أخبار

هاجمت رغبته في إلغاء قانون إصلاح اقتصادي

كلينتون تكشف عن أحدث أفكار ترامب الطائشة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: شنّت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، والتي تمتلك حظوظًا وافرة بالوقت الحالي لكسب ترشيح الحزب الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، هجومًا عنيفًا على دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري.

وجاء هجوم هيلاري العنيف على خلفية إعلان ترامب رغبته إلغاء قانون دود فرانك، (قانون إصلاح وول ستريت وحماية المستهلك).

الفكرة الطائشة
وقالت وزيرة الخارجية السابقة في ردها على رغبات المرشح الأوفر حظًا لتمثيل الحزب الجمهوري،" أحدث فكرة طائشة لترامب، إلغاء مبادئ وول ستريت، وترك العائلات التي تنتمي للطبقة المتوسطة تواجه مصيرها".

إلغاء القانون
وكان ترامب أكد عزمه في مقابلة له مع رويترز، "الإعلان عن خطة مالية جديدة خلال الأسبوعين القادمين،"، واضاف:" ستتضمن الخطة إلغاء قانون إصلاح وول ستريت وحماية المستهلك المعروف بإسم &دود-فرانك."

دود-فرانك
الجدير بالذكر أن قانون (دود-فرانك) أبصر النور بعد الإنهيارات المالية التي حدثت قبل أعوام في الولايات المتحدة الأميركية، وقيام السلطات الرسمية بتكثيف دراسة الأسباب والمبررات التي أدت إلى حدوث الانهيار وكيفية تلافي أسبابه في المستقبل والحد من آثاره.

وهدف القيّمون على هذا القانون إلى اعتماد معايير جديدة للشفافية والإفصاح، ومبدأ تحمل المسؤولية في الشركات، خاصة تلك المسجلة بالبورصات والبنوك وشركات التأمين، بغرض الحد من المخاطر الكبيرة التي تعصف بها، ومن ثم بالنظام المالي الأميركي مع العمل على السيطرة على هذه المخاطر في الوقت نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Crooked Hilary
Wahda -

She is such a loooooosssseeeerrrrr