أخبار

في انتظار قرار حزب العمال

بريطاني من أصل سوري ينوي الترشح بديلًا من صادق خان

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الناشط البريطاني من أصل سوري، راتب سليمان، لـ "إيلاف"، انه يعتزم الترشح بدلاً من صادق خان عمدة لندن في مجلس النواب البريطاني، وقال إنه ارسل طلباً لحزب العمال وفي انتظار ردهم.

أعلن راتب سليمان الناشط البريطاني من اصل سوري لـ"إيلاف" أنه ينوي الترشح بدلاً عن صادق خان عمدة لندن الجديد في مجلس النواب البريطاني، نظرًا لأن خان بعد أن اصبح عمدة لندن استقال من منصبه كعضو برلماني في منطقة توتينغ في لندن وبقي هناك مقعد شاغر ".

وقال" أرسلت الى حزب العمال البريطاني رغبتي بالترشح وقدمت طلبًا بذلك"، وأوضح سليمان من "ضمن المرشحين في حزب العمال سوف يفوز شخص واحد وهو اختيار حزبي محض حاليًا بعد مقابلات مع المرشحين ليتم اختيار مرشح واحد من المجموعة ".

واضاف " كان صادق خان نائبًا في هذه المنطقة لمدة ٨ سنوات، وبالتأكيد من سيختاره الحزب سينجح هناك لأنها منطقة ذات أغلبية من حزب العمال وليس من حزب المحافظين" .

وقال سليمان:" أتوقع دعمًا كبيرًا من جميع الجاليات، لانه ليس لدينا صوت كمغتربين في هذا البلد ونجاحي كممثل لحزب العمال يعطي لهم صوتًا يمثلهم ويمكن أن يقدم لهم الكثير" .

وأشار" اجتمعنا حوالي عشرين من السوريين ومن العرب والمسلمين وناقشنا الموضوع وكان الجميع متحمسين، لانه ليس لدينا صوت وليس لدينا ممثل، وقالوا انهم مستعدون للعمل من اجلي لإيصالي الى هذا المنصب وطرح الجميع أفكارًا جديدة لكنني طلبت منهم التريث حتى يتم اختيار اسمي من حزب العمال وبعد اجراء المقابلة معهم ".

وأفاد أن الأمور ستتضح مطلع الأسبوع القادم وسيظهر قرار حزب العمال البريطاني ومن سيختار المرشح النهائي .

ولفت سليمان الى "أن الفرص تأتي دائمًا ، وأهم شيء أن يكون لدينا الطموح والعمل والرغبة في ذلك ولا يمكن أن نعمل بشكل فردي، يجب أن نعمل بشكل جماعي ".

 وحول ما يؤهله ليكون نائبًا في البرلمان البريطاني أجاب "انا عضو منذ اكثر من عشر سنوات في حزب العمال البريطاني وأنا ناشط في الجمعيات الخيرية ، وأعرف أغلب البرلمانيين وعملت معهم وعملت مع الناس وحاولت مساعدتهم بشكل كبير" .

وأضاف: "لدي تأثير بين الجاليات والقدرة على التواصل والاتصال وأعتقد انتي سأقوم بخدمة العرب والمسلمين، ولديّ شهادة جامعية من جامعة ميدل سيكس وماجستير في القيادة من جامعة ميتروبليتان، وأسست جمعية خيرية باسم جمعية المستقبل المشرق لمساعدة اللاجئين السوريين والعرب". .

وقال إنه" يعيش في بريطانيا منذ ٢٥ سنة وقضى أغلب هذه السنوات في لندن"،  ويحب العمل في المجال السياسي والمجتمع المدني والعمل الخدمي.

واعتبر أن "نجاح صادق خان في الوصول الى منصب عمدة لندن هو نجاح لجميع المسلمين ".

وشدد "تغيّرت موازين القوة، ولن يكون على الإطلاق هناك اضطهاد من أي نوع  للعرب والمسلمين، وهناك صوت سيوصل أصواتهم ورغباتهم ولن يظلمهم المجتمع، ونحن رأينا في اليومين الماضيين كيف ان الشرطة البريطانية اعتذرت لانها استخدمت عبارة" الله اكبر" في تدريبات على الارهاب" .

وقال انه بدأ مع صادق خان في حملته الانتخابية كعمدة لندن حتى نجاح خان، وكان من أنصاره وحلفائه مع مجموعة كبيرة من المؤيدين له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوري؟؟؟
أحمد شاهين -

الظاهر أن راتب سليمان اما مسيحي او ملحد لذلك نعتناه أنه سوري؟؟؟ مثل نائب رئيسة البرازيل لبناني لأنه مسيحي.... سبحان الله العرب المسيحيون فخر الأمم يذكرون بايماء بلدانهم ومن مسلم لا نعرف أصول أجداده نطبل له لأنه مسلم أقترح أن تضاف الجنسية الأسلامية لباقي الجنسيات

بل هو نجاح للديمقراطيه
هيـام -

يقول سليمان المسلم ان نجاح خان هو نجاح لجميع المسلمين !! بينماالصحيح هو نجاح للديمقراطيه والعلمانيه والمساواه وتكافؤ الفرص للتي يرفضها الاسلام وغالبية المسلمين ,فالديمقراطيه والعلمانيه عندهم كفر وحرام ,ومساواة المسلم بغير المسلم لا تجوز شرعا!! ثم ان خان عليه ان يعمل من اجل مصلحة كل سكان لندن وليس المسلمين منهم فقط كما يصرح سليمان المسلم !! لو فشل خان لقال المسلمين ان فشله جاء لكونه مسلم !!!لكن اذا فاز يحاولون تجيير الفوز للمسلمين فقط !!! وبعدها يتهمون غير المسلمين بالعنصريه والاسلام فوبيا!!يهللون لمثل هذا الفوز في بلاد الاخرين ويرفضونه في بلاد هم لانه قد يعطي الفرصه لغير المسلم !!تعصب اعمى وعنصريه وازدواجيه ليست غريبه عن الاسلام بنصوصه وتعاليمه وسيرة رسوله .

Exactly
Wahda -

I never heard any Mideast Christian becoming a Mayer

haaa real funny haaaaaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

give us a break haaaa lol he is a Christian well Carlos Menum was Syrian Christian and a thief he was sentenced to go to jail in Argentina so what did you say haaaaaa lol be proud of Carlos Menum the Christian thief and this guy Christian or Muslim he will do shit in the UK the Khan guy have a large Indo-Asian block of voters in the Millions what do the Syrian or all Arabs combined make few thousands which gives you a prospective that the future unless someone others too will support they have no chance in hell the Indians/Pakistanis /Silanis/ or Bangladeshi are a big community they control business politics and rooted in the UK life have a history of it so they can be mayors and MPs and blah blah blah easy 124 but the Arabs are tiny not connected to the country or to each others and Christian or Muslim the numbers combined are weak can you imagine it scattered haaaaa lol good luck

هنا السبب
ناصر -

عادة لا يشار الى ديانة المسلم الا اذا نافس يهودي او مسيحي او ارتكب جريمة من اي نوع ؟!

تعاليم يسوع بولس وقيم
الحضارة فشلت مع هؤلاء -

وثقت دراسات ميدانية طبقت على المسلمين في بريطانيا، حالات متزايدة من الكراهية والإساءة والترهيب والتحرش بالمسلمين، تفوق تلك التي تعلنها الجهات الرسمية في تقاريرها. وعن جوانب غير معلنة في ما يخص تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا ومدى انتشار "الإسلاموفوبيا". وقال "أعدت جامعة كامبريدج مجمل تلك الدراسات في تقرير جديد ضمها".وتكشف إحدى الدراسات التي أجراها الدكتور "ستيفي جاد هاردي" من قسم علم الجريمة بجامعة ليستر، أن معدلات الإساءة والترهيب والتحرش بالمسلمين، أعلى بكثير من تلك التي سجلها مسبقا المسح الميداني للجرائم في إنجلترا وويلز، وأعلى من الأرقام التي أوردتها الشرطة المحلية أيضا. وأوضحت تلك الدراسات التي تمت وفق منهج تطبيقي يستند على قاعدة شعبية من الضحايا، وزيارات متكررة لمواقع مختارة في المدن، لتوثيق التجارب اليومية التي يعيشها المسلمون. شارك فيها 230 مسلما، إما من خلال المقابلات أو من خلال المسح الميداني. أظهرت حجم المشكلة التي تواجه المسلمين في بريطانيا قائلا: هناك دراسة حديثة تبين أن نسبة80 % من المسلمين، تعرضوا لحادثة أو أكثر من حوادث الاعتداء والتحرش على مواقع الشبكات الاجتماعية والمدونات وغرف المحادثة من الجنسين.وأن الذكور أكثر عرضة من الإناث للجرائم عبر الإنترنت، ويمكن تفسير هذا الاختلاف جزئيا بأن النساء المسلمات هن الأكثر ظهورا، وبالتالي يمكن استهدافهن بسهولة أكبر في الطرقات، وهو الأمر الذي ألقت عليه الضوء الباحثة المشاركة في مركز الدراسات الإسلامية بجامعة كامبردج."جوليان هارجريفز".بينما أظهر باحثون في "جامعة كارديف" في دراستهم عن دور "تويتر"، قِصر أمد جرائم الكراهية ضد المسلمين على الإنترنت، حيث تصل إلى أوجها فجأة، ثم تبدأ في التلاشي تدريجيا، وأفضل مثال على ذلك هو ما حدث في أعقاب قتل الجندي البريطاني "لي ريجبي" عام 2013 على يد أحد المحسوبين على الإسلام، حيث ارتفعت حدة المشاعر المعادية للمسلمين على شبكة الإنترنت بعد الأربع والعشرين ساعة الأولى من جريمة القتل، ثم انخفضت بعد ذلك بشكل حاد. إن لتلك الاعتداءات "تأثيرا مدمرا" على الضحايا، فقد تؤدي مشاعر القلق والضعف والخوف من اعتداءات مستقبلية إلى أن يقوم المسلمون بإجراء تغييرات جذرية في نمط حياتهم المعيشية. فآثار الآلام النفسية تدوم أكثر من الندوب الجسدية في كثير من الحالات، حيث كشفت دراسة حديثة أجريت

احصائيات ترد على
دواعي هيومه الراهبة -

لقد وصمت الأمة الإسلامية بالعنف والإرهاب .. وراجع ذلك إلى قيام عدد محدود من المسلمين أو المحسوبين عليهم والذين تم ويتم استغلالهم من قبل أعداء الأمة بعمل العنف ضد أبناء أمتهم ودولها وشعوبها من المسلمين .. من أجل وصم الأمة الإسلامية واتهامها بكاملها بالإرهاب والعنفإلا أن الإحصاءات الواضحة والدقيقة تجعل كل هذه الادعاءات من قبل أعداء الإسلام غير صحيحة .. وأن الإرهاب من قلة قليلة من الأفراد لا يعني أبداً أن تكون الأمة كلها كذلك .. فقد أوردت الباحثة تانيا هسو ( المحللة السياسية ) في معرض تحليلها حول العنف داخل الديانة الواحدة وكذلك الديانات فيما بينها .. أن القارئ والمحلل السياسي سوف يفاجأ بالأرقام والمعلومات في هذا الجانب .. وسيتساءل أي أمة هي الأكثر عنفاً وأكثر قتلاً بين الأمم .. فالإحصاءات للقتل خلال المائة سنة ونيف وهذه بعض الأرقام فقط على النحو الآتي الحرب العالمية الأولى : مسيحيون ضد مسيحيين قتل فيها ( 15.000.000 ) خمسة عشر مليون إنسان قتيل الحربة الأهلية الروسية : شيوعيون ويهود ضد مسيحيين ( 10.000.000 ) عشرة ملايين إنسان قتيل الحرب الأهلية الاسبانية : كاثوليك ضد كاثوليك ( 1.200.000 ) مليون ومائتا إنسان قتيل الاتحاد السوفيتي إبان الثورة الصناعية : شيوعيون ضد شيوعيين ومسيحيين ( 20.000.000 ) عشرون مليون إنسان قتيل الحرب الهندية الصينية الأولى : مسيحيون ضد هندوس ( 1.200.000 ) مليون ومائتا إنسان قتيل الحرب العالمية الثانية : مسيحيون ضد مسيحيين وبوذيين ( 55.000.000 ) خمسة وخمسون مليون إنسان قتيل .. ويمكن تقسيمها إلى الآتي القصف الأمريكي لألمانيا ( 600.000 ) ستمائة ألف إنسان قتيل القصف الأمريكي لرومانيا ( 50.000 ) خمسون ألف قتيل القصف الأمريكي لليابان ( 1.500.000 ) مليون وخمسمائة ألف إنسان قتيل هتلر ألمانيا بالحرب العالمية الثانية : مسيحيون ضد يهود ( 4.000.000 ) أربعة ملايين إنسان قتيل في مخيمات الموت و( 1.300.000 ) مليون وثلاثمائة ألف يهودي قتلوا بالمذابح الجماعية ، سبعة ملايين إنسان قتيل حرب التصفيات داخل الاتحاد السوفيتي : روسي ضد روسي

المسيحي يكفر المسلم ويكفر
من هو من غير طائفته ؟! -

‪ماذا تعلم الكنايس في المشرق اطفالها ومدارس الأحد فيها ؟ ان الاخر كافر ولو كان مسيحي ؟ مثلا ‬تعلم الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحي ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلم مصري او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته

الديمقراطية آلية حكم
لا نرفضها بشروط -

عرفنا الشورى قبل خمسة عشر قرناً قال الله لرسوله وشاورهم في الامر وقال وأمرهم شورى بينهم. والديمقراطية آلية من اليات الحكم لا نرفضها الا اذا احلت حراماً او حرمت حلالاً ، وَامَا العلمانية فهي الحاد بوسع المسيحي او الملحد او اللاديني ان يعيش في ظل العلمانية والديمقراطية لانه لا دين ولا حلال ولا حرام عنده ولا شريعة لديه اما نحن فلا .

بالاسلام قيمة العدل ثابتة
المساواة بالغرب براجماتية -

نعم لا تجوز مساواة الكافر بالمسلم شرعاً ولكن العدل معه الكافر من اوجب الأمور وهذا يكفي الكافر الذي لا يعترف بوحدانية الله وبالاسلام رغم ان الاسلام يعترف بمعتقده ككافر في اصله قبل التحريف ويسميهم أهل كتاب ، يجب ان نلاحظ هنا ان قيم الاسلام بخصوص غير المسلم دين و ثابتة مأجور فاعلها معاقب تاركها ولا تتأثر بأهواء السياسة قد تمنحك الديمقراطية شيء فتتغير الأحوال فيجري النكوص عنها وتسحب الامتيازات واو يرغمون على الإدماج القصري الخ بل من الممكن ان يتعرض اصحاب المعتقدات الاخرى الى الإبادة او التطهير العرقي حال وصول حزب قومي فاشي يطرد الأجانب من غير أهل البلاد ولو كانوا مسيحيين او ملاحدة

يا هيومة الراهبة الشريرة
الا تخجلين الا ترعوين ؟! -

بالعكس يا هيومة الراهبة الشريرة التي لم تهذبها وصايا او قيم حضارة ان الاسلام بتعاليمه بنصوصه برسوله سبب في وجودك هنا في حوار التعليقات في ايلاف متسلسلة من اسلافك الكفار لتشتم الاسلام والمسلمين. ووجود ملايين الكفار من المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد مُذ خمسة عشر قرناً عائد الى تعاليم الاسلام ووصية رسوله لولا ذلك لتمت ابادتكم او اسلمتكم كما فعلت المسيحية او الإلحادية بملايين البشر

هل الكنسيين واخوانهم الملاحدة ديمقراطيون ؟!
............ -

الانعزاليون الكنسيون واخوانهم الملاحدة الشعوبيين لم نرهم يقيمون اي شكل من أشكال الديمقراطية في بيئاتهم كنائسهم احزابهم مؤسساتهم وهل يقبلون بمسلم او درزي او شيعي يحكم او يدير عندهم. بل انهم بسبب الاختلاف المذهبي بينهم لا يقبلون ان يرأس البلديات في مناطقهم من كان على غير مذهبهم ؟!

الشورى ضد الديمقراطيه
هيـام -

الشورى ضد الديمقراطيه فالشورى فقط في ما لا نص فيه !!والشوره ليست لكل الشعب بل فقط للمتبحرين في الاسلام !! اذن ما الفائده فقد عدنا لمربع الصفر في الديمقراطيه !! وماذا يبقى هنا للتشاور !! واين رأي الغالبيه من الشعب !! واين دور المثقفين والمتنورين وهم لا شك اللذين لديهم المعرفه والكفائه الحقيقيه !! !! اما بالنسبه للمسيحيين فهم أكيد لديهم دين ودينهم دين خير وسلام يحض على الفضائل وينهى عن كل الشرور وهو مبني على حرية الاختيار وليس القمع والترهيب !!والحقيقه ان من لا دين له هو اللذي يذبح الابرياء باسم الله وهو اللذي يزني ويغتصب النساء باسم الله وهو اللذي يسلب وينهب باسم الله !! هذا اللذي لا دين له , وهذا اللذي لا حرام عنده, وهذا اللذي عليه ان يخجل !

هذا هو دين المسيحي
ان كان له دين يا هيومه -

بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضته* ”مات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.* فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”.

الجهل المطبق
للراهبة هيومة -

هذا جهل منك يا هيومه فالرسول العربي كان يقول للعموم أشيروا علي أيها الناس وهو المؤيد بالوحي وكان ينزل على رأي الأغلبية ولو كان خطأ كما في موقعة أحد وفي تنصيب سيدنا عمر الفاروق خليفة شاور سيدنا عبد الرحمن بن عوف عموم الناس حول تنصيبه حتى الاطفال والنساء