أخبار

باريس تدعو الاوروبيين الى تسريع التصديق على اتفاقية باريس للمناخ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعت سيغولين رويال، رئيسة مؤتمر الامم المتحدة للمناخ "21" الثلاثاء، الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى تسريع التصديق على اتفاقية باريس ضد ظاهرة الاحتباس الحراري، من خلال اطلاق الية خاصة في بلدانهم قبل انعقاد المجلس الاوروبي اواخر حزيران/يونيو.

وقالت للصحافيين بعد اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي في مقر سفارة هولندا التي ترأس الاتحاد الاوروبي حاليا "حان الوقت لتعبئة الاتحاد الاوروبي، بحيث لا يحصل تأخير في عملية التصديق" على الاتفاقية. 

وشددت وزيرة البيئة الفرنسية التي يجب ان تقدم الثلاثاء الى النواب مشروع قانون يجيز لفرنسا التصديق على الاتفاقية المبرمة في كانون الاول/ديسمبر في باريس، على ضرورة "الاسراع في الية التصديق".

واضافت ان "بعضا (من الدول الاعضاء الـ 28) لا يزال بعيدا جدا" عن التصديق على الاتفاقية، موضحة ان الامر يتعلق بـ"الدول التي تنتج الوقود الاحفوري". 

واردفت انه يجب "ان نحصل الان وبسرعة كبيرة، اي قبل الاستحقاق في المجلس الاوروبي في نهاية حزيران/يونيو، على (...) تواريخ تصديق الاتفاقية في البرلمانات" الاوروبية. 

وقالت انها لا تستطيع ان تتخيل ان الاتحاد الاوروبي سيكون في وضع المراقب في مؤتمر المناخ "22" في تشرين الثاني/نوفمبر بمراكش، وان تدخل اتفاقية باريس حيز التنفيذ من دون الاتحاد. 

وفي 12 كانون الاول/ديسمبر، تبنت المجموعة الدولية في باريس اول ميثاق عالمي يلزم كل الدول بالتحرك لمكافحة الاحتباس الحراري من اجل احتوائه "الى ما دون" درجتين مئويتين وبالتالي 1،5 درجة" بالنسبة الى مستوى ما قبل الثورة الصناعية.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف