أخبار

أعلن عنها من القاهرة وقيمتها 100 ألف دولار أميركي

إطلاق جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعد المنظمة العربية للتنمية الإدارية لعقد ندوة تعريفية أولى في الشرق الأوسط حول "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي"، تحت رعاية الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ، وذلك يوم الثلاثاء 26 الجاري، في مقر المنظمة الرئيس في القاهرة.

القاهرة:&صرح ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية أن المنظمة، وبالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية السعودية، في صدد عقد الندوة التعريفية الأولى في منطقة الشرق الأوسط عن "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي "تحت رعاية الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 نيسان (إبريل) الجاري، في مقر المنظمة الرئيس في القاهرة.
&
وسيتم خلال الندوة التعريف برسالة الجائزة، وأهدافها، وشروط التقدم، وآليات العمل لاختيار المؤسسات/ الجمعيات الخيرية المرشحة للفوز بالجائزة.
&
يتحدث في الندوة الدكتورة غادة والي، والدكتور ناصر القحطاني، وممثل عن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والدكتور عزام إرميلي مستشار المنظمة للقاءات المهنية، ومنسق عام الجائزة، ثم ستكون هناك كلمة للأستاذ طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، ليفتح بعدها الباب لأسئلة الإعلاميين والسادة الحضور، يعقب هذا التعريف بمعايير الجائزة يقدمه الدكتور محمود الضابط خبير الإدارة الإستراتيجية والجودة.
&
يذكر أنه &في منتصف عام 2015 صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على إنشاء جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، التي تتبناها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وقيمتها في فروعها الثلاثة 100 ألف دولار أميركي.
&
فيما رحّبت الشبكة المصرية للمشاركة العامة، التي تضم 23 جمعية ومؤسسة في 9 محافظات مصرية، بهذه المبادرة والجائزة القيمة، التي سوف يكون ليها عميق الأثر في تحريك الماء الراكد في المجتمع المدني المصري، الذي يعاني منذ سنوات عدة في ظل احتياج المواطنين المصريين إلى مبادراته.
&
وأضافت الشبكة إن هذه الجائزة ستكون خطوة في التواصل ما بين المجتمع المدني العربي، وخطوة مهمة في طريق تأسيس نهضة عربية للمجتمع المدني العربي ليكون شريكًا في منظومة الإصلاح والتطوير للنهوض بالمواطنين العرب في الأقطار العربية كافة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف