أخبار

التسجيل للمشاركة غدًا في المساجد والكنائس والخيام

الصدر: لا سلاح أو احتكاك في اعتصام الخضراء

الصدر يخاطب المحتجين في ساحة التحرير وسط بغداد
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن التيار الصدري في العراق اليوم عن ضوابط الاعتصام المقرر عند بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد الجمعة المقبل، موضحا ان عمليات تسجيل المشاركين ستبدأ غدا مشددا على سلمية الاعتصام وعدم حمل أي سلاح او الاحتكاك بالقوات الامنية او رفع أي صورة او شعار غير العلم العراقي.

أسامة مهدي: وزعت لجنة الاعتصام في التيار الصدري الاحد ضوابط الاعتصام امام المنطقة الخضراء الذي دعا له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر موضحة أن التسجيل يبدأ غدا الاثنين. واشارت في بيان صحافي الاحد اطلعت على نصه "إيلاف" الى &بدء التسجيل للمعتصمين في مراكز ستحدد في بغداد والمحافظات وفق تعليمات نصت عليها من ضمنها ان التسجيل سيتم للراغبين بالاعتصام في مراكز التسجيل بالماجد والكنائس وسرادقات الخيام في بغداد والمحافظات واعتباراً من صباح يوم غد الاثنين.

واوضحت ان من يرغب في الاعتصام عليه جلب الهوية الاحوال المدنية الى مركز التسجيل .. واشارت الى ان الدعوة الى الاعتصام تشمل جميع طوائف وقوميات الشعب العراقي.

وشددت اللجنة على "سلمية الاعتصام وعدم حمل أي نوع من انواع الاسلحة مطلقاً".. واكدت على المشاركين "عدم الاحتكاك بالقوات الامنية مطلقاً بل التعاون التام معها لاجل حماية المعتصمين". واوضحت انه سيتم اصدار باج تعريفي لكل معتصم يحتوي على معلوماته ويشمل رقم الخيمة المخصصة لمكوثه خلال الاعتصام .. مشددة على "عدم رفع أي صورة او شعار غير العلم العراقي".

واضافت ان "اماكن الاعتصام ستكون مركزية ومحددة من قبل اللجان المشرفة واللجان غير المسؤولة عن الاعتصام خارج تلك الاماكن".. لافتة الى "وجود برامج وفعاليات وانشطة متنوعة خلال فترة الاعتصام تعدها اللجنة المنتظمة".

واشارت اللجنة الى انه "لاتاحة الفرصة امام اكبر عدد ممكن للمشاركة بالاعتصام الوطني لابناء الشعب العراقي سيتم تحديد اعداد المعتصمين وفترة مكوثهم في خيم الاعتصام ليتسنى استبدالهم باعداد اخرى من المسجلين".

الاصلاحات الموعودة

وكان الصدر طالب المتظاهرين العراقيين امس السبت إلى نصب خيام الاعتصام أمام أبواب المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقار الحكومة والبرلمان والرئاسة والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد اعتبار من الجمعة المقبلة، حتى انتهاء مدة الـ 45 يوما التي أمهلها للحكومة العراقية لتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد.

ودعا الصدر المتظاهرين إلى الاستعداد وتنظيم أمورهم والوحدة من أجل إقامة خيم الاعتصام السلمي &وقال "إن هذا يومكم لاجتثاث الفساد والمعتدين من الجذور وتخليص الوطن من الشرذمة الضالة المضلة".. منوها الى ان على المتظاهرين الرجوع في تنظيم الاعتصام إلى اللجنة المنظمة له.

وحيا الصدر المتظاهرين في ساحة التحرير الذين أظهروا شجاعة وثباتا وإصرارا على الإصلاح ونوه بالقوات الأمنية العراقية الذين وفروا الحماية للمتظاهرين. وأكد أهمية أن ينتفض كل عراقي محب للإصلاح وللعراق والعراقيين لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية والشعبية مرحلة أخرى غير التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة تقومون بها بالاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة .

يذكر أن الصدر أمهل حكومة حيدر العبادي 45 يوما مهلة لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد حيث نظم التيار الصدري ثلاث مظاهرات ايام الجمعة حيث تظاهر عشرات الآلاف مطالبين بالتغيير وتطبيق الإصلاحات محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الجيش والشرطة العراقية وتحليق متقطع لطيران الجيش المروحي في سماء المدينة.

ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع منذ 31 تموز (يوليو) الماضي بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المدن العراقية ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان وتدعمها المرجعية الشيعية العليا والتي أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلم محروق
خالد -

صراحة، لقد ملّت الناس مشاهدة الأفلام الشيعيه واشباه رجالها المحروقةمهزله اخرى تضاف لهذا النظام الفاسد اللقيط ولعبه ايرانيه جديده ونحن نعرف والعالم يعرف انها مجرد زوبعه لكسب الوقت وتذويب غضب الناس وتفريغه من محتواه الصدر يشترك في هذه الحكومه وله من النواب 40 ويخرج بمظاهرات تنادي بالتغيير ؛ هو دائمًا الفيلم الشيعي التافه نفسه والسيناريو الايراني السخيف ذاته والحبكة المكشوفة نفسها والحوار الاستغبائي عينه، لكن كل مرة تحت عناوين مختلفة وجديدة يتم اختيارها لذلك الفيلم القديم؛ فتغيير العنوان أو مكان التصوير "location" لإيهام المشاهد تغيُّر المضمون لم يعد ينطلِ على أحد ولم يعد يُقنع أحدا، بالتأكيد باستثناء أسرة الفيلم من أعضاء ومناصري محور الشر.الشيعي الفارسي وفي النهاية على أبطال الأفلام المحروقة أن يعلموا أنه مهما بلغ انتاجهم السينمائي من ضخامة ومهما تفنّنوا في مشاهد "الأكشن"، ومهما علا سقف الحوار وتوزيع الأدوار، سيبقى أولا وآخرا فيلمًا محروقًا غير مقنع بالنسبة للمشاهدين الواعِين، وسيبقى العنوان الحقيقي: "حلف واحد لتدمير العراق والمنطقه منذ أن تقدمت قوات الغزو والاحتلال الامريكي وهي تجر بجنازيرها رقاب العملاء والخونة،من اعاجم الشيع واحزابهم لمساعدتهم على تدمير العراق، وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع، وتشتيت جماهير الشعب وتهجيرها من بيوتها في الداخل والخارج، وتنهب ثروة الوطن، وتحرم المواطنين من ابسط احتياجاتهم، وتفرز حكاماً ماكانوا في يوم من الايام إلا صعاليك على أبواب السفارات الأجنبية، من امثال حزب الدعوه وغيرهم كما وصفتهم مادلين اولبرايت ذات يوم.هؤلاء الخونة الذين جاء بهم دستور بريمر ونصبهم لحكم العراق، بطائفيتهم البغيضة، ونفسياتهم المريضة، وعقولهم المعتوهة المتخلفه ، دنسوا أرض العراق، وشوهوا صورته، ودمروا حياة أبنائه، ومزقوا وحدته، وسرقوا النوم من عيون أطفاله، وأذلوا ماجداته، وحرقوا نخيله، وعاثوا فيه فساداً.هؤلاء المعتوهون وأشباههم من القيادات الملوثة المتعفنة جسداً وخلقاً ونفساً شوهوا وجه العراق البهي، وجعلوا من هذا المارد جثة هامدة، يعيث بها ملالي الفرس المجوس الذين ما كانوا في يوم من الأيام يجرأون على مواجهة العراق، وما كان تاريخهم إلا تاريخ إنهزامات أمام أبناء العراق الأشاوس لاحل الا بكنس ازبال ايران واخراجها من جحورها وتصفية الاحزاب الشيعيه الارهابيه

جهله جهله جهله
ثامر الغضبان -

لايخفى على الجميع الدور الذي لعبه سيستاني في تسهيل مهمة المحتل الامريكي عندما احتل العراق وقبض رشوة منهم وهذا مثبت في مذكرات بريمر ورامسفلد حتى انه لم يعترض على ما كتبوه وعدم النفي اثبات ، واليوم يخرج بفتوى غررت بشبابنا العراقي فاوقد لهم نار جهنم ولم يحرك ساكنا حول المسبب الاول لدخول داعش وهو فساد الحكومة والمالكي المجرم بل وصل سيستاني الى غض الطرف عن جريمة سبايكر حتى ينتقل اليوم الى جواز الفلنتاين هارباً من فتوى تشكيل الحشد المغرر به الذي من خلاله فتح ابواب العراق على مصاريعها للتدخل الايراني فلم نلحظ من سيستاني اي استنكار او تحفظ على جرائم ايران وميليشياتها في العراق وهذا كله حذر منه المرجع العراقي العربي سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله في خطاباته وبياناته واستفتائاته بل عد مرجعية سيستاني اسوأ مرجعية مرت في تاريخ الشيعة وبعد ذلك يتبجح من يتبجح على مواقف المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني دام بهائه متناسياً المواقف المخزية لمرجعيات ايران في العراق سيستانية وغيرها كلها مخزية بل اهلكت العباد ودمرت البلاد وما زال العراق وشعبه يئن من فتاوى مرجعية هوائية اعلامية فارغة من اي محتوى علمي مجرد اسماء وعناوين ورموز فارغة تضر ولا تنفع . يقول المثل العربي ان فاقد الشئ لا يعطيه وهؤلاء السياسيون فاسدون وهذا ثابت لدى جميع ابناء الشعب العراقي بكل طوائفه وقومياته ودياناته ومذاهبه لان سبب مآسي العراق هؤلاء السياسيون فكيف لهؤلاء ان يصلحوا بلد بمجرد تغير اسم المنهج والا هو نفسه ,نفس السراق نفس الكتل التي سرقت العراق هي نفسها من ترشح تكنوقراط فاي اصلاح؟ واي حكومة جديدة؟ هذا ضحك على الذقون انما الاصلاح يكون بتغير كل الوجوه وكل الكتل وكل عمائم السوء والاجرام والرذيلة والفساد والا فلا اصلاح مع وجود نفس المغسدين الذين اهلكوا الحرث والنسل . وعلى الشعب ان لايكون ساذجا الى هذا بخروج معمم معين يطالب بالاصلاح وهو وكتله سرقوا الكثير ودمروا العراق بفسادهم واليوم يخرج يطالب بالاصلاح فاس سذاجة هذه يا شعب العراق فهذا الذي يدعي الاصلاح لديه في البرلمان اربعون مقعدا وكذا وزارة في الحكومة والكثير من المناصب الكبيرة في مختلف الوزارات ولم يصلح كل هذه السنين بل افسد بسرقاته للمال العام من خلال نوابه ومسؤليه والان يخرج علينا بمسرحيه جديده والمضخك ان جرذان الخضراء مطمئنين بان لن ولم ولا يحدث اي شيء

هل مقتدى الصدر قائد
ام مهرج ؟ -

القائد يسعى لخدمةالناس ويسعى الى الوصول الى النتيجة ويسمع الناس ويكون نظيفا اصدر وجماعته شاركو في الفساد لاكثر من عقد . افعال صدر ماهي الا لعبات اكروباتيك ولعبة سركس وتهريج وغوغاء ودون نتيجة