أخبار

وثائق جديدة تؤكد علاقة إيران بالمنظمات الإرهابية

الخارجية الباكستانية تعثر على جواز سفر زعيم طالبان

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إيلاف من لندن: أعلنت السلطات الباكستانية أنها عثرت على جواز سفر زعيم طالبان ملا أختر منصور، وعليه صور تأشيرات دخول إلى إيران وإقامة في إحدى مدنها بلوشستان.&وإحدى التأشيرات الإيرانية كانت في 28 مارس الماضي التي دخل فيها إيران بشكل رسمي فضلاً عن فترات أخرى.&زعيم طالبان الذي قصفته القوات الأميركية من خلال طيارة بلا طيار على الحدود الباكستانية-الأفغانية على مقربة من قرية آل أحمد، وهو عائد لتوه من إيران. وأعلنت طالبان موته رسميًا وقامت بتشييعه ودفنه ومحاولة الإجتماع لانتخاب بديل للقيادة عنه.&الجواز الذي عثرت عليه السلطات الباكستانية كان بصورة زعيم طالبان واسمه على الجواز محمد والي، ويقيم في بلوشستان إيران.&وتشير التقارير الى حمل زعيم طالبان مبالغ مالية كبيرة حاملاً بها نقدًا من إيران.&كما نشرت جريدة الغارديان البريطانية تقريرًا مفصلاً عن علاقة إيران بالتنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وطالبان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجبا عجبا
متحلف عقليا -

لا يوجد في اي من الصورتين حتى كلمة ايران... تأشيرة دخول او خروج عليها علم باكستان و يقول الجواز انه باكستاني و ليس في اي من الصورتين المرفقتين ما ال اليه الكاتب الفطحل الهمام. على الاقل اكذب في حواشي النص و قل عثر برفقته على وثائق ايرانية او رسائل ايرانية حتى تنفذ. يعني ترفق صورتين و كأننا في العصر الحجري لا نقرأ الانكليزية و لا نعرف ما هي اعلام البلدان. لا تضحك العالم على شيبتك.

ما أين مصادرك
احمد امين -

وكيف اخرجت باكستان له جواز باسم ثاني ؟ولماذا لاتقول بان المخابرات الباكستانية هي من اخرجت له جواز صحيح باسم ثاني وأخرجت له فيزه في ايران لكي يقيموا تفجيرات في بلوشستان ؟ ان اكثر التفجيرات في ايران في مدينة بلوشستان وان حركة جند الله مقرها في بلوشستان وتنشط على الحدود الباكستانية الإيرانية ودائما تقتل جنود ايرانيين حتى تأزمت العلاقات بين باكستان وايران بسبب هذه الحركة التى تحمل أفكار الحركات السلفية ؟وإضافة معلومة الى كاتب المقال ، ان المتهم الوحيد بإعطاء مكان ملا منصور الى المخابرات الامريكية هي إيرا ن ، وهذه التقارير قد تحدثت عنها بعض الفضائيات الخليجية ؟يعني ايران متهمة بإعطاء معلومات تسببت بقتل المُلا منصور ؟ايران لو ارادت التعاون مع زعيم طالبان لسمحت له الدخول بدون فيزه مثلما فعلت مع مراسلي ابن لأدن حسب مذكراته .

باكستان مفرخة الأرهابيين
محايد -

لايمكن القضاء على الأرهاب والتطرف بدون أزالة هذا البلد من الخريطة !!!..

تعيشون الكذبة
لازلتم -

العالم تغير, المعلقين اعلاه لخصوه. كنتم تكذبون والشعوب تصدق لجهلها وجوعها , التكنولوجية فضحتكم. اين المفر الحقيقة تسطع يوما بعد يوم.