أخبار

تراجع جمهور القناة نتيجة أخطاء وخطايا

صحيفة قطرية تهاجم "الجزيرة"!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: مقال عبد الرحمن القحطاني تناوله الجمهور القطري وتابعه في وسائل التواصل الإجتماعي بشكل كبير غير مسبوق، حيث فيه مناوشات إعلامية صادمة للمرة الأولى، لأن القطريين لم يعتادوا على نقد قناتهم "الجزيرة" ومسؤوليها بهذه الشدة.

هاجم القحطاني قناة "الجزيرة" ومديرها الجديد، وكتب ما أسماه (قصتي مع مدير قناة الجزيرة). وتناولت جريدة الوطن القطرية الموضوع بإسهاب فقالت إن مدير القناة الجديد لم يستفد من مهنية القناة، وهي تقول له: أين (الرأي والرأي الآخر)، وعليه أخذ ما قاله القحطاني من باب (ما وراء الخبر). وقد انتقدت صحيفة الوطن القطرية أسماء عدة من القناة، مثل أحمد منصور، وياسر أبو هلالة، وغيرهما.

وضاح خنفر

كما هاجم الكاتب القطري أحمد بن علي البعض الآخر في القناة بسلسلة مقالات مدوية. وكتبت صحيفة القدس العربي بتاريخ 21 مايو تقريرًا مفصلًا عن ذلك من الدوحة.

أخطاء وخطايا
كانت قناة الجزيرة مميزة وقت ظهورها في نقلة نوعية في الإعلام العربي وانفتاحه، لكنها بدأت تضعف ويضعف جمهورها، بحسب النقد الموجه إليها - وتراجعت شعبيتها بسبب عدم حياديتها ومساندتها للإسلام السياسي على حساب كل الأجنحة الأخرى، وطرد العديد من الموظفين، وأخيرًا 500 في هذا الشهر، كما أعلنته القناة نفسها، وعدم مصداقيتها في نقل العديد من الأخبار والتقارير والصور، كما اعترف وضاح خنفر المدير السابق لها، والمذكور اسمه في ويكيليكس، ودخولها في صراعات الدول بانحياز قطري، وتسويقها ونفخها لإعلاميين على حساب آخرين، مثل عزمي بشارة الذي يظهر من داخل القناة رفضه للحديث عن الثورة السورية لكونه داعمًا للأسد ونظامه، وحجب الكثير من الإعلاميين والمثقفين والشخصيات من الظهور على القناة في أجندة غير مهذبة مخالفة لشعارها (الرأي والرأي الآخر) ... &وفضائح نشرتها ويكيلكس وغيرها مما بات مكشوفًا في الساحة.&

عزمي بشارة


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا العجب ا
............. -

بالامس قامت العربية بطرد اكثر من ستين من العاملين فيها اغلبهم سعوديون ، هذه قنوات وظيفية تتبع أنظمة وظيفية تخدم الغرب وهي التي تسيرها وتضع لها توجهاتها ويدخلها ناس يخدمون مذاهبهم وطوائفهم ومعتقداتهم الباطلة كالشيعة والمارون والملاحدة في غفلة من اَهلها السنة !

طرد الموظفين 500
عدي بن هميم -

طردت أخيرا 500 من العاملين والموظفين لمجرد اختلافهم فب قضية أو أخرى معها خصوصا نقد يوسف القرضاوى

فضائح ويكيلكس
ليلى الشيخلي -

فضحت وثائق ويكيلكس علاقة القناة بإسرائيل وارتباط مسؤوليها بالمخابرات الأمريكية فضلا عن الفضائح الجنسية

دخول إسرائيل من القناة
سلوى حميد -

أول مرة تتعامل مباشرة مع إسرائيل ومراسليها لتدخلهم إلى البيوت بينما كان العرب يسمون إسرائيل بالكيان الصهيوني ولا يتابعون أحاديثهم

بدون شك
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

مع ان الجزيرة عملت قفزة نوعية بالاعلام العربي---لكن كثرة البرامج التحريضية المعروفةوطريقة نقل الخير وطريقة نقل الخبر وخصوصا البث المباشر-وشكوك ببعض رموز اعلاميها والتحريض والتأجيج-بما يحصل الان بدول الخريف العربي--راح ضحيتة مئات الاف والجرحى والثكالى والايتام وتدمير وتشريد---نعم هي تتحمل جزء مما يحصل--لان المجتمع العربي عاطفي جدا ويتأثر -بلاعلام والكلام-ولان الجزيرة بدأت قوية -اصبح من الناس يصدقون برامجها-لكن مع الاسف دمرت دول عربية--لماذا حصل هذا--الايام ستقول؟

كلكم ضاجع اسرائيل
ياهووووو -

أغلبكم ضُبط في غرفة يتضاجع مع اسرائيل

بسبب الضائقة المالية لدو ل الخليج والجزيرة
.............. -

يعني مش بسسبب التقشف وضغط المصروفات

أتفق مع رد 5 تماما
محايد -

أيها الخليجي تكلم أكثر فأنك على حق 100% !!..

خوش مخ عليك
ما تتنيل بقا -

يعني اللي دمر البلدان العربية. قناة الجزيرة وليس الطغيان والاستبداد العلماني والطائفي والعشائري ؟!

الحيدري الشيعي
مغتاظ من الجزيرة -

يبدو ان الحيدري الشيعي مغتاظ من قناة الجزيرة لانها لم توظفه ولم تعمل معاه مقابلة حتى فأكثر من البهارات في الموضوع

يا زناة الليل كلكم تعامل مع اسرائيل
.......... -

كل أنظمتكم. تعاملت مع اسرائيل وكانت تسميها الكيان الصهيوني وهذا ليس تبريرا. للجزيرة ولكن من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر يا زناة الليل

روتوش الجزيرة
حمود آل السادس عشر -

كان على المشاهد العربي الانتظار أكثر من عشر سنوات ليكتشف وجه الجزيرة من خلف الرتوش و القناع و الحمد لله هو البعض من المواطنين القطرين انفسهم يرون هذا الوجه على حقيقته بعيدا عن الرتوش

القرضاوي خط أحمر !!..
عراقي لاجيء -

وهو يمثل بؤرة التطرف ودعم الأرهاب الأخواني والحماسي والذي أختطف ثورة الشباب مع أخوانه الملتحين وأخواته المنقبات في مصر !!..

عزمي بشارة
منى كريم -

صار عزمي بشارة هو القديس وقد فتحت له قناة العربي وفيها الفضائح المالية والجنسية بميزانيات هائلة

مساندتها للإخوان
إحسان غالب -

ساندت الجزيرة الربيع ومجئ الإخوان ولازالت تدعهم بشكل غير موضوعي ولا حيادي

أكاذيب في التفارير
كريم جمال -

إعترف وضاح خنفر بلقاءاته بفبركة الأفكار لإسقاط أنظمة والمجئ بالإخوان

ويكيلكس فضحتكم
صباح منير -

فضحت ويكيلكس ارتباط الجزيرة بإسرائيل والمخابرات الأمريكية ووضاح خنفر

بتكثروا من الكلام
............ -

لا تتكلمون عن عزمي بشاره ولكن في الواقع عن بيئاتكم

عابد الصليب
يعانق عابد المراقد ؟! -

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر قيام قس عراقي بوضع الصليب على جبين هادي العامري، رئيس منظمة بدر، وقائد مليشيات الحشد الشعبي.الفيديو الذي نشره الباحث السعودي عصام مدير، المتخصص في مقارنة الأديان، لقي تفاعلا كبيرا بين المغردين في "تويتر".وقال إنه عثر على الفيديو في صفحة سرمد الكلداني، شقيق ريان الكلداني قائد كتائب "بابليون" المسيحية، التي تقاتل إلى جانب مليشيات الحشد الشعبي.حيث تبيّن أن سرمد الكلداني نشر الفيديو بالفعل في الخامس من كانون أول/ ديسمبر الماضي، إلا أنه لم يلق أي تفاعل يُذكر حينها.وبدا هادي العامري في حالة "خشوع" تام، أثناء وضع الصليب على جبينه، وصلاة القس العراقي في إحدى الكنائس وقال إن "المقطع تم تصويره داخل كنيسة الاتحاد الإنجيلية في بغداد، حيث أقامت قداسا لقتلى مليشيات الحشد الشعبي المسيحيين".وأوضح أن في جعبته الكثير من الفضائح لكتيبة "بابليون" المسيحية، التي أصدرت بيانا هاجمت فيه السعودية لإعدامها نمر النمر مؤخرا.ووفقا لكلامه فإن "هناك هدفا بعيد المدى من تأسيس كتائب بابليون النصرانية المسلحة، وهو تأسيس وطن قومي للكلدان في سهل نينوى بعد تقسيم العراق، وهو حلم ومخطط قديم"وعاد بالذاكرة 13 سنة إلى الوراء، مغردا: "عند دخول الأمريكان في 2003، تعجّل بعض الكلدان وطالبوا بالاستقلال، أو بمنطقة حكم ذاتي، وشكلوا مليشيات نصرانية؛ بذريعة حماية الكنائس من القاعدة وتابع: "تولت داعش مهمة استهداف كنائس للنصارى، خصوصا في الموصل ونينوى، لتوجد بذلك غطاء ومبررا لتشكيل أول كتيبة نصرانية مسلحة بدعم حكومة العراق رسميا".وقال إن "نصارى الكلدان بدأوا تدريباتهم في جيش المهدي الإرهابي باعتراف قائد كتائب بابليون، الذي ضمها للحشد، وأصبح عضو لجنة الرأي به، ومن قادته الميدانيين".وأوضح أن "بابليون انكشف كذبها في ما تقدم من جلسات سابقة؛ إذ إنها تشارك في كل معارك الحشد الشيعي بعيدا عن مناطق النصارى الذين تدعي حمايتهم وكنائسهم".هدف المسيحيين الكلدان، وفقا للناشط هو "تشكيل فصيل مسيحي مسلح في ظل حكومة شرعية، وتحت رعاية جيشها، لتكون نواة تشكيل دولة الكلدان في مرحلة لاحقة".ووعد الناشط بكشف المزيد من أسرار، وأهداف "الكلدان" في العراق.


يتناموا مع سي اي ايه
-

والمخابرات الامريكية بتنام معاكم في غرف نومكم

تبغيها تساند اسرائيل ؟
-

أجل تبغيها تساند من ؟!! اسرائيل

ياسلام على مخك النور
-

وهل هذه أنظمة تستحق ان تبقى

رد على تعليق خوش مخ عليك
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

ليش اولا انت ماتتنيل --على نفسك---لو انت فاهم لعرفت كل كلمة في التعليقواقول نعم هناك طغيان وديكتاتورية وهم نار--لكن من يصب المزيد من الزيت على النار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعلام
شلال مهدي الجبوري -

بعد تحرير العراق من النازيين البعثين من قبل الولايات المتحدة الامريكية والتي جائت بهم اصلا بانقلاب 17 تموز عام 1968. البعث شكل القاعدة ولاحقا داعش بالعراق للقيام باعمال ارهابية املا بالعودة للسلطة.انا من المناطق السنية التي كانت ملتهبة قام ارهابي القاعدة وامام الجيش الامريكي الذي منحهم عدة سيارات عسكرية امريكية وبالاتفاق مع طاقم تلفزيوني وعملوا استعراض عسكري مزور عن تحركات لقوات الامريكية فاطلقوا ارهابي القاعدة وكلهم بعثين من فدائي صدام وضباط عسكرين من مخابرات صدام النار على احد سيارات الجيب الامريكية وامام الجيش الامريكي وارهابي القاعدة يهللون ويغنون اغاني ارهابية وقناة تصور الحدث والناس تتفرج وبعد ساعتين نشر الخبر من على شاشة تلفزيون . والجزيرة تهلهل وتصفق للمقاومة البعثية القاعدية . والناس اللي كانوا يتفرجون على التلفزيون كانوا يسخرون من هذه الاخبار والمهازل التي كانت تلفقها .انا شخصيا شاهدت تصوير الخبر الملفق. الجزيرة قناة تشرف عليها المخابرات الاسرائيلية وبالتنسيق مع المخابرات الامريكية. عندما زار الرئيس الاسرائيلي بيريز قطر زار قناةالجزيرة. السؤال المطروح . شو علاقة بيريز بالجزيرة وهي قناة جل كادرها من اخوان المسلمين ومن القومجين الناصرين؟؟؟؟؟؟؟

انها صيرور
... -

هذه صيرورة تاريخية