أخبار

غادرت المنامة قبل عام لأن شروط البحرين لم تناسبها

"العرب" تبث من قطر وتتبنى مواقف السعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 بعد يوم واحد من البث قبل عام، غادرت قناة "العرب" المنامة، لتنتقل اليوم إلى الدوحة، فتبث منها متبنية مواقف السعودية، كما أعلن مديرها الاعلامي السعودي جمال خاشقجي.
 
الدوحة: أعلن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، مدير قناة "العرب" التي يملكها الأمير الوليد بن طلال، أن القناة حصلت على موافقة السلطات القطرية لتنتقل إلى الدوحة، فتبث منها.

وقال خاشقجي في تصريحات إعلامية إن قناة "العرب" حصلت على موافقة أكثر من دولة أوروبية وإقليمية لتبث من أراضيها، "لكننا فضّلنا قطر وليس غيرها لسبب مهم، هو الأجواء الإعلامية المريحة فيها، ورغبتنا في أن نبث من منطقتنا الخليجية والعربية، وأن نكون قريبين من حوادث مجتمعاتنا".
 
لسنا حزبًا سياسيًا

وأعرب خاشقجي عن شكره القيادة القطرية والشيح حمد بن ثامر، رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام، "على دعمه هذه الفكرة والموافقة الكريمة لانتقالنا إلى قطر".

وأكد في سياق حديثه أن مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير، "والأفكار والصيغة البرامجية التي انطلقنا بها سابقًا أيضًا لم تتغير، ونفس المذيعين والمقدمين ورؤساء التحرير ونفس رئيس مجلس الإدارة ونفس المالك الأمير الوليد بن طلال"، مضيفًا أن قناة "العرب" ليست حزبًا سياسيًا، لكن الغاية منها التعبير عن المجتمع الذي تقيم فيه، ونقل الأخبار والمعلومات له بكل مصداقية، "وهذه هي العودة بقوة التي نريدها، مع عدم تبني مواقف سياسية، أو توجهات مخالفة للمجتمع الذي نبث منه".

وقال الإعلامي السعودي: "نريد أن نكون قناة مميزة وفريدة، ولا تعنينا عبارات رفع السقف والجرأة غير المبررة، فنحن غير معنيين بذلك، والذي يعنينا فقط هو أن نكون قناة قوية تؤثر بإيجابية في المجتمع، والمواقف التي ستتبناها قناة "العرب" سيكون هدفها خدمة سياسة المملكة العربية السعودية التي نؤمن بها، فالسعودية تعتبر القائد للمنطقة، وهي تقوم بمهمة صعبة وحرجة، ويجب على السعودي وغير السعودي من العرب أن يدعمها ويحميها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خوش تنكة
احمد أمين -

لا مبينة من الاول قناة مصداقية وجراه وتخدم المنطقة وبنفس الوقت لا تتبنى موقف سياسي معين او توجهات تخالف المجتمع الذي تبث منه وتتبنى موقف السعودية ؟لا وصلت الفكرة ؟لاتخالف سياسة قطر الاخوانية وتقف من الأقلية الحاكمة بالبحرين ضد الأغلبية السكانيه الشيعية وتهاجم حزب الله وإيران والشيعة الحاكمون بالعراق وتدعو الى حل سلمي للفضية الفلسطينيه مع التنازل عن القدس .شنو الفرق عن قناة العربية وام بي سي الا ان قناة العربية تهاجم الاخوان وقناة العرب لاتهاجمهم ؟ الاولى ان تسمى قناة التحالف العربي الاسلامي

سؤال واستفسار
يوسف - قطر -

اذا كانت هذه القناة ستتبنى مواقف السعودية فلماذا لا تبث من السعودية اذن؟؟؟

قناة لنصرة بلاد الحرمين
ابو محمد المدينة المنوره -

قناة لنصرة بلاد الحرمين وشوكة في حلق الرافضة ...ونصرة لصحابة رسول الله ودفاع عن عرض اشرف الخلق....وتصحيح مفاهيم السذج الذين يعتقدون ان مرجعياتهم تبني الاوطان وتصحيح الاعمال الشركية للمعممين

هذه شروطنا
على خاشوقجي -

بس المهم ان لا يملأ خاشوقجي قناته بموظفين وبرامج باعداء الاسلام والسلفية من الرافضة الشعوبيين والمسيحيين الانعزاليين والليبراليين والعلمانيين أعداء الاسلام والسلفية

في حلق الرافضة
خدام المجوس -

ان شاء هذه القناة ستكون شوكة في حلق الرافضة المسمين عرب خدام الصفويين المجوس

عليكم بهم
hammad -

اياكم من استخبارات ايران و انشاء الله خير و تكون القناة الاولى و قطر مكان ممتاز للصحافة