أخبار

أكد لصحيفة سويدية شجبه لفكر القاعدة وداعش

الشيخ سلمان العودة: المثلية لا تستوجب عقوبة دنيوية

الشيخ سلمان العودة خلال لقاء ديني في السويد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الداعية والمفكر الاسلامي سلمان العودة بأن المثلية عملٌ آثم، لكنها لا تستوجب عقوبة دنيوية، مؤكدًا بأنها لا تُخرج أصحابها من الإسلام.

ستوكهولهم: أكد الشيخ سلمان العودة أن كل الكتب السماوية تعتبر المثلية الجنسية فعلاً آثماً، مشيرًا إلى أنها لا تستلزم عقوبة ما في الدنيا، بل هي إثم يتحمله الإنسان في الحياة المقبلة، بحسب القول الصحيح في الإسلام، الذي يضمن حرية الانسان في التصرف كما يشاء، "لكن عليه أن يتحمل العواقب".

العودة أشار، في حديث لصحيفة سويدية، إلى أن المثلية لا تُقصي أصحابها من الإسلام، ولكن إن كانت للمرء أفكار أو مشاعر مثلية، أو عاشها بمستوى حميمي، فالإسلام لا يشجع على إظهارها للعلن، أو التباهي بها.

خُلق وسلوك

في سياق منفصل، قال الشيخ سلمان العودة، ردًا على سؤال حول إنكاره للمحرقة اليهودية: "لا، لا أفعل هذا. هي موثقة تاريخيًا. ولكن حدثت إبادة جماعية أيضًا في البوسنة، والآن في سوريا"، مؤكدًا بأنه يريد "إظهار التضامن مع أطفال سوريا. قبل شهر كنت في مخيم للاجئين في تركيا، ورأيت بأم عيني كيف هو وضع الشعب السوري، والأطفال منهم بالذات".&

وحول رغبته بتطبيق الشريعة الاسلامية بوسائل سلمية، أكد العودة أن الشريعة مفهوم واسع جدًا، وقد تم إختطافه. فهي ليست مفهومًا قانونيًا، وإنما نظام قانوني في البلد الذي يتواجد فيه الإنسان، مجددًا شجبه لتنظيمي القاعدة وداعش، ولكل أنواع العنف، "بغض النظر عن الجهة التي تقف خلفها"، وقال: "الشريعة تولي الخُلق والسلوك اهتمامًا كبيرًا".&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بل هى التقية ..
قبطى صريح -

قبل سنوات نشرت أيلاف مقالا رائعا لكاتب لا أذكر أسمه .. المقال بعنوان .. فى الأسلام كل شىء و نقيضه .. جائز .. و قال أخرون أن الأسلام ما هو الا سوبر ماركت ( دينى ) كبير تجد فيه كل ما تريد حسب الظروف طبعا .. الشىء و نقيضه .. الأمر ضده .. الفعل و عكسه .. المهم أن تصوغ الكلام و الفتوى بعبارات رنانه ... ينتشى لها الحضور و ينتهى بهم الأمر الى قول .. ( الله ) لأن من البيان لسحرا .. و هكذا يا أخوان الكذب فى الأسلام أسمه المعاريض و الزنا أسمه رخصة للتمتع و القتل و سفك الدماء جهادا فى سبيل الله و السرقة غنائم و أسلاب و ماذا أيضا .. أبصروا أنتم و هلم جرا أنما أردت أن ألفت النظر ليس ألا .. عمتم مساءا

تقية ونفاق
منهل العراقي -

انت يا شيخ وانا ومن حولك يعرف ان ما تقوله بلسانك ليس ما يضمه قلبك ويضمره عقلك . تحاول تلميع صورة لشكل الاسلام الحقيقي الذي تريده ولكنك لا تستطيع دين على نوع طلبان والقاعدة. خربتم دولكم وتحاولون تخريب الجميلة سويد . لا الومك فانت لك اهدافك الوم القطيع الذي يتبعك وهم مغيبوو العقل والبصيرة. وهنا انتقد الافكار وليس شخصك .

غير صحيح
مازن القلاف -

حتى بالمسيحية المثلية حرام وصاحبها يُحرَق لأنه مرض نجس ومُعدي يذهب بصاحبه الى التَحَيْوِن والبذائة..الانسان المثلي يجب ان لا يعيش مع البشر وعليه ان يختار الفابة ليمارس مايريد .. هذا رأي اليهودية أيضاً التي تعبر الشخص المثلي مصدر الفقر واللعنة الأبدية..وهؤلاء تكاد تنطبق عليه الآية الكريمة (وأقتلوهم حيث وجدتموهم)..

الى القبطبي الصريح
نمير العبيدي -

بعض القبط ما هم مجموعة من الجماجم لا تفرق بين النقد ، فتحسب الثاني عديل الأول وشبيهه! وهكذا تجدها تسطر عشرات الصفحات كلها سب مقذع للإسلام ومحاولة االتصيد بالماء العكر ولا تفوت أي فرصة من النيل من دين الحق . والخوض فيما ليس لهم به من معرفة واطلاق احكام بكل جرءة ترقى الى وقاحة لا تليق الا بكل لئيم حقود

حكم المثلية في الاسلام
عبدالله -

من المعروف والمعلوم ان سليمان العوده ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين فكريا وبالنسبه لحكم المثلية في الاسلام عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به " رواه الترمذي صححه الالباني.وفي حديث اخر لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط ثلاثا " حسنه شيعب الارنؤوط في تحقيقه المسند.

لقد خسف الله بقوم لوط
عبدالله -

من المعروف والمعلوم ان سليمان العوده ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين فكريا وبالنسبه لحكم المثلية في الاسلام عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به " رواه الترمذي صححه الالباني.وفي حديث اخر لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط ثلاثا " حسنه شيعب الارنؤوط في تحقيقه المسند.