أخبار

موسكو تؤكد اعتراض كوريا الشمالية مركبا شراعيا روسيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلن مسؤولون روس السبت ان عناصر من خفر السواحل الكوري الشمالي اعترضوا مركبا شراعيا روسيا في بحر اليابان واقتادوه الى ميناء على اراضيهم.

واعلن المسؤول في وزارة الخارجية الروسية في فلاديفوستوك (غرب) ايغور اغافونوف "اطلعنا الطرف الكوري الشمالي على اقتياد المركب الشراعي الى ميناء كيمشاييك"، على ما نقلت وكالة ريا نوفوستي الرسمية.

اضاف المسؤول ان "عناصر الطاقم بخير. ما زلنا ننتظر توضيحا من كوريا الشمالية (...)" مضيفا ان دبلوماسيين روسا يحاولون الحصول على اذن لمقابلة الطاقم.

وافاد نائب رئيس اتحاد روسي محلي للزوارق الشراعية يفغيني خرومشينكو ان المركب اعترضه "صيادون كوريون شماليون" على بعد 85 ميلا بحريا (150 كلم) من سواحل كوريا الشمالية، ضمن منطقتها الاقتصادية الحصرية.

وافاد المتحدث باسم السفارة الروسية في بيونغ يانغ دنيس سامسنونوف لريا نوفوستي ان السفارة وجهت مذكرة احتجاج الى السلطات الكورية الشمالية طالبت بـ"الافراج الفوري عن الطاقم".

في وقت سابق صرح مسؤول في السفارة لم تكشف هويته لوكالة تاس ان مركب "الفين" الشراعي اعترض مساء الجمعة اثناء توجهه الى فلاديفوستوك بعد مشاركته في مسابقة في ميناء بوسان الكوري الجنوبي.

وتتقاسم روسيا حدودا برية قصيرة مع كوريا الشمالية ولديها علاقات جيدة نسبيا مع نظام كيم جونغ اون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف