أخبار

إحالة 32 قاضيًا إلى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قرر مجلس التأديب الاعلى التابع للمجلس الاعلى للقضاء في مصر الاثنين عزل 32 قاضيا متهمين بتأييد الرئيس الاسلامي محمد مرسي عقب عزله من قبل الجيش عام 2013، بحسب مصادر قضائية.

وسبق ان صدر قرار من مجلس التأديب في اذار/مارس 2015 باحالة القضاة ال 32 الى التقاعد وتبرئة 23 اخرين من الاتهامات الموجهة لهم وهي "الاشتغال بالسياسية ومناصرة فصيل سياسي معين ما يؤثر على استقلالهم كقضاة" الا انهم طعنوا عليه امام مجلس التأديب الاعلى الذي ايد الاثنين القرار الاول ليصبح بذلك نهائيا، وفق المصادر نفسها.

وكان بعض هؤلاء شاركوا في اعتصام جماعة الاخوان المسلمين في منطقة رابعة العدوية بالقاهرة بعد عزل مرسي واصدروا بيانا اعلنوا فيه رفضهم تدخل الجيش لاقالته، وفق المصادر نفسها.

وصنفت الحكومة المصرية الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" في نهاية 2013. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأزهر والأخوان هماوجهان
عراقي لاجيء -

لعملة واحدة , وجميع رؤساء مصر جاؤا الى الحكم بواسطة الأسلاميين , وأن عبدالناصر حصل على الضوء الأخضر من مرشد الأخوان , ولولا الأخوان وتخبطهم في الحكم لما وصل السيسي الى الحكم وبمباركة شيخ الأزهر وبدونه لايستمر ولو لحظة في منصبه , لذا هذا الخبر ذر الرماد على العيون لأن 90% من المصريين أسلاميين للنخاع وأن أظهر الكثير منهم التقية , مفيش فائدة !!.. مصر ستبقى عالة على العالم كبقية الدول الأسلامية , ومنها من يتبجح الديموقراطية كباكستان !!!..