أخبار

استهدف محطة للحافلات

عشرات القتلى في انفجار سيارة مفخخة وسط أنقرة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة:&ارتفعت الحصيلة المؤقتة للهجوم بسيارة مفخخة مساء الاحد قرب محطة حافلات في قلب العاصمة التركية انقرة، الى 34 قتيلا و125 جريحا، وفق ما اعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن اوغلو.

واوضح الوزير في تصريحات اثر اجتماع امني دعا له رئيس الوزراء احمد داود اوغلو "قتل 30 شخصا في المكان واربعة في المستشفى".&

وكانت حصيلة سابقة افادت بمقتل 27 شخصا واصابة 75.

واشار وزير الداخلية افكان علاء من جهته "الى سيارة مفخخة كانت تسير" في قلب العاصمة كاداة للهجوم دون ان يتهم اية منظمة.

وقال "لدينا عناصر جدية في التحقيق لكن سيتم اعلان كل ذلك لاحقا ربما غدا " الاثنين. واضاف "ان تركيا ستمضي قدما بتصميم في مكافحة الارهاب".&

وبحسب وزير الصحة "فان الهجوم نفذه واحد او اثنين من القتلى".

ووقع الانفجار عند الساعة 18,45 (16,45 ت غ) في ساحة كيزيلاي المزدحمة في قلب العاصمة وحيث يوجد الكثير من المتاجر وتعبرها العديد من خطوط الحافلات وفيها ايضا محطة مترو.

وكانت انقرة شهدت في 17 شباط/فبراير اعتداء انتحاريا اوقع 29 قتيلا. &

إدانات&

وجه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد في بيان "رسالة للشعب التركي للتعبير عن عميق تضامنه اثر الاعتداء الجبان في وسط انقرة هذا المساء والذي تسبب في عدد كبير من الضحايا".

واضاف هولاند "ان فرنسا تقف الى جانب تركيا لتواصل معها مكافحة الارهاب الذي يضرب في كل مكان ويجب ان يحارب بكل قوة".

من جهته عبر رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي عن بالغ المواساة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو اثر الاعتداء "الفظيع" في انقرة.

كما وجه رينزي تعازيه لرئيس ساحل العاج الحسن واتارا اثر الاعتداء الذي شهدته بلاده الاحد.

وقال رينزي في بيان "يجب ان يفهم الارهابيون جيدا انه ايا كانت درجة دموية كراهيتهم، فانهم لن ينجحوا في اخضاعنا وزعزعتنا حيثما تحركوا. ورد وادانة &المجتمع الدولي سيكون حازما وموحدا ومصمما".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اشرب يا حلو
فول على طول -

اشرب يا حلو طباخ السم بيدوقة

بشر الارهابي بالارهاب
صوت الحق -

اللهم لا شماتة , ولكن نتمنى ان تشرب كل الدول التي ادخلت ومولت وساعدت الارهاب ان يدخل الى العراق وسوريا من نفس الكأس وان تكون تركيا البداية لكل دول الدواعش سواء ان ذبحوا الابرياء بايديهم او من قصفهم من ارتفاع ٣٠ الف قدم . الغباء ان هذه الدول الغبية لم تتعلم الدرس من مساعدة الصداميين في الماضي ليفعلوا نفس الفعل معهم بعد ان نزعوا الزيتوني ولبسوا الافغاني ولكن لن اقول الا ما قاله عادل امام في احد افلامه , الحمير الي عندنا حميير

على نفسها جنت براقش !
علي البصري -

اعلن ان وثيقة تضم 22 الف ارهابي المنتمين لداعش وفيها طريقة الدخول الى سورية والتي كانت تؤشر تركيا هي المنفذ لهم ،هذه الحملان الوديعة ماذا فعلت ؟ في سورية والتي بغض الطرف عنها الكثير ويوجهون الانظار الى غير هؤلاء المجرمين ،العزاء للشعب التركي على هذه الماسي عليه ان يفهم وان يعي من ينتخب في سدة السلطة في انقرة التي تقوده الى الشر والارهاب.،نتمنى من الله ان يحرق كل من يدعم ويمول الارهاب قولو امين !! فان غدا لناظره قريب.

كل من يلعب بالنار
سيحترق بها -

اردوغان كان يتصور انه بمأمن من عواقب و مخاطر اللعب بالنار ر اقحم انفه في شؤون كل الدول و اصابه الغرور و تصور نفسه هو سلطان عثماني ها هو ينال جزاء اللعب بالنار ، قبله بشار فعل نفس الشيء عندما كان يرسل الارهابيين من سوريا الى العراق ليقوم بالتفجيرات و صار ما صار بعد فترة و سوريا احترقت بالنار الذي كان يؤججها يشار في العراق ، الان الدور جاء على تركيا ، و لكن هل يتعظ اردوغان

السبب سياسة اردوغان
Raggawey -

اردوغان هذا هو محصولك من الذي زرعته ، للأسف على ارواح الأبرياء ،

بشر القاتل...
اثير -

بشر قاتل الشعوب بما سيعود عليه من شر اعماله . واسفاه على الضحايا الابرياء وعلى الإنسان الذي انقلب الى وحش يزرع الموت للأبرياء ويبرر عمله بأوهام وآيات يفسرها له الجهال.