أخبار

إتهم منافسه كروز بخرق قواعد الإنتخابات

جديد ترامب... لا للعنف نعم للحسم

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استبعد دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، وقوع أعمال عنف بحال عدم فوزه بترشيح الحزب الجمهوري.

جواد الصايغ من نيويورك: قال دونالد ترامب، في لقاء انتخابي بمنطقة ستاتن ايلاند في ولاية نيويورك، "لا أتوقع حدوث أعمال عنف اثناء اجتماع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري منتصف الصيف، لإختيار مرشح الحزب بشكل رسمي".
ويمنّي ترامب نفسه بالفوز بترشيح الحزب عن طريق الحصول على العدد المطلوب من اصوات المندوبين (1237)، وذلك لمنع اللجنة الوطنية للجمهوريين من تسمية المرشح، خصوصًا أن حظوظه ستكون شبه منعدمة نظرًا لعلاقاته المتردية مع مسؤولي الحزب".

تمني وانتقاد

وقال،" اتمنى أن لا تحصل اعمال عنف، فالمؤتمر سيقام في اكثر المناطق امنًا في البلاد"، كما انتقد في الوقت نفسه نظام الحزب الذي ينص على ترك موضوع تسمية المرشح لمسؤوليه بحال فشل في نيل اصوات المندوبين المطلوبة.

نظام ملتوٍ

واشار الملياردير في هذا الصدد،" إلى ان هذا النظام (تسمية المرشح من قبل المسؤولين) ملتوٍ، ومفصل على قياسات معينة لأنه يعطي مسؤولي الحزب حق الإختيار لا الناخبين".

مشوار الثقة يبدأ من نيويورك

واعرب ترامب عن ثقته في حسم المعركة والحصول على الأصوات المطلوبة للمندوبين في نهاية الإنتخابات التمهيدية، ويعول قطب العقارات على إعادة الزخم لحملته في نيويورك التي ستشهد غدًا الثلاثاء المنازلة الإنتخابية، وسط توقعات بتحقيق ترامب لفوز كبير قد يؤهله لحصد اصوات جميع المندوبين في الولاية، والبالغ عددهم (95).

ولفت،" الى ان انصاره يطالبونه بعدم التذمر من قواعد الإنتخابات، لأنه وبرأيهم سيكسب معركة الفوز بالترشيح قبل الوصول الى مؤتمر الحزب بكليفلاند".

تحذيرات سابقة

&وقبل حوالي الشهر تقريبًا، حذر دونالد ترامب من إمكانية رفض الحزب ترشيحه، بحال فشل في الحصول على اصوات المندوبين المطلوبة، مٌحمّلًا الحزب الجمهوري مسؤولية العنف والاضطرابات التي ستتبع ذلك إذا أصر الحزب على رفضه".

&وقال ترامب في حديث لقناة سي أن أن الأميركية: "أعتقد أن ذلك سيتسبب في اضطرابات ومظاهرات، فأنا أمثل عددًا ضخمًا، الملايين من الناس".

رد اللجنة الوطنية

شكوى ترامب من النظام الإنتخابي للحزب الجمهوري دفع برينس بريبوس، رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، للقول: " المسؤولية تقع على عاتق حملة ترامب الإنتخابية، والتي كان عليها معرفة قواعد الإنتخابات".


واصبحت طريق ترامب للفوز بالترشيح بشكل مباشر، اكثر وعورة بعدما استطاع تيد كروز الحصول على اصوات 14 مندوبًا في وايومنغ، وذلك بعد اسبوع من فوزه بعدد الاصوات نفسه في ولاية كولورادو.

انتصارات كروز

وعلق ترامب على فوز كروز قائلاً،" لم نبذل جهدًا هناك، لأننا نعلم أن القرار سيعود الى مسؤولي الحزب وليس الى الناخبين، ونحن نحقق انتصارات كبيرة عندما يكون القرار للناخبين".

طعام ونبيذ

ورأى ترامب ان الاصوات التي حصل عليها كروز مؤخراً جاءت نتيجة قيام حملة الأخير الإنتخابية بتقديم الطعام والنبيذ إلى مسؤولي الحزب من اجل الفوز بأصوات المندوبين، معقبًا "لا يمكن لأحد أن يلعب أفضل مني، يمكنني وضعهم (مسؤولي الحزب) في الطائرات، وارسالهم الى أفخم المنتجعات في العالم".


واتهمت حملة ترامب بشكل رسمي كروز بخرق قواعد الانتخابات ومطاردة المندوبين للحصول على اصواتهم، حيث أعربت عن نيتها تقديم إحتجاج على نتائج ولايتي ميسوري وكولورادو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف