أخبار

يشغل المنصب القضائي الأول في التنظيم

التحالف الدولي يقتل أبرز شرعييّ داعش

فواز العلي الملقب بـ "أبو علي الشرعي"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قُتل فواز العلي، أحد أبرز الوجوه الشرعية والقضائية في تنظيم داعش، وذلك عبر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الدولي على معاقل التنظيم.

الرقة: أكدت مصادر ميدانية لـ"إيلاف"، مقتل أحد أبرز شرعيي تنظيم داعش في مدينة الرقة فواز العلي، الملقب بـ "أبو علي الشرعي"، والذي يشغل المنصب القضائي الأول في التنظيم. وذلك بعد استهدافه صباح يوم الأحد بإحدى غارات طيران التحالف الدولي.

وقد شغل "العلي" في وقت سابق منصب رئيس المحكمة الشرعية في سجن المنصورة في ريف الرقة، وهو من سجناء "صيدنايا" السابقين، ويعد أهم الأشخاص الذين يتمتعون بثقة أمير التنظيم في الرقة والملقب بـ "أبو لقمان"، وقد أصدر مئات الأحكام بالإعدام بحق المعتقلين في سجون التنظيم.

ومن الجدير ذكره أن طيران التحالف نفّذ خلال اليومين الماضيين عدة غارات جوية على مدينة الرقة، حيث شمل القصف كلًا من الملعب البلدي، وبناء مساكن المعلمين، والمحال التجارية في محيط نادي الشباب، ومشفى التوليد ومدرسة الفنون النسوية، وأيضا منطقة النعيم وبناء الحزب الجديد ومبنى الرعاية، وبالقرب من مدرسة الفتاة ومشفى الطب الحديث، حيث شنت طائرات التحالف قرابة الـ19 غارة، بالإضافة إلى 8 غارات شنتها طائرات النظام السوري.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى حيث ...
طارق حسين -

ستسقبله 72 حورية وعدد لا يحصى من الغلمان ... لكن السؤال يبقى هو من سيختار ؟ الحوريات ام الغلمان ام كليهما ؟

ايش ها البشر
حفيد قريش -

بدل ان يكون منتج ويخدم مجتمعه---يكون مبعث للفوضى وسفك الدم--سؤالي--هل الله موافق على همجية الدواعش وغيرهم--اذا لا فلماذا هم يفعلون هذه الاعمال الهمجية--واذا نعم فهذه نقطة فظيعة لن اقول اكثر

ضرب الحبيب
واحد -

اولا مبروك لسكان الارض تخلصهم من هذه القاذورات وارسالها بالبريد المشوي الى جهنم ولكن, استوقفتني الاماكن التي قصفها التحالف اسواق ,مدارس, مشفى وملعب وغيرها فتساؤلي للمنصفين لو كان الجيش العراقي او الحشد المقدس قد قام بنفس الفعل علانية هل هناك فضائية اوصحيفة او كاتب لايتباكى على من سقط من الفطائس ام ان ضرب الحبيب احلى من اكل الزبيب ؟؟؟؟؟؟؟

مقتل "قاضي القضاة"
سيد عبد استار -

ذهب "قاضي القضاة" الى الذي يقاضيه وليس كما حكم أبو على مئات الضحايا من المدنيين الأبرياء واتهامهم باتهامات واهية لترهيب الشعب السوري المسكين الذي كان بسببه وبسبب أمثاله هاجر من سوريا أكثر من ستة ملايين شخص. وبعد أن يحكم على ضحيته بالإعدام ، كان القاضي الشرعي يذبح ضحيته بيديه ويلقيه في العراء. وقال الله تعالى ان الذي يقتل اخيه المسلم متعمدا وبدون حق " فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّـهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا" وسيلتقى هناك مع اقرانه الذين ظلموا واعتدوا على العالم مثل القادولي والشيشاني .