أخبار

مشددًا على وحدة سوريا

التعاون الخليجي يؤكد قرار اعتبار حزب الله إرهابيًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، ووزيرا خارجية الأردن والمغرب، قرار مجلس وزراء الداخلية العرب، الذي اعتبر حزب الله اللبناني، منظمة إرهابية.
&
إيلاف - متابعة: عقد في العاصمة السعودية الرياض اجتماع المجلس الوزاري لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب، برئاسة وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.
&
وأكد البيان الختامي& القرار الصادر عن الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد في تونس مطلع الشهر الجاري، وقرر اعتبار حزب الله منظمة إرهابية.
&
وأرجع بيان وزراء الخارجية اعتبار حزب الله منظمة إرهابية "لما يقوم به من أعمال خطرة لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية".
&
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي& اعتبرت حزب الله حزبًا إرهابيا من "جراء استمرار الأعمال العدائية التي تقوم بها عناصر تلك الميلشيات.. وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادة" دول عربية.

التدخلات الإيرانية
&
وأعرب وزراء الخارجية عن "رفضهم التام للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المجلس والمنطقة"، مؤكدين "إدانتهم الشديدة للاعتداءات" على مقر سفارة السعودية في طهران بمشهد.
&
وطالب البيان إيران "بالالتزام التام بالأسس والمبادئ والمرتكزات الأساسية المبنية على مبدأ حسن الجوار، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها".

سوريا واليمن
&
وفي الشأن السوري، أعرب الوزراء عن أملهم في أن تفضي المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بشأن هذا الملف، الى إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع في سوريا.
&
وأكدوا& مواقفهم الثابتة في الحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها وسلامتها الإقليمية، وشددوا على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته الكاملة، إزاء التعامل مع مختلف مجريات الأزمة السورية.
&
أما في الشأن اليمني، فقد أشاد الوزراء "بالانتصارات التي حققتها المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح وتحرير عدد من المحافظات اليمنية..".
&
وأكدوا& دعم "الحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار الى كافة المحافظات اليمنية، والالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف