أخبار

دعا الدول العربية إلى الاصطفاف ضد طهران بقيادة السعودية

الدوري: نزيف الدم العراقي على يد إيران مسؤولة عنه أميركا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حمّل عزة الدوري نائب الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين الولايات المتحدة مسؤولية نزيف الدم الذي يشهده العراق على يد إيران وميليشياتها داعيا الدول العربية إلى الاصطفاف ضدها تحت راية التحالف العربي بقيادة السعودية.

لندن: قال عزة الدوري نائب الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين في خطاب مصور نشره على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس وتابعته "إيلاف" لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي عام 1947 والذي حكم العراق بين عامي 1968 و2003 أن ما يحصل في العراق من قبل إيران وميليشياتها وأجهزتها الأمنية والعسكرية تتحمله الإدارة الأميركية إذا لم تتحرك لإنقاذ العراق وشعبه من الهيمنة الإيرانية وإيقاف نزيف الدم والهدم والحرق والتدمير والتغيير الديموغرافي.

ودعا العراقيين ومن اسماهم فرسان المقاومة إلى "المزيد من الصمود والتصعيد والمواجهة والمجابهة". 

ودعا الدول العربية إلى الاصطفاف في وجه إيران تحت راية التحالف العربي .. منوها بالقول إن "العرب الذين لن يواجهوا إيران ستحرقهم نار الفرس عاجلا أم اجلا وسيلعنهم الله والتاريخ".

وأشار إلى أن هناك طريقتين في التعامل مع الأزمة اليمنية وطرد الفرس وتحرير اليمن: الاولى وهو الاسرع والاسلم بإرغام إيران وعملائها دوليا على الانصياع إلى قرارات مجلس الأمن ذات الشأن ومخرجات الحوار الوطني وفي ظل الحكومة الشرعية وبرعاية دول مجلس التعاون.. والثانية: تصعيد مطاردة عملاء إيران وإنهاء كل قدراتهم وإمكاناتهم.

وكانت مصادر في الحشد الشعبي اعلنت في السابع عشر من أيلول (سبتمبر) الماضي عن مقتل الدوري في اشتباك قرب مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين (172 كلم شمال غرب بغداد) وانتشرت في ذلك الحين صور لجثة رجل أصهب الشعر ذي لحية يشبه في بعض ملامحه عزة الدوري أبرز أركان النظام السابق الذي اختفى منذ سقوط نظام صدام حسين في عام 2003.

إلا أنّ السلطات العراقية التي تسلمت الجثة لم تؤكد هويتها لا سيما بعد إعلانها عدم امتلاك عينات من الحمض النووي لمقارنتها مع الفحوص التي ستجرى على الجثة التي يعتقد أنها تعود للدوري.

ويعتبر الدوري المولود عام 1942 الرجل الثاني في عهد صدام حسين وشغل العديد من المناصب أهمها نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها منصب وزير الداخلية ووزير الزراعة. 

وبعد الغزو الأميركي للعراق عام 2003 اختفى الدوري وأعلن حزب البعث الحاكم سابقا في العراق أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب خلفا لصدام حسين بعد إعدامه عام 2006. وظهر لعدة مرات في تسجيلات صوتية منذ ذلك الحين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يتصور نفسه قائدا
حسين -

، يتصور نفسه مازال قائدا ويحمل على كتفيه رتبا عسكريه ، ويتبجح بها. الجنون فنون . ويتصور ان البعث سيبقى وسيعود ، وقد سحقه الزمن وبان بطشه على الشعبين العراقي والسوري ، واجرام ازلامه السابقين ، بدءا من عام 1963 ومرورا بمآسي عام 1968 وما تلاها لغاية سقوط النظام عام 2003 ، ومواصلة البعث الاجرامية مع الارهابيين في التفجيرات والذبح والقتل والاختطاف والتصفية الجسدية ، للعراقيين ، والاشاعات الفارغة والسرقات وغيرها . نفس الاسلوب انتهجه البعث قبل عام 1968 ومارسه فعلليا بعد عام 1968 ،،،،

مع الاسف توفى قبل ايام
Rizgar -

مع الاسف توفى قبل ايام الممثل الكوميدي البريطاني روني كوربت، عن عمر يناهز 85 عاماً .

الزمن لن يعود إلى الوراء
متابع -

بعد تحالفه مع داعش لم يعد له اي قيمة في الشارع العراقي ، كان الأجدر به أن يتحالف مع الشيطان و لا يتحالف مع داعش و سبب هذا التحالف شق صفوف البعث إلى أجنحة متعددة و دمر عقيدة البعث و حوله إلى تنظيم تكفير ي و سهل مهمة القضاء عليه و وصل درجة غبائه إلى دمج البعث مع طرق صوفية لا تمت بالسياسة بصلة. صدق طارق عزيز عندما نعته بالجهل في الأمور السياسية في لقائه مع الدباغ. المفروض ايران تكرم هذا الجاهل نظرا لنجاحه في اجتثاث البعث في الشارع العراقي و المفروض الحكومة العراقية تكرم هذا الشخص نظرا لنجاحه في تحويل البعثيين إلى الداعشية و المفروض أيضا تكريمه من قبل التكفيريين لإزدياد عدد مقاتليهم . ياريت لو كان قوظي عليه بصاروخ أمريكي عام 2003.

مثل القذافي
حسين فهمي -

رغم ارهابه وحماقته و رغم تصوره لنفسه قائداً ملهما و زعيم للمقاومة .. إلا انني اتمنى أن لا يموت لأنني لطالما كنت اضحك عليه أيام صدام حسين ومازلت أنتظر تصريحاته وبياناته الكوميدية لأستمر بالضحك والاستمتاع بأقواله وتخيلاته ، دمت لنا مهرجاً أيها الدوري .

أياً كان !؟
بوسلطان -

أيا ً كان الدوري أو غيره لكن الحقيقة هي مثل ما قرأ صاحب هذه البدلة العسكرية،فعهد صدام كان عهد عز وذل للخونة وشرف للشرفاء وتحقير للمجرمين وأمن وحياة للذين ساروا على طريق رفعة العراق والجميع يشهد شيعة وسنة ،ففى عهد صدام لم يقتل الشعب ليل نهار إلا في ساحات الشرف في جبهات القتال أمام العدو الأول والأخير للامة العربية والأسلامية ( إيران)،أما الآن فقد أستباح الخونة من الحكومة العراقية دم كل العراقيون شيعة وسنة وأكراد وأشوريون وغيرهم ،والغريب أن العراقيون عاشوا بأمن في عهد صدام ولم يكن لهم أي تهديد إلا أمريكا وغاراتها المستمرة فلماذا لم يرفضوا كل هذه التدخلات ولكن موافقتهم على الوضع بعد دخول أمريكا 2003 جعل العراق نهر دم جاري تصب به إيران وأمريكا والغرب أرهابها ليموت الشعب العراقي ،فأياً كان هذا الرجل الذى يدعى أنه الدوري فيجب أن يتوحد الشعب العراقي ضد كل أنواع الأرهاب.

عزة الدوري،امس واليوم وغد
عصام حداد -

اذا حضر لا يٌعَد ،واذا غاب لا يٌفتَقد،،،،أساس بلاء المنطقة بصورة عامة والعراق بصورة خاصة،هي عصابة البعث الجبان وعلى رأسها قائدهم وهذا النكرة

علوج
سميح -

ورا 13 سنة من الحكم الشيعي الطائفي للعراق وتجاربهم فان العراقيين عرفوا ماهي المعادلة في الحكم الشيعي الحكم الشيعي في العراق عصابات وقتل وخطف وساخة شوارع تبول في الشوارع عندالمسيرات المليونية السيستانية لا خدمات لا نظافة لاتعليم الناس ملابسها رثه وريحتهم طالعه والزواج من بنت عمرها 9 سنوات الطبخ في الشوارع ورمي الفضلات في الشوارع ايضا سرقات بالملايين من اموال الدولة لان الشيعة يعتبرون مال الدولة سائب فحلال سرقته تخلف وانحطاط ثقافي لامثيل له مليشيات وقتله ولصوص منتشرين كالجرب فحكومة ماتسمى العراق الحالية التي يقودها طراطير إيرانيون قتلة طائفيون وفاشلون أنها حكومة عملاء يتلقون أوامرهم من مكتب الولي الإيراني السفيه وقوم أقزام لايبرعون في الحرب ولا في السلام وتافهون حتى الثمالة ، ومنخرطون في مشاريع طائفية قذرة ، ومرتهنون لسلطة الميليشيات القذرة التي تقتل وتبيد المكون السني الكبير تحت شعار محاربة الإرهاب وهم أكبر إرهابيين.. من احفاد عمر الفاروق الى احفاد ابو لؤلؤة المجوسي .. نعم دارت لكم الايام بجولة ولكنها ستدور عليكم جولات واعلموا ان حلمكم بعودة دولة فارس ليس اكثر من عشم ابليس بالجنة وان ماداسه خالد ابن الوليد بقديمه لا يعود للوقوف الا وداسه احفاد عمر مرة اخرى فاستعدوا لدفع ثمن مااقترفته ايديكم بحقنا وان غدا" لناظره قريب ..........وإلا فلا طاقة "لمئة وخمسون مليون علج مجوسي شيعي" "بمليار ونصف المليار

فلم قديم
كريم الكعبي -

واضح جدا الفديو قديم بعد السقوط ونحسب انه مريض بسرطان الدم وعمره تجاوز الثمانين سنة بهذا الشكل ومن حركة يديه وبشرته يظهر بعمر الخمسينات ، ايها البعثيون الجبناء العبوا غيرها ، غاب عن الساحة السياسية في خطابه ولم يتطرق الى احوال المنطقة في العراق وسوريا والخليج ، ايها البعثيون اكتبوا شهادة وفاة حزبكم بايديكم وادفنوها مع جرذ الحفره ابن صبحة العلم ن ولن يتطرق الى احداث سوريا والعراق ومايدور في الساحة الدولية في خطابه، بعثكم مات وعزتك مات وصدامكم مات اكتبوا شهادة و

لماذا
Abu Ari -

لماذا لم ينشر تعليقي انا ما قلت غير الحقيقة وعبرت عن رايي

خسئتم ايها العملاء
رفقا بالقوارير -

الى كل من ينتقد العروبة والاسلام خسئتم ايها الجبناء ------ وطن مد على الافق. جناحا وارتدى مجد الحضارات وشاحا---بوركت ارض الفراتين وطن-- عبقرى المجد عزما وسماحا ---

سيعود
عباس -

لكل الذين علقوا حقدا أو بعد نظر اقول سيعود البعث وعن قريب للاسباب الاتية.1 - الشيعة عاوا فسادا في كل بقعة وطأوها2- الشيعة أعتمدوا على إيران في زعزعة المنطقة - والذين هاجروا لأوربا خرجوا من ولادة 3-هذا الصراع الفارسي العربي قبل أن يكون العربي الصهيوني الامريكي4- دول المنطقة تريد ان تحجم إيران ولن تتحجم إيران إلا بحزب البعث5- أمريكا بعد هذه الفوضى تريد أستقرار المنطقة