أخبار

أجريا مباحثات سياسية هاتفية

كيري للملك المغربي: موقفنا من الصحراء لم يتغير

الملك محمد السادس ووزير الخارجية الأميركية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: قال جون كيري، وزير خارجية اميركا، إن الموقف الاميركي من قضية الصحراء لم يتغير. 

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية أجراها العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الأميركي، حسب ما ذكر بيان للديوان الملكي، الذي قال ان هذه المباحثات "تمحورت بالخصوص حول قضية الصحراء المغربية".

واضاف البيان ان الوزير كيري أكد للملك محمد السادس أن الموقف الأميركي  لم يتغير، وأنه يندرج في الاطار الذي حدده بشكل مشترك الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما في نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 في واشنطن.

وأوضح البيان أن كيري ابلغ الملك محمد السادس  أيضا، بأن الحوار بين الرباط وواشنطن "سيستمر حتى يتم التوصل، على هذا الاساس، إلى تسوية نهائية لهذا النزاع الاقليمي"، في إشارة الى نزاع الصحراء.

تقديم المساعدة

يذكر ان الولايات المتحدة جددت اخيرا على لسان سفيرها في العاصمة المغربية التأكيد على أن مشروع الحكم الذاتي بالصحراء الذي قدمته الرباط عام 2007 "جدي وواقعي وذو مصداقية". 

وقال السفير داويت بوش، في تصريح صحافي: "نظل ملتزمين بموقفنا بأن مخطط الحكم الذاتي بالصحراء جدي وواقعي وذو مصداقية". 

وأضاف بوش: "ما نزال نأمل في إيجاد حل سلمي، دائم، ومتوافق عليه لقضية الصحراء"، معربا عن انشغاله الشديد إزاء الاتجاه الذي أخذته الأحداث بين الأمين العام للامم المتحدة والمغرب، واستعداد بلاده لتقديم المساعدة قدر الإمكان، من أجل التوصل إلى حل. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف