أخبار

البيان الختامي لمؤتمر المعارضة العراقية في باريس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في ظل ما يعانيه شعبنا العراقي من آلام ونكبات وفيما يستمر عدوان الإرهاب المتمثل في تنظيم داعش والمليشيات الطائفية في أنحاء البلاد ومواصلة العملية السياسية وأدواتها الحاكمة سلوكها المتسم بالفساد والفشل في ظل ذلك، تنادت شخصيات وطنية عراقية في اجتماعها في باريس يومي 28 - 29 آيار 2016 للعمل على تشكيل المشروع الوطني العراقي ككيان سياسي جامع لقوى المعارضة العراقية ونقطة شروع تاريخية هدفها تشكيل عملية سياسية وطنية قائمة على مرتكزات وأسس جديدة تنبذ الطائفية والمحاصصة وترفض كل أشكال الارهاب والارتهان للقوى الأجنبية أيا كانت. 

ان المشروع الوطني العراقي الذي أعلن قيامه في باريس ولد في لحظة تاريخية فارقة في حياة شعبنا ومنطقتنا وهو يسعى إلى تقديم نموذج جديد لتجاوز التحديات التي تواجه العراق مستفيدا من تجارب المشاريع السابقة ومن معطيات الواقع الراهن والعناصر التي يمكن أن تحقق لشعبنا الأمن والاستقرار. 

ان العملية السياسية الراهنة في العراق لم تعد قابلة للاستمرار وهي تمثل سببا مباشر لمعاناة العراقيين ولدخول قوى الارهاب وتردي اوضاع الدولة وغياب الخدمات والفوضى وانعدام الامن. ولذلك فان المشروع الوطني العراقي يقدم نموذجا جديدا لمشروع وطني يستقطب القوى الوطنية العراقية وتأييد المجتمع الدولي. 

ان شعبنا العراقي هو الداعم الأساسي للمشروع الوطني العراقي وهو سنده ودعامته وسيكون المشروع الوطني بقيادته واعضاءه في خدمة الشعب وقواه الحية الفاعلة وصولا لعراق آمن وقوي ومزدهر ومسالم. 

وسيكون المشروع الوطني العراقي مفتوحا لكل العراقيين اشخاصا وتنظيمات وطنية في داخل وخارج العراق. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المشروع الوطني العراقي
ب . م /كندا -

نود من صحيفتنا " أيلاف " التي علمنا منها خبر تأسيس " المشروع الوطني العراقي " أن تخبرنا عن جهة الأتصال بهم , أي كيف يتم الأتصال بهم وعن أي طريق . لأنهم ختموا بيان أجتماعهم بـ " سيكون المشروع الوطني العراقي مفتوحأ لكل العراقيين أشخاصأ وتنظيمات وطنيه في داخل العراق وخارجه " وعنواني الأليكتروني موجود أعلاه , مع بالغ الشكر والتقدير لأيلاف .

أحسنتم
محمد زريقات -

برافو يا عراقيين

من هم المجتمعون
ابو رامي -

لم يعلن عن الاطراف العراقية من شخصيات ونخب سياسية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة ومعروفة لدى المواطن العراقي كانت موجودة وداعمة لهذا المؤتمر, فقط اعلن عن رئيس هذا التجمع وهو السيد جمال الضاري ومع انه شخصية غير معروفة لدى المواطنين ولكن خلفيته وتأريخ عائلته وما يطلق عليهم جماعة علماء العراق هؤلاء كلهم مشبوهون ومعروف نشاطهم المثير للطائفية منذ 2003 والى اليوم ومجرد وجود هكذا شخصية على رأس هذا التجمع يحكم عليه بالفشل ويعطي كل المبررات للحكومة العراقية للطعن بمصداقيتهم ووطنيتهم ... كان على هذا التجمع ان يختار نخب نظيفة مستقلة بعيدة عن الطائفية يعلن عن اسمائها للشعب العراقي ولا بأس من ان يكون الضاري أو أي شخص آخر ضمن هذا التشكيل كواحد من تشكيلاته .