أخبار

على خلفية تصريحات أطلقها أسعد الزعبي بحق الأكراد

سوريا: إشتباك سياسي داخل الهيئة العليا للمفاوضات

اسعد الزعبي، رئيس الوفد السوري المفاوض في مباحثات جنيف3
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دار اشتباك سياسي داخل صفوف الهيئة العليا للمفاوضات على خلفية المواقف التي أطلقها رئيس الوفد المفاوض في جنيف أسعد الزعبي بحق الأكراد، وفيما برزت بعض المساعي لحل الخلاف، طالب المجلس الوطني الكردي بإبعاد الزعبي من وفد المعارضة التفاوضي.

جنيف: قال شلال كدّو، سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، وعضو الائتلاف الوطني السوري المعارض عن المجلس الكردي، أنه مع "دخول الأزمة السورية عامها السادس، وفي خضم مفاوضات جنيف 3، التي تهدف الى ايجاد حل سياسي للأزمة المستفحلة في البلاد نتيجة عسكرة الثورة وتشويهها وانحرافها عن سياقها السلمي، والتي باتت تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي، لا يزال هنالك البعض ممن يفترض أن يكونوا قادة المعارضة السورية يطلقون تصريحات هوجاء وغير لائقة بحق الشعب الكردي، الذي يعد ثاني اكبر مكون في البلاد".

وقال في تصريح خاص لـ"إيلاف" أنه "في هذا السياق، فإن تصريحات العميد اسعد الزعبي رئيس الوفد السوري المفاوض في مباحثات جنيف3،&والتي تفتقر الى اللباقة السياسية والادبية حينما قال عن الكرد بأنهم كانوا يتوسلون الى حافظ الاسد كي يمنحهم صفة (بني آدم)، والتي تذكر الجميع بحقبة صدام حسين وايديولوجية حزبه الفاشي، التي أصبحت جزءًا من الماضي الاجرامي في تاريخ المنطقة والعالم برمته".

وأشار كدّو الى أن ما أسماه "التضليل وتزوير الحقائق" الذي ميّز تصريحات الزعبي يدل على "عنصريته المقيتة وحقده الدفين ضد الكرد ليس في كردستان سوريا وحدها، وانما في اقليم كردستان العراق ايضًا، اذ هاجم البيشمركة الابطال الذين دحروا الدواعش على طول جبهة تمتد مئات الكيلومترات وحرروا كامل الاراضي الكردستانية التي انتزعوها من الجيش العراقي، وباتوا يحاربون القتلة والارهابيين نيابة عن العالم أجمع".

واعتبر ان شخصًا بهذه العقلية، والتي رأى فيها كدّو أنها "تفوق عقلية ونهج البعث عنصرية"، لا يجوز ان يكون رئيساً لوفد المعارضة السورية التي تمثل مختلف مكونات الشعب السوري، وبالتالي "لا يجوز أن يكون ممثلاً للثورة السورية المباركة وللشعب السوري الذي ضحى بمئات الآلاف من ابنائه في سبيل تحقيق حريته".

وطالب "أن تتجه المعارضة السورية لابعاد هكذا شخصيات من بين صفوفها، وخصوصًا من الهيئة العليا للتفاوض، وكذلك من الوفد المفاوض، الذي أدار ظهره بشكل واضح للنظام، رغم استباحة البشر والشجر والحجر في البلاد، فيما يستمر في محاربة الكرد بلا هوادة".

المطالبة بالابعاد

وكان المجلس الوطني الكردي، والذي يشكل كتلة من كتل الائتلاف المعارض والممثل في الهيئة العليا للمفاوضات، وفي الوفد المعارض، طالب بإبعاد الزعبي عن وفد المعارضة التفاوضي.

وقال في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، إنه "بين الحين والآخر يخرج علينا إلى العلن صوت آخر من الأصوات المعادية للوجود القومي الكردي والقضية الكردية في سوريا، حيث ما أن ينتهي أحد رموز النظام من الحديث ضد الحقوق القومية المشروعة لشعبنا إذ يبدأ آخر من رموز المعارضة السورية باستكمال الحديث بعدائية سافرة عن الوجود الكردي كمكون سوري وقضيته القومية متجاوزاً مواقف النظام نفسه، في تحدٍّ صارخ للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية التي تجرم الحض على الحقد والكراهية العنصرية أو القومية أو الدينية".

واعتبر "أن الأسوأ من هذا وذاك أن الصوت المعادي والمفعم بالعنصرية والشوفينية كان هذه المرة للسيد أسعد الزعبي رئيس الوفد المفاوض عن المعارضة السورية والمنبثقة من الهيئة العليا للمفاوضات، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على موروث ثقافي مشترك لكلا الطرفين وانكار لحقيقة الوجود القومي الكردي".

ودان البيان ورفض مثل هذه التصريحات "والمواقف العنصرية التي تفوح منها رائحة البعث الشوفينية الذي&لا يزال البعض يحاول استنهاضه من بين الانقاض عبر هذه الاصوات"، وطالب بابعاد "اسعد الزعبي عن الوفد المفاوض"، كما وأكد &البيان "أن المجلس الوطني الكردي يشارك في العملية التفاوضية في جنيف كشخصيته الاعتبارية عبر ممثليه في المفاوضات".

ردود الفعل

ولم يصدر أي رد فعل عن الهيئة العليا للمفاوضات حول هذا الموضوع، ولكن علمت "إيلاف" ان وفدًا من الهيئة العليا للمفاوضات وأسعد الزعبي زاروا &مكتب المجلس الوطني الكردي الذي افتتح مؤخرًا في جنيف في محاولة لاحتواء الأزمة داخليًا، خاصة بعد أن علّق المجلس الوطني الكردي مشاركة أعضائه ضمن وفد الهيئة العليا للتفاوض، وذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها الزعبي واعتبرت "مهينة"، حيث أعاد &ناشطون أكراد بث نشر ما قيل إنه تسجيل قديم للعميد أسعد الزعبي قبل توليه رئاسة وفد المعارضة في مفاوضات جنيف، خلال مداخلة إذاعية على "راديو أورينت"، يناقش فيه مخاوف إقامة الدولة الكردية في سوريا.

الى ذلك، وفي ردود الفعل، هاجم ناشطون، في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، مؤسسة أورينت الاعلامية لما اعتبروه أنه "تجاوز من بعض الوسائل الإعلامية وظيفتها؛ وشرف المهنة، والقوانين العالمية الراعية للشرف الصحفي".

وقال البيان الذي وقعه ناشطون أن "آخر هذه التجاوزات ما بثته مؤسسة أورينت نيوز الإعلامية المعارضة ضمن ساعة إعلامية حوارية بعنوان: فيدرالية شمال سوريا تدعمه أميركا عسكريًا وتحاربه سياسيًا، بتاريخ 19/3/2016، تضمنت إساءات للشعب الكردي، ووصفه بنعوت تحطُّ من قدر البشر، من خلال استخدام عبارات عنصرية من قبيل: الشعب الكردي همجي وعبر التاريخ هم مرتزقة، ثلة من المجرمين وقطاعي الطرق، والكردي بليد بالوراثة، ودعوات إلى تطهير سوريا من الأكراد، لأنهم يحتلون شمال وشمال شرق سوريا، ويجب طردهم وتطهير المنطقة منهم بالكامل".

واستنكر الموقعون "هذه التصرفات التي تحولت في الآونة الأخيرة إلى ظاهرة شائعة في بعض المؤسسات الإعلامية المعارضة ودورها في "بث السموم" التي لا تقل خطورة من تلك التي تبثها قنوات النظام في زيادة سقف الصراع بين المكونات السورية".

واعتبر البيان أن "هذا انتهاك لمواثيق الشرف الصحفي كافة، وتحريض على العنف والكراهية؛ والحقد؛ والمذهبية". ورأى إنه كان من الممكن أن تلعب القناة دوراً إيجابياً في التعبير عن الشارع السوري بكل أطيافه، دون أن تصبح "طرفاً عنصرياً "تشهّر بباقي فئات الشعب السوري، بحسب البيان.
&
ودعا البيان "المنظمات الحقوقية، والإعلامية، والهيئات السياسية في سوريا والعالم إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة لغة التطرف والتمييز العنصري المتداول لدى بعض المؤسسات الإعلامية تحت ضغط، ومصلحة أجندات بعينها".

وأكد "أننا لن ندخر جهداً في الدفاع عن كل شرائح الشعب السوري مهما كان انتماؤه وعرقه، وأننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق القناة؛ ومعد البرنامج وضيوفه، لأن الاعتذار الذي صدر عن المؤسسة لم يكن مستوفيًا شروط الردّ، وجاء بعد الضغط والضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يرتقِ لمستوى لائق قياساً بما صدر من إساءة متعمدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العرب -سوريا- بارعون
Rizgar -

العرب -سوريا- بارعون في مهاجمة الكورد و يعترفون بانهم عنصريون حتي النخاع , بعد فشل الكيان العنصري السوري في تحقيق النزوات العنصرية العربية في تحقير الشعب الكوردي , اتضح حجم الاحباط السوري العربي ,حيث الوزير والفلا ح والهارب واللاجئ والبعثي والاسلامي والليبرالي والقومي والمعلم والاستاذ و السفير والعامل بدأوا يشتمون الكورد وكوردستان .الحياة صراع . الكيانات العربية السقيمة عجلا في المزبلة .

العرب فى جاهليتهم
(بني آدم) -

لقد مارس العرب فى جاهليتهم العنصرية بتعصب اعمى , عنصرية الاعراب السوريين امتداد للعنصرية الجاهلية , جزء من حضارتهم .

اسرائيل عنصرية !!!
(بني آدم) -

العنصرية موجودة في المجتمع العربي طاهرة قديمة عند العرب ودليل ان العرب معروف عليهم الاقتتال فما بينهم بسبب المرض العنصري انظر في العراق وسوريا واليمن وليبيا ولبنان اما ممارسات العنصرية العربية ضد الكورد والامازيغ والفارسين فهو ابشع عنصرية عرفها التاريخ انا استغرب قولكم ان اسرائيل عنصرية !!!

لجم الزعران قبل فوات الأوان
بسام مارديني -

إذا لم نتخلص نحن الكورد من العنصريين أمثال شلال كدو الذين يزرعون الفتن والأحقاد بيننا وبين شركائنا في الوطن ويجعلون منا وقوداً لحرب أهلية عنصرية أبدية من أجل مصالحهم الشخصية وأفكارهم العنصرية قصيرة النظر وهم بالأمس كانواعبيداً لصدام وحافظ أسد، تماما كما يفعل المعتوهين من أمثال بشار آسد والبرزاني وأوجلان مع عصاباتهم الطائفية والعنصرية ، فستكون نهايتنا وخيمة ، وهذه مسؤولية الأشراف والوطنيين منا إذ أننا اليوم في أمس الحاجة للتلاحم مع باقي أطياف الثورة في وجه العصابة الأسدية المجرمة لا زرع الأحقاد والفتن

أسعد الزعبي
ali -

أسعد الزعبي بعثي شوفيني العرب 90 بالمثة منافقين وخونة وحثالة الارض يجب تنظيف الارض من العرب

شتم او حرق او او تعري
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

شتم او حرق او او تعريب او قتل او اغتصاب بنات الكورد سيجعل المجرم بطل قومي عربي في عيون الجماهير العربية . فالنظام العربي الناجح حسب التعريف العربي , نظام حاقد على الكور .

الحقيقة
ڕۆژ هه‌ لاتی -

لطخة عار في جبين العرب الذين قبلوا بهذه السياسة العدوانية تجاه الشعب الكوردي.

صاح صبغك
انا ابن ابي -

طاح صبغك يا بسام.

المجلس الانکس
ازاد -

المجلس الوطني الكردي، التابع لبرزانی واردوغان الساکنین فی فنادق اربیل کطفیلیین علی حساب الشعب الکردی ، الذی یتم تدریب قواتهم من قبل ضباط اتراک فی معسکرات دیانا فی دهوک ، الذین بلعوا اهانات برهان غلیون وعرعور وکل المعارضە السوریە ، الذین اهانوا فی الریاض وجنیف واسطنبول ،الذین یردوا علی هذا الشوفینی فی القنوات الکردیە باقسی العبارات ، وفی القنوات العربیە یقولون سیادە العمید الاخ الزغبی ، لکن من قبل ان یخدم اردوغان وخادم اردوغان البرزانی لماذا یتوقع ان یحترمە الزعبی او غیرە وهل یحترم الکرد انفسهم علیکو و صلاح بدرالدین اوعبد الباسط سیدا او غیرهم او مجلسهم الکرد الحقیقین هم الابطال والبطلات الموجودون فی کوبانی وقامشلوا وو والذین یحاربهم البرزانی وترکیا والمعارضە الشوفینیە والنظام ،ولیس المجموعە المهانە الذی تسمی الانکس والذی توجد کلمە فی اللهجە العراقیە ترادف هذە الکلمە وتطابق کلیا هذە المجموعە الکردیە.

مجرد سؤال للعرب
مراقب -

اهل يروق للعرب عندما يخرج سياسي كردي على التلفاز ويقول إن العرب كانوا حفاة خرجوا من الصحارى وقاموا بالغزوات واحتلال الاوطان باسم الدين وبان داعش والقاعدة واخواتها وحزب البعث والاخوان المسلمين كلهم منظمات ارهابية عربية مجرمة والعرب قتلة وصل اجرامهم الى العالم المتحضر,هل يعلم العرب ان سورية آرامية وليست عربية ومصر قبطبية ودول المغرب وشمال افريقية أمازيغية .

الآن عرفت
qqqqqq -

الآن عرفت لماذا العالم يحتقرون العرب.

هل من منصف؟
حسين -

حقيقة لا ارى وجهة نظر متوازنة ترد على الطرح العنصري. اليس هذا سببا في مصائب هذه المنطقة؟ اليس من المعيب ان لا تسمع صوت العقل ولو من وراء الكمبيوتر.؟

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

جحر دمشق
الباتيفي -

انه جحر ثاني سوف يلدغ مثله الكورد كما يلدغون يوميا في جحر بغداد ولما الكورد ذاهبون مع اناس لا يرون ابعد من انوفهم والفرق بين هذا المتذاكي وبشار وصدام والبغدادي او المالكي او الفتلاوي كلهم مثل حسين الجحشاني يجب عدم اللهث وراء السراب فهل رايت سياسي عربي له كلمه او عهد او ضمير او انسانيه فالجواب كلا هم يغدرون ببني جلدتهم وشعوبهم فهؤلاء مجرد اتباع مدربون من قبل اردوغان ومخابراته وهم يرددون نفس التعليقات العنصريه ولكن هيهات هيهات ان يقدر اي واحد منهم على حجب شمس الحريه الذي اشرق على قمم وربوع كوردستان فهاهو جزء اخر يتحرر شبرا شبرا ونعلم انه صعب والطريق طويله وشاقه ولكن لن نستسلم ابدا وسوف يكون هناك غد قريب لشمال وشرق كوردستان لكي تتحرر من الاتراك والفرس عندها فليذهب وليشرب من البحر الميت لو سمحت له بها اسرائيل وقتها فعلا امه جاهلا بكل شئ حتى الدبلوماسيه ليس لهم فيها شئ جهل وارهاب وتخلف ويتفاوضون مع جاهل مثلهم اتباع بشار

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Jhanam
Aryan Ahmed -

The best solution is send him to jhanam wa beisal masir Dear kurdo record every sing statement which comes out of Arabi mouth شplus their crime since the 1 World war, ie, arabization, Anfal operation, chemical weapon And also the crime of Mongol Turk,tatar/maxol Anyone support Erdugan,or Arabi of Syria Ikhwan-muflsin,arab settler are a war criminal I hate to say that/You are proved to the World so far you are UMMA MUNIFIQA Umma Munafiqa where is hurmat dam muslim kurdi you ya dawaesh/ arab syrian opisition are the same/you complement each others you rape teen girls/ie, Ezidi Kurdish girls/just because they are different from you

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

Why he is still alive
Aryan Ahmed -

I blame Kurd Why! Because he is still alive

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

حثالة البعث
shahriki kurdo -

قلنا منذ البداية ان هذه المعارضة التي تجلس في مع التركي عبارة عن حثالة النظام كانوا دعاة الفاشية العنصرية القومجية بهمها البعثي وكانت قاعدتها في حوران وديرالزور والرقة يخدمون النظام في اجرامه ودكتاتورتيه حتى ساعة انقلاب النظام عليهم ف تحولوا ب ليلة الى حاضني الجماعات المتطرفة الارهابية السلفية الظلامية ك داعش وجبهة التصره ومن على شاكلة اسعد الزعبي تحولوا الى عملاء عند الميت التركي للتنسيق بين داعش والنصرة وتركيا ولو كانت هذه المعارضة ولو ب 1% عندها قيم ديمقراطية وتوجه نحو سوريا جديدة نظيفة من الفكر العنصري لكانت اول من احتجت ورفضت ان تكون بينها امثال الزعبي ولكنهم جميعا من طينة واحدة هذه هي عقليتهم وثقافتهم ومن هنا اقول ان الصراع في سوريا هي صراع على الكرسي والغنائم ف انتظروا بعد وباء الجرب البعثي تفضلوا وباء وصراع مع الكوليرا وخفافيش الظلامية الجدد

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

ألي ما يسمي بسام ال
hawlairi -

ألي ما يسمي بسام المارديني أولا أنت من خدمة الميت التركي ولست كرديا والعرب الموجودين في جنيف كلهم بعثيون سنة أي ايتام صدام أكثريتكم يأس من دواعش والنصرة ثم جئتم ألي المفاوضات والان ما الفرق بينكم وبين بشار أسد وانتم دواعش أصلا عملاء الميت التركي فالكرد ليس في حاجة الكم ، ليحكمكم بشار عشر سنوات اضافيه وسيدكم في تركيا قد وقعوا في ورطه الأرهاب الداعشي الأوروبي فلم يبقي لكم غير بشار أسد لكي تتوسلون اليه وتسلمون أنفسكم ،لقد ولي زمن حزب العربي البعثي القومجي الصدامي الأسدي والي الجحيم أتاترك واحفاده من اردوغان البغدادي وحكومة طالباًن أنقرة

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

الحق عليه
alia -

الحق عليه شلال كدو يمشي مع شعبو احسنلو راكد ورا غيرويوقف مع الشعب الكردي احسن هوي بالنسبة لالون خائن لشعبو اكيد ما راح يحترموه حتى لو فتحولو مكتب

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

رد10 أحسنت 10 من 10 !!..
محايد -

وسيعودون حفاة ورعي الأبل والغزوات بعد نفاذ النفط !!!..كسالى حتى في جنة الوهم , يتكئون على أرائك ( لم يعرفوا الكراسي والأثاث في خيامهم) (؟؟؟..) , وحتى الفواكه متدلية للقطف والحوريات والولدان في متناول اليد , !!!..حبذا لو أقدمتم على الشهادة الجماعية وتتركوا الدنيا لمن يستحقها ويقدسها !!!..

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

المعارضة والنظام
جكدار الكردي -

في سورية لا فرق بين النظام البعثي العنصري والمعارضة العنصرية الشوفينية العربية الاسلامية ذات الصبغة الارهابية التي انبثقت اصلا من البعث الشوفيني الذين كانوا لسنوات وعفود رموز في النظام فانظروا التصريحات واحكموا بانفسكمغليون. الكرد مهاجريين كلاجئيين المغاربة في فرنسا. الزغبي. الكرد عبيد من الهنود خدموا الفرس. الدغييم الكرد ايرانيين من الفرس. عبد الرزاق عيد. الكرد شحاديين وبويجية. هيثم المالح. الكرد انفصاليين. اهالي معرة النعمان. الكرد . . الكرد كفرة. بشار الاسد الكرد شعب اصيل وجزء من النسيج الوطني السوري. لا فرق بين النظام والمعارضة الا بالديباجة.

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

نحن الكورد
مروان سليمان -

نحن الكورد و بكل صراحة و شفافية نحسد العرب على شئ واحد و هو عدوهم الإسرائيلي الديمقراطي الذي يقم العدل حتى على رؤسائهم و يتميزون باستقلالية المحاكم و يدرس العرب بلغتهم الأم في الجامعات الإسرائيلية و منهم الوزراء و البرلمانيين و يهاجمون الدولة الإسرائيلية و حكومتها في عقر دارها، فتخيل أحد نواب العرب في الكنيست الإسرائيلي واحد من الكورد وهو ينتقد العرب والسياسات العنصرية العربية ؟

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

كورد
نورالدين عمر -

كان الإنسان الكوردي مضطرا أن يتخلى عن كورديته مقابل الحصول على أتفه وظيفة حكومية .ولم تكتفي الحكومات الشوفينية بهذه الممارسات اللاإنسانية فقط بل إنشاءت مناطق أمنية او ما يعرف بالحزام العربي في الجزيرة و هي عبارة عن بناء مستوطنات عربية من سكان محافظات سورية جلبتهم الحكومات الشوفينية وأنشئت لهم قرى في المثلث الحدودي او على الشريط الحدودي بين غربي و شمال كوردستان تمتد من مناطق ديريك شرقا الى مناطق سري كانيه غربا و بعمق 10-15كيلو مترا و بين القرى الكوردية بعد ان اغتصبت اراضي الكورد الزراعية و وزعتها على سكان هذه المستوطنات ظلما و حرم سكان الكورد الأصليين من هذه الأراضي التي هي ملكهم أبا عن جد و بدون اي تعويض ، و هذه المستوطنات ما تزال موجودة و رغم ان الكورد كانوا قادرين على تدمير هذه المستوطنات بعد ان سيطروا على اغلبية المدن و المناطق الكوردية بعد تحريرها اعتبارا من 2012 و لكنهم لم يلجئوا الى الانتقام حفاظا على روح التعايش السلمي بين كافة المكونات وهم ما زالوا ينتظرون العدالة لكي تعيد إليهم حقوقهم المسلوبة...

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

ليس هناك حتى الان فصيل
نورالدين عمر -

ليس هناك حتى الان فصيل او حزب عربي واحد أقنع الكورد انه يساند حقوقهم المشروعة و كل الشخصيات العربية التي لها شهرة و سمعة و حاولت أن تبين نفسها و كأنها قريبة و صديقة لشعب الكوردي لم تستطع أن تتخلص من عنصريتها و نظرتها الاعلائية اتجاه الكورد ، و الأغلبية من الشخصيات العربية المعارضة لا تختلف نظرتها عن الكورد عن نظرة محمد طلب هلال رئيس الشعبة السياسية في الستينات الذي قال عن الكورد " ليس هناك شعب بمعنى الشعب الكُردي ولا أمة بكاملها بمعنى الأمة الكردية ... ولغته ( اي اللغة الكوردية )ليست بأصل الا لهجات خاصة كلغة " النور " ليس أكثر ... لا يتعدى الشعب الكردي هذا المجال، حيث لا تاريخ لهم ولا حضارة ولا لغة ولا جنس حتى ... اللهم ألا صفة القوة والبطش والشدة.. يجب أن ننظر إلى الأكراد بأنهم قوم يحاولون بكل جهدهم وطاقاتهم وما يملكون لأنشاء وطنهم الموهوم حيث يترتب على هذه النظرة كونهم أعداء ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ورغم الرابطة الدينية فأن ( يهودستان ) و ( كردستان ) صنوان "

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

بهذه
هانا رباتي -

بهذه النظرة العربية الشوفينية نحو الكورد العرب لن يخسروا الكورد فقط بل سيخسرون سوريا كاملة

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

اسعد الزعبي،
الشعب الكوردي -

هل الشعب الكوردي مستعد ان يقبل اهانات العنصريين العرب امثال اسعد الزغبي ؟ ام لاء ؟

انا كوردي ولدت في قرية
مانو خليل -

انا كوردي ولدت في قرية كوردية صغيرة في كردستان سوريا, هناك ذهبت الى المدرسه عندما كان عمري ست سنوات. منذ اليوم الاول منعنا من التحدث بلغتنا الام التي هي الكرديه, في اليوم الثاني, اراني " المعلم " البعثي صورة تفاحه, وسألني ما اسمها, فقلت بعفويه : سيف,Sêv يعني تفاحه بالكوردي. هنا جن جنون " المعلم " وصرخ بي كيف اتحدث بلغه ممنوعه. ضربني على يدي بعصا لدرجة انها تورمت, لم اكن استطع امساك القلم لايام عديده. كانت تربيتهم لنا تربيه بعثيه عربيه أصيله, تربيه مبنيه على الإذلال والمهانه والخنوع وكسر الحب في نفوسنا. تربية الحقد وكره الجنس البشري. كانوا يحقدون علينا, كانوا يضربوننا ويهينوننا ويشتمون أمهاتنا وآبائنا بمجرد ان تحدث أحدنا كلمه باللغه الكردية. لم يكن همهم "كمعلمين " تعليمنا حب الانسان واحترام الطبيعه والعالم والعلم، بل كان همهم الأوحد إرهابنا و صهرنا في قوميتهم العربية "المجيدة" كان همهم محو لغتنا الام، وإجبارنا على التكلم فقط بلغتهم.

انا كوردي ولدت في قرية
مانو خليل -

انا كوردي ولدت في قرية كوردية صغيرة في كردستان سوريا, هناك ذهبت الى المدرسه عندما كان عمري ست سنوات. منذ اليوم الاول منعنا من التحدث بلغتنا الام التي هي الكرديه, في اليوم الثاني, اراني " المعلم " البعثي صورة تفاحه, وسألني ما اسمها, فقلت بعفويه : سيف,Sêv يعني تفاحه بالكوردي. هنا جن جنون " المعلم " وصرخ بي كيف اتحدث بلغه ممنوعه. ضربني على يدي بعصا لدرجة انها تورمت, لم اكن استطع امساك القلم لايام عديده. كانت تربيتهم لنا تربيه بعثيه عربيه أصيله, تربيه مبنيه على الإذلال والمهانه والخنوع وكسر الحب في نفوسنا. تربية الحقد وكره الجنس البشري. كانوا يحقدون علينا, كانوا يضربوننا ويهينوننا ويشتمون أمهاتنا وآبائنا بمجرد ان تحدث أحدنا كلمه باللغه الكردية. لم يكن همهم "كمعلمين " تعليمنا حب الانسان واحترام الطبيعه والعالم والعلم، بل كان همهم الأوحد إرهابنا و صهرنا في قوميتهم العربية "المجيدة" كان همهم محو لغتنا الام، وإجبارنا على التكلم فقط بلغتهم.

انا كوردي ولدت في قرية
مانو خليل -

انا كوردي ولدت في قرية كوردية صغيرة في كردستان سوريا, هناك ذهبت الى المدرسه عندما كان عمري ست سنوات. منذ اليوم الاول منعنا من التحدث بلغتنا الام التي هي الكرديه, في اليوم الثاني, اراني " المعلم " البعثي صورة تفاحه, وسألني ما اسمها, فقلت بعفويه : سيف,Sêv يعني تفاحه بالكوردي. هنا جن جنون " المعلم " وصرخ بي كيف اتحدث بلغه ممنوعه. ضربني على يدي بعصا لدرجة انها تورمت, لم اكن استطع امساك القلم لايام عديده. كانت تربيتهم لنا تربيه بعثيه عربيه أصيله, تربيه مبنيه على الإذلال والمهانه والخنوع وكسر الحب في نفوسنا. تربية الحقد وكره الجنس البشري. كانوا يحقدون علينا, كانوا يضربوننا ويهينوننا ويشتمون أمهاتنا وآبائنا بمجرد ان تحدث أحدنا كلمه باللغه الكردية. لم يكن همهم "كمعلمين " تعليمنا حب الانسان واحترام الطبيعه والعالم والعلم، بل كان همهم الأوحد إرهابنا و صهرنا في قوميتهم العربية "المجيدة" كان همهم محو لغتنا الام، وإجبارنا على التكلم فقط بلغتهم.

انا كوردي ولدت في قرية
مانو خليل -

انا كوردي ولدت في قرية كوردية صغيرة في كردستان سوريا, هناك ذهبت الى المدرسه عندما كان عمري ست سنوات. منذ اليوم الاول منعنا من التحدث بلغتنا الام التي هي الكرديه, في اليوم الثاني, اراني " المعلم " البعثي صورة تفاحه, وسألني ما اسمها, فقلت بعفويه : سيف,Sêv يعني تفاحه بالكوردي. هنا جن جنون " المعلم " وصرخ بي كيف اتحدث بلغه ممنوعه. ضربني على يدي بعصا لدرجة انها تورمت, لم اكن استطع امساك القلم لايام عديده. كانت تربيتهم لنا تربيه بعثيه عربيه أصيله, تربيه مبنيه على الإذلال والمهانه والخنوع وكسر الحب في نفوسنا. تربية الحقد وكره الجنس البشري. كانوا يحقدون علينا, كانوا يضربوننا ويهينوننا ويشتمون أمهاتنا وآبائنا بمجرد ان تحدث أحدنا كلمه باللغه الكردية. لم يكن همهم "كمعلمين " تعليمنا حب الانسان واحترام الطبيعه والعالم والعلم، بل كان همهم الأوحد إرهابنا و صهرنا في قوميتهم العربية "المجيدة" كان همهم محو لغتنا الام، وإجبارنا على التكلم فقط بلغتهم.

العميد الطيار
عدنان -

بعد طرده من رئاسة الوفد التفاوضي، سيطلق لحيته وسوف يختار داعش او جبهة النصرة،ويأخذ لقب امير ولاية حوران.

العميد الطيار
عدنان -

بعد طرده من رئاسة الوفد التفاوضي، سيطلق لحيته وسوف يختار داعش او جبهة النصرة،ويأخذ لقب امير ولاية حوران.

العميد الطيار
عدنان -

بعد طرده من رئاسة الوفد التفاوضي، سيطلق لحيته وسوف يختار داعش او جبهة النصرة،ويأخذ لقب امير ولاية حوران.

العميد الطيار
عدنان -

بعد طرده من رئاسة الوفد التفاوضي، سيطلق لحيته وسوف يختار داعش او جبهة النصرة،ويأخذ لقب امير ولاية حوران.

اسرائيل
Rizgar -

اسرائيل تسمح باستخدام اللغة العربية وتستخدمها في العمله والبطاقة الشخصية والافتات . العرب يمنعوا استخدام اللغة الامازيغية في العمله والبطاقة الشخصية والبسبورت والافتات ..الخاسرائيل تسمح للعرب بالدراسة في مدارس خاصة بالعرب حيث يضعون مناهجتدرس تاريخهم ولغتهم ودينهم بحريه واستقلال...سرائيل تسمح بتدريس تاريخ العرب,اسرائيل قامت بانشاء فضائية باللغة العربية لمواطنيها العرب من اموال دولة اسرائيل العرب قاموا بسرقة وتخريب قناة ابرارن الامازيغية الوحيدة التي دفعنا ثمنها من اموال خاصة للامازيغ مع ان حقوق المواطنه تفرض على الدولة العنصرية العروبية فتح قناة للامازيغ تطبيق لمبدء المواطنة والمساواة والعدل.العرب وافدون لشمال افريقيا و يضعون قوانين تمييز عنصري ضد الامازيغ . العرب يمنعوا تدريس تاريخ الامازيغ الذي هو تاريخ شمال افريقيا الحقيقي في المدارس ويستبدلونه بتاريخهم الزير سالم

اسرائيل
Rizgar -

اسرائيل تسمح باستخدام اللغة العربية وتستخدمها في العمله والبطاقة الشخصية والافتات . العرب يمنعوا استخدام اللغة الامازيغية في العمله والبطاقة الشخصية والبسبورت والافتات ..الخاسرائيل تسمح للعرب بالدراسة في مدارس خاصة بالعرب حيث يضعون مناهجتدرس تاريخهم ولغتهم ودينهم بحريه واستقلال...سرائيل تسمح بتدريس تاريخ العرب,اسرائيل قامت بانشاء فضائية باللغة العربية لمواطنيها العرب من اموال دولة اسرائيل العرب قاموا بسرقة وتخريب قناة ابرارن الامازيغية الوحيدة التي دفعنا ثمنها من اموال خاصة للامازيغ مع ان حقوق المواطنه تفرض على الدولة العنصرية العروبية فتح قناة للامازيغ تطبيق لمبدء المواطنة والمساواة والعدل.العرب وافدون لشمال افريقيا و يضعون قوانين تمييز عنصري ضد الامازيغ . العرب يمنعوا تدريس تاريخ الامازيغ الذي هو تاريخ شمال افريقيا الحقيقي في المدارس ويستبدلونه بتاريخهم الزير سالم

اسرائيل
Rizgar -

اسرائيل تسمح باستخدام اللغة العربية وتستخدمها في العمله والبطاقة الشخصية والافتات . العرب يمنعوا استخدام اللغة الامازيغية في العمله والبطاقة الشخصية والبسبورت والافتات ..الخاسرائيل تسمح للعرب بالدراسة في مدارس خاصة بالعرب حيث يضعون مناهجتدرس تاريخهم ولغتهم ودينهم بحريه واستقلال...سرائيل تسمح بتدريس تاريخ العرب,اسرائيل قامت بانشاء فضائية باللغة العربية لمواطنيها العرب من اموال دولة اسرائيل العرب قاموا بسرقة وتخريب قناة ابرارن الامازيغية الوحيدة التي دفعنا ثمنها من اموال خاصة للامازيغ مع ان حقوق المواطنه تفرض على الدولة العنصرية العروبية فتح قناة للامازيغ تطبيق لمبدء المواطنة والمساواة والعدل.العرب وافدون لشمال افريقيا و يضعون قوانين تمييز عنصري ضد الامازيغ . العرب يمنعوا تدريس تاريخ الامازيغ الذي هو تاريخ شمال افريقيا الحقيقي في المدارس ويستبدلونه بتاريخهم الزير سالم

اسرائيل
Rizgar -

اسرائيل تسمح باستخدام اللغة العربية وتستخدمها في العمله والبطاقة الشخصية والافتات . العرب يمنعوا استخدام اللغة الامازيغية في العمله والبطاقة الشخصية والبسبورت والافتات ..الخاسرائيل تسمح للعرب بالدراسة في مدارس خاصة بالعرب حيث يضعون مناهجتدرس تاريخهم ولغتهم ودينهم بحريه واستقلال...سرائيل تسمح بتدريس تاريخ العرب,اسرائيل قامت بانشاء فضائية باللغة العربية لمواطنيها العرب من اموال دولة اسرائيل العرب قاموا بسرقة وتخريب قناة ابرارن الامازيغية الوحيدة التي دفعنا ثمنها من اموال خاصة للامازيغ مع ان حقوق المواطنه تفرض على الدولة العنصرية العروبية فتح قناة للامازيغ تطبيق لمبدء المواطنة والمساواة والعدل.العرب وافدون لشمال افريقيا و يضعون قوانين تمييز عنصري ضد الامازيغ . العرب يمنعوا تدريس تاريخ الامازيغ الذي هو تاريخ شمال افريقيا الحقيقي في المدارس ويستبدلونه بتاريخهم الزير سالم

الأعلام الأمازيغية
كوباني -

عندما بدأت الأخبار تتوالى عن محاصرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لمدينة كوباني الكوردية في العام 2014، خرجت التظاهرات في أكثر من دولة أوروبية دعماً للكورد. وقف عدد كبير من المهاجرين الأمازيغ ورفعوا الأعلام الأمازيغية والأعلام الكوردية. في حوار دار بين شاب كوردي وآخر آمازيغي، عن سرّ الحماسة الأمازيغية في دعم القضية الكوردية، أجاب الأمازيغي بأن هناك نقاط تشابه عديدة بين القضيتين، ففي رأيه، يواجه الشعبان احتلالاً وسياسات عنصرية، وسيفضي تحقيق الكورد أي مكسب إلى تدعيم حق كل الشعوب في تقرير مصيرها وسيعوّد العرب وغيرهم من شعوب الشرق الأوسط، احترام هذا الحق.

الأعلام الأمازيغية
كوباني -

عندما بدأت الأخبار تتوالى عن محاصرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لمدينة كوباني الكوردية في العام 2014، خرجت التظاهرات في أكثر من دولة أوروبية دعماً للكورد. وقف عدد كبير من المهاجرين الأمازيغ ورفعوا الأعلام الأمازيغية والأعلام الكوردية. في حوار دار بين شاب كوردي وآخر آمازيغي، عن سرّ الحماسة الأمازيغية في دعم القضية الكوردية، أجاب الأمازيغي بأن هناك نقاط تشابه عديدة بين القضيتين، ففي رأيه، يواجه الشعبان احتلالاً وسياسات عنصرية، وسيفضي تحقيق الكورد أي مكسب إلى تدعيم حق كل الشعوب في تقرير مصيرها وسيعوّد العرب وغيرهم من شعوب الشرق الأوسط، احترام هذا الحق.

الأعلام الأمازيغية
كوباني -

عندما بدأت الأخبار تتوالى عن محاصرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لمدينة كوباني الكوردية في العام 2014، خرجت التظاهرات في أكثر من دولة أوروبية دعماً للكورد. وقف عدد كبير من المهاجرين الأمازيغ ورفعوا الأعلام الأمازيغية والأعلام الكوردية. في حوار دار بين شاب كوردي وآخر آمازيغي، عن سرّ الحماسة الأمازيغية في دعم القضية الكوردية، أجاب الأمازيغي بأن هناك نقاط تشابه عديدة بين القضيتين، ففي رأيه، يواجه الشعبان احتلالاً وسياسات عنصرية، وسيفضي تحقيق الكورد أي مكسب إلى تدعيم حق كل الشعوب في تقرير مصيرها وسيعوّد العرب وغيرهم من شعوب الشرق الأوسط، احترام هذا الحق.

الأعلام الأمازيغية
كوباني -

عندما بدأت الأخبار تتوالى عن محاصرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لمدينة كوباني الكوردية في العام 2014، خرجت التظاهرات في أكثر من دولة أوروبية دعماً للكورد. وقف عدد كبير من المهاجرين الأمازيغ ورفعوا الأعلام الأمازيغية والأعلام الكوردية. في حوار دار بين شاب كوردي وآخر آمازيغي، عن سرّ الحماسة الأمازيغية في دعم القضية الكوردية، أجاب الأمازيغي بأن هناك نقاط تشابه عديدة بين القضيتين، ففي رأيه، يواجه الشعبان احتلالاً وسياسات عنصرية، وسيفضي تحقيق الكورد أي مكسب إلى تدعيم حق كل الشعوب في تقرير مصيرها وسيعوّد العرب وغيرهم من شعوب الشرق الأوسط، احترام هذا الحق.

عدو متعلم
الباتيفي -

العرب يقولون عدو متعلم خير من صديق جاهل وها هو عدوتكم القويه اسرائيل متعلمه ديمقراطيه تسمح بان يتكلم العربي والفارسي والتركي بلغته الام وتعلمها دون اي قيود ويسمح للسجين ان يوكل محاميا وتنتقد جنودها وساستها ان هم تعرضو الئ العربي باذئ بطريقه غير قانونيه وتنتقد اسرائيل وحكومتها وجيشها وتتضاهر ضدهم وتكتب في الصحف والمواقع اقبح الاوصاف لرئيسها وساستهم لا يلقون القبض عليك مالم تمترس العنف والارهاب بينما في سوريا العربيه وتركيا الاخوانجيه فان التكلم بالكورديه هي جريمه وانتقاد اردوغان جريمه وفضح تجاره اردوغان ودعمه للارهابيين في سوريا فانها خيانه وتهديد للامن القومي والله يا عرب انتم محظوظون باسرائيل تصورو لو ان تركيا وسوريا بربع حريه وديمقراطيه اسرائيل وقانونها لكان الكورد عايشين في نعيم

عدو متعلم
الباتيفي -

العرب يقولون عدو متعلم خير من صديق جاهل وها هو عدوتكم القويه اسرائيل متعلمه ديمقراطيه تسمح بان يتكلم العربي والفارسي والتركي بلغته الام وتعلمها دون اي قيود ويسمح للسجين ان يوكل محاميا وتنتقد جنودها وساستها ان هم تعرضو الئ العربي باذئ بطريقه غير قانونيه وتنتقد اسرائيل وحكومتها وجيشها وتتضاهر ضدهم وتكتب في الصحف والمواقع اقبح الاوصاف لرئيسها وساستهم لا يلقون القبض عليك مالم تمترس العنف والارهاب بينما في سوريا العربيه وتركيا الاخوانجيه فان التكلم بالكورديه هي جريمه وانتقاد اردوغان جريمه وفضح تجاره اردوغان ودعمه للارهابيين في سوريا فانها خيانه وتهديد للامن القومي والله يا عرب انتم محظوظون باسرائيل تصورو لو ان تركيا وسوريا بربع حريه وديمقراطيه اسرائيل وقانونها لكان الكورد عايشين في نعيم

عدو متعلم
الباتيفي -

العرب يقولون عدو متعلم خير من صديق جاهل وها هو عدوتكم القويه اسرائيل متعلمه ديمقراطيه تسمح بان يتكلم العربي والفارسي والتركي بلغته الام وتعلمها دون اي قيود ويسمح للسجين ان يوكل محاميا وتنتقد جنودها وساستها ان هم تعرضو الئ العربي باذئ بطريقه غير قانونيه وتنتقد اسرائيل وحكومتها وجيشها وتتضاهر ضدهم وتكتب في الصحف والمواقع اقبح الاوصاف لرئيسها وساستهم لا يلقون القبض عليك مالم تمترس العنف والارهاب بينما في سوريا العربيه وتركيا الاخوانجيه فان التكلم بالكورديه هي جريمه وانتقاد اردوغان جريمه وفضح تجاره اردوغان ودعمه للارهابيين في سوريا فانها خيانه وتهديد للامن القومي والله يا عرب انتم محظوظون باسرائيل تصورو لو ان تركيا وسوريا بربع حريه وديمقراطيه اسرائيل وقانونها لكان الكورد عايشين في نعيم

عدو متعلم
الباتيفي -

العرب يقولون عدو متعلم خير من صديق جاهل وها هو عدوتكم القويه اسرائيل متعلمه ديمقراطيه تسمح بان يتكلم العربي والفارسي والتركي بلغته الام وتعلمها دون اي قيود ويسمح للسجين ان يوكل محاميا وتنتقد جنودها وساستها ان هم تعرضو الئ العربي باذئ بطريقه غير قانونيه وتنتقد اسرائيل وحكومتها وجيشها وتتضاهر ضدهم وتكتب في الصحف والمواقع اقبح الاوصاف لرئيسها وساستهم لا يلقون القبض عليك مالم تمترس العنف والارهاب بينما في سوريا العربيه وتركيا الاخوانجيه فان التكلم بالكورديه هي جريمه وانتقاد اردوغان جريمه وفضح تجاره اردوغان ودعمه للارهابيين في سوريا فانها خيانه وتهديد للامن القومي والله يا عرب انتم محظوظون باسرائيل تصورو لو ان تركيا وسوريا بربع حريه وديمقراطيه اسرائيل وقانونها لكان الكورد عايشين في نعيم

لعل الكورد يتوحدون
رودا -

الذين يطبلون من الكورد بان الدول الكبرى أو النظام أو المعارضة ستوافق على حقوقهم فها هي النتائج. روسيا وأميركا والمعارضة السورية والنظام كلهم رفضوا الفيدرالية.بل نرى الشتائم وحقدهم الدفين بظهر على العلن. فهل يتعظ الكورد ويتجهوا الى نسيان خلافاتهم الحمقاء ويتحدوا. عندها يمكنهم أن يفرضوا شروطهم و ينتزعوا حقوفهم انتزاعا. قيمتهم و قوتهم في وحدتهم . ليس من المستغرب أن يتكلم الزعبي هكذا كلام طالما شعبنا الكوردي يتقاتل بين بعضه البعض.

لعل الكورد يتوحدون
رودا -

الذين يطبلون من الكورد بان الدول الكبرى أو النظام أو المعارضة ستوافق على حقوقهم فها هي النتائج. روسيا وأميركا والمعارضة السورية والنظام كلهم رفضوا الفيدرالية.بل نرى الشتائم وحقدهم الدفين بظهر على العلن. فهل يتعظ الكورد ويتجهوا الى نسيان خلافاتهم الحمقاء ويتحدوا. عندها يمكنهم أن يفرضوا شروطهم و ينتزعوا حقوفهم انتزاعا. قيمتهم و قوتهم في وحدتهم . ليس من المستغرب أن يتكلم الزعبي هكذا كلام طالما شعبنا الكوردي يتقاتل بين بعضه البعض.

لعل الكورد يتوحدون
رودا -

الذين يطبلون من الكورد بان الدول الكبرى أو النظام أو المعارضة ستوافق على حقوقهم فها هي النتائج. روسيا وأميركا والمعارضة السورية والنظام كلهم رفضوا الفيدرالية.بل نرى الشتائم وحقدهم الدفين بظهر على العلن. فهل يتعظ الكورد ويتجهوا الى نسيان خلافاتهم الحمقاء ويتحدوا. عندها يمكنهم أن يفرضوا شروطهم و ينتزعوا حقوفهم انتزاعا. قيمتهم و قوتهم في وحدتهم . ليس من المستغرب أن يتكلم الزعبي هكذا كلام طالما شعبنا الكوردي يتقاتل بين بعضه البعض.

لعل الكورد يتوحدون
رودا -

الذين يطبلون من الكورد بان الدول الكبرى أو النظام أو المعارضة ستوافق على حقوقهم فها هي النتائج. روسيا وأميركا والمعارضة السورية والنظام كلهم رفضوا الفيدرالية.بل نرى الشتائم وحقدهم الدفين بظهر على العلن. فهل يتعظ الكورد ويتجهوا الى نسيان خلافاتهم الحمقاء ويتحدوا. عندها يمكنهم أن يفرضوا شروطهم و ينتزعوا حقوفهم انتزاعا. قيمتهم و قوتهم في وحدتهم . ليس من المستغرب أن يتكلم الزعبي هكذا كلام طالما شعبنا الكوردي يتقاتل بين بعضه البعض.

Rizgar
الثورة السوريه -

على ثوارنا التخلص من عملاء إسرائيل الكورد وبثار وارسالهم الى تركيا من حيث اتوا

Rizgar
الثورة السوريه -

على ثوارنا التخلص من عملاء إسرائيل الكورد وبثار وارسالهم الى تركيا من حيث اتوا

Rizgar
الثورة السوريه -

على ثوارنا التخلص من عملاء إسرائيل الكورد وبثار وارسالهم الى تركيا من حيث اتوا

الحزام العربي
فرات -

الحزام العربي، هو مشروع عنصري قررته الحكومة السورية في عام 1965، يهدف إلى تفريغ منطقة الجزيرة أو محافظة الحسكة من السكان الأكراد الأصليين وتوطين أسر عربية بدلاً عنهم.وامتد الحزام بطول 300 كيلو متر وعرض 10-15 كيلو متر، من الحدود العراقية في الشرق إلى رأس العين في الغرب. واغتنمت السلطات فرصة بناء سد الفرات ومشروع إعادة توزيع الأراضي الزراعية كي تستولي على أراضي الفلاحين الأكراد لإقامة مزارع نموذجية مزودة بالمياه والمدارس والحماية الأمنية وتمليكها لفلاحين عرب غمرت مياه السد قراهم، وبالفعل تم توطين أكثر من أربعة آلاف أسرة عربية في الشريط الحدودي وتوزيع أكثر من 700 ألف دونم من الأراضي المصادرة عليهم رافق ما سبق سياسة ممنهجة تهدف إلى طمس الهوية الكردية وصهر الكرد كأفراد في بوتقة القومية العربية، تجلت في قمع الحركة السياسية الكردية واعتقال نشطائها وتغيير الأسماء الكردية التاريخية لمئات القرى والبلدات والتلال والمواقع واستبدالها بأسماء عربية، وحرمان الأكراد من التحدث بلغتهم الخاصة ومنع الموسيقى والأغاني الكردية.

الحزام العربي
فرات -

الحزام العربي، هو مشروع عنصري قررته الحكومة السورية في عام 1965، يهدف إلى تفريغ منطقة الجزيرة أو محافظة الحسكة من السكان الأكراد الأصليين وتوطين أسر عربية بدلاً عنهم.وامتد الحزام بطول 300 كيلو متر وعرض 10-15 كيلو متر، من الحدود العراقية في الشرق إلى رأس العين في الغرب. واغتنمت السلطات فرصة بناء سد الفرات ومشروع إعادة توزيع الأراضي الزراعية كي تستولي على أراضي الفلاحين الأكراد لإقامة مزارع نموذجية مزودة بالمياه والمدارس والحماية الأمنية وتمليكها لفلاحين عرب غمرت مياه السد قراهم، وبالفعل تم توطين أكثر من أربعة آلاف أسرة عربية في الشريط الحدودي وتوزيع أكثر من 700 ألف دونم من الأراضي المصادرة عليهم رافق ما سبق سياسة ممنهجة تهدف إلى طمس الهوية الكردية وصهر الكرد كأفراد في بوتقة القومية العربية، تجلت في قمع الحركة السياسية الكردية واعتقال نشطائها وتغيير الأسماء الكردية التاريخية لمئات القرى والبلدات والتلال والمواقع واستبدالها بأسماء عربية، وحرمان الأكراد من التحدث بلغتهم الخاصة ومنع الموسيقى والأغاني الكردية.

Rizgar
الثورة السوريه -

على ثوارنا التخلص من عملاء إسرائيل الكورد وبثار وارسالهم الى تركيا من حيث اتوا

الحزام العربي
فرات -

الحزام العربي، هو مشروع عنصري قررته الحكومة السورية في عام 1965، يهدف إلى تفريغ منطقة الجزيرة أو محافظة الحسكة من السكان الأكراد الأصليين وتوطين أسر عربية بدلاً عنهم.وامتد الحزام بطول 300 كيلو متر وعرض 10-15 كيلو متر، من الحدود العراقية في الشرق إلى رأس العين في الغرب. واغتنمت السلطات فرصة بناء سد الفرات ومشروع إعادة توزيع الأراضي الزراعية كي تستولي على أراضي الفلاحين الأكراد لإقامة مزارع نموذجية مزودة بالمياه والمدارس والحماية الأمنية وتمليكها لفلاحين عرب غمرت مياه السد قراهم، وبالفعل تم توطين أكثر من أربعة آلاف أسرة عربية في الشريط الحدودي وتوزيع أكثر من 700 ألف دونم من الأراضي المصادرة عليهم رافق ما سبق سياسة ممنهجة تهدف إلى طمس الهوية الكردية وصهر الكرد كأفراد في بوتقة القومية العربية، تجلت في قمع الحركة السياسية الكردية واعتقال نشطائها وتغيير الأسماء الكردية التاريخية لمئات القرى والبلدات والتلال والمواقع واستبدالها بأسماء عربية، وحرمان الأكراد من التحدث بلغتهم الخاصة ومنع الموسيقى والأغاني الكردية.

تاريخ الكورد مليء
Khoshnaw -

تاريخ الكورد مليء بخيانات الأعداء الذين يضع بعضنا ثقته فيهم، فلنتذكر ما فعله “مصطفى كمال” بالنواب الكورد الذين تحالفوا معه فغدر بهم، واغتيال الزعيم الكوردي (سمكو آغا شكاكي) وأخيه من قبله بسبب الغدر الفارسي بهما، وكذلك اغتيال الدكتور “عبد الرحمن قاسملو” وهو على طاولة الحوار والسلام مع العدو الفارسي ذاته في فيينا بصورة مرعبة حقا…

العرب مستعدون للتحالف
ستع -

العرب مستعدون للتحالف مع إسرائيل إلا أنهم غير مستعدين للتحالف مع الكورد.

دعوات الانفصال المشبوهه
مثقال العزازي -

اعتقد ان فاقد الشيء لا يعطيه .. لكي نكون متسامحين مع الغير يجب ان نكون متسامحين مع انفسنا اولا .. كل ما يحصل من اشتباكات عرقيه وطائفيه سواء في حلبات المصارعه الدوليه او على مواقع التواصل الاجتماعيه , هي بالواقع انعكاس للحالة التي وصلنا اليها من التشظي والتشرذم في الدول العربيه , وهي بالنهايه تصب في خدمة دول معينه تسعى الى تقسيم المقسم وتجزيء المجزأ الى جزر ودويلات نائيه ,!!!!!!!