أخبار

البحرين ستفرج عن الناشطة زينب الخواجة لاسباب انسانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: ذكرت وزارة الخارجية البحرينية الاثنين انه سيتم الافراج عن الناشطة الشيعية المعارضة زينب الخواجة المسجونة مع طفلها الصغير "لاسباب انسانية".

وسجنت الخواجة في اذار/مارس الماضي بعد ادانتها باهانة عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بعد تمزيقها صورته. واحتفظت بابنها الذي تردد ان عمره نحو العام، معها في السجن. 

وذكرت الوزارة ان الافراج عن الخواجة ياتي "في اطار متابعة الوزارة لشؤون المسجونين حاملي الجنسيات الاجنبية المحكوم عليهم في بعض القضايا الجنائية"، بحسب موقع الوزارة. 

وزينب التي حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات في كانون الاول/ديسمبر 2014، هي ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخوجة المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وتحمل كذلك الجنسية الدنماركية. وقالت الوزارة في بيانها انه سيتم الافراج عن سجينة اخرى تدعى ارينا بوجوتوفا وطفلها البالغ من العمر اربع سنوات. الا ان الوزارة لم تكشف عن جنسية بوجوتوفا.

واضاف البيان انه "تقرر بمعرفة الجهات المختصة وقف تنفيذ العقوبة المقيدة للحرية المقضي بها على كل منهما والإفراج عنهما واتخاذ الاجراءات المناسبة حيالهما مراعاة للظروف والمبادئ الإنسانية". 

والشهر الماضي صرح وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد ال خليفة في مؤتمر صحافي مع نظيره الاميركي جون كيري انه سيتم الافراج عن الخواجة. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iraq
Iraqi -

اللعنه عليكم تستقوون على امراة ورضيع؟ لاجل ماذا, تمزيق صورة طويل العمر؟ القران يمزق يوميا ....