أخبار

اعتداء منسوب الى العمال الكردستاني يسفر عن قتيلين في تركيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دياربكر: قتل اثنان على الاقل من عناصر الشرطة صباح الجمعة في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه اكثرية كردية، في اعتداء بسيارة مفخخة عزته السلطات الى حزب العمال الكردستاني، كما اعلنت الاجهزة الامنية.

وقد استهدف هذا الهجوم مفوضية شرطة مدينة نصيبين على الحدود السورية، واسفر عن اصابة 14 شخصا على الاقل، منهم مدنيون هم افراد عائلات عناصر الشرطة الذين يقيمون على مقربة من المفوضية، كما اعلن لوكالة فرانس برس، مسؤولون محليون في الاجهزة الامنية طالبين التكتم على هوياتهم.

واضافت المصادر نفسها، ان مواجهات دارت لفترة قصيرة بين قوات الامن ومتمردي حزب العمال الكردستاني بعد الانفجار.

وطوقت قوات الشرطة صباح الجمعة شوارع نصيبين في محافظة ماردين للقبض على المهاجمين.

وفي 14 كانون الثاني/يناير، اعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن اعتداء بشاحنة مفخخة استهدف مفوضية شرطة جنار في جنوب مدينة دياربكر الكبيرة واسفر عن ستة قتلى منهم اطفال و39 جريحا.

وبعد هدنة استمرت سنتين، تدور منذ الصيف معارك عنيفة بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الاناضول. ونسفت هذه المواجهات محادثات السلام التي بدأتها الحكومة خريف 2012 لانهاء النزاع الكردي الذي اسفر عن اكثر من 40 الف قتيل منذ 1984.

وقد قتل حوالى 300 جندي وشرطي منذ تموز/يوليو الماضي. وقتل عسكريان صباح الجمعة خلال عملية استهدفت حزب العمال الكردستاني في ايديل (جنوب شرق) في محافطة شرناق، كما ذكرت وكالة دوغان للانباء.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف