أخبار

بعد قرار مماثل من دول مجلس التعاون الخليجي

وزراء الداخلية العرب يصنفون حزب الله منظمة إرهابية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزراء الداخلية العرب، اليوم الأربعاء، عن قرارهم باعتبار حزب الله اللبنانية جماعة إرهابية واتهموها بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.&
&
إيلاف - متابعة: قال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم في تونس: "ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية"،& بينما تحفظ العراق على ذلك.
&
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت في وقت سابق قرارها باعتبار حزب الله، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة منه، منظمة إرهابية.

وأوضح الامين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني ان الدول "اتخذت هذا القرار جراء استمرار الاعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميليشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالاعمال الارهابية، وتهريب الاسلحة والمتفجرات، واثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وامنها واستقرارها".
&
وأضاف الزياني ان "دول مجلس التعاون تعتبر ان ممارسات ميليشيات حزب الله في دول المجلس، والاعمال التحريضية التي تقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق، تتنافى مع القيم والمبادئ والاخلاق الانسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديدا للامن القومي العربي".
&
وقال الزياني، بحسب البيان، "نظرا الى استمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الارهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة ارهابية، وستتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن، استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".
&
وهي المرة الاولى تتخذ دول الخليج (السعودية، الامارات، الكويت، قطر، البحرين، وسلطنة عمان) قرارًا من هذا النوع بحق الحزب في بيان رسمي.

واتخذت السعودية خلال الفترة الماضية اجراءات اقتصادية عقابية بحق مسؤولين في الحزب وأفراد وشركات على علاقة به.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين المشنوق
حيان بن جابر -

هل كان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق معهم؟ام انه فضل التواري والتخفي والتلطي وراء جبنه المعهود بعدم الحضور؟

مجرد سؤال
احمد الربوعي -

وماذا يعتبر تدخل السعودية والإمارات في اليمن؟ هل هو لتوزيع الورود وأغصان الياسمين؟ مبروك على العرب إنتصاراتهم على بعضهم.. هل ايران دولة ارهابية ؟ السعوديون عم من فجروا برجي التجارة في نيويورك ؟ ألم تتدخل السعودية في البحرين ودرع الجزيرة شاهد على ذلك؟

111010011
o/ottonnoh -

التعليق ليس واضحا

حزب الله
سمية عامر -

حزب الله يحارب ويعادي اسرائيل ويقف مع الشعب الفلسطيني ومع المسلمين بغض النظر عن الطائفة فمن اي باب هو منظمة ارهابية هل لأنه وقف مع الشعب السوري ضد داعش والنصرة ؟صحيح ان بشار الاسد هو من انشأ الارهاب وغذاه فأنقلب عليه اتمنى من حزب الله يقف مع الشعب السوري دون بشار وشكراً

نتنياهو يحكم العرب
ليس منكم رجل رشيد -

العرب وصمة عار في جبين الامم ,,, فما اجتمعوا الا على باطل‎

لاتهتم يا سيد
صوت الحق -

فلقد اجتمعوا قبلها لقتل جدك ص

كذبت
ابو احمد -

كذبت بتعليقك وخالفت كلام النبي صلى الله عليه وسلم الامة الاسلامية والتي اغلبها العرب لايجتمعون على ضلالة

الجبن
احمد أمين -

ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلة ان وفدا إسرائيليا زار السعودية ومن ضمنهم شخصية كبيرة؟ وذكر المحلل السياسي للقناة ان دول الخليج بدأت تشعر بالقلق من الدور الامريكي لذا انتقلت المفاوضات السعودية الاسرائيليه من السر الى العلن خاصة وان العدو مشترك وهو داعش والشيعة ؟؟؟يبدو كحسن نية لإسرائيل اعتبرت دول الخليج حزب الله منظمة ارهابية ،، بسبب تدخل الحزب بشؤون الدول ؟؟ علما ان حزب الله لم يحتل دول عربية مثل فلسطين او جزر بالخليج او أراضي مغربية او عربية؟ فقط أنه يقاتل في سوريا مجموعات ارهابية تكفيرية تريد إرجاع الناس الى القرون الوسطى وايضاً يقاتل اسرائيل ؟ ولكن السؤال لماذا لا تعتبر دول الخليج اسرائيل دولة ارهابية لانها تحتل دول عربية إسلامية سنية منذ اكثر من ٦٠ عاما ، وكل يوم تقتل مواطن فلسطينى سني بدون حق ؟ عندما دخل عملاء اسرائيل الى الإمارات وقتلوا قيادي فلسطيني وعرفتهم الإمارات لماذا لم تتخذ إجراءات ضد اسرائيل ؟؟هل سبب اعتبار حزب الله ارهابي لأنه يقاتل في سوريا او بسبب قتاله اليهود ؟؟؟