أخبار

الناطقة باسم الخارجية قالت إنه لا يفهم شيئًا في الموسيقى 

موسكو تسخر من تصريحات هاموند

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سخرت موسكو من تصريحات وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، التي أدلى بها حول حفل فرقة أوركسترا روسية في مدينة تدمر الأثرية السورية، والتي قال فيها إنه "يدلّ على ذوق سيئ".

موسكو: قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية البريطاني "لا يفهم شيئًا في الموسيقى". وأضافت بسخرية: "لقد تعبنا، ونحن نحضّر للحفل، فقط لكي يعجبه".

وكان وزير الخارجية البريطاني قال: "تتصادف عملية قصف المخيم مع تنظيم حفل موسيقي في تدمر، ما يُعتبر محاولة مقززة لتشتيت الانتباه عن استمرار معاناة ملايين السوريين".

وأضاف: "أنباء تنفيذ قصف مخيم اللاجئين مساء اليوم في سمردة مروّعة. وازدراء نظام الأسد بجهود استعادة وقف الأعمال القتالية في سوريا بات واضحًا للجميع".

موسيقى كلاسيكية وأغانٍ وطنية في تدمر الاثرية

تصريح بوتين
وكانت فرقة أوركسترا مسرح "مارينسكي" الروسية الشهيرة أحيت يوم الخميس الماضي حفلًا موسيقيًا في مدينة تدمر الأثرية بعنوان "صلاة لتدمر وموسيقى تحيي الجدران العتيقة". ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الحدث الثقافي بأنه يأتي تخليدًا لجميع ضحايا "الإرهاب".

قبل بدء الحفل الموسيقي، الذي تؤديه الأوركسترا السمفونية، بقيادة الموسيقار البارز فاليري غيرغيف، تحدث بوتين إلى الجمهور في مسرح تدمر الأثري عبر جسر تلفزيوني، وشكر القائمين على "هذه المبادرة الإنسانية الرائعة".

أردف قائلًا: "إنني اعتبر هذه المبادرة رمزًا للشكر والذكرى والرجاء، وهي تعبّر عن الشكر لجميع أولئك الذين يحاربون الإرهاب، ويضحّون بحياتهم، كما إنها تأتي تخليدًا لذكرى جميع ضحايا الإرهاب بغضّ النظر عن الأماكن والمواقيت التي وقعت فيها هذه الجرائم ضد الإنسانية، كما إنها، طبعًا، رمز للأمل.. لأمل ليس في بعث تدمر فحسب، إنما وفي خلاص الحضارة الحديثة من هذه العدوى المروعة.. من الإرهاب الدولي".

توحيد الانتصارات

كما أكد بوتين على أن القضاء على "الإرهاب" يتطلب من المجتمع الدولي اعتبار النجاحات في الحرب على "الإرهاب" انتصارات مشتركة، واعتبار ضحايا "الإرهاب" خسارة شخصية وألمًا شخصيًا. وتابع قائلًا: "لا يمكننا أن نتغلب على هذا الشر المطلق إلا عبر هذا الموقف".

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المصدر قوله في هذا الصدد: "من المقرر أن تؤدي أوركسترا "مارينسكي" السيمفونية بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف اليوم حفلًا موسيقيًا، وذلك على خشبة مسرح تدمر الأثري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ربما كان يعجبه مشاهد ذبح
مستغرب -

جماعي للأبرياء على مسرح تدمر من داعش أمام مؤيديهم ؟؟؟..

الى اعداء الحضارة-تدمر
سوري يعرف معنى تدمر -

الى اعداء الحضارة الانسانية-السورية-المشرقية بكل اسمائها وعنوانينها ومعانيها وامكانها على امتداد سوريا عامة نقولاولا للمجرمين-الماسونيين-التوراتيين-الحكومات الانكلزية -انتهى حلمكم ووهمكم وجرائمكم بحق حضارتنا الانسانية-وستبقى شوكة بعيونكم بل المدخل لفضح دوركم الماسوني الصهيوني في العداء لنا -نعم انتم واللوبي اليمني الامريكي-الماسوني-الصهيوني -وراء استغلال ما سمي الربيع العربي لكي تدمروا تدمر ونينوى وبابل وحتى مصر -الحضارة -وهي متداخلة رغم ما يعلم في المناهج الرسمية المحلية والعالمية من اخفاء الحقيقة الحضارية لتدممر ونينوى وبابل ويحتاج الى الاف المقالات -ولكن اختصر واقول-ثانيا-الروس والحكومة الروسية-والرئيس الروسي -لهم ذوق ومعرفة-بقيمة ما فعلوا -والذي اغاضكم ايها الانكليز وادواتهم وجهلة قومنا -ان الروس عملوا مهرجانا موسيقيا -في مركز مدينة تدمر الباقية والمستمرة لما لو تعرفون ما معنى ذلك -ولكن اغاضكم انه اعلان دفن مشروعكم -في سوريا ايها الانكليز وبشهادة -وزير خارجية فرنسا السابق-الذي قال انه واثناء زيارة عادية اللى لندن فوجيئ بمسؤوليها عام 2009-بسؤاله هل تريدون المشاركة في مشروع تدمير وتقسيم سوريا القادم ؟؟ لاحظوا 2009 -والان وبعد التدمير يقولون كلاما سخيفا بربطهم حفل روسي -موسيقي-عن بقاء سوريا ومن تدمر الرمز المهم -حول الضحايا والبكاء على الضحايا بخبث انكليزي ماسوني معروف وهذه نهايته -وبحفل موسيقي روسي-ومن تدمر ؟فيا اعداء الحضارة الانسانية المشرقية-انتهى وهمكم وخاصة الحكومة الانكلزية -الماسونية الصهيونية ووكر الخبث والدمار ومنذ زمن بعيد والان تم قبره ودفنه باحتفال روسي يعرف ماذا فعل وشكرا ايلاف

بريطانية هي راس الفتنة
سامي -

انا لست مع الطاغية انا ضد مايسمى بالمعارضة المتمثّلة بداعش وجبهة النصرة والقاعدة انا مع حكم سوري ديمقراطي يضمن للجميع المساوات والعيش الكريم بريطانيا هي مثل الأفعى تحت التبن تلسع من حيث لاتدري تسعين بالمئة من مشاكل الشرق الأوسط سببها التخلف العربي وبيد بريطانية اللتي زرعت الكيان الصهيوني شوكة في حلق اصحاب المنطقة وفي نهاية المطاف المستفيد الوحيد من كل هذه الحروب الضارية هم اليهود وطبعا. الغرب اللذي ينفق مخزونه القديم من الأسلحة نعم روسيا تتدخل في سوريا مثلما الغرب سوْال هل روسيا تدخلت في العراق وليبيا اللتين يعانيان ويلات الحرب منذ سنين وأخيراً أتمنى من الله ان ينور عقول العرب كفى مهزلة أيها العرب شكراً إيلاف

مجرد قلة أدب روسية
OMAR OMAR -

مجرد قلة أدب روسية تسخر من ضحايا الشعب السوري ودمائه

تحيا روسيا
عماد شهاب -

تحيا روسيا

قنابل روسيا
OMAR OMAR -

بينما يموت آلاف السوريين بقنابل روسيا وحقد الصهيوني بوتين ... يقوم هؤلاء بالأحتفال. لعنة الله على هؤلاء الحاقدين قتلة الشعب السوري