أخبار

بوتين: تنظيم انتخابات في سوريا لا يعيق عملية السلام

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة ان قرار سوريا تنظيم انتخابات في نيسان/ابريل لا يتعارض مع عملية السلام، وذلك خلال اتصال هاتفي مع قادة بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا.

وقال الكرملين في اعقاب المؤتمر الهاتفي ان "الجانب الروسي لاحظ ان قرار السلطات السورية تنظيم انتخابات برلمانية في نيسان/ابريل 2016 ينسجم مع الدستور السوري ولا يؤثر على الخطوات (الجارية) لبناء عملية سلمية".

واضاف البيان الذي صدر بعد اتصال هاتفي بين بوتين والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي "لوحظ بارتياح ان وقف اطلاق النار مطبق على كامل" انحاء سوريا.

واوضح الكرملين ان وقف المعارك "يؤمن الظروف لتطبيق العملية السياسية في سوريا عبر حوار بين الاطراف السوريين برعاية الامم المتحدة".

وقال الكرملين ان هؤلاء القادة ابدوا ايضا استعدادهم لزيادة مساعدتهم الانسانية في سوريا، مشددين على ضرورة "الاحترام التام للهدنة من قبل جميع المتحاربين" مع الاستمرار في التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة.

من جهته، انتقد الرئيس فرنسوا هولاند الجمعة فكرة تنظيم انتخابات قريبا جدا في سوريا، واعتبرها في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي استقبلها في باريس، "استفزازية" و"غير واقعية".

وقد اعلنت وكالة الانباء السورية في 22 شباط/فبراير ان انتخابات تشريعية ستجرى في 13 نيسان/ابريل في البلاد حيث دخلت هدنة دعت اليها روسيا والولايات المتحدة حيز التنفيذ قبل اسبوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف