أخبار

حتى لا يتحولوا إلى مجرد رقم في قائمة قتلى الحزب

حزب الله يهرب أبناء قياداته إلى أوروبا لمنع إرسالهم لسوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا يُرسل قياديو حزب الله أبناءهم إلى المحرقة السورية التي أتت على المئات من شباب لبنان من الطائفة الشيعية منذ أن قرر حسن نصر الله نصرة بشار الأسد، إنما يرسلونهم إلى أوروبا حفاظا على حياتهم.

إيلاف - متابعة: تقول تقارير صحافية إنّ قيادات عليا في ميليشيا حزب الله في لبنان، تقوم بتهريب أبنائها إلى أوروبا؛ حفاظا على حياتهم، بعدما اعتبر حسن نصر الله الحرب السورية "مسألة وجود"، وأنه "ماض فيها حتى النهاية"، وهو ما كلف الطائفة الشيعية في لبنان مئات القتلى والجرحى، وأدى لحالة تململ بين العائلات من تحول ما يسمى بمحور "المقاومة " إلى أداة لقتل المدنيين السوريين وإشعال فتيل الحرب الطائفية في المنطقة.

يقول تقرير لـعربي21: "بعد الثورة السورية، برزت ظاهرة "هروب" الشبان اللبنانيين الشيعة إلى أوروبا؛ رفضا لإجبارهم على الانضمام لمليشيات حزب الله، التي تقاتل إلى جانب النظام السوري ضد المعارضة المسلحة، خصوصا ضمن المناطق الملتهبة على الشريط الحدودي، بالإضافة لحلب وريفها، ودرعا وريفها، وحمص وريفها، ودمشق وريفها، خصوصا في منطقة السيدة زينب".

الهروب هو الحلّ

الشاب اللبناني محمد عباس، المقيم في بلجيكا حاليا، قال لـ"عربي21": "كنت أقطن مع عائلتي في احدى بلدات سهل البقاع اللبناني، وبعد قرار حزب الله تجميع كافة شبان القرى الشيعية، وإخضاعهم لدورات تأهيلية للانضمام للمعارك المشتعلة في سوريا، اتفقت مع مجموعة من الأصدقاء بموافقة عائلاتنا الهروب إلى أوروبا، وتقديم اللجوء في إحدى دول الاتحاد الأوروبي".

وتابع عباس: "قامت عائلاتنا بتأمين مبالغ مالية لنا لنتمكن من السفر؛ إذ يحتاج الفرد منا لسبعة آلاف دولار كحد أدنى للوصول إلى أوروبا، عبر بعض المهربين المختصين بعمليات التزوير، وبالفعل انطلقت رحلتنا من مطار بيروت، وصولا إلى بيلاروسيا، وهناك أقمنا بضعة أيام، وكان الاتفاق بعدها على حجز تذكرة العودة إلى لبنان بطريقة الترانزيت، لنستطيع الوصول إلى مطار شارلي ديغول في باريس".

الشاب اللبناني ومجموعة من أصدقائه الذين لا يتجاوزون سن الـ22 عاما، قاموا بتقديم طلبات اللجوء داخل الأراضي الفرنسية، ما استدعى إبقاءهم في منطقة الانتظار داخل مطار باريس، المعروفة باسم "زابي3"، لمدة 20 يوما، خضعوا خلالها لتحقيقات مكثفة عن أسباب هروبهم من حزب الله.

وبعد نهاية التحقيقات، سمح لهم بدخول الأراضي الفرنسية، وتقديم اللجوء في الدولة الأوروبية التي يرغبون.

رفض سياسات الحزب

وعن أسباب الهروب من حزب الله واللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، أجاب عباس أن "الكثير من الشبان الشيعة هربوا من لبنان خلال سنوات الحرب في سوريا، منهم من غادر إلى إفريقيا، ومنهم من توجه إلى أمريكا الجنوبية، ومنهم من قرر اللجوء في أوروبا؛ بسبب رفض سياسات الحزب بالتدخل في الشأن السوري من جهة، وخوف الكثير من العائلات من مقتل أبنائهم أمام قوة الثوار والجهاديين السوريين، فضلا عن تحويلنا لوقود يشعل النار الطائفية بين الشيعة والسنة خدمة لمشروع إيران، بإعادة أمجاد الدولة الفارسية".

ويؤكد لاجئون كثيرون للصحافة تواجد بعض الشبان اللبنانيين من الطائفة الشيعية في مناطق إقامتهم، إما بصفة اللجوء، أو قدِموا مؤخرا عبر تأشيرات عمل بواسطة أقاربهم الحاصلين على الجنسيات الأوروبية.

أبناء القيادات في مأمن

وفي هذا الصدد، يؤكد الصحفي محمد الحمادي، المقيم في فرنسا، لـ"عربي21"، أن حالة الهروب من لبنان، خصوصا من أبناء الطائفة الشيعية، "بدأت تظهر في بداية العام الماضي، بعد أن أيقن المقربون من حزب الله بأن حربهم خاسرة في سوريا، ولا تتعدى الدفاع عن بشار الأسد، وهي محرقة حقيقية لأبنائهم"، بحسب تعبيره.

ويلفت الحمادي للأخبار الواردة تباعا عن قيام قيادات عليا في الحزب بتهريب أبنائها إلى أوروبا؛ حفاظا على حياتهم، بعدما اعتبر حسن نصر الله هذه الحرب مسألة وجود، وأنه ماض فيها حتى النهاية، وهو ما كلف الطائفة مئات القتلى والجرحى.

يذكر أن أعداد عناصر حزب الله الذين قتلوا في سوريا خلال المعارك تجاوزت 2000 مقاتل، وفقا لإحصائيات الشبكات الإخبارية المؤيدة للثورة السورية، وهذه الأرقام لم يخسرها الحزب في معركته مع إسرائيل الممتدة من عام 1982 حتى عام 2006، بحسب متابعين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
!smart thinking
warda zirwanda -

.eating ham is much better that a bullet

القاصي والداني ...!
علي -

متى سيفهم القاصي والداني أن حزب الله لا يمكن أن يعاني من المنضوين والمنتمين والمنتظمين ؟ كل شيعة لبنان معه ، وكل شيعة العرب معه وكل شيعة العالم معه .. فهو حزب مذهبي بالأسم والكسم ... بالشكل والمضمون ، بالظاهر والباطن . إذن المسألة دينية - مذهبية حتى النخاع الشوكي . أما بعض أبناء أثرياء الحزب ممن يذهبون الى أوروبا للدراسة أو غيرها ، فهم في واقع الأمر يخدمون الحزب تماماً مثل الذين يقتلوا في سبيله . أما كيف يخدمون الحزب فالمسألة بحاجة الى شرح لا تستوعبه هذه المساحة ... وهذا ليس مجرد كلام .. ولكن أود أن أقول بأن مثل هذه الموضوعات لا تؤثر على الحزب ، الذي يؤثر على الحزب حقيقة هي الأموال .. التي تحتاجها قيادات الحزب وهم طبقة جديدة عريضة من السياسيين النهمين والمؤمنين بالمهدي المنتظر في نفس الوقت .. طبقة تجعل الشيعي المتنور يترحم على أيام أحمد الأسعد وأبنه كامل ... وبس ..

5 *****
OMAR OMAR -

حسب مصادر غير موسوك بها حزب الله يهربهم الى استنبوووول ......باوتيلات ٥ نجوم

إلى جهنم
علي -

إلى جهنم وبئس المصير حزب صهيوني حاقد إلا لعنة الله عليكم والخزي والعار لكم

حزب ش
maroc -

حزب ش ليس له علاقة أبدا بالإسلام ولا بالجهاد في سبيل الله حزب ش ورقة من أوراق إيرن في دولة عربية لزعزعة أمن الدول العربية ولخدمة إسرائيل والغرب فقط والدليل واضح للعيان كل بلد دخلها ميليشيات إيران تشعل فيها نيران

كذب
متابع للاخبار -

كذب . حسن نصر الله ضحى بابنه البكر عندما كلفه بمهمه قتاليه بداخل اسرائيل . كم زعيم عربي فعل ذلك ما عدا المرحوم انور السادات.

ههههههه
احمد -

يقول المثل العربي حب واحكي واكره واحكي وايلاف طبعا تكره لانها بوق الآل سعود، على اية حال لا يصدقكم حتى الساذج فقط يصدقكم الارهابي لانهم هم واسرائيل في خندق واحد.

حتماً إسمك بشــــار.
ساميه -

*** إذا كنت بلا ضمير ... فأنت إسمك حسن نصر الله. *** وإذا كنت تافهاً ... فأنت إسمك خامنئي. *** وإذا كنت لئيماً ... فأنت ولاشك من آل الأسد. *** وإذا كنت غبياً ... فأنت إسمك وليد المعلم. *** وإذا كنت مجرما ... فأنت إسمك ماهر الأسد. *** وإذا كنت لصاً ... فأنت حتماً إسمك رامي مخلوف. *** وإذا كنت كاذباً ... فأنت إسمك بشار الجعفري. *** وإذا كنت منافقاً ... فأنت إسمك المفتي حسون.*** وإذا كنت جباناً ... فأنت وزير الدفاع. *** وإذا كنت رخيصاً ... فأنت إسمك علي مملوك. *** وإذا كنت م؟؟؟؟؟ ... فأنت إسمك بثينه شعبان.*** أما إذا كنت تتحلى بكل هذه الصفات أعلاه ... فأنت حتماً إسمك بشــــار.

كاذب أنت ونصرأبليس ...
OMAR OMAR -

كاذب أنت ونصر أبليس ... لقد قتل أبنه في ملهى ليلي أيها المنافق

ينتحل أسمي
OMAR OMAR -

ينتحل أسمي

مهزلة
ساميه -

هل يقبل أي بلد في العالم أن يكون في أي بلد جيش (سمه ماشئت؛ حزب أو مليشيا أو عصابة) لا يخضع لحكومة هذا البلد؟ هذا هو وضع لبنان مع حزب الله. دولة داخل دولة. منظمة مسلحة غير شرعية تفرض نفسها على السلطة الشرعية. حزب يأتمر بأوامر تأتي من دول أخرى ويفرض هذا الحزب بدوره هذه الأوامر على حكومة لبنان. إنها مهزلة المهازل.

امنيتي واحده ....
OMAR OMAR -

امنيتي واحده كل حاكم ظالم يشوف اشلاء اطفاله بعيونهيشوف بناتو يزنى بهنيشوف اولاده يهتك عرضهمبشوف دمعة ابوة المقهوريشوف لطم امه على جثث اخوتهالله اكبر على كل ظالميا رب عونك ضاق بحلب كونك

أنا شيعية
فاطمه الأسعد -

أنا شيعية من جنوب مقاوم وكنت افتخر. . لم أرَ يوما أن المقاومة قد أخطأت او قد تخطئ، أدافع بشراسة عن المعتقدات التي يؤمن مجتمعي أو البيئة الحاضنة لي بها.لم أعلم أنني اليوم سأتبرأ من هذا المجتمع ومن طائفتي العمياء ومن حزب لم أكن له سوى ناقدة لتدخله في الازمة السورية. فاليوم تساءلت اين ضمير "المقاومة" من هؤلاء الأطفال؟ كيف لنا أن نكون حزب الله ونحن لأفعال الله وأقواله غير آبهين؟ من مقطع تصويري إلى آخر كنت أنتقل صباحا لعلي أجد دليلا واحدا يعطي الحق للاسد أن يفعل ما يفعله فلم أعثر الا على كلمات مغمسة بالألم والحزن على فراق فلذة الكبد الذي التهمته صواريخ الطائرات ولم أعثر إلا على دمعة طاعن في السن يستنجد بأمة محمد وشاب يأبى الا العزة والكرامة مؤكدا "سنبقى هنا انها بلدنا وليست بلد الروس أو الأميركان". هذا الإيمان بالأرض رغم الإنكسار الذي يعاني شعب حلب منه وضعني في حيرة التساؤل عن أساس هذا الصمود في بلدة تكاد أن تباد وأن تتحول الى حماة أخرى. ولأول مرة قررت الانتفاضة فعلًا وخلعت ثوب الشيعة المزيف فلا سيدتي زينب تقبل بأن يتحول نساء حلب إلى زينب العصر ولا إماميّ علي والحسين يرضيان بأن يكون أطفال حلب عبدالله الرضيع هذا العصر. فإن كانت كربلاء الماضي تتكرر على يد من يختبئ في عباءة الدين وهو فاسد وقاتل فلا يمكنني إلا القول: واااخجلي منك يا حلب واني لأتبرأ من شيعيتي ومن حزب داعم لهالك

المعتوه رئيسك ...
OMAR OMAR -

ألم يقل المعتوه رئيسك بأن أسرائيل لن تسمح بسقوطه ...

الى Omar Omar
متابع للاخبار -

ياعمر عمر تعليقك يدل على اخلاقك ومستواك ولا اقول اكثر .

أفاق الشارع العربي اخيرا
ساميه -

أفاق الشارع العربي اخيراً وبعض حكوماته على اكتشاف مفجع هو «الوجه الطائفي البشع» لـ «حزب الله». فتبين فجأة أن ما ترسّخ في الأذهان لنحو ثلاثة عقود، بصفته مقاومة ضد محتل، ليس أكثر من حزب طائفي مرتزق ومسلح، يخدم مصالح إيران في المنطقة.وجاء هذا الاكتشاف صفعة مؤلمة لناس رأوا ذات يوم في «حزب الله» وأمينه العام حسن نصرالله صورة كاذبة لمحارب دجال يدعي كذباً أنه رفع رأسهم في وجه إسرائيل، فإذا به اليوم يساند نظاماً بربرياً يقتل شعبه، ويقتل بدلاً عنه.

سامحني دخيلك يامتابع ...
OMAR OMAR -

سامحني دخيلك يامتابع ... ياعابد الملالي ياعميل الفرس ... يكفيك عاراً أنك خائن لوطنك

سوريا المحتلة
ابو مهدي -

الى الاخ علي يا ريت تطلع على موقع جنوبية حتى تعرف انه ليس كل الشيعة في العالم مع حزب حسن زميرة.ان الاستبداد و الاجرام و الظلم لا يمكن ان يكون له و جه شرعي.

OMAR OMAR
ساميه -

عمر عمر هو من موساد تركي تلون متل الحرباء وهابي للنخاع داعشي العظم

OMAR OMAR
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

حسن نصر الله تاج راسك

OMAR OMAR
الى Omar Omar -

عمر عمر متل ضو القمر مجاهد اسلامي .......مهاجر افغاني اطال الله عمره و شد عزمه و هزم الاعداء

الجيش السوري العظيم
OMAR OMAR -

يحارب الإرهاب البغيض سبب الدمار في كل العالم

ابن تصر الله مات سكران
سعد الجزيرة -

لك ابنه مات سكران, بعد ما تخانق مع شلة السكارى، وعملوا منه شهيد

حتماً إسمك بشــــار.
ساميه -

ان كنت تحارب ارهاب داعش و النصره......فاسمك بشـــــــار.......ان كنت تقبع في استنبول ٥ نجوم فاسمك ثوار الدمار

حسن زميره مجرم حرب
OMAR OMAR -

حسن زميره مجرم حرب

جيش أبو شحاطه الطائفي ...
OMAR OMAR -

جيش أبو شحاطه الطائفي ... جيش الهزائم ... جيش لصوص

بشار + خامنئي + حسن زميره
OMAR OMAR -

بشار خامنئي حسن زميره بوتين = داعــــــــــــــش

قاتل
فداء السويدي -

قاتل أطفال سوريا

متى ســـــــــتدركون
ساميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... ملالي المجوس سيقاتلون حتى آخر شـــيعي عربي فهذا هو هدفهم : قتل أكبر عدد من العرب سـنة وشيعة ومسيحيين ودروز وغيرهم. حقدهم على العرب وعلى الأديان السماوية لاحدود له .

OMAR OMAR
ساميه -

جيش الفتح و جيش الإسلام هو جيش أبو شحاطه الطائفي ... جيش الهزائم ... جيش لصوص

المال السعودي
ساميه -

أقرت صحيفة مصرية بصحة الصور التي تداولها، في الساعات الأخيرة، عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لصواريخ مصرية، قالوا إنها استخدمت في القصف العنيف، الذي تتعرض له مدينة حلب السورية، مؤكدة أنها صواريخ مصرية بالفعل، لكنها قديمة، واستخدمت في قصف سابق لحلب، لا القصف الأخير. وقالت صحيفة “التحرير”، الأحد، إن الصور التقطت في فترات زمنية مختلفة خلال أعوام الثورة السورية الخمسة، ونقلت عن مصدر وصفته بأنه “مطلع” قوله إن الصواريخ من عائلة “صقر”، التي تنتجها الهيئة العربية للتصنيع، وتختلف في مداها، وما تحتويه من شحنة تفجيرية. وأوضح المصدر أن مصر صدرت لدول عربية عدة أسلحة في فترة التسعينيات، وأنه في ما يتعلق بسوريا، فقد صدرت مصر لها أسلحة في فترة التسعينيات، وحتى عام 2005، لكن لا صحة لما يثار حول تصدير أسلحة لها بعد اندلاع الثورة السورية في عام 2011. وأضاف المصدر أن مصر صدرت لدول عربية من بينها سوريا، أسلحة فردية تنتجها مثل قاذف الـ”آر بي جيه”، وقذائفه المختلفة المضادة للدروع، ومن بينها “الكوبرا”، التي ظهرت أيضا في ساحات القتال بسوريا، بعدما استولى مسلحون على عدد منها من مخازن الجيش النظامي.