أخبار

طالب بإعادة الانتخابات التمهيدية في الولاية

ترامب: كروز "سرق" الفوز في آيوا عبر التزوير

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
اتهم الملياردير دونالد ترامب السيناتور تيد كروز، الفائز بانتخابات المؤتمر الحزبي الجمهوري في آيوا، بـ"التزوير"، وطالب بإعادة الانتخابات في هذه الولاية، التي شهدت الاثنين أول عملية تصويت في الانتخابات التمهيدية. &واشنطن: سارع السيناتور كروز الى الرد على الملياردير بلهجة ملؤها السخرية، مشككًا بصحة السلامة العقلية لمتصدر السباق الجمهوري على المستوى الوطني بحسب استطلاعات الرأي.
الخداع جسرًاوكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "بناء على التزوير، الذي ارتكبه السيناتور تيد كروز خلال انتخابات ايوا، ينبغي اجراء عملية تصويت جديدة، أو ابطال نتائج كروز".&وقد منحت الاستطلاعات ترامب تفوقًا في ولاية ايوا، لكنه اضطر الى قبول المرتبة الثانية مساء الاثنين، مع 24,3% من الاصوات، مقابل 27,7% للسيناتور المحافظ المتشدد من ولاية تكساس. وقد حقق السيناتور ماركو روبيو من فلوريدا نتيجة افضل مما كان متوقعًا، وحل ثالثًا بفارق ضئيل عن ترامب مع 23,1% من الاصوات.&واضاف ترامب "تيد كروز لم يفز بولاية ايوا، بل أنه سرق ذلك. ولهذا السبب، كانت الاستطلاعات خاطئة جدًا، وهذا هو السبب في نيله اصواتًا اكثر مما كان متوقعاً".&واتهم الملياردير السيناتور كروز بانه قال قبل التصويت إن بن كارسون، المرشح الجمهوري الآخر، غادر السباق، ودعا الناخبين الى "التصويت لمصلحة كروز". وتابع ترامب: "صوّت كثير من الناس لكروز بدلًا من كارسون بسبب هذا الغش من جانب كروز".&مغرد لا قائدولم يتأخر رد كروز كثيرًا، وقد أتى عن طريق تويتر ايضًا. وكتب السناتور الانجيلي المحافظ مغرّدًا "نوبة غضب شديدة اخرى لترامب. ترامب غاضب جدًا من سكان آيوا. في الواقع لقد نظروا الى سجله". واضاف السيناتور عن ولاية تكساس انه لا ينفك يضحك للتغريدات التي يخاطب بها يوميًا ترامب جمهوره على موقع التواصل الاجتماعي، والبالغ ستة ملايين متابع.&وقال كروز "استيقظ كل يوم، واضحك على آخر تغريدات دونالد. انه يتداعى". واضاف "نحن بحاجة الى قائد اعلى للقوات المسلحة، وليس الى مغرّد اعلى للقوات المسلحة". وتابع السيناتور الشاب "نحن بحاجة الى شخص يتمتع بحسن التقدير وبرباطة الجأش لإبقاء هذا البلد آمنًا. لست اعرف أي شخص يمكنه أن يكون مرتاحًا بوجود شخص يتصرف بمثل هذه الطريقة، واصبعه دومًا على الزناد".&في الجانب الديموقراطي، فازت هيلاري كلينتون رسميًا، لكن مع فارق ضئيل جدًا (49.8% مقابل 49.6%) نالها خصمها بيرني ساندرز الذي لم يقر رسميًا بالهزيمة. ولم يستبعد ساندرز الاعتراض على النتيجة.
معقدة جدًاوقال لشبكة ان بي سي الاربعاء "سأقول الحقيقة، الانتخابات التمهيدية في ايوا معقدة جدًا، لسنا متأكدين 100% من عدم فوزنا". كما قال ايضا لقناة "سي بي اس" انه في ست حالات فقط، فإن القرار النهائي لتصنيف المندوبين لمصلحة كلينتون أو مصلحته كان بوساطة رمي العملة المعدنية لاختيار أحد وجهيها.&ولتوضيح النتائج، اضاف ساندرز أن حملته "ستتحدث مع المسؤولين الديموقراطيين" عن ايوا. والولاية المقبلة للتصويت في الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشحين الجمهوري والديموقراطي للبيت الابيض، هي نيوهامشير (شمال شرق) الثلاثاء المقبل. ويعتبر ساندرز، السيناتور عن ولاية فيرمونت المجاورة، الاوفر حظًا بين الديموقراطيين في حين يتصدر ترامب استطلاعات الجانب الجمهوري.&ومساء الاربعاء، انسحب من السباق الجمهوري ريك سانتوروم، الكاثوليكي المحافظ جدًا، الذي كان فاز بولاية آيوا في الانتخابات التمهيدية في 2012 ولكنه لم يحصل الا على 1% من الاصوات في انتخابات الاثنين. وكتب سانتوروم على تويتر "بكل بساطة هذه السنة لم تكن سنتنا"، داعيًا مؤيديه الى انتخاب ماركو روبيو.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف