أخبار

قائد الحملة الجوية الفرنسية: "الدولة الاسلامية اصبحت في موقع الدفاع"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحاملة تشارل ديغول تطلق 20 طلعة جوية بالمعدل على الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم يوميا

&

قال قائد الحملة الجوية الفرنسية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" لبي بي سي إن التنظيم اصبح في موقع الدفاع، وليس بمقدوره تحقيق النصر في المعارك او كسب اراض جديدة نتيجة قصف التحالف.

وعبر الادميرال رينيه جان كرينولا لبي بي سي عن ثقته بأن مضاعفة عدد الطائرات الفرنسية المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم كان لها اثر كبير مشيرا الى ان استرداد مدينة الرمادي العراقية من ايديه يبرهن انه فقد زمام المبادرة.

وقال "إن داعش يتخذ موقف الدفاع، وليس بمقدوره من الآن فصاعدا الانتصار في اي معركة او الاستيلاء على اي اراض جديدة."

وكانت فرنسا قررت تصعيد ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق وسوريا بعد هجمات باريس في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي والتي راح ضحيتها 130 شخصا.

وقال مراسل بي بي سي الموجود على ظهر حاملة الطائرات الفرنسية تشارل ديغول في الخليج إن الحاملة تطلق ما معدله 20 طلعة جوية على الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم يوميا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دغدغة
محمد توفيق -

يريد وزير الدفع الفرنسي ايهامنا ان ضرباتهم الجوية الخجولة هي التي اوقفت داعش ، وهذا كذب فاضح ، قد يقومون بطلعات جوية لكن حمولة الطائرات تفرغ في المناطق الصحراوية تساعد الهواة للبحث عن الكمأ هناك. بقاء داعش وتمددها كان امريكياً لكن الروس قلبوا المعادلة رأساً على عقب . سنوات وطريق داعش الذي يوصل الرقة مع الموصل مفتوح وتمر عبره قوافل ومدرعات وشاحنات الدواعش على مرأى ومسمع من الطائرات الفرنسية والأمريكية والهولندية والقوات الكردية ولا أحد يتعرض له .... والعراقيون يتذكر كيف كان الأمريكان يرصدون ويبحثون عن المعمارية العراقية التي صممت رسم بوش على مدخل فندق الرشيد في بغدادليطأه الداخلون والخارجون منه باقدامهم بين ملايين البشر في بغداد لقتلها ووصلوا اليها وقتلوها بضربة جوية . الفضل في وقف الدواعش وتحرير الرمادي والأنبار ليس للفرنسيين بل للجيش العراقي الذي تعلم من دروس هزيمة المالكي ...