أخبار

تصفية ما بين 600 ـ 700 جندي في جريمته هو ومجموعته

برلماني إيراني يفاخر بقتل مئات الأسرى العراقيين

البرلماني الإيراني نادر قاضي بور
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: في تسجيل مثير ولافت عبر شريط فيديو تناقله ناشطون على (يوتيوب)، اعترف النائب في مجلس الشورى الإيراني، نادر قاضي بور، بقتل 600 إلى 700 أسير عراقي خلال توغل القوات الإيرانية داخل الأراضي العراقية في طريق العمارة - البصرة، أثناء الحرب العراقية ـ الإيرانية في ثمانينيات القرن الماضي.&

وأظهر الفيديو البرلماني قاضي بور يتحدث عن أن تصفية الأسرى على يديه ومجموعة من الإيرانيين جاء في سبيل ما أسماه الإسلام والثورة والشهداء والمرشد الأعلى، وذلك أثناء خطاب له بالاحتفال بفوزه في الانتخابات الأخيرة عن مدينة أرومية غرب إيران.

وقالت تقارير إن البرلماني قاضي بور يعتبر من قادة القوات الخاصة في الحرس الثوري قبل دخوله البرلمان قبل ثمانية أعوام، كما يعد مقرباً من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وأضاف بور في التسجي أنه "كان خلال الحرب قائداً لمجموعة من الجنود الإيرانيين مؤلفة من 13 شخصاً، وأمر بتصفية هؤلاء الأسرى في سبيل الإسلام والثورة".&

وقال ناشطون حقوقيون إن تصريحات قاضي بور تعني أنه ارتكب "جريمة حرب عن عمد" يحاسب عليها القانون الدولي، وذلك بقتله مئات الأسرى العزل، حيث من المفترض أن يحافظ عليهم طالما هم بدون سلاح ووقعوا في الأسر.

نص الخطاب&

وفي الآتي نص ما جاء في خطاب قاضي بور: انني اوضح ذكرى من عمليات مسلم بن عقيل: اننا عبرنا من الخط الأمامي واستولنا على تلول وإستقرينا في خنادق العراقيين. وكانت الساعة 10 وقلت اريد 12 رجلاً؟ واستعد 20-22 شخصًا، قلت 12 شخصًا وكلهم يتشاجرون لكي يأتوا معي، من بين 20 شخصًا قمت باختيار عمي وابن عمي واخترت بطلين شجاعين من الأروميين وقمت بانتقاء 12 شخصاً من محافظة أذربايجان وأصبح مجموعنا معي 13 شخصًا ثم تحركنا لنصل إلى طريق مبلط العمارة - قرنة وواجهنا حوالى 600-700 شخص واستسلموا جميعهم، ولكن لم تكن امكانية لحفظهم وكنا مجبورين ان نتخلص منهم (ضحك وتشجيع) ربما لا يوجد أحد بينكم ان يقطع رأس دجاجة أو حيوان آخر الا انني من أجل الاسلام والثورة والشهداء اجبرت ان انجز ذلك العمل (تشجيع) واحرقت حوالى 700-800 سيارة وناقلة ودبابة وجئت ان استقرت على طريق العمارة حتى وصلت الدبابات... (لم نعثر على هذا البلد "يعني إيران" بسهولة... حتى نسلمه إلى كل ثعلب و... البرلمان ليس مكانا للنساء بل مكان للرجال).
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اينكم ياشيعة
عراقي -

المقتولون 99% منهم شيعة روحوا زوروا مقام المجرم خميني واعبدوه او اعبدوا خامنئي

الكلام ما عليه كمرك
ج. ب -

كل انسان يتكلم بما يتمناه ولكنه لن يكون الحقيقة والواقع , واذا كان كذلك بانه 13 نفر مجوسي يأسر المئات من الجنود العراقيين ؟ وجيشكم المؤلف من مليونين اين كانو عندما اعترف سيدكم الخميني بانه يتجرع السم ويستسلم , انا لا انكر من ان بعض الالوية العراقية قد سلمو نفسهم طوعيا الى الايرانيين ( خيانات في الجيش ) ولكن ان تقول لي بانهم سلمو انفسهم اجباريا فهذا يكون حلم القادة المجوسيين ومع الاسف لم يتحقق حلمكم وال 13 نفر مجوسي كان الجنود العراقيون يفطرون بضعف عددهم فقط عند الصباح . صحيح كان لديهم عدد كبير من المقاتلين المجوسين ولديهم اسلحة متطورة وقوية وكان لهم اعوان في العراق من الخونة في الشمال والجنوب ولكن قادة جيوشهم لم يكونو عالي المستويات في الخطط الحربية ولم يكونو شجعان بشجاعة العراقيين البواسل طبعا انذاك .

نائب
إنسان حر -

هذا النائب لو كان إنسانا مؤمنا لعرف أن الأسير لا يقتل ، لكنه يتباهى بعمل خال من الشعور الإنساني . خمينيك لم يجلب الا الموت و الخراب لبني البشر في تلك البقعه من العالم .

اين الفارسي الكعبي
امجد -

اكيد شاهد كريم الكعبي افعال اخوانه الفرس.

.........
Avatar -

......13 شخصا فقط يتسللون ويقطعون طريق العمارة-بصرة ثم يأسرون ويقتلون 600-700 جندي .......

اساءل عن دينهم
علم العراق -

وان تساءل عن دينهم فان دينهم ان تقتل العرب

ترکی ولیس ایرانی
کاکه حمه -

انه ترکي ويتكلم التركيه وكان مرتزقا في صفوف الپاسداران. ایران والعراق ذبحوا شعبيهما لمده 8 سنوات لأجل عيون الغرب وأمريكا.

الشهداء
شوشو -

يوما بعد يوم تتوضح الصورة للعرب والمسلمين وللانسانية جمعاء. رأس بلاء العالم هو النظام الفاشي في طهران. عندما قال العراق في الثمانينيات بأن ايران اعدمت اعداد من الاسرى العراقيين في معسكر كوركان الرهيب ربما لم يصدق الكثيرون هذا الادعاء وقتها. يومها صار يوم الاول من كانون الاول من كل عام يوما للشهيد العراقي تخليدا لضحايا مجزرة كوركان الشنيعة تلك وانتهاك نظام الملالي المجرم لمعاهدة جنيف الخاصة بمعاملة اسرى الحرب 1949. واليوم واذ يتبجح هذا بقتله لمئات الاسرى العراقيين فأنه يدين نظامه اولا ثم يدين الانسانية والمجتمع الدولي على الصمت المخزي واخيرا يحرج عملاء ايران في العراق واليمن ولبنان وسوريا، ونعم كان جلهم من شيعة العراق هؤلاء الذين قتلوا بدم بارد بيد هذا وامثاله.

قدموه لمحكمة العدل الدولي
محي -

يقول في سبيل الاسلام افعل اي شي ولكنه لا يعلم ان الاسلام يرفض قتل الاسير

الحقيقه
فلاح سعدون حبيب التميمي -

والله والله والله انني كنت موجود في احدى القطعات العراقيه في مدينة القرنه واعلم اعداد المقتولين من العراقيين بواسطة الهجوم لايتعدى المائتين واغلب القتلى ايرانيين محروقين بالكيمياوي حيث ان خلاف نشب بين صدام وقائد الفيلق الثالث ماهر عبد الرشيد التكريتي واوكل ضدام المقبور مهمت شن هجوم عراقي لصباح هشام الفخري كل ماقرأته من اعدام 600 الى 700 لاصحه له

ماذا سيفعل العراقيين
ناقد بن كاتب -

أين العراقيين الشرفاء يسمعون؟ ماذا ستفعلون؟

حدث العاقل بما لا يعقل
مهدي خلدون -

14 واحد يساسرون و يقتلون 700 حتى داعش ما سوتهه... .

يستنسخون الصناعة التي ما
Rizgar -

يستنسخون الصناعة التي مارسها وتخصص بها جيرانهم

اللهجة الازرية طاغية ع
Rizgar -

اللهجة الازرية طاغية على لغته الفارسية .

لاتستغربوا فيلق بدر قتل
عراقي لاجيء -

وعذب آلاف العراقيين الذين أستسلموا في أيران , والعديد من أعضاء الكتل الحاكمة ورؤساء الحشد الشعبي قاموا بأعمال تخريبية خلف الخطوط العراقية في بلدهم لصالح العدو ويحملون الجنسية الأيرانية ويدلون بأصواتهم في الأنتخابات الأيرانية ومرجعيتهم الولي الفقيه !!., فلاتستغربوا من أيراني ليفتخر بتلك الأعمال التي تعتبر جرائم حرب , هؤلاء يحكمون العراق وينهبون ثرواته لأنهم لايدينون بالوطن لامن قريب ولامن بعيد !!!..

مواطن سعودي
صباح البغدادي -

تصور لا يوجد أي تعليق أو أستنكار من هذه الطغمة الحاكمة على ما تفوه به هذا بحق جنودنا البواسل وجلهم من سكنة وسط وجنوب العراق أي أنهم شيعة !!!تصور معي الان وتخيل لو أن الذي صرح بهذا الكلام واحد سعودي قد يكون ضابط أو برلماني أو شخصية سياسية ولكن سعودي... كيف سوف يتصرف من في حكومة المنطقة الغبراء الطغمة الحاكمة كيف سيكون ردة فعلهم تجاه هذا المواطن السعودي !!!فقط تخيل أيها القارئ العربي ... ولكن هؤلاء ليس لهم اي ذمة ولا ضمير ولا يعيرون اي اهمية باعتبار ان الشيعة العراقيون مجرد عبيد ليس إلأأ !!!

تعليق
ن ف -

قرّة عين المالكي.

حدث العاقل بما لا يعقل
عراقي شريف -

عزيزي الناشر ان البرلماني الايراني انسان مريض وهذه القصة من نسيج خياله الغير واقعي وغير حقيقي لاني كنت مقاتلا في قوات الفرقة المدرعة العاشرة كتيبة دبابات لم اسمع طوال عمري اليوم تجاوزت ٦٣ سنة في حينها كنت شابا لم اتجاوز ٣٢ سنة ان ١٣ شخصا عبروا الحدود ومعهم اسلحة ومعدات ليقتلوا ببن ٦٠٠_٧٠٠ عراقي ويحرقوا دبابات و عجلات بالاضافة باسطدام بقوات عراقية هل هذا فلم هندي لو مجموعة رابوات الهوليود.صدق الذي قال حدث العاقل بمالايعقل فان صدق فلا عقل له.هذا البرلماني مخرف ويهذي لان اعرف العراقي وخاصة في اراضيه وشنو ٧٠٠ عراقي مقابل ١٣ مجوسي والله حتى في الخيال والاحلام لا تصدق وتركها البقيه لعقولكم وانتم احكموا جيش العراقي وقت صدام حسين جيش منظم وفي اراضيه.

الى فلاح سعدون التميمي
ب . م /كندا -

والله والله والله شنو , ليش أحنا اللي قلنا هذه الحادثه أم هذا الطرطور أبن الطرطور الأيراني ( عضو مجلس الشوربه الأيراني) هو الذي تحدث عنها بشريط الفيديو المسجل ؟ هل أنت لا تفهم ما تسمعه ؟ وأنا أيضأ لا أصدقه لأني أأيضأ أشتركت بالحرب طوال فترتها وأعرف عنها الكثير , أذ ليس من المعقول أن يستسلم 600-700 جندي عراقي باسل شجاع الى 13 أيراني جبان !! وخاصة في القاطع الذي يتحدث عنه ذلك الطرطور , الذي أذاق فيه العراقيين الشجعان للأيرانيين المر والموت الزعاف . فلا تلتفتوا الى كلامه أنه أيراني كذاب ومشعوذ .شكرأ أيلاف

العراقيين اشداء
عراقي -

العراقيين كانو اشداء ايام الحرب مع ايران, انا كنت في الجيش ففي جيش العراق فيهم السنة والشيعة ولا نعرف من هو السني او الشيعي بالجيش لانه لافرق بينهم. مايقوله هذا النائب بمجلس الشوربة المجوسي لايمكن ان يصدق من اي شخص عاقل, انه الكذب للدعاية ورفع معنويات المجوس منهم بالتفاهات اليومية وقول الزيف, فهو عادة من عادات المجوس كالتقية تماما اللتي تمارس بشكل طبيعي ويومي طوال حياة احدهم من ولادته الى يوم مماته من انسانهم البسط الى الولي ومن دون اي احراج, فلا مشكلة من الكذب في دينهم ولا في اعلامهم ولا في اخلاقهم..... لاتنسى ايها المجوسي فها هنا نحن عرب العراق اللي شربناكم كاس السم ومن صنع ايدينا لن نستسلم لكم بعون الله ابدا ماحيينا, وان غدا لناظره لقريب...... عراقي غيور على العراق.