أخبار

ادّعى احباطه لمحاولة اقتحام للمدينة 

"داعش" يتبنى قتل خمسة جنود روس قرب تدمر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن تنظيم "داعش" أنه قتل خمسة عسكريين روس خلال المعارك الدائرة بين التنظيم وبين قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له قرب مدينة تدمر في ريف حمص وسط سوريا، بحسب ما أوردته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.

بيروت: تبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في بيان مقتل خمسة جنود روس خلال معارك قرب مدينة تدمر الاثرية في محافظة حمص بوسط سوريا.

وجاء في بيان للتنظيم تم تداوله على مواقع "جهادية" خلال اليومين الماضيين، "تمكن جنود الخلافة بفضل الله تعالى من قتل خمسة عسكريين روس وستة عناصر" من الجيش السوري وعدد من مقاتلي حزب الله اللبناني، وذلك خلال معارك قرب تدمر لم يذكر تاريخ حدوثها.

وافاد موقع "اعماق" الاخباري، المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية، الخميس، أن من بين القتلى الروس مستشاراً عسكرياً.

ونقل الموقع أن "اربعة من العسكريين الروس قتلوا في منطقة قصر الحلابات غرب تدمر خلال محاولة اقتحام أحبطتها قوات (تنظيم) الدولة الإسلامية، بينما قتل المستشار الذي بثت الوكالة فيديو لجثته اليوم (الخميس) في منطقة الدوة"، غرب تدمر.

وبث موقع "اعماق" شريط فيديو يظهر جثة رجل في زيه العسكري ادّعى انه للمستشار الروسي.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة تدمر منذ ايار/مايو 2015، وعمد مذاك الى تدمير العديد من معالمها الاثرية، وبينها قوس النصر الشهير ومعبدا شمين وبل.

وبدأ الجيش السوري معركة استعادة تدمر الاسبوع الماضي حيث احرز تقدمًا ملحوظًا بغطاء جوي روسي.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره وجود عسكريين روس بالقرب من تدمر الا انه لم يتمكن من تحديد ما اذا كان قتل احد منهم خلال الايام الماضية.

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على سؤال لفرانس برس حول بيان تنظيم الدولة الاسلامية.

وخلال مؤتمر صحافي، وردًا على سؤال حول مقتل العسكريين، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "التقدم (في تدمر) تحققه قوات &من الجيش السوري".

واعلنت موسكو الاثنين انها ستسحب الجزء الاكبر من قواتها على الارض بعدما "انجزت" مهمتها في سوريا اثر تدخل جوي بدأ في 30 ايلول/سبتمبر. وصرحت في الوقت ذاته انها ستواصل ضرباتها ضد "الاهداف الارهابية" في سوريا.

واكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن "موقفنا الصارم من الارهاب يبقى كما هو"، مشيرًا الى "معارك عنيفة" تجري قرب تدمر.

وتحدث بوتين عن اربعة جنود روس قتلوا في سوريا منذ بدء موسكو حملتها الجوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خلط الأوراق
فيصل الشاوي -

محاولة يائسة من داعش لخلط الأوراق .. يكفي داعش أنه أعدي أعداء البشرية و هم شرالخلق و الخليقة و هم كلاب النار ...

مشهد مضحك
مضحك -

بشار البطة اوعز لزبانيته من داعش بهذه الحركة لثني الروس عن الانسحاب. هل هناك شك بعد الان بهوية داعش؟

دواعش بتنسيق مع تركيا ينت
HAWLAIR -

دواعش بتنسيق مع تركيا ينتقمون من روسيا ولكن تركيا لن ينجح رغم جرائمه وتدميره لسوريا بشق صفوف المعارضة والان بعد تشرد الملاين من السورين يستلم مليارات ويستقبل اللاجئين المطرودين من أوروبا بعد كل هذه المأساة للوصول ألي أوروبا عن أي أسلام يتكلمون عنها لقد رأيتم أسلام الترك وهي قتل الجماعي للاكراد تحت مسميات محاربة الأرهاب وبتستر أوروبي المنافق ،فاعاده مئات ألاف اللاجئين من أوروبا يعتبر كارثة أخطر من حرب الداخلي السوري

نمرة 2
ساميه الحمصيه -

ولك وليه عليك شنو ذكي ....هليق صار بشار رافع راسك بطه ..و انت شو محلك من الاعراب يا داعشي...بس الحق مو عليك...الحق على التربيه الحسوده و الحاقده على بلدك سوريا الياسمين..داعش يا منظوم هي فبركة..... الله يكسر ايديكم يا دواعس خربتوا سوريا باسم الاسلام

مو كافى خمسة
رفقا بالقوارير -

الغارات الروسية قتلت حوالى ستة آلاف شخص فى سوريا واعداد غير معروفة من الجرحى والمصابين ..همة شوى ياشباب عمليات نوعية لفرك اذن الدب الروسى الغبى ليعض أصابع الندم على تدخلاته الحمقاء فى شئون البلدان الاسلامية.

أحد أمراء داعش
OMAR OMAR -

أبو طلحة أحد أمراء مطايا داعش في الشام الغالية بعد أسره من قبل مجاهدي الشام تبين لهم من خلال صور موبايله انه ضابط استخبارات في حكومة نظام بشار

داعش
OMAR OMAR -

تنظيم داعش هو تنظيم طائفي وبقيادة شيعة 100% ويدار من قبل التحالف اللاوطني الطائفي العنصري في بغداد ومقرات داعش هي نفس مقرات حزب الدعوة ومكاتب ميليشيا بدر والصدر ومكاتب المجلس الأعلى الموجودة في كربلاء والنجف وغيرها والتي يقودها المالكي والعبادي وهادي العامري وعمار الحكيم وغيرهم من الطائفيين ، وزعماء التحالف اللاوطني الطائفي يتلقون تعليماتهم من ايران المجوسية الطائفية ...

نمره ٤
ساميه -

معتوه القرداحه بيرفع كل شي عندك عدا راسك ياحرمية الأسامي

المسخرة الكبرى:
ساميه -

المسخرة الكبرى: الروس يقصفون المدن والبلدات السورية ويقتلون مواطنين سوريين ... الأمريكان يفعلون الشيء نفسه ... الفرنسيين يشاركون في القصف ... البريطانيون أيضاً ... الأيرانيون يقتلون ويحتلون ... حزب اللآت يقتل بأسم الدين ... ميليشيات طائفية عراقية ... ميليشيات طائفية أفغانية ... مرتزقة من الشيشان وحتى من الصين تقتل بأسم روسيا وأيران ... الأتراك يقصفون ... السعودية تمد الثوار وربما ستقصف ... نسينا أسرائيل حيث تقصف وتدمر حيثما تشاء منذ ٤٠ سنة ــــــ ولكن أنتبه أيها السوري فمازال لديك في القصر صعلوك سافل يسمي نفسه رئيس.