أخبار

قتيل التحالف في العراق أميركي مستشار للقوات الكردية

داعش يهاجم البيشمركة العراقية على امتداد 100 كلم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هاجم تنظيم داعش قوات البيشمركة العراقية في&شمال العراق على امتداد 100 كيلومتر... فيما تم الإعلان عن أن جندي التحالف الدولي القتيل في العراق أميركي الجنسية يعمل مستشارًا عسكريًا للقوات الكردية.

إيلاف من لندن: بدأ تنظيم "داعش" صباح اليوم الثلاثاء هجومًا على قوات البيشمركة على امتداد 100 كيلومتر&من عدة محاور ومنها مخمور وتلسقف وبادوش والكوير وبعشيقة والخازر، وناوران، باستخدام الانتحاريين والاسلحة الثقيلة.

ووفقا لما تم سماعه من نداءات مسلحي داعش من اجهزة اللاسلكي فان التنظيم نفذ هذه الهجمات انتقاما لهزيمته في قرية البشير وانسحابه منها خلال الايام القلية الماضية. واعلن مصدر في قوات البيشمركة ان بلدة تلسقف ذات الاغلبية االمسيحية شمال الموصل سقطت اليوم بيد تنظيم داعش بعد هجوم كبير عليها.. مشيرًا إلى مقتل وإصابة العشرات من قوات البيشمركة جراء هذا الهجوم.

وأوضح ان التنظيم شن هجوما شرسا على جبل بعشيقة في محاولة لاحتلاله فيما تقوم طائرات التحالف الدولي بقصف عناصره.&

وعلى الرغم من تقدم مسلحي داعش بشكل محدود في البداية في&بعض المناطق الا ان قوات البيشمركة قامت بصد هجمات داعش في جميع المحاور وتشير المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الاعلامية الكردية والتي اطلعت عليها "إيلاف" الى أن العشرات من مسلحي داعش قتلوا خلال المواجهات وترك التنظيم 40 جثة لعناصره في محور تلسقف لوحده ولم تتوفر الى الان حصيلة دقيقة لخسائر المعارك لكن الصور التي نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تشير الى مقتل مجموعة من مقاتلي البيشمركة.

وبعد ظهر اليوم &تصدت قوات البيشمركة لهجوم جديد شنه مسلحو داعش على محور قرب الموصل بعد ان سيطروا لفترة وجيزة على بلدة تلسقف المسيحية قبل ان تستعيدها القوات الكردية مدعومة بغطاء جوي دولي حيث تم تفجير ثلاث سيارات مفخخة للتنظيم.

الجندي القتيل في العراق أميركي الجنسية مستشار للبيشمركة

وكشف مسؤول أميركي اليوم تفاصيل عملية مقتل مستشار أميركي قرب مدينة الموصل الشمالية التي يحتلها داعش منذ حزيران (يونيو) عام 2014.. موضحا ان أحد عناصر الجيش الأميركي في العراق قتل في موقع يبعد حوالي ثلاثين كيلومترا إلى الشمال من الموصل".

وأضاف ان الأميركي كان مستشارا عسكريا لقوات البيشمركة ولكنه كان بعيدا عن الخطوط الأمامية وفق الممارسات التقليدية ولكن العدو اخترق خطوط البيشمركة الأمامي وقتل الأميركي إثر تبادل إطلاق النار. وأشار الى ان الولايات المتحدة ردت على ذلك بمقاتلات F-15 والطائرات بدون طيار التي أسقطت أكثر من 20 قنبلة.

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر قال للصحافيين خلال زيارته الى ألمانيا اليوم إن جنديا أميركيا قتل في شمال&العراق. وأضاف أن الجندي لقي&حتفه أثناء عملية قتالية وأن "هذه خسارة فادحة جدا"
ولم يذكر كارتر تفاصيل عن الجندي ولكنه قال إن الواقعة حدثت قرب أربيل.

يُذكر أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما أرسل مؤخرًا مستشارين عسكريين للعراق لمساعدة الجيش العراقي في التصدي لهجمات تنظيم داعش فيما أعلن كارتر الشهر الماضي إرسال 217 جنديًا إضافيًا إلى العراق كمستشارين عسكريين لجيش الدولة ما يزيد عددهم في هذا البلد الى حوالي 4200 مستشار&عسكري.

وبالترافق مع ذلك فقد أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي عن تنفيذ 29 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت القوة في بيان صحافي اليوم إن قوات التحالف نفذت 25 ضربة في العراق بينها سبع ضربات قرب الموصل أصابت ست مجموعات لداعش وعربتين وثلاثة مخازن أسلحة ونظاما لقذائف المورتر وأهدافا أخرى وأضافت أن ست ضربات كانت قرب الفلوجة العراقية أصابت خمسة مواقع قتالية لداعش وثلاثة مداخل أنفاق وجسرا يستخدمه التنظيم وأهدافا أخرى.&

وأشارت إلى أنّ التحالف نفذ أيضا أربع ضربات في سوريا قرب ثلاث مدن هي الشدادي والرقة ومارع في سوريا وأصابت مركزًا ماليًا لداعش ومخزن أسلحة ووحدتين تكتيكيتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
داعش وعاصمة الانفال ؟ نفس
Rizgar -

داعش وعاصمة الانفال ؟ نفس القيم الحضارية .

الابتلاء بالرعاع الهمج
باسم زنكنه -

نحن الكورد ابتلينا بالعيش والتجاور مع اناس همج ومريضون نفسيا لايعطون للحياه اي قيمه ايجابيه --الموت وسيلتهم لتحقيق هدف الدخول الى الجنه ---

الحشد الشعبي اخطر من داعش
آرام -

الحشد الشعبي اخطر من داعش في كوردستان , داعش انتهى في كوردستان .الجيش الليفي.فرسان صلاح الدين .المقاومة الشعبية.الحرس القومي.البعث .داعش.الحشد الشيعي.

31 ى آب
ئالان -

جماعة مسعود في تلك المناطق دائما ينهزمون او ينسحبون والسبب معروف ! يعلمون ان مسعود يهمه الكرسي والاموال لعائلته على حساب الشعب على عكس جبهات كركوك

بالرغم من الحصار المادي و
هسب -

بالرغم من الحصار المادي والمعنوي والعسكري من قبل بغداد على كوردستان , نجح اليوم البشمركة من تدمير داعش.

تصحيح العناوين
كوردستاني حاشا عراقي -

قوات البيشمركة كوردستانية و ليست عراقية ، هل يقبل العرب تسمية الحركات الفلسطينية بالاسرائيلية !!. إن كانت هذه القوات عراقية فعلى أي حاربوا و يحاربون المحتلين منذ عام 1923 و لحد الان.

مصير الحشد الشيعي كمصير
آرا -

مصير الحشد الشيعي كمصير داعش .

بسيطة
الرئيس -

كل خائن جبان ..والأكراد أخوتنا لكنهم خونة وجبناء مع الأسف ..أذكياء بالغدر فقط..وعندما ينتخبني الشعب سأجعلهم يترحمون على العبادي..

جبناء الجبال
النورس المهاجر -

البيشمركه الاكراد لم يدخلوا حروب في حياتهم سوى مع الجيش العراقي وحروبهم أضرب وأهرب في الجبال .يمتلكون وسائل الغدر والخبث ويسممون البحيرات وينتشرون كقناصه فوق الجبال ..في حرب العراق وأيران وقفوا مع أيران وخانوا الجيش العراقي وساهموا بأدخال القوات الايرانيه الى حلبجه في طريقهم الى تدمير سد دوكان وأغراق بغدا د وكان هناك حاله عصيبه ومعاناة لجيش العراقي الذي يخوض الحرب ضروسه على عدة جبهات مما أضطر صدام ضربهم بالكيمياوي لخيانتهم البلد الذي آواهم وجعلهم بشر بعدما كانوا يعيشون في الجبال ..رفعوا السلاح في أصعب ظروف على الجيش العراقي مما أضطر صدام أعفاءهم من العسكريه في الوقت كان يسوقون للجيش من العرب العراقيين حتى المعوق والأبتر فحدود 1200 كم ليس من السهل مسكها ومع هذا كما تعود العراق فالأكراد كانوا دائما وأبدا يتحينون الفرص لطعن العراق وجيشه في الظهر بخنجرهم المسموم مما دفع صدام بعد أنتهاء الحرب العراقيه الايرانيه بصولة الانفال لتأديبهم وبعد ذلك أحتقرهم مما جعلهم يمسحون أكتاف صدام ويقبلون يديه ..تركيا وأيران وسوريا تحتقرهم ولاتعترف بهم كقوميه لكن حظنا العاثر الذي جلب عميل أيران وزعطوطها المدلل عمار اللاحكيم الذي ينافق ويقف مع البرزاني في الوقت الشعب العراقي يستغيث من الاكراد ويريد طردهم من العراق مع أمانينا بتقسيم كردستان بين تركيا وايران ليرتاح العراق من شرهم وخبثهم ..

تعليق
بسبوسة -

هذا ما يستحقه الأكراد تماماً.

تعليق
بسبوسة -

الموضوع مبالغ فيه. حتى الصين بجيشها العرمرم لا يمكنها أن تفتح جبهة بطول 100 كيلومتر. وفق الحسابات العسكرية نكون بحاجة إلى أكثر من مليون جندي للقيام بهذه المهمة. شخصياًَ، لا أخشى على الأكراد طالما بينهم رزكار السبع الذي يُعد بألف مقاتل. هو وحده سيحسم المعركة.

لولا الاكراد
باسم زنكنه -

لكانت اخواتك في اوكار جهاد النكاح مع تونسي او صومالي او قوقازي --لكن حتى الشرف الشخصي انعدم عندكم