أخبار

واشنطن تدين مقتل اسرائيلي-اميركي الخميس في الضفة الغربية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دانت الولايات المتحدة بشدة الجمعة الهجوم بالسكين الذي نفذه امس فلسطينيان وقتل خلاله جندي اسرائيلي يحمل ايضا الجنسية الاميركية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان " ندين باشد العبارات الهجوم الذي وقع امس في الضفة الغربية وتسبب بمقتل توفيا ويزمان المواطن الاميركي".

واضاف مقدما التعازي الى اقارب الجندي ان "لا مبرر اطلاقا للارهاب. هذا الحادث الفظيع يؤكد مجددا ضرورة نبذ العنف من كافة الاطراف واتخاذ بشكل عاجل كل الاجراءات لاعادة الهدوء وخفض حدة التوتر ووضع حد فوري لاعمال العنف".

وقتل الجندي البالغ من العمر 21 عاما واصيب رجل في ال36 بجروح طفيفة الخميس في هجوم بالسكين نفذه فلسطينيان في ال14 بحسب مصادر فلسطينية في منطقة تجارية اسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الاطباء ان الاسرائيليين طعنا في الصدر.

وكان الجندي نقل في حالة خطرة الى مستشفى اسرائيلي في القدس حيث اعلنت وفاته رغم محاولات انقاذه.

مقتل فلسطيني

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان فلسطينيا شابا قتل الجمعة برصاص جنود اسرائيليين خلال مواجهات بالقرب من بيت لحم في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

واوضحت الوزارة ان الفلسطيني يدعى خالد طقاطقة وعمره 21 عاما.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين مسلحين اطلقا النار باتجاه جنود اسرائيليين ردوا على النار بالمثل فاصابا الاثنين. وتوفي احدهما متأثرا بجروحه بعد ان نقل الى مستشفى اسرائيلي، في حين نقل الثاني الى مستشفى فلسطيني.

من جهة ثانية اصيب عشرة فلسطينيين كانوا يتظاهرون قرب السياج الامني الاسرائيلي على طول قطاع غزة برصاص الجنود الاسرائيليين، حسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان فلسطينيان في العشرين من العمر قتلا في وقت سابق بايدي الجنود الاسرائيليين بعد ان قام الاول بطعن شرطيين اسرائيليين في القدس، وهجم الثاني بسيارته على جنود في الضفة الغربية، بحسب الجيش الاسرائيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف