أخبار

واشنطن تطرد 35 دبلوماسيا روسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال أوباما إن القرارات جاءت "ردا على المضايقات التي تعرض لها دبلوماسيون أمريكيون في موسكو بجانب الهجمات الإلكترونية التي استهدفت العملية الانتخابية."

طردت الولايات المتحدة الأمريكية 35 دبلوماسيا روسيا وأغلقت مركزين تابعين لموسكو يسُتخدمان لأغراض استخباراتية في ولايتي نيويورك وميريلاند ردا على ما يُعتقد أنه هجمات الكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.

وقال الرئيس باراك أوباما إن القرارات جاءت "ردا على المضايقات التي تعرض لها دبلوماسيون أمريكيون في موسكو بجانب الهجمات الإلكترونية التي استهدفت العملية الانتخابية."

وتنفي الحكومة الروسية التورط في أي نشاطات إلكترونية استهدفت سير الاقتراع الرئاسي.

واعلنت الخارجية الأمريكية إن الدبلوماسيين الـ35 هم أشخاص غير مرغوب في وجودهم في البلاد وامهلتهم 72 ساعة لكي يغادروا هم وأسرهم الأراضي الأمريكية.

واعلنت واشنطن ايضا فرض عقوبات على 9 أشخاص وكيانات من بينهم أجهزة استخبارية روسية.

وجاء قرار واشنطن بعد ساعات من استنكار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تلويح واشنطن بفرض المزيد من العقوبات على روسيا قائلا " من المفترض أن نتجاوز الأمر ونواصل حياتنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق
متابع -

اوباما الجبان يريد أن يمحو خذلانه خلال الثماني سنوات من حكمة . هزلت

هتلر روسيا
OMAR OMAR -

عشرة صواريخ كتف ـ جو ستجعل هتلر روسيا فأراً

President O is great
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Obama is SART he dodged Syria & calling him a coward with his country''s soldiers alive & out in where matters the most America! Not Iraq or Syria or Libya let the locals decide civil wars or peace. America should care about what matters not jumping to wars right & left? Again Obama is doing the correct move with the help of Republican Republicans & Democrats MacCain and others backing supporting Obama who is not reactive but strategically like a surgeon get things done even the last few days God bless Obama & America & as for Trump maybe he should get Putin to sing in his swearing ceremony