أخبار

قطب العقارات يواجه صعوبات في البيت الداخلي

طرح جمهوري يثير جنون ترامب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن عدد من كبار المسؤولين الجمهوريين بشكل صريح امتناعهم عن دعم دونالد ترامب في حال نيله ترشيح الحزب الجمهوري.

نيويورك: يبدو أن الإنتصارات التي حققها دونالد ترامب، في الإنتخابات التمهيدية، واقترابه من نيل ترشيح الحزب الجمهوري، ستعود بانتكاسات وانقسامات كبيرة في صفوف الجمهوريين. اذ اعلن عدد من كبار الشخصيات في الحزب الجمهوري، نيتهم عدم التصويت لدونالد ترامب في حال نيله ترشيح حزبهم، الأمر الذي قد يضعف من فرص الجمهوريين في ايصال مرشحهم إلى البيت الابيض.

اسباب عدم دعم ترامب
جيب بوش، المرشح الرئاسي السابق، وشقيق الرئيس جورج بوش، قال بشكل صريح "لم يظهر دونالد ترامب اي قوة شخصية، كما لا يمكن اعتباره شخصية محافظة، وهذه اسباب كافية للإمتناع عن دعمه والتصويت له".
بوش الذي شغل سابقا منصب حاكم فلوريدا، كان قد تعهد سابقا (قبل خروجه من السباق الرئاسي) بدعم اي مرشح جمهوري في نهاية المطاف.

غراهام على خطى بوش
كما أعلن السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام  "انه لن يصوّت لمصلحة دونالد ترامب". واضاف: "لقد ذهب الى مكان لا تذهب اليه إلا قلة من الناس، وبطبيعة الحال لن اذهب معه". وجدير بالذكر ان غراهام، سيناتور ساوث كارولينا، طرح اسمه ليشغل منصب نائب الرئيس في حال فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات العامة".

وكان رئيس مجلس النواب بول ريان، الشخصية الجمهورية البارزة حاليا في الولايات المتحدة، قال يوم الخميس الماضي، لست مستعدا لدعمه، كاشفا عن لقاء سيجمعه بترامب، في الاسبوع المقبل.

طرح اسم جديد
وأعلن عدد من المسؤولين الجمهوريين عن رغبتهم في اختيار مرشح محافظ لتمثيل الحزب في السباق النهائي في وجه مرشح الحزب الديمقراطي، وطرح هؤلاء اسم سيناتور نبراسكا بن ساسي، الذي اعلن صراحة عدم رغبته في دعم ترامب.

رد ترامب
ترامب لم يقف مكتوف الايدي ازاء الحملة التي يواجهها، بل توجه إلى متابعيه عبر صفحاته على وسائل التواصل الإجتماعي قائلا: "هل تذكرون قيام المرشحين الفاشلين جيب بوش وليندسي غراهام بالتوقيع على التعهد الملزم، لقد نقضوا الإتفاق".

ترامب: أصوات ساندرز لي
واعتبر ترامب السبت انه ليس من الضروري ان يوحّد حوله الحزب الجمهوري لانه سيحصل على اصوات "ملايين الاشخاص من المعسكر الديمقراطي". وفي مقابلة مع شبكة "ايه بي سي"، تبث الاحد، تساءل ترامب: "هل يجب فعلا ان يتم توحيد (الحزب الجمهوري)؟، في الواقع لا اعتقد ذلك".

أضاف الملياردير المثير للجدل، بحسب مقتطفات من المقابلة، نشرت السبت، "انا حتما مختلف كثيرًا عن كل اولئك الذين كانوا مرشحين". وتابع "اعتقد انه كان من الافضل لو ان (الحزب الجمهوري) كان موحدا (..) لكني لا اعتبر انه يجب حقا ان يكون موحدا بالمعنى التقليدي للكلمة".

كما اعتبر قطب العقارات انه ليس بحاجة الى ماكينة الحزب للفوز بمفاتيح البيت الابيض، لانه يعتقد ان ملايين الناخبين الذين يصوّتون تقليديا للمرشح الديمقراطي سيصوّتون له هذه المرة. وقال "سأحصل على اصوات ملايين الاشخاص الآتين من عند الديمقراطيين"، مضيفا "سأحصل على اصوات ناخبي بيرني (ساندرز) لانهم يحبوني في موضوع التجارة".

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هكذا قال السيد المسيح
Almouhajer -

**البيت الذي ينقسم على نفسه ينهار** إن لم تصب تصريحات بعض قادة الحزب الجمهوري هؤلاء في خانة السياسة أي خانة الكذب والمراوغة فإن بيت الجمهوريين منهار لا محالة،

oh Jesus take Trump
صومالية مترصدة وبفخر-USA&160; -