أخبار

اللندنيون يختارون رئيس بلدية مدينتهم الجديد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المرشحان الاكثر حظا هما المحافظ زاك غولدسميث والعمالي صادق خان

يدلي سكان العاصمة البريطانية لندن وضواحيها الخميس باصواتهم لاختيار رئيس بلدية العاصمة الجديد الذي سيخلف الحالي بوريس جونسون، والمرشحان الاكثر حظا هما العمالي صادق خان والمحافظ زاك غولدسميث.

وسيشير الاختيار الذي سيرسو عليه الناخبون الى الاتجاه الذي تهب فيه الرياح السياسية بين حزب المحافظين الحاكم وحزب العمال المعارض.

كما يصوت البريطانيون عموما اليوم الخميس في انتخابات محلية واقليمية، إذ تجرى انتخابات البرلمان الاسكوتلندي ومجلسي النواب في ويلز وايرلندا الشمالية اضافة الى العديد من المجالس المحلية في انجلترا.

وفيما يخص سباق رئاسة بلدية لندن، فإن استطلاعات الرأي تشير الى فوز المرشح العمالي خان. واذا صدقت التوقعات، فإن خان سيصبح اول مسلم يتولى منصب رئيس بلدية لندن، احدى العواصم العالمية الكبرى.

وكان منافس خان المحافظ غولدسميث، وهو ابن ملياردير والنائب المحافظ لضاحية ريتشموند الميسورة، اتهم خان بالمشاركة في تجمعات تحدث فيها "متطرفون اسلاميون."

ومن جانبه، اتهم خان، وهو محام متخصص بحقوق الانسان وابن سائق حافلة باكستاني، غولدسميث باثارة الفرقة بين الناخبين في واحدة من اكثر مدن العالم تنوعا من الجوانب العرقية والدينية والاثنية.

ويبلغ عدد سكان لندن 8,6 مليون نسمة، بينهم مليون مسلم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف