أخبار

المرشح المسلم لمنصب عمدة لندن يهاجم سياسيين اتهموا "بمعاداة السامية"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب صادق خان المرشح المسلم لمنصب عمدة لندن بطرد عضو في حزب العمال لمدافعته عن زميلة لهما في الحزب بعد اتهامها "بمعاداة السامية".

وأوقف حزب العمال النائبة المسلمة ناظ شاه لحين الانتهاء من التحقيقات.

وكانت شاه كتبت على صفحتها على فيسبوك، قبل أن تصبح نائبة في البرلمان، أن اسرائيل يجب أن تنقل إلى الولايات المتحدة لكنها اعتذرت عن ذلك فيما بعد.

ودافع النائب كين ليفنغستون، العمدة السابق لبلدية لندن، عن شاه محذرا من "الخلط بين انتقاد الحكومة الاسرائيلية ومعاداة السامية".

وقال ليفنجستون في مقابلة مع بي بي سي "يمكن اعتبار تعليقات شاه فجة لكن لا يمكن اتهامها بمعاداة السامية".

وأضاف "عملت في الحزب لأكثر من 40 عاما ولم أصادف أي شخص معاد للسامية"، وقال متسائلا "إذا كانت تلك التعليقات عن جنوب أفريقيا هل كانت الأصوات ستتعالى وتتهمها بالعنصرية؟".

من جانبه، وصف خان، وهو من أصل باكستاني، تصريحات ليفنغستون بأنها "مروعة وغير مبررة"، مضيفا أنه "لا مكان لمثل هذا السلوك في الحزب".

ويأتي ذلك في وقت يتعرض له حزب العمال لكثير من الانتقادات بشأن مزاعم بأن قيادات الحزب لا تبذل جهودا كافية للتعامل مع ما يعتبره البعض عداء متزايدا للسامية بين صفوفه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

we saw one Muslim MP in GB freely said what she wanted and I for one think she was bold and brilliant and free did not care they cancelled her status ? now I for one am sick and tired of people saying Free Speech when they start to hear what they don''t like "Free Speech" no longer free and even in GB a free society this brave woman showed all the world the Free part is limited to what is accepted and it is not so free. About this guy who is a candidate for the mayor of London sooner or later a Muslim will be the mayor the current mayor came from Muslim roots Boris was so great but now we want a real Muslim who also have the right to be anti Semitic and we all with him no Muslim should or be hateful against the Jewish religion or Jews but we could stand our ground against Israel if they have done the wrong thing as well against Hamas who is a terror group just like ISIS /Hizbola so we need to be with peace and against group terror like Hamas ISIS Hizbola Alqaeda or state terror like Israel both are not accepted Muslim have a variety of opinions and believes in one family and country we are not one thing like the other groups versatile and not homogeneous by any stretch of the imagination

عمدة لندستان الجديد
محايد -

لم يبقى سوى أعلانها رسميا !!..