانية أستانة، لإطلاق عملية تسوية سياسية سورية وفق مقتضيات القرار الدولي رقم 2254 (الخاص بإطلاق المفاوضات السورية وعملية الانتقال السياسي).

&يذكر أن كافة هذه البنود جزء من اتفاق روسي تركي بشأن سوريا، توصل إليه البلدان بفضل جهود الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

وقال تقرير لموقع (روييا اليوم) إن الجهود الروسية والتركية والإيرانية المشتركة، قد ساهمت في تسوية قضية مدينة حلب وإجلاء مسلحي المعارضة وعائلاتهم من المدينة. وأكدت الأطراف المعنية أن التنفيذ الناجح لهذا الاتفاق يفتح الطريق أمام توسيع نظام وقف إطلاق النار ليشمل كافة أراضي سوريا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المعارضة
سوري -

حوالي ٢١ الف من المعارضه المسلحه انضموا تحت لواء الجيش السوري النظامي

اللاطيب رجب أردوغان
سوري كردي -

وبدأت خيوط اللعبة الدولية تنكشف فها هو اللاطيب رجب أردوغان يبيع المعارضة الإسلامية بقروش من أجل مصالحه وشهوته للسلطة كصديقيه الديكتاورين بوتين وبشار .خسارة حلب لم تكن أكبر ضربة تلقتها الثورة السورية وإنما كانت لحظة تسليم عجلة القيادة للتيارات الإسسلامية المنافقة. ٥٠٠ مقاتل غير إسلامي حمو داريا ٤ سنوات فيما لم يستطع اللآف من أصحاب اللحى الطويلة حماية حلب لإسبوع واحد.

قيمة بشار
OMAR OMAR -

قد يقول قائل: لكن بناءً على ما طرحه الدكتور فيصل في البرنامج المذكور, فإنّ بشار قد يلجأ إلى إسرائيل,,, وهنا أقول: هذا هو المستحيل بعينه ؟؟؟ فنحن شاهدنا إطلاق سراح مئات المعتقلين الفلسطينين واللبنانيين مقابل جثة 3 جنود… أكرر, مئات المعتقلين الفلسطينين واللبنانيين,,, فما هي قيمة بشار في مثل هذا الميزان,,,, أنا أظن, في حال لجأ بشار لإسرائيل, وفي أول عملية مبادلة أسرى (مع أي جهة تطالب ببشار), فإنّ إسرائيل ستوافق (حتماً) على مبادلة المذكور بفردة شحاطة عتيقة (قد تكون موجودة في سورية) لأحد الجنود الإسرائيليين … فرغم أنّ إسرائيل تتمنى بقاء الحرب في سورية ألف عام,,, إلا أنّ قيمة بشار الحقيقية عندهم لن تتعدى فردة شحاطة إسرائيلية عتيقة … مع أني أظن أنّ قيمته الحقيقية (عند السوريين) أقل من ذلك بكثير…