أخبار

محمد بن راشد يستقبل المديرة العامة لليونسكو

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور ولي عهده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. الدكتورة إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو" ومقرها باريس.

وقد تجاذب وبوكوفا أطراف الحديث حول عدد من القضايا التربوية والتعليمية والثقافية ودور اليونسكو في مساعدة شعوب الدول الفقيرة على التحصيل العلمي، خاصة في مجتمعات الأطفال المحرومين من حق التعليم والعيش بكرامة إلى جانب مسؤوليتها الأخلاقية والمهنية في جسر الهوة بين ثقافات العالم وتقريب المسافات في ما بينها والحفاظ على التراث والتاريخ الإنساني حول العالم.

إلى ذلك أشادت مدير عام اليونسكو بدور قيادة وحكومة دولة الإمارات ومؤسساتها التعليمية والخيرية الإنسانية في مساعدة اليونسكو ودعم برامجها التربوية والتعليمية والتدريبية التي تستهدف التلاميذ والمعلمين والمناهج التعليمية التي تواكب متطلبات العصر الجديد وتحقيق التنمية المستدامة في الدول الأكثر فقرا لاسيما دول العالم الثالث.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا السياق أن "دولتنا تمد يد المساعدات الإنسانية والتعليمية لكل الشعوب المحتاجة بغضّ النظر عن انتمائها العرقي أو الديني أو الجغرافي" مشيرا إلى تقديم جميع أنواع المساعدات الممكنة والدعم اللوجستي لمنطمة اليونسكو لتمكينها من أداء وتوصيل رسالتها بشكل يتماهى والأهداف التي أسست من أجلها.

حضر اللقاء محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين.


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف