أخبار

ردًا على اجتماع فصائل كردية الأربعاء لبحث نظام فدرالي

واشنطن لن تعترف بمنطقة حكم ذاتي للأكراد في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أنها لن تعترف بمنطقة موحدة وتتمتع بحكم ذاتي تعلنها المجموعات الكردية في سوريا.

واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر للصحافيين "كنا واضحين جدًا لجهة أننا لن نعترف بمناطق ذات حكم ذاتي في سوريا".

أضاف "هذا أمر ينبغي أن تتم مناقشته، والموافقة عليه من جميع الأطراف المعنية في جنيف، ثم من الشعب السوري نفسه"، في إشارة إلى مفاوضات السلام الجارية في سويسرا بين ممثلين عن النظام والمعارضة السوريتين برعاية الأمم المتحدة.

وعقد أكثر من 150 ممثلًا لأحزاب كردية سورية، الأربعاء، اجتماعًا في رميلان في ريف الحسكة في شمال شرق سوريا، على أن يستكمل الخميس، وبحثوا في إعلان نظام فدرالي في مناطق سيطرتهم ضمن رؤية كاملة لاعتماد الفدرالية في كامل سوريا مستقبلًا.

وكانت واشنطن دعمت أكراد سوريا في قتالهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مناطقهم. لكن وزارة الخارجية الأميركية أكدت الأربعاء أنها لن تقبل بتفكيك سوريا، وأن أي نموذج للفيدرالية ينبغي أن يستند إلى محادثات جنيف. ولم تدع الأحزاب الكردية إلى المشاركة في مفاوضات جنيف.

ورغم الخلافات الكبيرة بين وفدي الحكومة والمعارضة في جنيف، فإنهما يجمعان على رفض الفدرالية. وتخشى تركيا أيضًا إقامة حكم ذاتي كردي على حدودها، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى تشجيع النزعات الإنفصالية للأكراد داخل حدودها.



&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صراع على السلطة
سمير -

"ورغم الخلافات الكبيرة بين وفدي الحكومة والمعارضة في جنيف، فإنهما يجمعان على رفض الفدرالية " المعارضة لا تختلف عن النظام . منطقها تسلطي غير ديمقراطي ولا تعترف بالاخر الا للضرورة الدبلوماسية. صراعها مع النظام هو صراع على السلطة

سذاجة قادة وسادة الكورد
ابو احمد -

لا يتعلم الكورد أبدا من دروس التأريخ، لقد شارك الكورد بمحاربة داهش طواعية ومن دون مقابل في العراق وفي سوريا، وهذه ليست المرة الاولى يرتكب فيها ساسة الكورد وقادتهم تلك الأخطاء، اذ لا أمريكا ولا الغرب ولا مكونات المختلفة والمستفيدة منها في العراق وفي سوريا يقدرون تضحيات شباب الكورد، بل ومع كل تلك التضحيات لا يعطونهم ابسط حقوقهم المدنية في العيش بمسوات كبقية مكونات الشعب، في العراق من يحارب داهش هم الكورد فقط وفي سوريا كذلك، اعني من قصم ظهر داهش وأول تراجع حدث لداععش على يد الكورد، واليوم نرى قطع ميزانية اقليم كوردستاني من قبل بغداد، وكذلك عدم موافقة أمريكا على حكم ذاتي لمورد سوريا، بل واتهام يبكيكم بالارهاب من قبلهم، والكل يعرف لولا حزب العمال الكوردستاني لما انكسر قوة داهش لا في العراق ولا في سوريا، اذا لماذا يبيع الكورد دم شبابهم رخيصا من اجل الآخرين؟اتركوا الغرب والعرب يحاربون داهش ولنرى النتيجة، حينها يأتون إليكم ويقبلون ايديكم وأرجلكم لكي تحاربوا الى جانبهم،

دفاع امريكا عن الدول المه
Rizgar -

دفاع امريكا عن الدول المهلهلة العنصرية العربية جريمة في جبين العالم الحر. دفاع الغرب عن الكيانات الحقيرة عمل لا انساني . فهل بامكان الكيان المنبوذ صيانة التقيسم العنصري عن طريق الدعم الغربي ؟ الايام بيننا.من المستحيل تحقيق الرغبات والنزوات العرقية العربية , simply اوضاع اليوم ليس باوضاع عرب الغمر في الستينات ؟

The exclusion of Kurds fr
Max -

The exclusion of Kurds from the Syria talks must only offer further proof to them of the need for an independent state.

درس بليغ
ابو ماجد -

درس بليغ للعملاء الكرد الذين ظنوا ان امريكا واسرائيل وتركيا وايران حلفاء لهم على حساب الدول التي يقتاتون على خيراتها ويطعونها بظهرها , مسعود برزاني وريث الخيانة والانبطاح في احضان الاجنبي على حساب من اواهم وخاواهم ظن ان حظن امريكا وروسيا وتركيا وايران ادكثر دفئا من حظن الوطن وها هو الامريكي يركلهم ويركل حلمهم الانفصالي لان الامريكي وغيره يعلمون انهم مجرد مرتزقة لايؤمن لهم جانب . كنا نظن ان الكردي ممكن الثقة فيه ولكن للاسف لم نرى منهم غير نكران الجميل