أخبار

هدد بإحالة المتظاهرين المخربين على المحاكم

العبادي يتهم البعثيين والدواعش بجر العراق للفوضى

متظاهرون لدى اقتحامهم مكتب العبادي في رئاسة الحكومة بالمنطقة الخضراء
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي البعثيين والدواعش "المتحالفين معهم" بجر العراق الى الفوضى والفتنة وهدد بإحالة المتظاهرين "المخربين" على المحاكم مؤكدا بذل اقصى جهد لتجاوز التحديات الصعبة والقيام بإصلاحات ومعالجات شاملة لأوضاع البلاد.&

وأضاف انه "منذ اكثر من عام ونصف العام تحقق القوات الامنية انتصارات وتحرر المحافظات والمدن والقرى من عصابة داعش الارهابية وتنجح في إعادة النازحين الى ديارهم &وبالأمس عادت مدينة الرطبة ونحن على ابواب عودة الفلوجة الى حضن الوطن ... وفي غمرة هذه الانتصارات والاستعدادات الجارية لإكمال تحرير محافظة الانبار ومن ثم الموصل في هذا الوقت وتزامنا مع الهجمات الارهابية لداعش في بغداد ضد المدنيين العزل يقوم مندسون بجرّ البلاد الى الفوضى والهجوم على القوات الامنية &داخل بغداد والظهور بمظاهر مسلحة داخل المدن ضد هذه القوات بدلا من مواجهة العدو الداعشي في جبهات القتال وتضييع الانتصارات والتضحيات التي تبذل في جبهات الحرب ضد داعش .

وأشار الى ان بعضًا من المندسين يهدفون لتعطيل زخم الانتصارات التي تسطرها القوات الامنية وقال ان "ما حصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لايمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه وان القانون لا بد ان يأخذ مجراه على كل متجاوز وان كل قطرة دم من مواطن او جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية علينا".&

وقال "ان الخطوات والانجازات المتحققة في ساحات المواجهة والتقدم المتحقق في المجال الاقتصادي يحظى بتقدير واحترام المواطنين و العالم للعراق والعراقيين الذي يشهد بسير الحكومة بالاتجاه الصحيح واننا نبذل اقصى جهد لتجاوز التحديات الصعبة والقيام بإصلاحات ومعالجات شاملة يحاول هؤلاء عرقلتها" .

ودعا المواطنين الى الحذر واليقظة ممن يسعون إلى إثارة الفوضى لتحقيق مطامحهم ... كما ناشد العراقيين والقوى السياسية "الى التكاتف والتصدي الى مؤامرات المندسين البعثيين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يقومون بأعمال ارهابية في المدن لايقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الامنية البطلة لإنقاذ الدواعش الذين نطاردهم في كل مكان وليعطلوا الخدمات كما حصل في تخريب لمنشآت الكهرباء والغاز وغيرها".

وحذر العبادي في ختام كلمته من "ان الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن" ..ووجه الدعوة الى "تركيز الجهود بالوقوف خلف مقاتلينا الابطال لتحقيق الانتصار النهائي ونبذ الخلافات السياسية جانبا ونؤكد للجميع أننا ومنذ البدء كنا مع مطالب المتظاهرين السلميين ومع قواتنا الامنية التي تحلت بأقصى درجات ضبط النفس والاحترام" .

وعلى الصعيد نفسه فقد وجه العبادي مساء اليوم برفع حظر التجوال في العاصمة بغداد وذلك بعد ساعات من فرضه عقب اقتحام المنطقة الخضراء من قبل متظاهرين.

وقد زار العبادي مقر قيادة العمليات المشتركة في المنطقة الخضراء واطلع على الاوضاع الامنية في العاصمة بغداد وسيطرة القوات الامنية على الوضع الامني بعد انسحاب أتباع التيار الصدري من المنطقة الخضراء بعد إطلاق نار كثيف من قبل القوات الأمنية وسقوط عدد كبير من الجرحى.

وكان الآلاف من أتباع التيار الصدري اقتحموا اليوم الجمعة مبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان في المنطقة الخضراء.

علاوي يدعو للحوار مع المتظاهرين وإطلاق المعتقلين منهم

وطالب زعيم ائتلاف الوطنية الحكومة العراقية الى التحاور مع المتظاهرين وعدم استخدام العنف ضدهم &والى اطلاق سراح المعتقلين &مع الاستجابة العاجلة للممكن من مطالبهم المشروعة وتحقيق ما تبقى من المطالب وفق سقوف زمنية محددة.

وقال علاوي في بيان صحافي تسلمته "إيلاف" انه كان قد حذر وباستمرار بأن انتهاج الحكومة للمسارات الخاطئة ذاتها في التعاطي مع الازمات والالتفاف على المطالب المشروعة للمواطن بالتحصن وراء الاسوار العالية للمنطقة الخضراء في الوقت الذي تحصد التفجيرات والمفخخات ارواح العشرات من الضحايا الابرياء يوميا عدا عن المعاناة المعيشية والخدمية لقطاعات واسعة من المواطنين يضع العراق على شفا انتفاضة مسلحة وهو ما كاد يحصل اليوم لولا لطف الله تعالى .

واضاف "في الوقت الذي نؤكد التزامنا بمشروعية مطالب المواطنين السلمية وحقهم في التعبير عنها ضمن الاطر الدستورية والقانونية، نؤكد ايضا ضرورة الحفاظ على حرمة المؤسسات والنظام والممتلكات العامة والخاصة التي هي ملك الشعب المنتفض وان الاخلال بالتوازن بين هذين العنصرين لا يخدم ايا من مصالح الشعب او موقع السلطة، وان احداث اليوم كادت تطيح بهذه المعادلة الدقيقة" .

ودعا الحكومة الى التحاور مع المتظاهرين وعدم استخدام العنف ضدهم، والى اطلاق سراح المعتقلين مع الاستجابة العاجلة للممكن من مطالبهم المشروعة وتحقيق ما تبقى من المطالب وفق سقوف زمنية محددة، وفي المقابل فان المتظاهرين مطالبون بسلمية الاحتجاجات وواقعية المطالب بما يلحظ اوضاع البلد الاقتصادية والامنية، واحترام المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة" .

الصدر: ماحدث اليوم ثورة ضد الفساد والإرهاب

واكد مقتدى الصدر ان ما حدث اليوم من احتجاجات واقتحام للمنطقة الخضراء ومبنى البرلمان ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ثورة ضد الارهاب وضد الفساد وصرخة حق بوجه الظالمين .. وقال زعيم التيار الصدري في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" ان ايدي الارهاب والعنف الحكومي قد تعاونت اليوم ضد ابناء الشعب العراقي والمتظاهرين العزل "فيد تفجر ويد تستهدفهم بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع ".

وخاطب الصدر العراقيين قائلا &"اصبر ايها الشعب البطل فثورتك السلمية لا محالة حليفها النصر وإنهاء الطائفية والمحاصصة والفساد والإرهاب".. واضاف "يا ابناء شعبي العظيم ان وقفتكم وثورتكم ضد الارهاب وضد الفساد هي صرخة حق بوجه الظالمين والفاسدين... اذن فلا بد للحق ان يعلو وانها خطوة من الشعب والباقي على الرب ومن ينصر الله ينصره الله ويغير ما به من فساد وارهاب".

وقال "رحم الله شهداء الثورة الشعبية العراقية السلمية والشفاء العاجل لجرحاها وتعسا لحكومة تقتل أبناءها بدم بارد وما القذافي وصدام عنهم ببعيد".. وخاطب المتظاهرين قائلا "إني لاحترم خياركم وثورتكم العفوية السلمية هذه وأدعو لكم بالتوفيق والنصر والثبات وأطالب بالإفراج عن الثوار فورا".

ومن جانبها اعلنت العمليات المشتركة السيطرة بشكل كامل على "الاحداث المؤسفة" التي في المنطقة الرئاسية الخضراء وقالت ان "هناك عناصر مندسة استغلت انشغال قواتنا بمعركة الفلوجة واخترقت مؤسسات الدولة واحداث الفوضى".

وقد قطعت القوات الامنية الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد بالحواجز الكونكريتية تحسباً لأي اضطرابات امنية قد تحدث بالتزامن مع اقتحام متظاهري التيار الصدري للمنطقة الخضراء .

وافاد مصدر في وزارة الداخلية بأن حصيلة المتظاهرين المصابين نتيجة اقتحام المنطقة الخضراء وصدهم من قبل القوات الأمنية باستخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص ارتفعت الى 500 شخص من المتظاهرين وافراد حماية الخضراء.

القوات اطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع

وكانت القوات الامنية قد اطلقت الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء لدى اجتيازهم بعض الحواجز الامنية وأخلوا مبنى رئاسة الحكومة حيث مكتب رئيسها حيدر العبادي ومبنى مجلس النواب في مشهد يشبه اقتحام الالاف من المتظاهرين المنطقة ثم مبنى مجلس النواب بوسطها والسيطرة عليه لساعات وتحطيم بعض اجهزته وأثاثه في 30 من الشهر الماضي الامر الذي عطل اعمال المجلس لحد الان.

وفي محاولة لتطويق الاحداث وعدم تفجرها عنفا فقد بدأ قادة الكتل السياسية اجتماعا عاجلا في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وابلغ مصدر عراقي من بغداد "إيلاف" ان القوات الامنية اعلنت حظرا شاملا للتجوال في بغداد وحزامها واغلقت منافذ الدخول والخروج منها وشددت من اجراءاتها واحاطت بمباني الوزارات والمؤسسات المهمة اضافة الى مبنى البنك المركزي العراقي.

والجمعة اقدم المئات من متظاهري ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية على عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء وهم يرددون هتافات تطالب بإصلاح العملية السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن الأحزاب السياسية وتحقيق الاصلاح السياسي ومحاسبة المسؤولين الفاسدين. كما طالبوا بتوفير الخدمات ومحاسبة المسؤولين الامنيين على خلفية الخرقات الامنية الاخيرة في بغداد .

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكومه قذره
خليل الإبراهيمي -

هل بقي شي تراهنون عليه ايها العرب مع هذه السلطه الشاذه والمريضه والغير شرعيه ..اذا كان في العرب ذرة حياء لكانوا طردوا سفراء السلطه الشيعيه الرثه الحقيره جرائم الشيعة تبدو جلية في الساحات الثلاثة التي اختارها الطائفيون الصفويون أو الشيعة بدايةً لتحقيق أهدافهم، بالشكل التالي: 1- في الساحة الإيرانية: عمليات تطهيرٍ واسعةٍ ضد السنة في إيران، مع قَمعهم والتنكيل بهم، واستباحتهم مع أموالهم وأعراضهم ومساجدهم طهران كلها ليس فيها مسجد لأهل السنة!.. 2- في الساحة العراقية : دعم وتسهيل مهمة المحتل الأميركي، وتدمير العراق وتفرقته، وتسليط الميليشيات الشيعية على أهل السنة، والقيام بأضخم عملية تطهيرٍ وتهجيرٍ ضد أهل السنة مع اتباع عمليات إبادةٍ منظَّمةٍ ضدهم، وتزوير النسب المئوية لسكان العراق بنشر الأكاذيب والدراسات المزيّفة، التي تزعم أن الشيعة هم الأغلبية، مع اجتياحٍ فارسيٍ شيعيٍ استيطانيٍ للعراق لقلب نسبة الأغلبية السنية لصالح الأقلية الشيعية!.. كما أن هناك حملات شيعية مسلّحة مسعورة ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في العراق، من مداهماتٍ وقتلٍ واعتقالٍ ونهبٍ وانتهاك أعراضٍ ومصادرة بيوت السكن. 3- في الساحة اللبنانية : قام حزب الله وحركة أمل الشيعية باستخدام ورقة المقاومة، للمحافظة على السلاح في أيديهما، واستخدام أوراقهم السياسية في لبنان لصالح أركان الحلف الشيعي الفارسي الخبيث . مخطط موسع للتشيع... ناقوس خطر من أبعاد خطورة المشروع الشيعي في المنطقة المحاولات المستمرة لنشر التشيع خاصة بعدما أفصح "المجلس الأعلى للثورة الإسلامية" في العراق مؤخرا ، ، عن تفاصيل مخطّط المد الشيعي في الدول العربية والإسلامية، وذلك في بيان "سري وعاجل". وجاء البيان متضمنًا توصيات المؤتمر التأسيسي الموسّع لشيعة العالم في مدينة "قم" الإيرانية وأوصى هذا المؤتمر بتأسيس منظمة عالمية تسمى "منظمة المؤتمر الشيعي العالمي" على أن يكون مقرها في إيران، وفروعها في كافة أنحاء العالم، ويتم تحديد هيئات المنظمة وواجباتها، وتعقد مؤتمرًا شهريًا بصفة دورية. ويدعو البيان إلى اقتباس تجربة الشيعة في العراق التي يصفها بـ "الناجحة" لتعميمها في الدول الإسلامية الأخرى ، وفي مقدمتها السعودية والأردن واليمن ومصر والكويت والإمارات والبحرين والهند وباكستان وأفغانستان. وفي هذا السياق تكشف التوصيات عن الوسائل والأدوات التي تعين الشيعة على تحقيق

نظام لقيط صفوي ساقط
عادل الأندلسي -

النظام اللقيط هذا هو نسخه حقيره من نظام الدجل والشعوذه المجوسيه وهذا النظام الديني بدل من أن يبنوا العراق ويهتموا بالمواطن راحوا يجيشون المليشيات بفتاوى والنتيجه بلد ضائع وخراب زاعق ومليشيات كالجرب سرايا عاشورا , سرايا انصار العقيدة , سرايا الجهاد ,قوات وعد الله ,منظمة بدر ,عصائب اهل الحق ,كتائب جند الامام , سرايا الاسلام ,حركة النجبا ,كتائب الامام علي ,كتائب سيد الشهداء ,سرايا الخراساني ,كتائب التيار الرسالي ,كتائب اسد الله ,تشكيلات اسد الله الغالب ,الوية انصار الحجة ,قوات ابوفضل العباس , كتائب حزب الله , سرايا تحرير الحويجة - ماهذا بربكم كافي مظلوميات ... اليوم 14 سنة السلطة بيدكم وامريكا والغرب والعرب وايران تدعمكم بكل قوة السلطة و المال والجوار السني الذي تعترض عليه الشيعه هو من فتح الخزائن وجيش الجيوش وفتح الحدود من اجل تسليمكم السلطة ومازال طيرانه يتحالف مع قواتكم البرية المسماة الحشد "الشعبي " مع شرعنة السلطة اللقيطه الدائرة التي تحكم العراق ... ومع كل هذا مازالت مناطق الجنوب تعيش في ظلمات الجهل والفساد مرتهنة لإرادات ايران وطائفيتها لذلك على الشيعه الكف عن هذه الأسطوانة السمجة التي سئمنا سماعها وعليكم ان تعلنوا فشلكم وخيانتكم للعرب والتاريخ والوطن ولو عنكدم ذرة حياء كان طمرتوا نفسكم بالوحل لكن هذا شأن ... الا خاب ما صنعتم وتصنعون - يجب إنهاء هذه المهزلة وهذه العملية السياسية وهذا النظام الشيعي والطائفية التي أحدثتها وجود هذا النظام الشيعي التابع لإيران الشر ويجب طرد الحكومه هذه وإنهاء هذا الإفلاس السياسي الشيعي والبائس والذي جعل العراق مجرد دميه ايرانيه وكذالك يجب طرد الإيراني المقيم في النجف وعلى الدول العربية والإسلامية أن تقوم بإرسال قوات خاصه للعراق لحماية الشعب العراقي من رجس الصفويه وكذالك القبض على عصابة أبو السبح وحزب الدعوه العميل وكل الأحزاب والحركات والاتجاهات الشيعيه التي دمرت العراق والمنطقة وإنهاء هذا السخف وهذه المهزلة والأهم تنصيب حكومه عسكريه عراقيه وطنيه خاليه من أتباع وعمائم إيران وأحزاب الشيعه الارهابيه

وماذا عن الحكيم
واحد -

متى تهاجمون باقي الحرامية وتطردوهم منها ؟ وهم جميعاً جاءوا الى بغداد لايمتلكون فراشاً او ربطة عنق من رئيس الجمهورية الى مقطاطة وجماعته . لم يكتفوا بسرقتكم فاليوم يسرقون مستقبلكم بقروض لجيوبهم وجيوب برزان تدفعونها أنتم وأولادكم مع الفوائد

where is the president?
Dr. Mansy -

الريس فين؟

مرة اخرى تشويه النصر
psdk -

مرة اخرى ينبري البعض الى تشويه الانتصار الكبير الذي تحقق في تحرير الرطبة والمنطقة القريبة منها وصولا الى طربيل والطريق الدولي الذي يربط العراق والاردن ، ويحاولون اثارة حالة عدم الاستقرار ... قبلها قاموا في الفترة التي حدثت بعيد تحرير حديثة وقبلها الرمادي وهيت وغيرها ... التظاهر حق مكفول في الدستور والقانون ، ولكن في منطقة تحدد في التظاهر وليس تجاوزها ، وهذا ما حدث سابقا ، واليوم ، في اهانة هيبة الدولة ، في تخريب مكاتب مجلس النواب ، ومجلس الوزراء ...الاعتراض على الفساد والحكومة وضرورة الاصلاح التي يجب ان تتم ... وما جرى هو حالة من الشغب والتخريب وليس التظاهر ، ويتحمل قادة التيار الصدري ذلك لتاجيجهم الشارع ، لان الارهاب الذي استهدف مدينة الصدر عدة مرات والشعب ، هو يستهدف الشعب العراقي ، واين هم قادة التيار الصدري الذين انتخبهم اهل مدينة الصدر ، لماذ يذهبون بحمايات كبيرة الى هناك ولا يستطيعون حماية اهلها ؟ اين قوات الصدر التي تحميه باكثر من 40 سيارة عند تحركه وزبانيته ؟؟؟ فقط يحاول ابراز القوة في نزول قوات مدججة بالسلاح وارهاب الاخرين وتخويفهم ، كما حدث قبل ايام ويجري استعراض عسكري في بابل ليثبت للاخرين قوته ؟؟؟؟

كلام فايت وقته
------------ -

يا نعماني كلامك صحيح ولكنه من المفروض أن يقال قبل عشرة سنوات وليس الاّن , أنكم تحالفتم مع اللصوص والمجرمين وأعطيتموهم الوقت والفرص تلو الفرص ليرسخوا في الحكم وأمتدت لهم أسس وجذور مثل الكونكريت عندما يمسك في البناء , والاّن تطالب بأسقاط الفاسدين !!!!!! طيب أبدأوا أنتم الصدرين بأنفسكم أولأ بمحاسبة ومحاكمة مفسديكم ولصوصكم لتكون لكم مصداقيه وقبول شعبي ثم حاسبوا اللصوص الاّخرين ........... والله لو كنتم صادقين لسحقتم لصوص المنطقه الخضراء وما فيها وحتى خارجها خلال 48 ساعة فقط , أنتم تملكون في بغداد وحدها ما يقارب المليون مسلح وهم أنفار جبناء وسفله يعدون على أصابع اليد والقدم . ... والمفروض بكم بعد أن دخلتك الى المنطقه الخضراء أن لا تخرجوا منها بل العكس أن تديموا زخمكم في المنطقه وتفرضوا سيطرتكم عليها تمامأ ثم تستهدفوا الرؤوس القذره فيها وحتى خارجها , ولا توفروا عبادي والجعفري والحكيم وعبد المهدي وأبو مهدي المهندس والعامري والجبوري والكربولي والمطلك والنجيفي وعلاوي ومن لف لفهم أولئك القاذورات , ولعلمكم أنهم لا يستطيعوا أن يخرجوا من المنطقه الخضراء , أنها حصنهم , أن خرجوا أصبحوا في العراء , وستلقوهم هاربين الى السفارات أو في أقبية المباني للأحتماء .

المعلق رقم 1
الطائي -

أن وقاحة وعنصرية المعلق رقم 1 تدل على غباء بعثي مريض حاقد على أكثر من نصف الشعب العراقي ياللأسف وأنه يتكلم بأسم السنة، موت بحقدك، لاعودة لك ولأمثالك وستبقون حثالات المجتمع

الى رقم 4
صحفي في المهجر -

الريس في السليمانية يستقبل رئيس الجزب الاشتراكي الكردستاني.( خلص بجلده ).

who are the chest ppl? ha
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what the heck is going on here you guys need Jesus and Allah knows what is going on who is fighting who??? what the heck Let''s go back to the cooking page that is easier

الحقيقه المره ايها الطائي
شكوى -

كلمة الحق توجع وتؤلم والحقيقه ماقالها المعلق رقم واحد وكما يقول المثل الي فيه مسله بتنغزه اتمنى ان تكون اكثر واقعيه وتعترف بالحقيقه التي اوصلت العراق الغالي الى ماانتم عليه وعندما يعر فالانسان موطن الوجع يعالجه ولكن لايكابر ويعاند كسيادتك

المعلق رقم ١ ٢ ٣
سيروان1 -

المعلق رقم ١ ٢ ٣ نفس الشخص دائما ينتضر مقالات عن الكورد حتى يسب و يرتاح ,واحد مريض هذة المرة عجيب ما دخل الكورد بلموضوع.

فلم هندى
العراقى -

هذا فلم هندى آخر من افلام الهندية التى يقوم بأخراجه حزب الدعوة و يمثله ممثلهم الفاشل مقتدى الصدر!!!! لانه فى المرة سابقة انتقدهم لماذا ما هاجموا مكتب رئيس الوزراء هاجموا البرلمان و كان رئيس يتجول فى المنطقه الخضراء هل مرة الفلم كان مكتب رئيس الوزراء حتى يضحكوا على شعب العراقى المسكين.مقتدى و زمرته جزء لا يتجزء من حرامية العراق منذ ٢٠٠٣ كيف اصبحوا شرفاء اليوم؟؟؟؟؟؟

مهزله
احمد -

والله مقتدى الصدر بعثي ولافرق بينه وبين داعش حيث يرى انتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي وهو ينفذ مخطط داعش لكسر معنويات الجيش العراقي هذا مخطط لماذا لم يفعل هذا من قبل مقتدى الصدر

ثورة الفقراء ضد السراق
اصحاب العمائم هم الفاسدون -

صدقوني الشر كله جاءنا مع اصحاب العمائم الحاقدين والشاذين واتباعهم السياسين وعلى راسهم الذي قبض 200 مليون دولار من رامسفيلد وابنه الملياردير اتباع ولاية السفيه الذين تأمروا مع ايران والمحتل الاجنبي ونشروا الطائفية العفنة وباركوا الدستور الصهيوني والحكام القتلة والحرامية وبفضلهم دنس ارهابيوا داعش والتكفيريون ارض الوطن وهتكوا الاعراض ...... هم عملاء واحزابهم على شاكلتهم وان مايحصل الان هو ثورة الفقراء ضد الطلم والسراق وضد من باعوا البلد بثمن تافه لاجل عيون الفرس ولحقد نفوسهم المريضة . وان شعبنا الابي يدرك حجم الموامر والخراب والدمار الذي جلبوه الينا . ولن يفلتوا من العقاب والعار وحساب رب العالمين .

حكومة ام حازم
طلال -

طاح حظ هذه الحكومه حكومة ام حازم ...الشعب والتاريخ يوف يبصقون على خزيان هذه الفتره السوداء واللعينه التي شوهت العراق ...حكم الشروك والمعدان واللطامه ونستثني طبعا الشيعه العرب الاصلاء ابناء الجنوب ...الشروك دمروا العراق انهم سوسه تنخر بجسد العراق

ثورةجياع الشعب
سقطت العمائم واحزاب ايران -

انها ثورة جياع الشعب المظلومين ضد الظلم والفساد , وثورة اصحاب الغيرة والشرف ضد الخونة المحتالين الذين يستهدفون هوية العراق الوطنية والعربية لتنفيذ أجندة إيران التي تقتضي إبعاد العراق عن محيطه العربي بأي ثمن

السيستاني وايران والخونة
العمائم هم اصحاب الكوارث -

أن السيستاني كان ولا يزال هو السبب فيما حصل ويحصل وسيحصل في العراق من كوارث وعلى كافة المستويات، لأنه هو الذي بارك وشرع ودعم الاحتلال وما رشح عنه من قبح وظلام، وحرَّم مقاومته، وأمر الناس بالتصويت بـ (نعم) على الدستور المشؤوم الذي وضعه الحاكم الأميركي بريمر، وهو الذي أمر بانتخاب القوائم (169) و(555) التي أنتجت الفساد والمفسدين، وفي عام 2011 حرَّم التظاهرات التي كادت أن تطيح بحكومة الفساد والمفسدين، وهو الذي سلَّم العراق على طبق من ذهب للمحتل الأخطر إيران بعد أن سخر لها كل مواقفه وفتاواه،وهو صاحب فتوى التحشيد الطائفي التي تمخضت عنها نتائج كارثية ومن أبرزها أنها عملت على تكريس وتعميق الطائفية وفتحت الباب لمليشيا الحشد الطائفي الذي تأسس على خليفتها ليعيث بالعراق وشعبه فساداً وظلماً وتحول إلى قوة قاهرة فوق الجميع تحركه الإرادة الإيرانية لتحقيق مصالحها الإمبراطورية الشعوبية

المعلق ١
احمد امين -

أقول الى المعلق ١ وهو نفسك ٢،اذا كنت عراقي فيجب ان تقبل بقسمتك ونصيبك وإذا لا فانزح مع قومك وارجع الى اصلك الشركسي او التركي او المغول ، هذا بلدنا وهذه حضارتنا من سومر الى بابل وهذه اموالنا ؟وإذا أردت الى تذهب الى الدول التي ذكرتها ايضا اذهب وسوف تعرف بأي مكان سوف تكون وسوف يضعونك ، يجب ان تحمد الله وتشكره لان الشيعة يطعمونك من خيراتهم من نفطهم في الجنوب وايضا يدافعون عنك وعن قومك في سواح القتال ؟ انظر الى غيرتك الشركسية وانظر الى الى غيرة شيعة ال البيت بعد كل الذي فعلتوه من اكثر من ٥٠ الف مقبرة جماعية بقتلكم اكثر من ٥ مليون شيعي وتهجير اكثر من ٥ مليون شيعي اليوم الشيعي يرد لك المعروف بصرف راتبك وإطعام قومك ونعرف منهم المجرمين والطغاة والنواصب وايضا نحمي عرضك في سرح القتال بعد هربت وتركت عرضك خلفك؟وانظر الى كرمك وكرم قومك قومك والى كرم الكرد؟ بعد ان قتلتموهم بأنواع الأسلحة التقليدية والكيمياوية اليوم انت وقومك نازحين عندهم في ارضهم ؟ الا تستحوا ؟ ولكن متى استحى البعثي ، هذا هو ديدنكم ؟الحقد والغيرة والكره والجبن في أصلابكم .ابتعدوا عن شماعة الطائفية وانا متأكد انت وقومك ابعد ماتكون عن الدين ولكن تستغلون الدين من اجل حاجاتهم ؟ .

لا خير في تغيير يقوده
مقتدى واهالى مدينة صدر -

والاسباب معروفة انخفاض مستوى التعليم انتشار الامية والفقر والطائفية